الأخبار
أخبار سياسية
يوسف شعبان يثير غضب المغاربة بتصريحاته غير المفهومة
يوسف شعبان يثير غضب المغاربة بتصريحاته غير المفهومة


09-24-2014 09:17 AM


الممثل المصري يدعي أن حسن البنا أصله مغربي يهودي، معتبرا أن أغلبية شعب المملكة يهود ينتحلون صفة مسلم من أجل المصلحة.


ميدل ايست أونلاين

الرباط ـ من محمد بن امحمد العلوي

ما دخل المغرب في معركة مصرية صرفة؟

تعمد الممثل المصري يوسف شعبان الإساءة الى المغرب والتجني عليه، بينما كان يتحدث عن الإخوان في برنامج "البلد اليوم" على قناة "صدى البلد". في حين بدت أسباب هذه الإساءة غير مفهومة في مجملها.

وقال شعبان في حوار له مع رولا خرسا إن زعيم الإخوان حسن البنا ترجع أصوله الى المغرب وإن ديانته الأصلية هي اليهودية، مؤكدا أن اليهود يستبدلون دينهم لتلبية أغراضهم.

وأضاف "أنا لا أعرف حسن البنا إلا أنه كان متواجدا في المغرب، ثم جاء إلى القاهرة عبر الاسماعلية".

وبدأ تهجم يوسف شعبان على المغاربة بالقدح في دينهم ووطنيتهم. حيث اعتبر أن من ضمن 10 مغاربة هناك 8 يهود وأنهم "ينتحلون صفة الإسلام لمصالح معنية".

ولا يشفع هذا الجهل المطبق بتركيبة الشعب المغربي وديانته للمذيعة رولا خرسا بالقبول بمثل هذه الترهات والإساءات غير المبررة إطلاقا، قبل يوسف شعبان نفسه. حيث كان لزاما على المذيعة أن تنبهه وتوجهه إلى حيث لا يطعن في معتقدات الناس ووطنيتهم.

وقد تم تكريم يوسف شعبان صيف العام 2013 في مهرجان الدار البيضاء للأفلام الوثائقية والقصيرة.

وهاهو يسقط اليوم سقطة المذيعة امل الخياط التي كادت تخلق أزمة بين المملكة المغربية ومصر في يوليو/تموز عندما تحدثت بقناة "أون تي في"، على ان اقتصاد المغرب مبني على الدعارة وبأن الملك محمد السادس دخل في صفقة مع الإسلاميين بعد حراك 2011.

واضطرت مصر إلى الاعتذار الرسمي على هذه الفلتات الاعلامية المخيبة للآمال.

ويعبر هذا الإسفاف في تصريحات يوسف شعبان تعبيرا فاضحا عن هوس هؤلاء وهستيريتهم والفوبيا التي يستشعرونها من الإخوان مما يجعلهم يحاولون إقحام المغرب إقحاما في مشكلتهم مع الجماعة والادعاء بأنه السبب فيها.

وخلفت تصريحات شعبان ردود أفعال قوية من قبل المغاربة، الذين استهجنوا هذه التصريحات غير المسؤولة معبرين عن استيائهم الشديد منها.

وتواصلت الانتقادات عب مواقع التواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب. وهناك من اعتبر شعبان سكرانا لا يمكن الركون الى كلامه، في حين اعتبره آخرون مجرد ببغاء يكرر ما يقال.

وقد انتصب الفنان المصري يوسف شعبان للدفاع عن نفسه وتبرير تصريحاته المسيئة للمغرب، عندما اتهم أصحاب البرنامج بالقيام بعملية "قص ولصق"، لهذا اللقاء التلفزيوني المسجل منذ شهور والذي لا يعرف سبب اذاعته حالا، حسب شعبان، الذي أضاف في خطوة تبريرية أنه يقدر ويحترم الشعب المغربي، ولم ولن يستطيع إهانته أو الإساءة إليه. ونفى ما تردد عن كونه اساء الى المملكة المغربية في لقاء بأحد البرامج الحوارية.

وفي تصريح مواز لموقع "اليوم السابع"، قال يوسف شعبان "عندما تحدثت فى هذا الشأن كنت أخاطب ناس واعية، وقصدت زمنا ووقتا معينا، ولم أقصد إهانة شعب المغرب، والملك محمد السادس حبيبي، واستقبلته عندما جاء إلى القاهرة ودعاني لزيارة المغرب". وقال شعبان إن اليهودية ديانة سماوية "وأنا ماكفرتش عندما قلت أنه كان يتواجد في المغرب نسبة كبيرة من اليهود وقت ظهور حسن البنا".

وقالت شرفات البدري افيلال الوزيرة المكلفة بالماء في الحكومة المغربية إن "يوسف شعبان فنان كبير ومقتدر أحبه الجمهور المغربي وتابع بشغف أعماله الفنية".

وأضافت الوزيرة في صفحتها بموقع التواصل فيسبوك إنه "بتصريحاته الأخيرة المحرضة على الكراهية والعنصرية تجاه مكون أساسي من مكونات الشعب المغربي الواحد والموحد وتجاه ديانة سماوية.. لقد أثبتم السيد يوسف شعبان عن جهلكم العميق لمكونات وتركيبة المجتمع المغربي بأبعاده الدينية والثقافية والتاريخية".

وتؤكد شرفات افيلال "نحن شعب واحد، أمة واحدة وبلد واحد.. كن مطمئنا لن تفرقنا الخطابات الداعية إلى زرع الفتنة والكراهية والعنصرية في قلوب المغاربة، لأنه وببساطة نحن شعب نحب السلم والإنسانية".

وعلق الإعلامي نور الدين زورقي بقناة بي بي سي "صدقني ما هضَّمني كلام يوسف شعبان، أنا مصعوق ممن تجلس قبالته" أي الصحفية رولا خرسا.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1745

التعليقات
#1117065 [احلام]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 11:31 PM
الكلب الي ما وصل اللحمة تيقول خانزة


#1113963 [انوار]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 04:34 PM
تربية راقصات وملاهى


#1113914 [ليدو]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 03:28 PM
تشبيه المصريين بالكلاب فيه ظلم وتجي كبير ، فالكلاب معروفة بالوفاء، أما عبيد المماليك هؤلاء فإنهم تماماً كالخنازير من ناحية القذارة والدياثة وعدم الغيرة على العرض والشرف !!!


ردود على ليدو
Saudi Arabia [اكاديري] 09-24-2014 04:51 PM
والله كلامك مزيان
المماليك العبيد دول اقل من الكلاب
تحيا الخرطوم
اخوكم طلحة طنطس
اكادير المغرب


#1113850 [عربي اصيل]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2014 02:09 PM
كلب مصري يشتم في المغرب
خنزير مصري يسب الجزائر
معفن مصري يسخر من السودان
مغفل مصري يسخر من السعودية ويصفهم بالبدو
واحدة مصرية منتنة تصف اليمنيين ( بالحمير )
واخر واخر واخر
لهذه الاسباب كل العالم يكره هذا الشعب اللقيط


#1113846 [د.ابو علي]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 02:03 PM
اقول لكم المصريين كلاب
شعب جاهل وغبي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة