الأخبار
أخبار السودان
وزير الإرشاد: لا وبائيات وسط الحجاج السودانيين
وزير الإرشاد: لا وبائيات وسط الحجاج السودانيين
وزير الإرشاد: لا وبائيات وسط الحجاج السودانيين


09-27-2014 10:44 PM

أكد وزير الإرشاد والأوقاف السوداني الفاتح تاج السر، يوم السبت، أن الحالة الصحية للحجيج السوداني ممتازة، ولا توجد أي وبائيات وسطهم، معرباً عن تفاؤله بأن يسير حج هذا العام بالصورة المخطط لها حتى عودة ضيوف الرحمن لبلادهم.


وطاف الوزير فور وصوله الأراضي المقدسة السبت على مقار الحجيج السوداني. واستمع لتنوير من رؤساء البعثات ومن بعض الحجيج، تناولت قضايا الإسكان والإطعام والترحيل والإرشاد.


وقال الوزير، في تصريحات لوكالة السودان للأنباء، إنهم وقفوا ميدانياً على تجربة الإطعام التي تم تعميمها على كافة القطاعات في هذا العام، بعد أن كانت حصراً على ولاية الخرطوم في السابق، وأثبتت نجاحها.


وأوضح أن الهدف الأول من تجربة الإطعام هو توفير الوجبات للحاج في منطقة سكنه، حتى يتمكن من أداء شعائره بصورة طيبة، وأن يتفرغ للعبادة، مشيراً إلى أنها تأتي أيضاً تفادياً لوقوع الحجيج ضحايا لحوادث الحركة والتسمم الغذائي التي كانت تحدث في الماضي.


تجربة الإطعام

وأضاف الوزير قائلاً "لقد اطمأننا على تجربة الإطعام التي تم تعميمها على كافة القطاعات في هذا العام، وهي تجربة ناجحة، وتسير من نجاح إلى آخر، وكذلك تجربة التفويج، إذ تم بدقة متناهية، ونشكر القائمين عليها".


وقال إن الملاحظات التي أبداها بعض الحجاج حول الإطعام حدثت في اليومين الأولين بسبب وجود حجيج من جنسيات أخرى في ذات مقار السكن ومشاركتهم للحجيج السوداني.


وأشار إلى أن هذا الوضع أدى إلى نوع من الخلل في الإطعام في اليومين الأولين، جرت برمجة الإمر، وإعادة التوقيتات حتى يتمكن الحجاج السودانيون من تناول وجباتهم بصورة أفضل، وبدون مضايقات. وتابع "الآن لا يوجد أي إشكال في هذا الموضوع".


وأعرب الوزير عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على الخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام ومسجد نبيه الكريم ورعايتها الطيبة لهم، مشيداً بما تقوم به المملكة من توسعة للحرمين الشريفين.


شبكة الشروق






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 948

التعليقات
#1117078 [رباب احمد وديدى]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 10:57 PM
أكد وزير الإرشاد والأوقاف السوداني الفاتح تاج السر، يوم السبت، أن الحالة الصحية للحجيج السوداني ممتازة، ولا توجد أي وبائيات وسطهم.

ياسيادة الوزير انت كتا عاوز حالتم الصحيه تكون كيف ؟ ونصدق كيف ان حالتم الصحيه ممتازه كما تكذب وتقول وانت غير متخصص اصلا

قرئنا في الاخبار المنشوره علي ضفحات الصحف السودانيه عن ارتفاع عدد حالات الوفاه بين الحجاج السودانيي الي 5 حالات شن قولك ياوزير ؟ نسأل الله ان يتوقف الموت عند هذا الحد ويعودوا لينا سالمين وقد تقبل الله منهم.

ياسيادة الوزير لعلمك ان كنت لاتعلم وهو اغلب الظن انه من المفروض ان هناك بعثه طبيه توفد الي الاراضي المقدسه حتى قبل الحجاج السودانيين هذه البعثه هى المسؤله عن التقاريرالخاصه بحالة الحجاج الصحيه والمرضيه وحصر الوفيات فما كان فى اى داعى تقحم نفسك فيما لاتفهم وحتى الامور التانيه الوارده في تصريحك
واضح بانك ماناقشا.

اما بخصوص اطعام الحجاج السودانيين فانه يبدو انك فعلا مغيب تماما عن فضيحة النصب والاحتيال التي تعرض لها الحجيج عندما اجبروا علي دفع حوالي 2000 ريال سعودى للسلطات في الخرطوم مقابل اطعامهم طوال ايام الحج وهو مالم يحدث حتى كتابة هذه السطور ولو في زول مامصدقني اليتصل بأى قريب ليهو سافر الحج الموسم دا عشان يتاكد من المعلومه دى بنفسوا.

وبعدين اكل شنو في الحج البتشيل فوقو حكومة النصب والاحتيال قروش من المساكين فوالله وتالله ياعمر البشير ياحرامي ويامحتال ويانصاب انت وعصابتك لو قدر للشعب السوداني كله عن بكرة ابيه ان يحج سيجد الأكل والشراب والفواكه والعصائر والحليب والزبادى وكل شىء مجانا بما في ذلك الرعايه الطبيه الكامله اذ ان حكومة وشعب خادم الحرمين الشريفين جزاهم الله خيرا وزاد في ارزاقهم يتكفلون بكل شىء لكل الحجيج من كل الجنسيات دون تمييز او تفضيل ودون من او أذى .

ياسيادة الوزير حجك انت شخصيا فيهو كلام لانك لم تسافر من حر مالك بل سافرت علي حساب الشعب السودانى دون رضاه وماستحصده من بدلات سفر وماستستمتع به من مزايا في السعوديه بالساحق والماحق باذن الله.


#1116563 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 10:20 AM
اكبر وباء هيئة حجكم الما بتشبه هيئات اقل الدول .. اختشوا ياخى


#1116388 [gasim]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 07:06 AM
وباء غيركم مافى -- انت فاكر هم ماشين يحجو فى ابكرشولا قال وباء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على gasim
[محمد عبدالكريم - مكة المكرمة] 09-28-2014 11:27 AM
أخي الوزير .. كيف تتهم حجاج آخرين بالتهجم على أكل السودانيين ؟ هذا الكلام لا ينبغي أن يصدر منك .. نحن كنا نقدم الطعام لكل الحجيج الذين يأتون إلى المملكة إذا غير ملم بهذه الحقيقة يجب أن تلم بها ؟ وما الغرض من الحج اذا لم تتشارك مع أخيك همومه وطعامه ؟ كيف يكون الحج مؤتمرا عالميا ؟ أتريد السودانيين يأكلون كأنما نحن بخلاء ؟ لماذا لا تقدمون الطعام لحجاجكم وحجاج المسلمين كما يفعل الكثيرون من المحسنين ؟ عيب مثل هذا الكلام



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة