الأخبار
أخبار إقليمية
هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بجامعة السودان تتقدم باستقالاتها
هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بجامعة السودان تتقدم باستقالاتها


09-28-2014 11:43 AM
الخرطوم: لبنى عبدالله
تقدمت هيئة التدريس والتي تضم (9) من رؤساء الأقسام بكلية الفنون الجميلة بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بالاستقالة من الكلية على خلفية تعيين رئيس للقسم من قبل الإدارة تجاوزاً لآراء هيئة التدريس الرافضة لتعيينه وعزا المصدر الذي صرح للجريدة رفض الهيئة تعيين المدير الجديد لخرق الضوابط القانونية المتبعة في التعيين بالكلية خاصة وأنه بالدرجة الثانية والتي لا تؤهله للتعيين في هيئة التدريس بالتالي لا يحق له التأهل كعميد للكلية حرصاً على تاريخ وسمعة الجامعة ولافتقاره للخبرة، وتم رفض ذلك من قبل (21) أستاذ من أساتذة الجامعة، مشيراً إلى تسطير مذكرة من قبل هذه المجموعة لمدير الجامعة الذي طلب الاجتماع مع الأساتذة وهيئة التدريس واعتقدت المجموعة الرافضة أن المدير سيحل الأشكال الذي خلق أزمة وسط الأساتذة والإدارة وويواصل المصدر بقوله المدهش أن مدير الجامعة أصر على تعيينه وقد تم قبول الاستقالات المقدمة من قبل رؤساء الأقسام، وعن الوضع الراهن يقول المصدر إن هنالك فراغ خلفه رؤساء الأقسام بالجامعة وردد: ولا نعلم ما يحدث في ظل الفراغ؟ وكشف المصدر عن تصعيد القضية للتعليم العالي وهي الخطوة التالية لأساتذة الجامعة وهيئة التدريس.

الجريدة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3923

التعليقات
#1117372 [ع أ م]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 10:19 AM
المؤسف ان هؤلاء قد أحسو بالتمكين واستشعروا ان الولاء فوق الكفاءة فقط بعد ان فرضوه عليهم !!! هذا هو الحاصل منذ ان جاءت الإنقاذ والجبهجية والموتمر الوطنى للحكم. الجديد شنوا؟ و مستغربين ليه انو جاهل آخر فد ولى السطة على الأخرين الأجدر منه؟؟ يكون لحقوه شهادة علمية لا يستحقها (بروفيسور مثلا) وشهلوه عشان يركب فى راس الناس ؟؟ هو دى ما مشكلة البلد والإدارة. نفس الوسخ ده موجود فى وزارة الزراعة و الإستثمار الخ و على مستوى الوزراء. فى هيئة البحوث سمعنا ان مديرها الدخيرى الذى عينه المتعافى اداهو درجة الأستاذية (بروف) دون ان يستحقها بالأداء العلمى !!!!! ورأسهو على كبار العلماء بالهيئة مما ادى الى انزوائهم وبقوا فراجه!!!!


#1117308 [زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 09:13 AM
اعرف دكتور حاليا فى كلية التربية وانا كنت شاهد على النتيجة وكنت بعمل وبرصد النتائج وكان وقتها طالبا يدخل خلسه للقسم ويعدل فى النتيجة لصالحة من الفورم والجهاز وكان من الطلاب المقربين (بتاع كسير تلج) رفعت التقربر لادارة الكلية بالتزوير وبدأ التحقيق وطلع مدان وتولى التحقيق دكاترة كبار وكانت المفاجاءه اتصال من جهاز الامن اوقفو التحقيق (الراجل دا زولنا ) وعندى كل الوثائق التى تثبت ذلك وحاليا يتجدع ويتبختر فى الكليه


#1116867 [طيش الفصل]
3.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 05:35 PM
لا أدري أي داهية اتت بالمدعو هاشم علي سالم مديرا لجامعة السودان,هذا الغبي الذي كان يحتل طيش الفصل بجدارة للاسف يحتل اليوم مدير اكبر جامعة سودانية
لا يحترم الأساتذة و خاصة الذين يعرفون تاريخه,فلنعمل جميعا علي اسقاط الطيش هو وكلابه المؤذية مستجدة المناصب و النعم مثل طيفور


#1116863 [ustaz]
4.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 05:29 PM
Hashem Ali Salem is stupid dictator man, he is nothing and have nothing to do to Sudan University, I dont know how he got his PhD, HIS WAY of dealing with teaching staff is un respect. His kids like Tayfor will assist him to destroy university. I would like to know how much was the money spended on stupid festival at Alsalaam rotana hotel, his every week travelling abroad will bankrupt the university.
GO TO HELL hASHEN and Tayfor


#1116824 [الهربه أم صقيع]
2.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 04:41 PM
هذه واحدة من المآسى التى تعانى منها جامعة السودان فى عهد مديرها الحالى البروفبسور هاشم على سالم الذى فقدت الجامعة فى عهده المشئوم أميز الدكاترة وخاصة فى كلية الهندسة:
* فصل من الخدمة عدد من الأساتذة لمطالبتهم بحقوقهم المشروعة المتمثلة فى الإعارة.
* عين فى المناصب الإدارية العليا شباب اصحاب خبرات ضعيفة بعد ان استغنى عن آخرين مشهود لهم بالكفاءة والتميز والخبرة الطويلة.
* أدخل العنصرية والقبلية البغيضة فى إدارته- تعيين إداريين وفق مقاييس فصلها تفصيلا، غض الطرف عن آخرين من هيئة التدريس هاجروا-بدون إعارة- ولم يتم فصلهم حتى تاريخه. إفتعاله المشاكل مع عمداء كانوا ملء السمع والبصر مما إضطر بعضهم لتقديم إستقالاتهم.
* لايعرف ديموقراطية ولا يعترف بشورى فى إدارته وكأن هذه الجامعة ملك يمينه. يضيق المجال عن ذكر مايحدث فى هذه الجامعة من مساوئ من رجل. ربما يقول قائل كيف وقد حققت الجامعة فى عهده كذا وكذا، نقول نعم (رغم تحفظنا على هذه المقاييس) التى تبدو أنها لا تأخذ فى الحسبان المعادلة بين عدد الطلاب وعدد أعضاء هيئة التدريس، بيئة العمل، عدد الدكاترة فى القسم أو المدرسة وغيرها. فى بعض أقسام كلية الهندسة يقوم أحيانا المعيد أو مساعد التدريس بتدريس المحاضرات لان عدد الدكاترة فى هذه الاقسام والمدارس قليل جدا. من أراد أن يتأكد من ذلك فليقم بزيارة سريعة إلى مدرسة الكهرباء او المدنية او غيرها ليشاهد ويسمع.
إن شاء الله سنعود لهذا الموضوع فى مقالات تحت ظل هذه الراكوبة الوارفة.


#1116730 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 02:23 PM
اللهم اصلح حال البلاد والعباد، اللهم ول علينا خيارنا ولا تول علينا شرارنا..
إنها يوم القيامة خزي وندامة..


#1116635 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 12:28 PM
غراب القباحة البشير وهو ملكهم الذي هم يعبدون. فكيف يستقيم استمرار كلية للفنون الجميلة. الكيزان هم القبح الماشي على رجلين . همهم الان تدمير كل شئ جميل ، خاصة الاخلاق ، عشان كدة اطلقوا يد الجنجويد لممارسة الاغتصاب اليومي بالاقاليم. و في العواصم وظفوا كل صعاليقهم المرتدين الجلباب القصير واللحية للقيام باغتصاب الاولاد الصغار بوعدهم بعدم الملاحقة القانونية! اصلا ما في قانون و لا قضاه.
استعدوا لهم يا شباب بخلايا المقاومة بالاحياء. لتحموا عروضكم .


#1116629 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 12:25 PM
ياخي الفنون الجميلة دي ﻻ تدرس دي بتجي موهبة من الله انا مستغرب ناس الفنون الجميلة ديل بدرسوا شنو


ردود على ماجد
[الموج الأزرق] 09-28-2014 11:17 PM
يا أستاذ ماجد كلية الفنون الجميلة من أميز كليات الفنون على مستؤي الوطن العربي وأفريقيا وخرجت العديد من مشاهير الفنانين والمصمممين وللمعلومية كثير من خريجي كلية الفنون يعتبرون من الفنانين العالميين على سبيل المثال الفنان إبراهيم الصلحي تم عرض أعماله مؤخراً في معرض تيت قاليري العالمي في لندن وتيت قاليري يعرض أعمال كبار الفنانين العالميين أمثال بيكاسو وفان كوخ وهنالك كثير من الفنانين السودانيين لهم أعمال في متاحف نيويورك ولندن وطوكيو أمثال جمعان واللعوتة والكثير .. فالفنون التشكيلية في السودان متقدمة على كثير من الدول العربية والأفريقية وأصبحت توصف بالعالمية وذلك بفضل كلية الفنون الجميلة مع الأخذ في الإعتبار إن الموهبة هي الأساس ولكن لابد أن تصقل بالعلم والدراسة.

France [فاروق بشير] 09-28-2014 06:30 PM
على العكس من ذلك بالنسبة لي أمر غريب عدم تعليم الفن في جميع الكليات والمدارس الميكانيكية.
انظر هنا على سبيل المثال
حيث تجد بعض مصممي السيارات
http://www.youtube.com/results?search_query=car+designer
سترى أنها شرط أساسي في كل صناعة.
ولكن أنت على حق نحن لسنا أمة ابداع. نحن أمة لا تصنع أي منتجات تحتاج إلى خلق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة