الأخبار
الملحق الرياضي
أرسنال وتوتنهام يتقاسمان نقاط دربي الكراهية
أرسنال وتوتنهام يتقاسمان نقاط دربي الكراهية
أرسنال وتوتنهام يتقاسمان نقاط دربي الكراهية


09-27-2014 10:24 PM
كووورة

تعادل أرسنال مع ضيفه توتنهام في دربي شمال لندن بنتيجة 1-1 خلال مباراة في الأسبوع السادس من الدوري الإنجليزي.

وسجل ناصر الشاذلي هدف توتنهام في الدقيقة 55 قبل أن يرد عليه تشامبرلين في الدقيقة 74.

أرسن فنجر مدرب أرسنال ارتأى خوض المباراة بوضع اليكسيس سانشيز على مقاعد الاحتياط وتعويضه بتشامبرلين، كما أنه أعاد جاك ويلشير للتشكيل الأساسي.

بداية اللقاء المعروف بدربي الكراهية شهدت فوضى وحماس في آن واحد، فلم يكن هناك شكل واضح للهجمات من قبل الفريقين، في حين شهدت هذه البداية بعض المحاولات التي كانت تأتي من مبادرات فردية من دون أية خطورة حقيقية في الربع ساعة الأولى.

وكانت أول تسديدة مباشرة تجاه مرمى توتنهام في الدقيقة 21، عندما سدد داني ويلبيك الكرة من مشارف منطقة الجزاء لكن الحارس هوجو لوريس تعامل معها، ثم جاء دور جاك ويلشير الذي سدد كرة قوية جداً أمسك بها الحارس لوريس.

دقائق سيطرة أرسنال تعرضت لضربة بإصابة لاعب خط الوسط ميكيل أرتيتا، ليدخل بدلاً منه ماثيو فلاميني في الدقيقة 29.

وكاد توتنهام يفتتح التسجيل من ركلة ركنية، لكن الحارس تشيزني كان متيقظاً وتعامل معها بنجاح في الدقيقة 40، وسط دقائق صحوة من الضيوف الذين سيطروا على الكرة في آخر10 دقائق من الشوط رغم أن مسعود أوزيل كاد أن يخطف التقدم بتسديدة قوية تألق معها حارس توتنهام من جديد، لكن أديبايور رد عليه بتسديدة قوية في الوقت بدل الضائع لكن تشيزني استطاع تحويلها إلى ركلة ركنية.

وعادت الإصابات وضربت أرسنال قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، مع طلب آرون رامسي الاستبدال، ليدخل سانتي كازورلا كمعوض له.

وانتهت الحصة الأولى من اللقاء بالتعادل السلبي، وهي نتيجة لم تكن ترضي أي من الطرفين الباحثين عن الفوز لتحسين موقفهما التنافسي.

بدأ الشوط الثاني بضغط من أرسنال، لكن على العكس من مجريات الأحداث وفي الدقيقة 55 فاجأ ناصر الشاذلي أصحاب الأرض بهدف السبق، حيث تلقى كرة لاميلا المثالية ليسجل منها هدف فريقه، الذي يتحمل مسؤوليته فلاميني إثر خسارته الكرة قرب منطقة جزاء فريقه.

وكاد أرسنال أن يرد بقوة في الدقيقة 58، فمن كرة حرة غير مباشرة ارتقى لها ميرتيساكر، لكن لوريس طار إليها وأبعدها، وأثبتت تكنولوجيا خط المرمى صحة قرار الحكم بعدم احتسابها كهدف.

اليكسيس سانشيز دخل إلى أرض الملعب في الدقيقة 63 بدلاً من جاك ويلشير، ليحاول أرسنال تسريع الإيقاع بعد هذا التبديل ويبحث عن هدف التعادل.

وواصل أصحاب الأرض ضغطهم واستطاعوا في الدقيقة 74 تسجيل هدف التعادل عبر تشامبرلين، حيث سدد سانتي كازورلا كرة من مشارف منطقة الجزاء، فارتطمت بمدافع توتنهام ليفشل داني ويلبيك بتسديدها ويستفيد منها تشامبرلين مسجلاً هدف التعادل.

تراجع توتنهام بعد هدف التعادل باحثاً عن نقطة واحدة، في حين وضع أرسنال كل ثقله الهجومي مصمما على الانتصار، لكن الوقت الأصلي انتهى من دون فرص تذكر بعد هدف تعادل المدفعجية. ورغم حصول أرسنال على عدة ركلات ركنية في الوقت بدل الضائع، فإنه لم يستطع الاستفادة منها.

بهذه النتيجة، أصبح رصيد أرسنال 10 نقاط في المركز الخامس، في حين بات رصيد توتنهام 8 نقاط في المركز الثامن.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 397


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة