الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : نرحب بـ«المهدي» في السودان في حال تبرأه من اتفاق باريس أو محاسبته على الفور
البشير : نرحب بـ«المهدي» في السودان في حال تبرأه من اتفاق باريس أو محاسبته على الفور


تحت شعار " أنا ربكم الأعلى"
09-27-2014 06:21 PM
أكد الرئيس ، عمر البشير، رئيس حزب «المؤتمر الوطني» الحاكم، أن أي شخص أو جهة غير حكومة الخرطوم سيقوم بالتوقيع أو الاتفاق مع حملة السلاح والمتمردين الداعمين لتغيير النظام في البلاد بالقوة ستتم محاسبته على الفور.

وقال البشير، في مؤتمر حزبي، السبت، إن حكومة الخرطوم ترحب برئيس حزب «الأمة القومي»، الصادق المهدي، في السودان، وذلك في حال تبرأه من «اتفاق باريس»، الذي وقعه مع الجبهة الثورية بالخارج.

كما ألمح إلى إمكانية تشكيل حكومة جديدة قبيل الانتخابات المقبلة، في إبريل 2014، وذلك بهدف إعطاء جميع الأطراف فرصة للمشاركة في الانتخابات.
وكالات


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 6278

التعليقات
#1116462 [زول أغبش]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 09:22 AM
هذا الهيجان الغير مبرر والتناقض الواضح من قياداتهم في التعامل مع المهدي يدل علي أن الأخير قد أدي أداءا مقدر ومقنع حتي للحكومة فيما يتعلق بمقررات باريس بل تفوق عليهم وهذا حدي بهم لمنعه من دخول السودان 0000 يا ساده من الأفيد للسودان وللصادق أن يظل بعيدا عن السودان


#1116313 [ahmad]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 03:46 AM
الناس ديل جنوا خلاص وبقوا بقولوا في كلام فاضي. الان هم غاضبون من تحركات المهدي التي اودت بحوارهم المزعومالغضب جعلهم يتخبطون وسيقعوا في مزيد من الاخطاء لذا علي المعارضة الاستفادة من حالة الهستريا وحالة انعدام الوزن التي اصابت هؤلاء القوم ويسارعوا بتوحيد الصفوف والمواجهة. الآن وضح تماما زيف دعواهم للحوار.


#1116289 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 02:03 AM
ولا زالت سياسة السيرك الصيني وتدوير الصحون مستمرة....والذى يدفع الشمن الشعب المسكين..


#1116281 [قرقوش]
4.50/5 (2 صوت)

09-28-2014 01:36 AM
دنيا عجيبة ! أول مرة أري لص يهدد بمحاكمة الضحية التي سرقها بليل !!!

تستاهل يا صادق و أنت تعتذر لحميدتي .. اذ جاء اليوم الذي يساومونك فيه بالاعتذار عن اعلان باريس أو المحاكمة .. و كمان جابت ليها نفي بأن تظل خارج السودان ... و هذا طبع اللئام و شذاذ الأفاق .. و من يهن يسهل الهوان عليه .


#1116265 [ركب جديده عربيه جديده قصر جديد]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 12:37 AM
شكرا يا اسد افريقيا والركب كيف عامله معاك شغاله كويس ؟


#1116264 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 12:31 AM
لماذا لا يخرج الناس في وقت واحد في جميع الميادين بالأحياء والموجودين في الأسواق ومحطات المواصلات بالتزامن بدءاً بيوم معين يتم الإعلان له بالوسائل الالكترونية على نطاق واسع وفي هذا اليوم يبقى كل الناس في بيوتهم وبدل الخروج للعمل يكون الخروج للتجمع داخل الأحياء ثم الشوارع الرئيسية وإلى الأمام فهل يستطيع كلاب الأمن التعامل مع جميع هذه الجماهير والانتشار في كل أنحاء العاصمة المثلثة وليقوموا أولا ابتداء من أحيائهم بحرق كل ما هو مملوك للكيزان من محلات وفلل وعربات قبل أن يسقط شهيد واحد في الحي أوالشارع أوالسوق - فليجرب المنظمون هذه الخطة وما خسرانين شيء لو اليوم الأول لم يخرج الناس بالحجم الكاف يعيدوا الكرة في اليوم التالي وهكذا وفي كل مرة لا يرجعون قبل تدمير صرح كيزاني مهما صغر إلى أن يشتعل الحريق الكبير الذي لا يبقي ولا يذر منهم ومن أملاكهم إلا من هرب منهم خارج السودان يعني أحرق أمسح ما تخلي حي لأنو ما في وقت للمحاكمات والخزعبلات لكي نتجه فوراً لإعادة البناء وكنس قذارة الكيزان المتراكمة منذ 25 سنة وزيادة.


#1116219 [عقود السم]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 10:26 PM
يا بشكير ات بالذات بعد ركبك دي ان كابسوك ما بتقدر تخارج روحك زي ما عملت في رمضان لذلك حكاية يا فيها يا نفسيها بتاعة الدافوري في الحواري ما بتسقي موية كنت عايز اقول ليك اعقل لكن اذكرت انك معذور.


#1116209 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 10:12 PM
المدعو سؤال اخجل االلة بغطس حجرك


#1116194 [الاصيل]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 09:47 PM
اى حزب يشارك فى الانتخابات يكون مخبول لان نتيجتها معروفة سلفا


#1116189 [sudan]
4.75/5 (3 صوت)

09-27-2014 09:37 PM
ركب جديده وعربيه جديده وقصر جديد


#1116172 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 08:53 PM
اولا لا نريد تشكيل حكومة جديده ف يحكمنا الشيطان ولا انت ثانيا السيد الصادق هو رئيس الوزراء الشرعي المعترف به داخليا بالله عليك من يحاسب من انت لص سطوت علي السلطة ليلا ف محاسبتك عسيره ف اكسب السيد الصادق المسامح بطبعة وهو من يمدك ب انبوبة الاوكسجين حين تحتاج لها وهو درع النجاة حين يوجة الرصاص في راسك الفارغ ولن تحاكم عسكريا ولن يعطوك هذا الشرف لا تنسي يوم الدروة ومصير شاوسيسكو هو املك في البقاء حيا فقط اعواد وحبال هو مصيرك المحتوم الصادق اصبح في مقام والدك وسوف ياتي الصادق مرفوع الراس ويدخل الخرطوم وانت سوف تخرج مدحورا مذموما تلاحقك اللعنات والصفعات والشلاليت وحشر العود


#1116168 [منذر]
4.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 08:46 PM
هذا الارعن المستبد لم يبقى أمامكم الا تصفيته وازالته من الوجود, ان كان قد تبقى لهذا البلد فرصة لحياة من أى نوع.


#1116165 [قبضت الريح]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 08:43 PM
لازم حكومه انتقاليه من شخصيات مستقله


#1116159 [juvenile]
4.75/5 (3 صوت)

09-27-2014 08:27 PM
هو البشكير دا لسة فضل ليهو حلقوم للكوراك و الطراش ؟؟؟!!!! و الظاهر كمان انو غير نبرتو للشدة و التحدي .... امورهم جايطة و ح نجوطها ليهم اكتر لحدي ما ننصب ليهم المشانق في الشوارع


#1116149 [الجندى]
4.50/5 (3 صوت)

09-27-2014 08:02 PM
اها يالصادق ...البغل ده يهزيء بيك ردك شنو
تجى بكره رافع يديك ولا تعمل ايه؟ المثل يقول: دنيا فرندقس والزمان دفيس .. اهههههه


ردود على الجندى
Saudi Arabia [منو العوض] 09-27-2014 10:03 PM
وليدات الصادق في الحكومة بتجي ام لا!!!!!

Netherlands [سكران لط] 09-27-2014 09:53 PM
هسه في ضمتك الرعديد وخاري في هدومو منو ؟
البشير ونظامو في ورطه شديدة والخزوق الركب فوقهم من اعلان باريس حار شديد يا جدادة


#1116147 [Productive Urbanization for One Nation]
4.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 08:02 PM
أنحنا ما عندنا قنابير
وريالة صابّة يا صاحب الدبابير
سعادة المُشير العسكري عُمر البشير
والصادق رئيس وزراء برلماننا الأخير
وبرلماناتك إنقلابات أعقبها تزوير
وتبديل صناديق الإنتخابات عوير
أنحنا ما عندنا قنابير


#1116142 [سؤال]
4.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 07:45 PM
ما معنى قولك ايها الكاتب تحت شعار انا ربكم الاعلى !!
يا مولانا انت بامكانك السخرية من نظام البشير لكن دين ربنا دا اختاو لاسيما اننا في اعظم ايام الله


ردود على سؤال
Saudi Arabia [مستغرب من معاينة البشير] 09-28-2014 12:08 AM
خلي الغباء وتدبر القرآن الذي تدعي فهمه وتعلم
المقصود بذلك ان البشير اصبح مثل فرعون

أقرأ يا غبي وخلي حركات الكيزان التافهين

Uganda [شاعر الناها] 09-27-2014 10:59 PM
ياسؤال معناه ان البشير فرعون


#1116136 [Dr joker]
3.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 07:31 PM
من دم رعاف الطين ودنس الحياة ام لذات
فاكر رقبتك مين فاكرنا مين بالذات
داالقرشي قاسم امين يا دا الشفيع ما مات
وما اعظم الجايين ياوطني والجايات


#1116135 [sormy]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 07:30 PM
وثيقة خطيرة عن وقائع اجتماع اللجنة الأمنية العسكرية
September 27, 2014

وثيقة 2(حريات)

نشر البروفيسير إريك ريفز – الخبير الأمريكى المتخصص فى الشؤون السودانية – وقائع اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية الذى انعقد بكلية الدفاع الوطنى الأحد 31 أغسطس 2014.

وقال البروفيسير إريك ريفز ان مصدراً موثوقاً ارسلها له من الخرطوم .

وضم الاجتماعالفريق أول بكرى حسن صالح النائب الاول ، الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع ، الفريق أول محمد عطا مدير جهاز الأمن والمخابرات ، فريق أول هاشم عثمان الحسين مدير عام قوات الشرطة، فريق أول هاشم عبد الله محمد رئيس هيئة الاركان المشتركة ، فريق مهندس عماد الدين عدوى رئيس اركان العمليات المشتركة ، بروفيسير ابراهيم غندور نائب المؤتمر الوطنى ، فريق يحي محمد خير وزير الدولة بالدفاع ، فريق صديق عامر مدير الاستخبارات والامن ، فريق أمن الرشيد فقيرى مدير الامن الشعبى ، عبد الله الجيلى منسق عام الدفاع الشعبى ، عبد القادر محمد زين منسق الخدمة الوطنية .

وتكشف وقائع الاجتماع معلومات خطيرة حول سياسات نظام الانقاذ الداخلية والخارجية .

ونقتطف أدناه بعض اهم ما ورد فى وقائع الاجتماع (من النسخة الانجليزية التى نشرها البروفيسير إريك ريفز) بعد ترجمتها للعربية :

* فى السياسة الداخلية :

- (فيما يتعلق بالمتمردين ، استطيع القول اننا نجحنا فى اختراق صفوفهم ، نحن نتابع كل تحركاتهم ، وونساتهم وشؤنهم الخاصة مع النساء ، ونوع الخمر المفضل لكل واحد ، واحاديثهم الخيالية عندما يسكرون . لدينا نساء على صلات مستمرة بهم ارسلن لنا ايميلاتهم وارقام تلفوناتهم وحسابات الاسكايب والواتس اب وكل وسائل اتصالاتهم . واستطعنا بذلك اختراقهم الكترونياً . نتابع جميع تحركاتهم واتصالاتهم مع الاشخاص فى الداخل.). الفريق الرشيد فقيرى مدير الامن الشعبى (ص8 من الوثيقة).

- (نعمل على زرع الخلافات والانقسامات داخل الجبهة الثورية لاضعافها وتدميرها . نفس السياسة سيتم تطبيقها على الاتحادى الديمقراطى وجبهة الشرق وحزب الأمة ) (جمعنا كل المعلومات عن كوادر الحركة الشعبية شمال ونعمل على شن حملة حرب نفسية عليهم لتقسيمهم مثل الحركة الشعبية فى الجنوب ). الفريق فقيرى الامن الشعبى (ص7).

- (التظاهر والانتفاضة خط أحمر مواجهتها بالرصاص..). عبد الله الجيلى منسق الدفاع الشعبى (ص7).

- (لازلنا نتذكر تجربة سبتمبر 2013 ، عندما فتحنا النار عليهم توقفوا عن التحرك واصدار البيانات والكلام عن العمليات العسكرية الجارية حينها … المظاهرات التى يخططون لها اثناء الانتخابات القادمة تشكل جريمة ، سنتعامل معها بحزم وفى الوقت المناسب ..). عبد الرحيم محمد حسين (ص23).

- (أى صحفى أو سياسى ينتقد قوات الدعم السريع يجب اعتقاله واتهامه بالجاسوسية والتعاون مع العدو ). الفريق أول محمد عطا مدير جهاز الأمن (ص19).

- (يجب مهاجمتهم قبل موسم الحصاد وقصف مخازن الأغذية ومحاصرتهم تماماً). الفريق عماد الدين عدوى رئيس العمليات المشتركة (ص14).

- (دعم الآلية لتفكيك أو اخلاء معسكرات النازحين . خلق صراعات وضربات أمنية فى المعسكرات). الفريق أول بكرى حسن صالح (ص 29).

- (الخيار الوحيد لنا الحوار الذى يقود الى عقد الانتخابات فى مواعيدها . لا تأجيل للانتخابات ، مهما كانت الأحوال. قابلت سفراء الاتحاد الاوروبى وجميعهم يؤيدون مبادرة الحوار ..) الفريق صلاح الطيب . مفوضية الدمج والتسريح (ص5).

- (… امبيكى سيشارك فى الحوار من الداخل كمراقب . قابلت ايضاً على الزعترى (الأمم المتحدة ) وهو معنا . والتقيت بـ صلاح حليمة (الجامعة العربية) وهو ايضاً يدعمنا ، وهايلى منكريوس وهو ايضاً معنا…). (عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع (ص 21).

* السياسة الخارجية :

- (ايران حليف لنا بسبب شبكة علاقاتنا المشتركة مع الحركات الاسلامية العالمية ) – الفريق الرشيد فقيرى مدير الأمن الشعبى (ص 9 من الوثيقة).

-(العلاقة مع ايران واحدة من أفضل العلاقات فى تاريخ السودان والمساعدة التى تلقيناها من ايران لا تقاس . وعليه فان ادارة هذه العلاقة تتطلب الحكمة والمعرفة بكل تفاصيلها ..). عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع (ص26) .

- (علاقتنا مع ايران استراتيجية وغير قابلة للتغيير .. يجب صيانة العلاقات مع ايران من اية تهديدات . يجب ادارتها بالأجهزة العسكرية والأمنية). الفريق أول بكرى حسن صالح النائب الاول (ص28).

- (فى العلن دعونا نحافظ على علاقات جيدة مع دول الخليج ، ولكن استراتيجياً مع ايران وادارتها سراً بالأجهزة العسكرية والأمنية) مصطفى عثمان اسماعيل (الأمين السياسي للمؤتمر الوطنى .(ص4).

- (الاعتراف بمكتب الدكتور ريك مشار للاتصال ويطلب من جميع الأجهزة توفير الحماية والأمن لهم). الفريق اول بكرى حسن صالح .

- (كثفنا العمل لتدريب وتخريج كوادر الاستخبارات العسكرية الليبيين . حالياً يتلقون دورة متقدمة فى الانترنت ، وفك الشفرات ، واعتراض الهواتف والاتصالات اللاسلكية . قيادتهم طلبت منا تدريب وتأسيس جهاز قوى للاستخبارات العسكرية .). الفريق صديق عامر مدير الاستخبارات والأمن (ص11) .

- (المصريون ليس لديهم خيارات سوى اقامة علاقات مميزة معنا ، بسبب انتصار الاسلاميين فى معركة طرابلس رغم الدعم المصرى للواء حفتر . لن يجرأوا على فتح جبهيتين ، واحدة ضد ليبيا والأخرى ضدنا . هذه اوراق مفيدة فى يدنا ويجب ان نلعبها بصورة صحيحة .). عبد القادر محمد زين منسق الخدمة الوطنية (ص6-7) .

- (كل السفارات والقنصليات فى الخرطوم مخترقة ، وعناصرنا يرفعون لنا التقارير عمن يزور السفارات ومن يتم نقلهم من موظفى السفارات والى أين .). الفريق الرشيد فقيرى الأمن الشعبى (ص 8).

(الرابط ادناه للاطلاع على عرض اريك ريفز للوثيقة) :

http://sudanreeves.org/2014/09/25/looking-directly-into-the-heart

-of-darkness-what-the-khartoum-regime-really-thinks-leaked-

minutes-of-critical-august-2014-meeting-of

-senior-military-and-security-official/

وثيقة 1


#1116131 [Kunta Kinte]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 07:25 PM
الكلام دة ليك يا السيد الامام وأى انسان حلمان بى حوار مع الثعالب وتجريب المجرب

وشوفو الخبر دة كمان من صحيفة حربات

وثيقة خطيرة عن وقائع اجتماع اللجنة الأمنية العسكرية

September 27, 2014

وثيقة 2(حريات)

نشر البروفيسير إريك ريفز – الخبير الأمريكى المتخصص فى الشؤون السودانية – وقائع اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية الذى انعقد بكلية الدفاع الوطنى الأحد 31 أغسطس 2014.

وقال البروفيسير إريك ريفز ان مصدراً موثوقاً ارسلها له من الخرطوم .

وضم الاجتماعالفريق أول بكرى حسن صالح النائب الاول ، الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع ، الفريق أول محمد عطا مدير جهاز الأمن والمخابرات ، فريق أول هاشم عثمان الحسين مدير عام قوات الشرطة، فريق أول هاشم عبد الله محمد رئيس هيئة الاركان المشتركة ، فريق مهندس عماد الدين عدوى رئيس اركان العمليات المشتركة ، بروفيسير ابراهيم غندور نائب المؤتمر الوطنى ، فريق يحي محمد خير وزير الدولة بالدفاع ، فريق صديق عامر مدير الاستخبارات والامن ، فريق أمن الرشيد فقيرى مدير الامن الشعبى ، عبد الله الجيلى منسق عام الدفاع الشعبى ، عبد القادر محمد زين منسق الخدمة الوطنية .

وتكشف وقائع الاجتماع معلومات خطيرة حول سياسات نظام الانقاذ الداخلية والخارجية .

ونقتطف أدناه بعض اهم ما ورد فى وقائع الاجتماع (من النسخة الانجليزية التى نشرها البروفيسير إريك ريفز) بعد ترجمتها للعربية :

* فى السياسة الداخلية :

- (فيما يتعلق بالمتمردين ، استطيع القول اننا نجحنا فى اختراق صفوفهم ، نحن نتابع كل تحركاتهم ، وونساتهم وشؤنهم الخاصة مع النساء ، ونوع الخمر المفضل لكل واحد ، واحاديثهم الخيالية عندما يسكرون . لدينا نساء على صلات مستمرة بهم ارسلن لنا ايميلاتهم وارقام تلفوناتهم وحسابات الاسكايب والواتس اب وكل وسائل اتصالاتهم . واستطعنا بذلك اختراقهم الكترونياً . نتابع جميع تحركاتهم واتصالاتهم مع الاشخاص فى الداخل.). الفريق الرشيد فقيرى مدير الامن الشعبى (ص8 من الوثيقة).

- (نعمل على زرع الخلافات والانقسامات داخل الجبهة الثورية لاضعافها وتدميرها . نفس السياسة سيتم تطبيقها على الاتحادى الديمقراطى وجبهة الشرق وحزب الأمة ) (جمعنا كل المعلومات عن كوادر الحركة الشعبية شمال ونعمل على شن حملة حرب نفسية عليهم لتقسيمهم مثل الحركة الشعبية فى الجنوب ). الفريق فقيرى الامن الشعبى (ص7).

- (التظاهر والانتفاضة خط أحمر مواجهتها بالرصاص..). عبد الله الجيلى منسق الدفاع الشعبى (ص7).

- (لازلنا نتذكر تجربة سبتمبر 2013 ، عندما فتحنا النار عليهم توقفوا عن التحرك واصدار البيانات والكلام عن العمليات العسكرية الجارية حينها … المظاهرات التى يخططون لها اثناء الانتخابات القادمة تشكل جريمة ، سنتعامل معها بحزم وفى الوقت المناسب ..). عبد الرحيم محمد حسين (ص23).

- (أى صحفى أو سياسى ينتقد قوات الدعم السريع يجب اعتقاله واتهامه بالجاسوسية والتعاون مع العدو ). الفريق أول محمد عطا مدير جهاز الأمن (ص19).

- (يجب مهاجمتهم قبل موسم الحصاد وقصف مخازن الأغذية ومحاصرتهم تماماً). الفريق عماد الدين عدوى رئيس العمليات المشتركة (ص14).

- (دعم الآلية لتفكيك أو اخلاء معسكرات النازحين . خلق صراعات وضربات أمنية فى المعسكرات). الفريق أول بكرى حسن صالح (ص 29).

- (الخيار الوحيد لنا الحوار الذى يقود الى عقد الانتخابات فى مواعيدها . لا تأجيل للانتخابات ، مهما كانت الأحوال. قابلت سفراء الاتحاد الاوروبى وجميعهم يؤيدون مبادرة الحوار ..) الفريق صلاح الطيب . مفوضية الدمج والتسريح (ص5).

- (… امبيكى سيشارك فى الحوار من الداخل كمراقب . قابلت ايضاً على الزعترى (الأمم المتحدة ) وهو معنا . والتقيت بـ صلاح حليمة (الجامعة العربية) وهو ايضاً يدعمنا ، وهايلى منكريوس وهو ايضاً معنا…). (عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع (ص 21).

* السياسة الخارجية :

- (ايران حليف لنا بسبب شبكة علاقاتنا المشتركة مع الحركات الاسلامية العالمية ) – الفريق الرشيد فقيرى مدير الأمن الشعبى (ص 9 من الوثيقة).

-(العلاقة مع ايران واحدة من أفضل العلاقات فى تاريخ السودان والمساعدة التى تلقيناها من ايران لا تقاس . وعليه فان ادارة هذه العلاقة تتطلب الحكمة والمعرفة بكل تفاصيلها ..). عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع (ص26) .

- (علاقتنا مع ايران استراتيجية وغير قابلة للتغيير .. يجب صيانة العلاقات مع ايران من اية تهديدات . يجب ادارتها بالأجهزة العسكرية والأمنية). الفريق أول بكرى حسن صالح النائب الاول (ص28).

- (فى العلن دعونا نحافظ على علاقات جيدة مع دول الخليج ، ولكن استراتيجياً مع ايران وادارتها سراً بالأجهزة العسكرية والأمنية) مصطفى عثمان اسماعيل (الأمين السياسي للمؤتمر الوطنى .(ص4).

- (الاعتراف بمكتب الدكتور ريك مشار للاتصال ويطلب من جميع الأجهزة توفير الحماية والأمن لهم). الفريق اول بكرى حسن صالح .

- (كثفنا العمل لتدريب وتخريج كوادر الاستخبارات العسكرية الليبيين . حالياً يتلقون دورة متقدمة فى الانترنت ، وفك الشفرات ، واعتراض الهواتف والاتصالات اللاسلكية . قيادتهم طلبت منا تدريب وتأسيس جهاز قوى للاستخبارات العسكرية .). الفريق صديق عامر مدير الاستخبارات والأمن (ص11) .

- (المصريون ليس لديهم خيارات سوى اقامة علاقات مميزة معنا ، بسبب انتصار الاسلاميين فى معركة طرابلس رغم الدعم المصرى للواء حفتر . لن يجرأوا على فتح جبهيتين ، واحدة ضد ليبيا والأخرى ضدنا . هذه اوراق مفيدة فى يدنا ويجب ان نلعبها بصورة صحيحة .). عبد القادر محمد زين منسق الخدمة الوطنية (ص6-7) .

- (كل السفارات والقنصليات فى الخرطوم مخترقة ، وعناصرنا يرفعون لنا التقارير عمن يزور السفارات ومن يتم نقلهم من موظفى السفارات والى أين .). الفريق الرشيد فقيرى الأمن الشعبى (ص 8).

(الرابط ادناه للاطلاع على عرض اريك ريفز للوثيقة) :

http://sudanreeves.org/2014/09/25/looking-directly-into-the-heart

-of-darkness-what-the-khartoum-regime-really-thinks-leaked-

minutes-of-critical-august-2014-meeting-of

-senior-military-and-security-official


#1116129 [أمة الامجاد]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 07:23 PM
راحت عليك يا معلم
لما كان فى قبضة الامن اعتذر لحميدتى عشان اتخارج
وهوالان خارج السودان عاوز اعتذر لا بالله
والله يا اخونا عمر البشير انسان طيب لكن بنى كوز خطتهم نجحت فى تلويث عمر البشير واغراقه فى الفساد عن طريق جمال الوالى العدو الاكبر لعمر البشير وهو لا يدرى
وصاحبنا عمر البشير فاكر جمال الوالى صاحبو وعمك جمال وسخوا من راسو حتى اخمص رجلينو
الغريب فى الامر جمال الوالى اخد الجواز البريطانى و ورط وداد وعبدالله وكثر من الداقسين
وهو الان بفكر فى كب الزوغه بالجواز البريطانى
الراجل دى ثعلب وغبى فى نفس الوقت لانه مفوض من بنى كوز لتوسيخ عمر البشير وزمرته وقد نجح
وهذ المدعو العارف عزو مستريح ليس لديه اى علاقه بالتنظيم العالمى كذاب اشر وبتاع نسوان


ردود على أمة الامجاد
United Arab Emirates [بشير] 09-28-2014 10:04 AM
يا امة الامجاد ماذا تقصد بانه بتاع نسوان ؟ بالله اشرح لينا النقطة هذه لطفا


#1116128 [Awad]
4.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 07:21 PM
ياسعادة الحاكم بامر الله التوقيع مع حملة السلاح لكم وحدكم فأنتم السودان قد صار حكر لكم وحلال لكم وحرام على الآخرين التوقيع والله قمة المهذلة وخلينا الصادق المرة دى برفع راس أسرته أولا ثم أعضاء حزبه فهل سيعتذر أم يبقى راجل ولد رجال.سعادة الحاكم بأمر الله تريد أن تلتف على المطالبة والأستحقاق الذى وقعتم عليه ووافقتم على أمبيكى بتكوين حكومة أنتقالية فناوى تعيد تشكيلة الحرامية بأسم حكومة جديدة قبل الأنتخابات لتعودوا للخج من جديد.الشعب ومن يمثلونه من معارضة مسلحة أو غير مسلحة لن يقبلوا لك بالشكة الجديدة وأعادة الفاشلين بمسميات جديدة.على الشعب التحرك للشوارع فهذا الذى يتغوط به مجرم الجنايات الدولية قد وضح جليا تمسكهم بالكرسى الى أن ينزل سيدنا عيسى.الثورة ياثوار فليس هناك حل آخر غير الثورة.


#1116121 [إنقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (6 صوت)

09-27-2014 07:09 PM
الورل الدلدول دا عقلو في اجازة البلد اتنهبت ومازال منتظرا للدليل
ياود ابزهانة يوم كنت ترتجف خوفا عند تلاوة بيان انقلاب الشؤم من الموت كان الصادق هو الرئيس المنتخب وانت عميد جيش لاتسوى شيئا
تغيير النظام بالقوة انت من تحاكم عليه لأنك تربصت ليلا كاللص. ام انك ورثت الحكم كما يصور لك عقلك المريض من جلالة السلطان حسن احمد البشير حتى تحاكم الرئيس الشرعي المنتخب للبلاد


#1116112 [عادل السناري]
4.75/5 (6 صوت)

09-27-2014 06:51 PM
المشير العوير اليشير يقدم اعظم هدية للشعب السوداني بمناسبة عيد الاضحى المبارك بتحويل حزب الامة الذي يمثل اكير الاحزاب السودانية قاطبة سياسيا و جماهيريا الي الجبهة الثورية التي تمتلك السلاح و السند الجماهيري و استطاعت تشتيت متحركات النظام علي مدى ثلاثة سنوات متتالية ---
القبول الداخلي و الخارجي لاتفاق باريس يحاصر النظام و يخنقه -- كما خنقته مقاطعة البنوك العربية و الاروبية للسودان --
حتى لو قامت الانتخابات بكرة و فاز المؤتمر الوطني بنسبة 99% لن يحل مشكلة --- لان الانقاذ ماتت دماغيا و تتنقس الان بالاجهزة المساعدة ---
شكرا لص كافوري .


#1116111 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 06:51 PM
يا اخوانا انحن الناس ديل قايلين عندنا قنابير في....


#1116109 [جارسيفو]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 06:50 PM
بالله عليك شوف الحرامية المنافقين ديل والله من حساب الله لا تفككم صلاة صبح ولا صلاة عصر لانكم منافقيين ضيعتوا البلد وافقرتم الشعب كل اسباب التخلف جمعتوها وجلبتوها الي السودان من جوع ومرض وجهل وتردي اقتصادي وامراض اخلاقية الله ينتقم منكم يا منافقين تذكروا الاخرة وماذا اعددتم لها من زاد القصور الشامخة العربات الفارهة المزارع اكل مال الشعب بالباطل الفساد من البشير للخفير ليكم يوم اسود في الدنيا والاخرة والله يوم القذافي ليس ببعيد ويوم مبارك ويوم بن علي ويوم صدام حسين اعملوا لذالك اليوم وهبت الشعب علي الابواب ويوم يهب الشعب السوداني اى منقلب تنقلبون يا منافقيين وفاسدين ومفسدين وان يوم القذافي لناظره قريب قوا اهليكم واسركم ثورة عارمة تقضي علي الاخضر واليابس وما لكم الا ماليزيا يا حرامية كرهتم الناس الاسلام واسم الاسلام بتشويهكم لسماحة الاسلام ايها انصاف الرجال الاسلام هو اسلام مصعب ابن عمير هو اسلام سلمان الفارسي هو اسلام اباذر الغفاري هو اسلام بلال بن رباح هو اسلام ابوبكر الصديق هو اسلام عثمان بن عفان الاسلام يدعو الي الصدق الامانة الايمان التقوى اين انتم من مبادي الاسلام انتم علي العكس الكذب والنفاق والفساد والخيانة واستبداد والسرقة هي مبادئكم يا انصاف الرجال


#1116105 [أرسطو]
4.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 06:46 PM
( كما ألمح إلى إمكانية تشكيل حكومة جديدة قبيل الانتخابات المقبلة) ....
ممتاز .. ممتاز و ممتاز - نعم حكومة جديدة قبل الانتخابات حتى و لو كانت ليوم واحد - بشرط بشرط بشرط أنت لاتكون رئيسها .


ردود على أرسطو
Netherlands [سكران لط] 09-27-2014 09:56 PM
ههه انت مفتكرها يعني بتكون بدونو وبكري وبتاع الدفاع بالنظر والطفل المعجزة والخ..
فعلا انت سوداني طيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة