الأخبار
أخبار إقليمية
الشيخة حصة بنت خليفة تكشف أوضاعا صعبة للنازحين في دارفور وكردفان
الشيخة حصة بنت خليفة تكشف أوضاعا صعبة للنازحين في دارفور وكردفان


09-26-2014 04:56 AM

صلاح الدين مصطفى


الخرطوم ـ أنهى وفد من الجامعة العربية برئاسة مبعوثة أمينها العام للشؤون الإنسانية والاغاثية ،الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني، زيارة للسودان ارتكزت على محاور تتعلق ببناء القرى والمراكز الصحية وسبل كسب العيش عبر المشروعات الإنتاجية، إضافة لمحور بناء القدرات للمرأة والطفل.
وقال السفير صلاح حليمة ممثل الجامعة العربية للسودان في تصريحات صحافية،إن الوفد أطمأنّ على إنتهاء المرحلة الثانية من المشروعات التنموية ،مشيراً إلى التركيز على استكمال مرحلة التعافي المبكر وعملية البناء والتعمير.
وكشفت مبعوثة الجامعة العربية للشؤون الإنسانية حصة بنت خليفة، عن مشاكل في الوضع الإنساني بدارفور وجنوب كردفان، مطالبة المنظمات العربية والأجنبية بالتدخل لاحتواء الموقف.
وعبّرت الشيخة حصة عن ارتياحها ورضاها لما شاهدته من خلال الزيارة الميدانية لدارفور وجنوب كردفان واصفة الأوضاع الانسانية بالصعبة، الأمر الذي يتطلب احتياجات عاجلة وأكدت الحاجة الملحة لإعادة الإعمار والتنمية وأعربت عن سعادتها لما تلمسته من الرغبة في العودة الطوعية والاستقرار.
وقالت إن دورها كمبعوث للجامعة العربية يقوم على معرفة الاحتياجات وتلبيتها ،ووصفت أوضاع النازحين بأنه أكثر قساوة وأصعب مما يصوره الاعلام، ونادت بضرورة التحرك الفوري من الجميع بالتنسيق عبر آليات ووفق معاييرمحددة.
وأعربت عن أملها في أن تعمل منظمات المجتمع الدولى ومنظمات الأمم المتحدة بتنسيق وتعاون مع منظمات المجتمع العربي والاقليمي، داعية الى مزيد من التعاون وتفعيل الشراكات وتوفير ثقة ودور أكبر للجامعة، وأكدت أهمية دعم تلك الادوار ،متمنية إزدياد الفرص لتعاون الجميع من أجل تلبية احتياجات من يعيشون في دارفور والمناطق النائية وهم يعمون للعودة والاستقرار .
على صعيد متصل ،أكدت الشيخه حصة عقب لقائها نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، أن هذه الزيارة هي الأولى لها للسودان بوصفها مبعوثة للأمين العام للجامعة العربية للوقوف على الإحتياجات الإنسانية بدارفور وجنوب كردفان، وأشارت الى أهمية الزيارة لكونها جاءت في مرحلة تتعلق بوقوف الجامعة العربية مع السودان ،خاصة في دارفور وكردفان والمناطق الأخرى .
و أشار الدكتور كمال حسن علي وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الإجتماعي إلى أن الزيارة تؤكد إهتمام الجامعة العربية بدعم السودان ، وقال إن الشيخة حصة قامت بزيارات ميدانية لشمال دارفور وجنوب كردفان تفقدت خلالها مشروعات الجامعة العربية ،بالإضافة إلى الوقوف على الأوضاع الإنسانية وإحتياجات النازحين واللاجئين المتضررين جراء السيول والأمطار ، وقال إنه تم الإتفاق على تكوين آلية للتعاون والتنسيق بين المنظمات والجامعة العربية.
رئيس السلطة الاقليمية لدارفور د.التجاني السيسي قال إنهم ماضون بعزم متجدد لتنفيذ بنود وثيقة الدوحة، مشيدا بمبادرات قطر من اجل تحقيق السلام والاستقرار في دارفور ونوه إلى أن قطر هي صاحبة فكرة إنشاء بنك التنمية في دارفور برأسمال قدره مليارا دولار، واعتبر أن اتفاق الدوحة عنوان للسلام وخطوة مهمة في اتجاه بناء مجتمع أنهكته الحروب ، مؤكدا ان «الدوحة» هي الاصلح للحوار مع الحركات المسلحة غير الموقعة على السلام مضيفا أن هذا المنبر مفتوح لكل من يريد السلام .
ودعا السيسي لضرورة إيفاء الدول المانحة بالتزاماتها، معلنا انفاذ 350 من المشروعات التى تم تدشينها في العام المنصرم من جملة 1071مشروعا ، وقال إنّ العمل جار لتكملة ما تبقى من مشروعات لتبدأ المرحلة الثانية للمشروعات.



صلاح الدين مصطفى
القدس العربي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2632

التعليقات
#1115383 [البصير]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2014 06:34 PM
وعبرت الشيخة حصة عن ارتياحها ورضاها لما شاهدته من الزيارة الميدانية لدارفور وجنوب كردفان واصفة الاوضاع الانسانية بألصعبة!! الفاهم يفهمنى معاهو.


#1115309 [الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 03:06 PM
فيك الخير الله يكثير من امثاليك بس لاتسلمو الحرامية الموتمر الوطن جنهديل بكلو مال النبي


#1115209 [إسماعيل ببو]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 11:27 AM
أن تقدم الجامعة العربية شيئاً إلى الأيتام والأرامل والمشردين لأهلي في كردفان ودارفور أفضل من أن لا تقدم أي شئ. ومن أراد أن يتحقق من ذلك فاليذهب إلى المخيمات ليرى بعينه المراكز الصحية ومراكز الإيواء. آخرون لم يقدموا شيئاً في وقت يحتاج فيه ذوي الحاجة في جنوب كردفان ودارفور إلى أي شئ..


#1115138 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 08:09 AM
(وقالت إن دورها كمبعوث للجامعة العربية) من اين اتت بلاوينا ما من الجامعة العبرية. اقصد الغربية.يشوفوا الفيل ويطنوا ضلو.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة