الأخبار
أخبار إقليمية
الصادق المهدي: حزب الأمة القومي أول من نادى بإبطال الإدعاء الأسلام سياسي
الصادق المهدي: حزب الأمة القومي أول من نادى بإبطال الإدعاء الأسلام سياسي
الصادق المهدي: حزب الأمة القومي أول من نادى بإبطال الإدعاء الأسلام سياسي


في ندوة الأهرام بالقاهرة
09-28-2014 06:50 PM
القاهرة: ضحية سرير توتو

قال الامام الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي ، حزب الامة اول من نادي او تبني بشكل واضح إبطال الإدعاء الاسلام السياسي في السودان ، و أعلنا العمل علي إحداث تغيير جذري في البلاد وأبدال النظام الحالي بنظام جديد ، واضاف الامام المهدي قائلا الدستور والقوانين العامة قضايا وطنية ينبغي الا يعزل منه احد ، و إن النظام لجأ إلي إستخدام مليشيات قبلية لعزل الاخرين عن هذه القضايا .. وقد اعلنا إنها تمثل مخالفة للدستور الانتقالي ، جاء ت هذه التصريحات في ندوة سياسية نظمتها مركز الاهرام للدرسات السياسية والاستراتيجية بالقاهرة ، يوم الاحد الموافق 28 / سبتمبر 2014م . تحت عنوان ( التطورات السودانية وفرص المصالحة الوطنية ) ادارتها بجدارة الدكتورة اماني الطويل .

واضاف السيد الصادق المهدي في محضر لقاءه ، إن النظام دمر البلاد من كل النواحي ، وفصل جنوب السودان ، واشعل الحرب في جنوب كردفان ، ودارفور والنيل الازرق ، وبموجب هذه الاعمال تم إصدار ( 61 ) قرار دولي ، اوصل النظام إلي عزلة داخلية وإقليمية ودولية ، وقد جر هذه القرارات السودان الي المحكمة الجنائية الدولية .

وأضاف الامام : النظام دبر لي بلاغا كيديا في حقي دون سند قانوني ، وإن مبادرته التي أطلقها في يناير من العام الحالي قد مات ، والنظام نفسه قام بقتله من خلال تناقضاته المستمرة ، وأستطرد المهدي حديثه قائلا : نحن نعترف إن القوة التي حملت السلاح في السودان ضد الحكومة علي حق ولديها قضايا وطنية يجب الإعتراف بها من قبل النظام والمجتمع السوداني ، وإن هذه الحركات المسلحة لديها سند جماهيري واسع في البلاد .

و أضاف المهدي : بعد توقيعنا علي إعلان باريس مع الجبهة الثورية السودانية ، إتصلنا بكل القوة السياسية السودانية والاقليمية والدولية وشرحنا لهم مدي أهمية هذا الاعلان في المشهد السياسي السوداني ، وتقبلته بعض الجهات بشكل كبير مما جعل النظام يضج ضجيجا حول إعلان باريس وللمفارقة قبل بإعلان إديس أبابا الذي أراه يمثل ( ربيب ) لإعلان باريس ... يعني أسم دلع فقط .

ودع الامام من خلال الندوة الي ضرورة قيام مؤتمر دولي أمني يضم دول الجوار لمناقشة الاوضاع في السودان لانه بات يمثل تهديد للامن الدولي والاقليمي .

وبخصوص عودته الي السودان ، قال المهدي : عودته مرهونة علي الحزب .. إذا قرر حزب الامة عودته الي البلاد فإنه سيلبي النداء ، او إذا انتهي من شرح إعلان باريس وتوثيقه بشكل كامل للمجتمع الدولي .

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2022

التعليقات
#1117641 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 02:23 PM
الصادق المهدي يدعي انه هو شخصيا وحزب الامة اول من دعا لابطال ادعاء الاسلام السياسي
ونسي انه من 1964 اتحالف مع الاخوان والترابي واسس اول مشروع دستور لدول دينية في السودان مع الترابي وجاءت بحد الردة وطرد نواب الحزب الشيوعي...

اتمنى الامام ده يتواضع شوية ...كان محمود محمد طه الراح ضحية الاسلام السياسي في 1985 والامام نصب نفسه المفكر الاوحد في السودان ..لا يكذب...الكذب خصلة دنيئة في حق الناس العاديين نهايك عن شخص يدعي انه مفكر اسلامي سوداني
اول من دعا لمشروع دولة سودانية مدنية فدرالية ديموقراطية اشتراكية هو الاستاذ محمود محمد طه في كتاب -اسس دستور السودان 1955 في موقع الفكرة
ولو عيال بمبة المصريين ديل اصلا بحترموا السودان والسودانيين والفكر االسوداني يفتحوا ملف الفكرة الجمهورية في مركز الاهرام للدراسات ومع البث المباشر لكل الفضائيات المصرية يجو تلاميذ الاستاذ محمود يخاطبو مصر والعرب عن الفكرة الجمهورية ورؤيتها الشاملة لكل القضايا المعاصرة من 1946-2014 ....وقد افلح من استعلى...
نحن في عصر العلم والمعلومات ما في زول تاني برقص ويغطي دقنو..تغييب الفكر االسوداني الجيد لا عني عدم وجوده موثقا في الكتب واالانترنت


#1117419 [sayyed]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2014 11:03 AM
سبحان الله رجل جده حرّر السودان من المستعمر لا يسمح له بدخوله ورجال أجدادهم كانوا يتعاونون مع المستعمر يكن لهم الكلمة في طرد من يريدون ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله. ما لكم كيف تحكمون؟ما هذا الذي طرأ على البلاد؟. أخذتم منه الحكم بالقوة والآن لا تسمحوا له بالدخول؟ عجبببببببببببببببببببببببببببي


#1117073 [سكران لط]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 11:48 PM
غريبة ياربي الجداد ما شاف والا قنعو من حكاية الصادق غواصة وملموم في حتة تانيه


#1117054 [Productive Urbanization for One Nation]
4.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 11:18 PM
01- العودة للسودان بالنسبة لأيّ سوداني ... لا فائدة منها ... على الإطلاق ... ؟؟؟

02- هنالك موضة جديدة ... كُلّ الأسر السودانيّة الآن ... رحلت إلى مصر ... للعيش الكريم هناك ... ويرسلون لهم إيجار منزلهم بالسودان ... ويذهب الأبناء إلى العمل بدول الخليج ويرسلون المصاريف إلى الأسرة بيهناك ... ؟؟؟

03- أمّا المُستثمرون السودانيّون ... فقد هاجروا إلى إثيوبيا ... حيث الكهرباء تكاد تكون مجّانيّة ... والماء مجاّنيّة والأرض مجّانيّة ... زراعيّةً كانت ... أم صناعيّة أم تجاريّة ... أم أسكانيّة ... ؟؟؟

04- والله السيّد الصادق المهدي تعبان ساكت ... هذا البلد قد أفسده الماسونيّون الإستباحيّون الساديّون ... الحربائيّون الأرستقراطيّون والشيوعيّون والإخوان المُسلمون والبعثيّون ... ولا مجال لإصلاحه ... على الإطلاق ... بمجرّد المنطق أو الفكر أوالجهاد المدني السلمي... ؟؟؟

05- ولكن من حق السيّد الصادق المهدي ... رئيس مجلس الوزراء الشرعي ... (الذي لا يمكن أن بفقد شرعيّته ببيانات النميري وسوار الذهب والبشير ... إلى آخر العساكر المُؤدلجين على فلسفات الحمير ) ... أن يمارس مهنته وإختصاصاته وخبراته ... وأن يطالب بحقّه الذي سلبه منه الإخوان الماسونيّون ... ما استطاع إلى ذلك سبيلاً ... ومن حق الذين يحكمون هذا العالم ... أن يقفوا مع الحق ... إن أرادوا خيراً للسودان والسودانيّين ... لأنّه لا يصحّ إلاّ الصحيح ... وما الحقّ إلاّ ما ينفع الناس ... وعلى السيّد الصادق المهدي ... ان يتمسّك بانّه رئيس مجلس الوزراء الشرعي ... لكيما يسمح للذين يحكمون هذا العالم بمساعدة السودان ... على إسترجاع ديمقراطيّته الإستراتيجيّة ...ووحدته الإسترتيجيّة ... وسلامه الإستراتيجي ... وكلّ أشيائه الإستراتيجيّة المفودة ... وكُلّ ثرواته ودولاراته المنهوبة ... بالوسائل والأدوات التي يرونها مناسبة ... وما ضاع حقٌّ من ورائه مُطالب ... وما العون والتوفيق والسداد ... إلاّ من عند الله ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#1116985 [انا]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 09:30 PM
👏👏👏👏👏الله اكبر ولله الحمد زيدهم خليهم يفنجطوا كمان وكمان 👌👌


#1116969 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 08:41 PM
وقد جر هذه القرارات السودان الي المحكمة الجنائية الدولية .
تمساح الجنائية الدولية متربص بالبشير وازلامة السودان برئ لا اعرف ما يخبئة لك المستقبل غدا بعد تهديد البشير المبطن لك بالقبض والزج في السجن لتكون عظة وعبره لغيرك ف القرار قرارك وفي راي الفبض يرفع من اسهم شعبيتك بعدما ما هبطت الي الحضيض ف انت صاحب الشرعية اما لصوص الطماطم فلا شرعية لهم كانت اصلا احتمال حضورك يفجر الاوضاع عامة علي الاقل نعرف راسنا من كرعينا ي اصبحنا لاجئين ي متنا ي تائهون بين الجبال والوديان والصحاري في النهاية اعتقالك شرف لك ولحزبك وادانة لهم والله اعلم يحاكموك ب ي تهمة التوقيع هما وقعوا ب اديس ابابا ومن حق اي حزب وفرد البحث عن السلام اذا كان في ذلك مصلحة لكن الغيره البلهاء تعمي القلوب والحبل التف في اعناقهم بعد الوعيد واحذرك ان تتبرا والله مع الحق والجميع ف النظام يتهاوي انهم يقفون علي ارجل من طين


ردود على عصمتووف
[محمد عبدالكريم] 09-29-2014 11:05 AM
إياك ..إياك أن تتنصل عن إعلان باريس مهما فعلوا الافاعيل ..فهو الحل لمشاكلنا .ووجودك خارج السودان يخدم السودان كما يخدم حزب الأمة لأنك الآن أمام مرأى العالم ويكنك أن تتحدث عبر كل إذاعاته وتلفزيوناته ..خليك في الخارج وعلى حزب الأمة أن يرجح بقاءك بالخارج لأنه الأفيد للسودان كما قلت .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة