الأخبار
أخبار إقليمية
كمال عمر : حزب البشير يملك الاستعداد لدفع فاتورة وثمَّن الحوار مع إرادة قوية للتحول الديمقراطي.
كمال عمر : حزب البشير يملك الاستعداد لدفع فاتورة وثمَّن الحوار مع إرادة قوية للتحول الديمقراطي.
كمال عمر : حزب البشير يملك الاستعداد لدفع فاتورة وثمَّن الحوار مع إرادة قوية للتحول الديمقراطي.


دافع عن جدية الحزب الحاكم في دفع استحقاقات الحوار الوطني
09-23-2014 11:38 PM
أعلن المؤتمر الشعبي المعارض بالسودان، يوم الثلاثاء، رفضه لمقترح دول الترويكا بتكوين حكومة انتقالية يرأسها البشير، وكذلك رفضه لأي إملاءات خارجية على خيارات أهل السودان. ونفى وجود تحركات لزعيمه حسن الترابي لوضع تصور جديد بشأن وحدة الحركة الإسلامية.


وأعلنت دول الترويكا "الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج" دعمها لخلق وساطة تسهل حل الصراع وعملية الحوار الوطني الشامل بالسودان معاً، واقترحت تكوين حكومة انتقالية يرأسها الرئيس الحالي المشير عمر البشير.


وقال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر، في منبر حزبه الدوري، الثلاثاء، إن السودانيين فقط من يصنعون التغيير ويضعون الحكومة، ومن يرأس الفترة الانتقالية.


ودافع عن جدية الحزب الحاكم في دفع استحقاقات الحوار الوطني. وقال إنه لم يصب بأي إحباط تجاه عملية الحوار الوطني، مشيراً إلى أن الحزب الحاكم يملك الاستعداد لدفع فاتورة. وثمَّن الحوار مع إرادة قوية بأن تفضي العملية إلى تحول ديمقراطي.


وأكد أنه لا يوجد مشروع في البلاد حالياً أفضل من الحوار، معدّاً الخيارات المطروحة الأخرى بأنها غير صالحة لإخراج السودان من أزمته. وشدَّد على أن حزبه لن يسمح بتقسيم البلاد مرة أخرى.


وانتقد كمال عمر إصرار المؤتمر الوطني على إجراء انتخابات 2015. وقال إن الأمر بات يشكل هاجساً، ويرسل إشارات بعدم جدية المؤتمر، مشدداً على أن حزبه سيقاطع العملية الانتخابية.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1563

التعليقات
#1113767 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 12:48 PM
اذا انت لم تقل شيئا يااستاذ كمال
كيف لك ان تعلم ان حزب البشير على استعداد لدفع فاتورة الحوار ؟
ويدفعها لمن ؟
هل تعني توحيد الاسلاميين الوطني والشعبي والاصلاح الان واعادة الانقاذ سيرتهت وتعويضكم سنين الحرمان والانتظار
ام تعني فاتورة الشعب السوداني؟
فاتورة الشعب السوداني ان يؤدي الحوار الى تفكيك النظام الحاكم عبر حكومة بوضع انتقالي كامل ودولة مدنية يفصل فيها الدين من السياسة وان لايصل احدهما للاخر مثل تجربة ماليزيا وتركيا في حالة فوز اسلامي بالحكم ببساطة كده .. ولكن لا مجال لحروب اهلية ,جهاد وبنات حور وهلوسة وفي النهاية صاغرين مطأطئي رؤوسكم توقعون على المشئومة نيفاشا وتفصلون الجنوب ببتروله ثم تضعون ثلاثة خناجر مسمومة على صدر الوطن متمثلة في بروتوكولات ابيي والنيل الازرق وجنوب كردفان التي صممت بطريقة تفوق مقدرات الاسلاميين السياسية التي تنصب في الفساد والافساد وسؤ الاخلاق .. فقط راجع تصريحاتك قبل حوار الوثبة .. هل انت ذات كمال .. اين تبخرت تلك المبادئ والثوابت .. المشكلة في فهمنا الخاطئ يااستاذ كمال بان السياسة تعني الكذب وعدم الثبات .. نعم هي سياسة الممكن ولكن دون التفريط في المبادئ والاخلاق وهذا ما نرغب في يدركة الاخوان المسلمين في السودان فالسودان يختلف عن مصر واخوان المسلمين التنظيم الاب لتنظيم والنظام الحاكم في السودان قد لفظوا انفاسهم سريعا في مصر وخرجت الروح من الجسد وحصل الموت السريري لتنظيم الاخوان المسلمين ام انتم تحيون الموتى وهذه من كراماتكم ام ماذا ةمازال في الذهن عقد زواج بنات الحور الذي جعل شباب السودان يجري وراء السراب في حين ان الموضوع وما فيه ينحصر في المال والسلطة لا غيرهما وليبقى الدين في المجتمع ويبعد تماما من السياسة لان مردوده كان الفساد الذي ضرب البلاد والعباد وسبحان الله


#1113587 [قرف وقهر]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 09:58 AM
ورب الكعبة الكاركتير الفوق د ابلغ تعبير عن شخصيتك السياسية


#1113564 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 09:41 AM
خلاص بطلت الدفاع عن حزب المؤتمر الشعبي و تطوعت للدفاع عن قدرات المؤتمر الوطني في دفع استحقاقات الجوار؟ انت ما قاعد تشوف الكاراكتير المصاحب لإخبارك دا؟ واللا ما فهمته، و اللا ما سمعت بالعهر السياسي؟ الله لا بارك فيك دنيا و اخرة.


#1113365 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 03:55 AM
إلى الجحيم جميعا أيها الأنذال


#1113358 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 03:17 AM
الراجل بمسكو من لسانو ، النوع الثالث ده يمسكو من وين؟


#1113304 [ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 12:17 AM
جل تصريحات كمال عمر تؤكد وجود اتفاق تحت الطاولة لتقاسم السلطة بين الحكومة وحلفائها الصغار من قبيل (الدقير وجماعته والاتحادي الاصل) والشعبي بنصيب الاسد ويخشى ان دخلت الاحزاب ذات الوزن في اي حسابات يفقد حزبه التمثيل القوي في اي معادلة سياسية نحتملة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة