في



الأخبار
أخبار السودان
تدوين بلاغات في مواجهة معاصر زيوت تستخدم القطن المحور
تدوين بلاغات في مواجهة معاصر زيوت تستخدم القطن المحور



المستهلك تجدد مطالبتها برفع الحصانة عن وزير البيئة
09-11-2014 06:29 PM
الخرطوم: بهاء الدين عيسى
حظرت الهيئة القومية للمواصفات والمقاييس استخدام زيت حبة القطن المحور وراثياً عقب ثبوت مخاطر به، ويستخدم الزيت في الأطعمة، كما يباع في الأسواق، دون كتابة ديباجة توضح أن المنتج من كائن محور وراثياً.
وقال الأمين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك د. ياسر ميرغني بأن المواصفات أصدرت قراراً بوقف معاصر زيت القطن المحور وراثياً، وأفادت بأنه لا توجد له أي مواصفة في السودان، مما يؤكد أن تداوله لقانون الهيئة، وحسب ميرغني فإن استخدام زيت حبة القطن المحور وراثياً يخالف قوانين (الصحة العامة، المواصفات والمقاييس، السلامة الحيوية لعام 2010 ولائحة تسجيل الأطعمة المسجلة. وأضاف الأمين العام لجمعية حماية المستهلك بأن السلطات المختصة دونت بلاغات في عدد من معاصر زيت القطن المحور وراثياً وتم حظر استخدام الكميات داخلها، كما تم استجواب المدير العام لبنك المال المتحد الممول لعدد من المعاصر.

التيار






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1056

التعليقات
#1103490 [Alkanzi]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2014 10:37 AM
قطن محور وراثيا لاستخراج زيت الطبيخ ويدخل يوميا كل بيت في جغرافية السودان, وحمير تزبح ومعاها كلاب احيانا زناخفي اعظم, وبودرة الاسفنج لزوم الاكلشيه والبهرجه . نعمل شنو ياجماعه , نوقف الاكل يعني , ومامعروف الشراب فيه شنو , الناس ديل مودننا وين , اتخارجو وفوتو لو عندكم حبة دم وماافتكر عندكم ,حسبي الله ونعم الوكيل



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة