الأخبار
الملحق الرياضي
أتليتيكو يحتفل بعودة سيميوني بالفوز على إشبيلية
أتليتيكو يحتفل بعودة سيميوني بالفوز على إشبيلية


09-27-2014 10:34 PM
كووورة -
أوقف فريق أتليتيكو مدريد الإنطلاقة القوية لإشبيلية هذا الموسم في الدوري الإسباني، بالفوز عليه برباعية نظيفة في قمة الجولة السادسة من الدوري الإسباني على ملعب الكالديرون.

وسجل كوكي الهدف الأول لأتليتيكو مدريد في الدقيقة 18، وساول نيجويز (ق 39)، وراؤول جارسيا (82) من ضربة جزاء، وراؤل خيمينيز (89)، في مباراة شهدت عودة مدرب الأتليتيكو دييجو سيميوني إلى مقاعد البدلاء بعد قضائه عقوبة الإيقاف 6 مباريات.

ورفع أتليتيكو رصيده إلى 14 نقطة، وتجمد رصيد إشبيلية عند 13 نقطة، بانتظار مواجهة فالنسيا غداً الأحد ضد ريال سوسيداد.

في الشوط الأول، نجح أتليتيكو تكتيكياً وفرض أسلوبه على إشبيلية، ومنعه من تحقيق أية أفضلية، ولم يشهد الشوط الكثير من الفرص لاسيما من قِبل إشبيلية الذي منعه أصحاب الأرض من خلق أية فرصة تُذكر.

ولعب أتليتيكو بطريقة 4-3-3 محافظاً على تقاليده الخططية بالضغط البدني وإغلاق المساحات وسرعة استرجاع الكرة وإستغلال الفرص، فيما بات واضحاً على إشبيلية عدم امتلاكه القدرات المهارية والهجومية الكافية لإحداث ثغرات في جدار الأتليتيكو الرصين والمنضبط.

بعد مرور أول 10 دقائق من المباراة، أنهى الروخيبلانكوس جسّ النبض وبدأ بالضغط الهجومي على إشبيلية دون خلق فرص، حتى جاءت الدقيقة 25 حينما سدد كوكي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بقدم مدافع إشبيلية لتسكن شباك الضيوف.

وبعد الهدف، واصل أتليتيكو ضغطه الهجوني والبدني على إشبيلية، وأنقذ حارس إشبيلية بيتو مرماه من هدفٍ مؤكد عبر رأسية جابي (25).

ومنع جدار أتليتيكو ضيفه إشبيلية من صنع الفرص، وباءت كل محاولات الضيوف بالفشل في صنع أية فرصة على مرمى مويا.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، واصل أتليتيكو هواية التسجيل باستغلال العرضيات، ونجح ساول نيجويز بتحويل رأسيته لهدف في مرمى بيتو مستغلاً عرضية ميراندا.

في الشوط الثاني، اجتهد إشبيلية لتقليص الفارق، لكن أتليتيكو واصل قوته الدفاعية.

وشهدت الدقيقة 63 فرصتي تهديف لأتليتيكو، الأولى برأسية خطيرة من ماندزوكيتش جاورت القائم، ثم تلتها تسديدة للتركي أردا توران تعملق بيتو بإبعادها.

وتواصل منوال الشوط الثاني على حاله دون نجاح إشبيلية بإحداث أي اختراق في صفوف الأتليتيكو، ونجح المدرب سيميوني بتسيير المباراة مثلما أراد مستفيداً من تقدمه في الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وفي الدقيقة 82 نجح البديل الفرنسي جريزمان بالحصول على ضربة جزاء بعد تدخل عنيف عليه من قبل مدافع إشبيلية، وانبرى لها راؤول جارسيا مُسجلاً الهدف الثالث.

ووقّع أتليتيكو على الهدف الرابع عبر راؤول خيمينيز من رأسية في الدقيقة 89.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 496


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة