الأخبار
الملحق الرياضي
"الأفعى" التي تسيطر على كل شيء في برشلونة
"الأفعى" التي تسيطر على كل شيء في برشلونة



09-08-2014 09:42 PM
كووورة
يتحكم مدرب برشلونة لويس إنريكي بكل شيء في برشلونة ولا يريد مدرب البلاوجرانا أن يحصل تراخي مثل الموسم الماضي مع تاتا مارتينو، ومن بين الأشياء الجديدة المستعملة هذا الموسم في برشلونة هي أحد الأجهزة التي تسجل كل ما يفعله اللاعب من إحصائيات وما غير ذلك.

ويستعمل الجهاز الفني لبرشلونة نظام تحت إسم "فايبر آي بود" والذي أنشأته شركة أيرلندا الشمالية "إحصائيات الرياضة" والفريق الكتالوني يستعمله في التداريب والمباريات الودية.

الجهاز هو أداة صغيرة (أقل من 50 جراما، 33 سم عرضا و 86 طولا) ويقوم اللاعبون بإرتدائه تحت القميص وهو أكثر من مجرد نظام تحديد المواقع: لديه أربعة معالجات ترسل جميع المعلومات إلى أجهزة الكمبيوتر للجهاز الفني.

بالإضافة إلى المعايير المعتادة (عدد الكيلومترات، متوسط ​​السرعة القصوى ومعدل ضربات القلب) جهاز "الأفعى" يوفر تفاصيل مؤشر التعب لكل رياضي أو الوقت الذي يقضيه في "المنطقة الحمراء" عندما يتم تجاوز وقت محدد بنسبة 85% من الحد الأقصى لعدد دقات القلب.

وأيضا يتم قياس الحد الأدنى للتمثيل الغذائي لكل لاعب ونفقات الطاقة والتأثيرات التي يتعرض لها اللاعبون خلال دورة تدريبية، ويمكن للجهاز الفني تصحيح في أرضية الميدان نوع التمارين.

ويقول ريتشارد بيرن مدير الشركة التي صنعت هذا الجهاز: "إنه يساعد كثيرا لتفادي وقوع إصابات، على سبيل المثال. يمكنك أن تعرف إذا كان لاعب يميل أكثر لدعم الساق اليسرى على اليمنى، والمدرب يمكنه توقع ومعرفة نوع الإصابة التي قد تحدث للاعب في الأيام المقبلة".

وفي هذا السياق فإن الجهاز الفني للمدرب لويس إنريكي يولي إهتمام خاص للتغييرات في الوتيرة (التسارع والتباطؤ) لكل لاعب وهو العمل الذي غالبا ما يؤدي إلى مشاكل في العضلات.

وتعمل شركة أيرلندا الشمالية و التي تأسست في عام 2007 مع العديد من الفرق المحترفة (أندية الدوري الإنجليزي والإيطالي، بالإضافة إلى الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة، والمنتخب الإنجليزي للرجبي).






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1845


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة