الامة القومي لا يتستبعد قيام انقلاب عن طريق الحوار الوطني الشامل أو بالانقلاب المسلح من قبل قوات غير الجبهة الثورية
الامة القومي لا يتستبعد قيام انقلاب عن طريق الحوار الوطني الشامل أو بالانقلاب المسلح من قبل قوات غير الجبهة الثورية


09-21-2014 10:27 AM | تعليقات : 7 | زيارات : 3710 |
الخرطوم: سعاد الخضر
قطع نائب رئيس حزب الأمة مريم الصادق المهدي بحتمية التغيير في البلاد ولم تستبعد قيام انقلاب عن طريق الحوار الوطني الشامل أو بالانقلاب المسلح من قبل قوات غير الجبهة الثورية وحذرت المؤتمر الوطني من اتخاذ الحوار وسيلة لإحداث تغيير شكلي مما يؤدي إلى إحداث انفجار عارم يقضي على البلاد، وتوقعت أن تتم من خلاله سيادة كاملة للأجندة الدولية وقالت في ندوة نظمتها حركة الإصلاح الآن أمس بمقرها إن الوطني أراد إشراك الآخرين في إطار التبرير وأضافت لتحقيق المثل القائل: (شرك مقسم فوق الدقشم).. وحملت الحكومة مسؤولية تدهور الأوضاع بالبلاد وقالت إن الإنقاذ تتحمل 43% من من التدهور المريع الذي أصابها بعد الاستقلال بحساب أنه مر عليه 444 21 ألف يوم والإنقاذ حكمت 9413 يوم وشنت هجوماً عنيفاً على بعض القوات النظامية واتهمتها بالسيطرة الكاملة على اقتصاد ومفاصل الدولة وأضافت: إذا كان الأمن قوياً من الأفضل أن يصبح شريك معروف حتى نجلس معهم، ودللت على ذلك بتعامل السلطات الأمنية مع دعوة رئيس الجمهورية للحوار وقالت إنها أبرزت بوضوح تهميش الدولة السودانية لصالح المؤتمر الوطني الذي تحول لأداة في يد أفراد من الجهاز، واشترطت للدخول في الحوار ألا يفرغ من محتواه والتمسك بالحل السلمي وأن يكون لصالح المجتمع السوداني وشددت على المشاركين فيه الاستعداد لدفع استحقاقاته التي تشمل العدالة وتحقيق السلام.
الى ذلك كشف نائب رئيس حزب الأمة مريم الصادق المهدي عن تفاصيل اجتماعها مع رئيس حركة التحرير عبد الواحد محمد نور وقالت إن الاجتماع استغرق ست ساعات وقالت: لمست منه نضجاً وتفتحاً وانتماءً للسودان وشعرت بقدر كبير من الاطمئنان وأضافت: قلت له إن شكلك في الإعلام مختلف وأضافت أن قيادات الجبهة حدث لها تحول من تقرير المصير إلى الاتفاق على الوحدة على أسس جديدة وأن المؤتمر الوطني مارس التهميش والإقصاء على حساب الدولة السودانية، وضرب فكرة المواطنة لصالح الانتماء الحزبي، واعتبرت أن ما حدث إقصاء ممنهج للآخر بآليات الدولة مما أضعفها، وانتقدت منع الناشطين من التضامن مع دارفور في مقابل السماح للمتضامنين مع مواطني غزة وقالت إن مواطني دارفور يعانون معاناة كبيرة وأن منع التظاهرات التضامنية معهم يوصل رسالة سلبية لهم بعدم شعور باقي أجزاء البلاد بالإحساس بهم وطالبت بالشفافية والاعتراف بالخطايا والأخطاء وقالت إن المرحلة الحالية تحتاج للشفافية ولابد أن نعترف وهي لا تحتمل التعميم.

الجريدة




التعليقات
#1112016 Saudi Arabia [طراد السلولي]
09-22-2014 11:27 AM
فلم هندي ولا بتحلم داير السودان زي البلدان شماله أو جنوبه . عندي الحل يا ود النبي والنبي منك بري ستهديك الامه السودانيه كرسي مكتوب عليهو كرسي الرئاسه . انته زول وهم . رحم الله جدك كان مسلم حقيقي ولما مات دنس اللي بعده قبره كدار للعباده . النار ما تخلف الا رماد .


#1111595 United States [adil a omer]
09-21-2014 11:02 PM
الفيلم الهندى الجديد لنج الانقلاب

بطولة الممثل الكبير عبد الرحمن كومار وعوير الشاشه بشرى خابور

القصاص من الانجاس سواء كان فى انقلاب ولا انبطاح

دماء السودانيين ليست مجالا للتسويات ولا احد يملك حق اعفائها او التنازل عنها


#1111410 Saudi Arabia [أبوقنبور]
09-21-2014 04:43 PM
تعليقات مثل المدعو ود البله والمدعو عقود السم، تثير الطمام وتسبب الجضمارة.
يكفي أن يقرأ المرء تعليقاتكما حتى يعرف أن مستقبل السودان أكثر سواداً وحلكة مما يبدو الآن.
إن من شيم رجال السودان احترام المرأة عموماً وتقديرها وعدم الإساءة إليها، وقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم على احترام المرأة فقال: ألا أوصيكم بالنساء خيراً، ورفقاً بالقوارير، أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
ثم هذه المرأة بالذات وهي مريم الصادق المهدي إمرأة مناضلة وجسورة تعرضت للضرب والتعذيب وكسرت يدها وسجنت وبهدلت لأجل الوطن، فالواجب النظر إليها كقدوة وأنموذج للشجاعة والبطولة والتضحية من أجل السودان.
أما أمثال هؤلاء فأقول لا كثر الله من أمثالهم، لأن مثلهم عار في جبين هذا الوطن العظيم.


ردود على أبوقنبور
United States [ودالبله] 09-22-2014 06:36 AM
ياابوقنبور انت فعلا ابوقنبور انت الظاهر من الهطلات ناس سيدي .. مناضلة شنو يااهبل ياعوير ..بعدين القارورة بتاعتكم دين من الطلب منها تناضل تتفجخ وتشوف بيتها وعيالها وانت ياطرطور برر لنا وجود اخوانها الدلاليك الفي القصر وبتاع الامن وبعد ده كلو تم القبض عليها ومرمتطها في مكاتب الامن والسجن ودلاليكها مافي واحد قال بقم وجايي تتطاول علينا

United States [adil a omer] 09-22-2014 03:17 AM
اولا كسرت يدها لانو عندها هشاشه فى العظام مش لانها مناضله وثانيا مش اخوها ضابط امن فى عصابة الكلاب يبقى هو الكسر يد اختو


#1111400 Canada [المنجلك]
09-21-2014 04:17 PM
أبشروا جاهزين وكل يوم بيتم تدريب دبابين جدد في أنتظار يوم الزينة وفك الرهينة


#1111368 United States [ودالبله]
09-21-2014 03:32 PM
الطيرة دي لسه بتحال التغريد.. روحي ياغراب الشؤم


#1111342 Netherlands [دقنة]
09-21-2014 03:05 PM
طبعاً من قوات غير الجبهة الثورية ،،، وهو العندو زمن يرجاكم منو بعد ده !!!


#1111205 Australia [sudaniiy]
09-21-2014 12:43 PM
قااااااااالت ((( أو بالانقلاب المسلح من قبل قوات غير الجبهة الثورية))))
بالاتفاق مع الترابى
و قيادة اخوك عبد الرحمن
و تنفيذ بشرى
ولا ياتوا نوع من الانقلابات ؟؟؟؟
الجبهة الثورية راكبه يعنى مافى حل
دورة ((( عسكر ----طائفية )))) لن تتكرر
يكون ابوك دبر الانقلاب قبل خروجه
والباقى فبركات


ردود على sudaniiy
Netherlands [عقود السم] 09-21-2014 03:58 PM
شوف تفكير الجداده ؟ ياراجل الكلام واضح وهي بتحذر وتنبه من انقلاب داخلي يقومو بيه الجبهجية وتاني يرجعو بيه للحكم بوش مندسي جديد امشي اقرا كلام الامركان الكاتبنو في الصفحة الاولى وقارن



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.