الأخبار
أخبار السودان
آلية الوثبة تتوقع إطلاق كل المعتقلين السياسيين
آلية الوثبة تتوقع إطلاق كل المعتقلين السياسيين
آلية الوثبة تتوقع إطلاق كل المعتقلين السياسيين


09-08-2014 10:54 PM
توقعت آلية الحوار الوطني بالسودان صدور قرار بالعفو العام عن كل المعتقلين السياسيين بالبلاد، في إطار تهيئة المناخ للحوار الوطني، الذي دعا له الرئيس عمر البشير. ورحبت بتوقيع اتفاق المبادئ الخاص بالحوار الوطني في أديس أبابا.


وكشف عضو الآلية أحمد سعد عمر، عن زيارة مرتقبة لرئيس الآلية الأفريقية ثابو أمبيكي للخرطوم، يوم الأربعاء المقبل، للقاء الرئيس عمر البشير لإطلاعه على ما تم التوقيع عليه من اتفاقات في أديس أبابا بين الوساطة ووفد آلية الحوار الوطني ومجموعة إعلان باريس.


وأشار إلى أن أمبيكي سيطرح مبادرة على الرئيس لتسريع وتيرة الحوار الوطني وإشراك الحركات المسلحة في الحوار، ويناقش قضايا أخرى وفق التفويض الممنوح له من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.


ورجح عمر صدور عفو عام وإطلاق سراح المعتقلين في إطار تهيئة المناخ لبداية الحوار، نافياً نقل الأعمال التحضيرية للحوار خارج السودان.


في السياق، رحبت آلية الحوار الوطني بمخرجات لجنة الاتصال المنبثقة عنها، التي أفضت إلى توقيع اتفاق مبادئ خاص بالحوار الوطني والعملية الدستورية بينها ومجموعة إعلان باريس برعاية الوساطة الأفريقية برئاسة ثابو أمبيكي في العاصمة الأفريقية أديس أبابا.


وأكد عضو الآلية أحمد بابكر نهار، في تصريح عقب اجتماع الآلية حرص الآلية على منح حاملي السلاح الضمانات المطلوبة، حتى تتسنى لهم المشاركة في الحوار بالداخل.


شبكة الشروق






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1669

التعليقات
#1100556 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2014 04:14 AM
فرحنا لك د. مريم. الفحه تتم بالافراج عن ابراهيم الشيخ و الابطال الاخرين والكبري يوم الكنس



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة