الأخبار
أخبار إقليمية
يدعو الوكالة الدولية للطاقة النووية تعزيز علاقات التعاون التقنى المشترك
يدعو الوكالة الدولية للطاقة النووية تعزيز علاقات التعاون التقنى المشترك
يدعو الوكالة الدولية للطاقة النووية تعزيز علاقات التعاون التقنى المشترك


09-24-2014 10:57 PM
فيينا ( سونا ) - دعا السودان الوكالة الدولية للطاقة النووية لمزيد من تعزيز علاقات التعاون التقنى المشترك من اجل التوسع فى الاستخدامات السلمية للتكنولوجيا النووية خاصة فى مجالات الصحة والتغذية وزيادة الانتاج الزراعى ومكافحة الافات وتطوير تقنيات الانتاج الحيوانى ، والمياه وحماية البئية وانتاج الكهرباء وتنمية القدرات البشرية بما يساعد فى تحقيق الاهداف الانمائية الالفية .
جاء ذلك لدى مخاطبة الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة العلوم والاتصالات الجلسة الافتتاحية لاعمال الدورة الـ 58 العادية للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، المنعقدة تحت شعار ( الذرة من اجل السلام ) والذي يستمر حتى 26 الجارى .
واستعرضت الدكتورة تهانى ملامح خطة التعاون الفنى بين السودان للوكالة خلال دورة 16-2017 م والتى اكدت ان جلها ياتي منسجما مع اولويات البرنامج الاطارى القطرى حيث صمم بعض مشروعاتها بناء على اتفاقيات افرا السابقة بغرض الاستفادة من المجهودات السابقة والمتراكمة لتحقيق التنمية المستدامة ، واشارت وزيرة العلوم الى ان خطة التعاون تشمل صحة الانسان ، العلاج بالاشعة ، وتعزيز قدرات الجهاز الرقابي على الانشطة النووية والاشعاعية لتمكينه من الاضطلاع بدوره كجهاز رقابي مستقل وفعال ،وتحسين انتاجية المحاصيل الزراعية ، وتعزيز واستخدام القدرات فى مجال صيانة الاجهزة العلمية والطبية فى كل هذه المجالات تحقيقا للتنمية المستدامة .
وكشفت وزيرة العلوم والاتصالات عن مضى مشروع مكافحة البعوض الناقل للملاريا باستخدام تقنية التعقيم بواسطة التشعيع الذى يعد الاول من نوعه على مستوى العالم كشفت عن قطع المشروع لمراحل متقدمة بعد تخطية مراحل التجريب حيث تم اطلاق البعوض العقيم بمنطقة مروى بالولاية الشمالية منذ شهر يونيو من العام الجارى وكشفت فى هذا الصدد عن اكتمال التصاميم الفنية والهندسية لمصنع انتاج البعوض على ايادى خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووطنيين مشيرة الى ان المصنع الذى ينفذ بتمويل من بنك التنمية الاسلامى بجدة سينتج حوالى العشرة ملايين من بعوض الانوفلس كل اسبوع معربة عن املها فى ان تحقق اهداف المشروع الذى يمثل الانموذج الذى ينتظر نجاحه العالم للقضاء على المرض .
كما اشادت الدكتورة تهانى بجهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى مجال تقنيات العلاج بالاشعة خاصة علاج السرطان واعلنت الوزيرة فى هذا الصدد عن موافقة السودان على استضافة الورشة الاقليمية المتعلقة بتطوير موجهات تقييم الاثار البيئية فى الفترة من 30 نوفبر الى الرابع من ديسمبر من العام الحالى وذلك فى اطار جهود تعزيز العلاقات وتنفيذ مشروعات التعاون الفنى المشترك مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 810

التعليقات
#1114774 [حلفانكيل]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 02:43 PM
عريان في اسرو ولابسلو سدريرى


يا وزيرة الاتصالات تهانى تعالى لي في العشة بعد التصوير
كاك كاك كككككككككككككككككككككككككككاك


#1114678 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 12:54 PM
لقد كدت ان اموت من شدة الضحك حتى استغفرت الله مرات عديدة
كدي ياجماعة قولوا باسم الله ساكت كده
كدي نظفوا ترع الري بتاعت مشروع الجزيرة ما قلنا طوروها واعملوها انابيب
كدي اجمعوا القمامة وصرفوا مجاري الصرف الصحي وجيبوا منهولات للصرف الصحي بالمستفيات
كدي نظموا المرور بدلا من جباية المخالفات
كدي افلحوا في الكهرباء بتاعت الموية الساكت دي ام توربينات
كدي اصنعوا لينا صلصة وازرعوا توم وعدس وفاصوليا بديلا للحوم تركناها لكم صدروها باناثها انشاءالله تلحق البتورل والذهب
كدي قعدوا تلاميذ المدارس في بنابر لتلقي العلم واصرفوا للمدرسين رواتبهم
كدي غسلوا لمرضى الكلى مش تستعملوا ماء الصهاريج للغسيل لهم
كدي رجعوا لينا مصانع النسيج الدمرتوها وصنعوا دموية ساكت
كدي اكتبوا ليكم دستور عشان نقدر نمسك واحد فيكم حقيبة المفاتيح النووية
مع ذلك الشئ بالشئ يذكر فقد فلح هؤلاء في تصنيع طائرة بدون طيار واقيم لها احتفال خطابة وشعر ورقص وفول مدمس وتمر قنديلا حتى ارتجفت اميريكيا وروسيا وظنوا ان عذابهم قد دنا وارتعبت الدولة الصهيونية والمتمردين بالداخل ثم طارت الطيارة في اول واخر مهمة لها وسقطت على سطح حمام في مدينة الثورة الحارة 17 ولم تكسر منه ولا طوبه وتم ابلاغ السلطات التي احضرت دفار واستلمت الطائرة المرحومة والتي صرف على احتفال تدشينها المليارات وجلب الهتيفة من اقاصي الارض للهتاف الكورالي .. الله اكبر .. الله اكبر .. هي لله لا للجاه والسلطة .. امريكيا وروسيا قد دنا عذابها .. الرد الرد كباري وسد.. وعلقت لافتات القمش وكتب على احدها ( قرية فطيس تحذر امريكيا للمرة الاخيرة .. ومازال الصهاينة حتى اللحظة في حالة رعب لان السودان توعدهم بالرد في الوقت والمكان المناسب ومازالوا ينصبون صواريخخم الدفاعية حول مفاعل ديمونه النووي خوفا من الطائره بدون طيار السودانية وخليهم سهر الجداد ولا نومه والله اكبر
اها جاياكم المفاعلات النووية فموتوا خوفا فقد خرج المارد من القمقم


#1114470 [omer]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 09:57 AM
عريان و عايز سديري
سبحان الله تهاني تذاكر فنادق نثريات و دي الشغلت عماها اخوها محرم اصلو البقر تشابهه علينا


#1114204 [سكرن لط]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 02:10 AM
دعو مين؟ ..يك


#1114203 [moiez]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 02:05 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه قرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرققررقر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة