الأخبار
أخبار إقليمية
صفقوا لجيشنا الباسل : " ثورة .. ثورة حتى الأيدز "
صفقوا لجيشنا الباسل : " ثورة .. ثورة حتى الأيدز "
صفقوا لجيشنا الباسل :


09-22-2014 05:45 PM
عبد المنعم سليمان

دائماً ظلت تُسليني كوميديا فرقة الإنقاذ وتجعلني أتقلب على قفاي فرط الضحك ، ولكنها في الأونة الأخيرة أصبحت تُقدم عروضاً رديئة الشكل والمضمون تُثير الإشمئزاز والقرف ، ويبدو إن الفرقة الكوميدية الإنقاذية تعيش مرحلة انتقال إضطرارية من كوميديا (الوقوف) إلى كوميديا (الموقف) ، بعد أن غادرها بغير رجعة ممثلين بارعين ، آلت بعدهم الخشبة إلى بهلوانات ومهرجين و (قرداتية).

لم يدُر بخُلدي مُطلقاً أن تبلغ الكوميديا الإنقاذية هذا المبلغ البائس الذي يعبر عن رداءة النصوص وفقر الخيال وعمق الأزمة التي تعيشها بلادنا ، حيث أعلنت القوات المسلحة على لسان الرائد "محمد مصطفى عبد الدائم" عن إكتشاف علاج لمرض الأيدز ، وقال في مقطع فيديو مبثوث على صحيفة (الراكوبة) الغراء : (حضر إلينا بالمستشفى العسكري في مدينة عطبرة مريض وبعد إجراء الفحوصات اتضح أنه يحمل فايروس الأيدز ، وقام المريض بمقابلة ( د. راشد) الذي أعطاه علاجاً للأيدز مُكوناً من الأعشاب الآمنة والفعّالة في علاج مرض الأيدز ، وبعد مرور (21) يوماً تم إعادة الفحص حيث إتضح علاج المريض بنسبة 100%).

وزادنا الرائد "محمد" من دواءه الناجع جُرعة ، قائلاً : ( بذلك نعلن شفاء المريض التام من الأيدز .. هذه أول حالة شفاء على مستوى العالم .. وقد بدأنا في برنامج ضخم لعلاج مرضى الأيدز من السودان ومن جميع أنحاء العالم !) – إنتهى حديث الرائد .

لم يمض يوم على إعلان الجيش عن إكتشافه الذي يُعالج الأيدز نهائياً ، حتى خرج علينا مسؤول بالبرنامج القومي للأيدز ، قائلاً : إن البرنامج غير مُلم بتفاصيل هذا الاكتشاف ، داعياً إلى أهمية الإعلان حال ثبوت التوصل للعلاج عبر القنوات الرسمية . بعدها أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عدم علمها ايضاً بإكتشاف الجيش ، موضحة انها لم تتلق أية تقارير تثبت صحة الإكتشاف !
حقيقة صدمت ، وأنا أشاهد هذه الكارثة ، وترددت في الكتابة حولها ، ليس كسلاً مني بل عجزاً ، فكيف يمكنني الرد على فضيحة لم تترك لنا حتى مشقة البحث والعناء لفضحها ، فما العلاقة بين هذه التفاهة والبحوث والإكتشافات العلمية ، وما علاقة الجيش الذي فشل حتى في مهمته الأساسية بالبحوث والإكتشافات العلمية ؟!

لا توجد مأساة أكبر من أن تقوم القوات المناط بها حماية المواطنين بالمتاجرة في آلامهم ومعاناتهم بهذه الطريقة الفجّة والوقحة ، فالبحوث والإكتشافات العلمية لها مراكزها ومعاييرها وطرقها المتعارف عليها عالمياً ، التي ليست من بينها هذا الهراء الذي أتى به ذلك العسكري النزق ، والذي لو أخضعنا إكتشافة في أي مختبر علمي فسنجد أننا أمام نظرية (علمية) جديدة مفادها ان : (أعشاب + راشد = علاج للايدز) ، وهي نظرية بلا شك تستحق أن ينال عليها جيشنا (المُكتشف) ميدالية الخدمة الطويلة التافهة .

بلا شك إن كثيرين شعروا بالإهانة جراء هذه المهزلة وهم يرون جيشهم الوطني وهو يتحول إلى مادة محفزة للسخرية والتندر ، ولا أعتبر نفسي واحداً من هؤلاء المخذولون في جيشهم ، ليس لأنه تحول من جيش قومي إلى مليشيا حزبية ضعيفة وحسب ، بل لأن الفضائح صارت تحيط به من أمامه وخلفه ومن بين يديه ، حتى صار مثل رجل يلبس سروالاً إنقطعت تكته كلما جذب طرفاً ليغطي عورته بانت من الطرف الآخر .

إن أعشاب راشد الخضراء التي ستعالج الأيدز ونهائياً كما قال ذلك الرائد الكذوب لن تزيد الجيش إلا هزوء وسخرية أكثر مما هو عليها الآن ، ولن تمنح راشد حظوة وشرفاً علمياً بل سيخلده التاريخ مع زمرة المشعوذين والدجالين وسيذكر علاجه بـ (أخضر راشد) كما ذكر التاريخ قديماً (أصفر سليم) .

وسليم هذا كان بائع أعشاب بالبصرة في العصر العباسي وقد عجن دواء أصفر كتب عليه : دواء لكل ما شُرب له وكان يصرفه لكل مبرود و محرور ، حتى سار مثلاً يمشي بين الناس فأطلقوا على الدواء (أصفر سليم) تهكماً وسخرية .
أوردت وكالات الأنباء الشهر الماضي خبر إنتحار العالم الياباني "يوشيكي ساساي" الذي كان يشغل منصب نائب المدير وكبير الباحثين بمركز (ريكن) لعلم الأحياء الإنمائي ، وكان يترأس قبل إنتحاره عدد من المشاركين في بحث حول إستبدال الخلايا المتضررة وإستنبات أعضاء بشرية جديدة ، ورغم الإحتفاء العالمي بالبحث ونشره في دوريات علمية مرموقة ، إلاّ ان البحث سحب بعد شهور من الجدل ، مما جعله يتصدر عناوين الصحف في اليابان .

إنتحر العالم الياباني بعدها بأسبوع لأنه شعر بانه قد أعطى أملًا لشعبه لم يستطع تحقيقه ، وتسببه في أضرار لسمعة بلاده في مجال البحث العلمي !

بالتأكيد لا نتوقع توفر هذا الحس الإنساني المرهف في الرائد الذي أذاع الخبر ولا توفر تلك الحساسية العالية تجاه سمعة البلاد بدواخل مُكتشفنا المزيف ، فالعيب عند أهل العيب ليس عيباً كما يقول المثل الدارج ، بل نتوقع ان تتم ترقيتهم لرتب أعلى وفقاً لفقه أجر المحاولة ، كما نتوقع ان يتغير شعار "جيشنا" والذي كان قبل الإنقلاب المشؤوم : (الواجب ، الشرف ، الوطن) قبل ان يتم تغييره إلى : ( جهاد ، نصر ، شهادة) ، وإقترح عليهم بعد هذا الإعجاز "العلمي" الكبير لقواتنا المسلحة بالعلم ان يتم تغيير الشعار إلى : (أيدز ، سل ، سرطان) .
وثورة ثورة حتى الأيدز.
[email protected]

مواضيع متعلقة :

الصحة تنفي علمها باكتشاف جديد لعلاج الأيدز - فيديو
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-164363.htm




تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 5975

التعليقات
#1113020 [Hisho]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 02:42 PM
المريض ربما حضر الى المستشفى وعندو وجع بطن وطبعأ الاطباء عندنا فى السودان ممتازين جدأ فى مسئلة تشخيص المرض وتم الفحص عليه وتم تشخيص الحالة على انها ايدز, وقام دكتور راشد بخلط شوية حلبة وعرديب وحب شاى وكمون اسود , وقال ليهو هاك سفهم ثلاثة مرات فى اليوم , وبعد يومين فحصوا على المريض ولقوهو ما عندو حاجة لانه اصلأ ماعندو حاجة , وساعتها انفتحت ابواب الدنياء على الدكتور راشد وتخيل امامه العمارة( المرض الحقيقى ) لان هذا هو ما يشغل عقله وباله حتى وهو يفحص المرضى , فتارة يصيب وتارات يخطى لانه اصلأ مشغول .
وبما ان معظم السودانيين يؤمنون بالخرافات والمعجزات فظن الرجل انها معجزة اجراها الله على يده , فهو الطبيب كما يفترض ان يدرك ويفهم ان عهد الاكتشافات بالصدفة قد انتهى , انه الان عهد البحث العلمى المضنى الذى تصرف عليه ملايين الدولارات للوصول الى نتيجة ولابد ان تختبر ويجرى عليها مزيد من البحث والاختبارات حتى تثبت صحتها .
ولكن بما اننا نعيش فى وطن نحن فيه باجسادنافى القرن الواحد وعشرون والدولة والحكومة واهلها معنا ايضأ باجسادهم ولكن عقولهم فى القرن الاول الهجرى , والله فيهم من يظن انه فى بطحا مكة او بالقرب من شعب ابوطالب .


#1112740 [مالك الحزين جدا جدا]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 09:47 AM
جيشنا ما أقل من الجيش المصرى ,, وهم برضو أعلنوا علاج للايدز بواسطه أصابع الكفته !! أى والله الكفته شفتوا كيف ؟؟؟؟


ردود على مالك الحزين جدا جدا
Saudi Arabia [سقراط السودان] 09-23-2014 01:26 PM
نعم صحيح هذا الخبر يا مالك الحزين الجيش المصري اعلن انه اكشف علاج الايدز واليتم تناوله فى الكفته نعم الجيوش الجيش السوداني والمصري - السيسي والبشير المهزلة


#1112732 [ممغوص من الإنقاذ]
4.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 09:40 AM
يا أخوانا بتاعين الجيش موضوع الأيدز دا كدي هسع خلوهو شويه....شوفوا لينا موضوع الجَرب اللى بقى محاصر العاصمة وبدل ما مامون حميده يرسل الطلاب أحسن إنتو تقوموا بالمهمة دي لأنو مهمتكم الأساسية قايم بيها حميدتي وحميدتي زاتو لو المهمة دي ما دايرها ممكن يشوف ليهو ناس تانين يقوموا بيها وهو يشوف ليهو مجمجه تانيه يسويها وبالمناسبة الموضوع دا عاااااادي وإذا ما مصدقين كدي أسألو الفاتح عز الدين


#1112718 [النفيعابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 09:15 AM
يوجد في واحد بل اكثر من واحد في ميدان جاكسون بالخرطوم ينادون علي المارة بالمايكرفونات ويعلنون عن أدوية لأمراض لم ينزل الله بها من سلطان ، اما الإيدز بالنسبة لهم مجرد صداع يعالجونه وانت واقف ربما يكون هذاالضابط احد هؤلاء ،


#1112603 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 04:53 AM
جيش أم وزارة صحة هي!!!
عموماً تشابه علينا الثور السودانى والبقرة المصرية فنحاول هنا وضع روابط الفيديوهات الفضيحة من الثور السوداني والبقرة المصرية أي جيوش ومخابرات البلدين في شأن لا تخصهم ومن أطراف لا تنتمي أصلاً إلى المؤسسة العسكرية وإستمعوا إلي فضائح هؤلاء وتمعنوا في النظر إلى هذه الكائنات الغريبة التى تستخدمها الجيوش الفيديو الأول والثانى وأما الثالث فسخرية على فضيحة البقرة المصرية من الدكتور الإعلامى الساخر باسم يوسف فتمتعوا بالمشاهدة ومتعونا معكم بتعليقاتكم ومداخلتكم القيمة وتحاليلكم الدقيقة للمشهد أحبابي قراء وكتاب الراكوبة.

لكم ودى وإحترامي..

روابط الفيديوهات:-


http://www.youtube.com/watch?v=BuVJYnu8HrA



http://www.youtube.com/watch?v=HSXdV-4yK_w



http://www.youtube.com/watch?v=1ibZbFsXZyE


#1112566 [AburishA]
4.00/5 (3 صوت)

09-23-2014 12:54 AM
ياخي لو قلتوا المرض غيرغان "يرقان" كان شوية مبلوعة.. لكن ايدز مرة واحد كدا !!!
غايتو الامور في البلد كلها جايطة**طيب دعوني احاول ان اجد لهم مبرر.. مادام المريض موجود ولديه تقرير طبي بانه مصاب او حامل للفيروس...ومادام الطبيب المعالج "والناطق العسكري الرسمي" موجودين..والمستشفى والمدينة معروفين.. لماذا لا يذهب اليهم ناس الاعلام ويأتونا بالخبر اليقين..مقابلات واجراء حوارات مع اصحاب الشأن من مريض ومعالج؟ ومع العملاء من الاختصاصيين..واخضاع هذا الامر لدراسة شاملة عشان نقطع الشك باليقين.. هسي كل الوزارات والمؤسسات ذات الصلة نفت علمها بهذا الموضوع..لكن صدقوني لو الكلام طلع صاح..رئاسة الجمهورية تقول الجماعة ديل تابعين ليها..وبتاعين الثروة الحيوانية والسمكية يقولوا تابعين ليهم.. وداك يا ناس كرتي..والود بتاع الاستثمار..وهلم جرا...
** بوجه عام...هناك كثير من الاعشاب تم اكتشافها بمحض الصدفة تعالج امراضا كانت تعتبر خطيرة.. كما ان هناك كثير من الادوية تم اكتشافها وصناعتها لمعالجة مرض ما.. ولكن اتضح فيما بعد انها تعالج مرضا اكثر خطورة من المرض الذي اكتشفت وصنعت لاجله..

** ارجو الا يكون ذلك الطبيب "فكي" او "مزيف" كما اسأل الله ان يتم اكتشاف عقار ناجع لمعالجة مرضى وحاملي فيروس الايدر..


#1112522 [حضرس]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 10:43 PM
ياتو حقيقة وفيديو شنو البتتكلم عنو..صدق اى حاجة بتتقال عن الوسخ ديل


#1112486 [osmanaboali]
4.50/5 (4 صوت)

09-22-2014 09:43 PM
الجيش نفى ان الشخص من احد افراده والعنده معلومة غير كده يثبتها اما الكلام المرسل نخليه .....؟فقصتك وهرطقتك بدون دليل الرجاء التاكد قبل النشر


ردود على osmanaboali
Saudi Arabia [osmanaboali] 09-23-2014 01:28 PM
العالم دي قاعدة وين لو انتوا ما متابعين دي مشكلتم وانت البتعرفو شخصيا ورينا النياشين المزورة دي جاب من وين بعدين ده جيش السودان وابو ريالة الغبي لايمثل الا نفسه ورئيسه البشير اما اذا عايزين موضوع تهزؤا من الحكومة فالمواضيع مليانة يالدايشين

Egypt [حسون نمر] 09-23-2014 01:50 AM
نفي وين ي اللخو ؟ جيب لينا نفي الجيش وجيب لينا كلام واضح انه الزول دا ما رائد لاني بعرف الرائد المجنون محمد مصطفى شخصيا

[شارع النيل] 09-23-2014 01:33 AM
يا عثمان الضهبان.. ياتو يوم الجيش لم ينفي؟ أسهل شيء الكذب عند الصوارمي.. الرائد شفناه ولابس رسمي.. ولاّ يكون منتحل شخصية؟ إنت ذاتك بتكون منهم.. وسجم علي الراجيك.. قال أبو علي!


#1112468 [abu hamdi]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 09:23 PM
علميا وببساطة يتم اكتشاف الايدز بالفحفص عن الاجسام المضادة في سوائل الجسم من دم بول ....الخ هذه المضادات لا تختفي من الجسم حتي لو شفي المريض ولعدة سنوات وليس 21 يوم

مؤسف ومؤلم جدا ان تحمل لقب دكتور


#1112463 [الأزهري]
3.00/5 (3 صوت)

09-22-2014 09:17 PM
إن الشخص الذي جاءهم للعلاج (إذا فعلاً جاءهم) لم يكن مريضاً حقاً بالإيدز (وأنى لهم تمييز فيروس الإيدز معرفياً وتقنياً) وإن الأعشاب التي عالجه بها راشد لم تعالجه لأنه لم يكن مريضاً أصلاً بالإيدز ومن ثم تنهار كل الدعاوي الأخرى المبنية على هذا الوهم من كونه أول مريض في العالم يتم شفاؤه بنسبة 100% وكمان الهبل عاوزين يسجلوا براءة اختراع - الضحك يشرطكم لما يطالبوكم بتفاصيل المعادلات الكيماوية وعناصرها الفعالة وكيفية تفاعلها وعملها وعناصر الأمان فيها - قال الأعشاب الآمنة والفعالة ضد الإيدز قال


#1112456 [shah]
4.00/5 (4 صوت)

09-22-2014 09:11 PM
الطريقة الوحيدة المضمونة و المجربة من قبله ... والتي يمكن لجيش الكيزان ان يشفى بها مريضا من مرض الإيدز ... هي أن يطلق الرصاص الحى على المريض بذلك المرض ... وكفى الله المؤمنين القتال.


#1112445 [ربش]
1.88/5 (4 صوت)

09-22-2014 09:02 PM
الرائع عبدالمنعم أنت رجل جدير بالإحترام و التقدير ... كتبت فأبدعت .. شكراً جميلاً لك .


#1112428 [عادل السناري]
2.88/5 (4 صوت)

09-22-2014 08:26 PM
مش كان احسن د / راشد يبدأ لينا بالملاريا و التيفيد و بلهارسيا و يتدرج معانا شوية شوية حتي يصل مرحلة الايدز و ياخد جائزة نوبل في الطب و يرفع اسم السودان عاليا بين الامم .


#1112387 [هيثم الخلا]
2.50/5 (3 صوت)

09-22-2014 07:09 PM
بديع كالعادة، في أكبر سخرية من أن يقود الجيشي السوداني هذا الأهبل المريل، أو خالي الدسم والشعور والإحساس بتاع المخابرات، يا أخي والله مصيبتنا كبيرة خلاص، نسأل الله المخرج


#1112363 [الحقيقة مرة]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 06:43 PM
ببساطة ممكن الفديو يكون مفرك , يعني ممكن تكون بنيت كلام كلو علي معلومة غير صحيحة.


ردود على الحقيقة مرة
Sudan [hassan] 09-22-2014 09:33 PM
الحقيقة المرة بجد انك غواصة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.85/10 (10 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة