الأخبار
أخبار إقليمية
من قتل بشير ... مأساة طفل.. الموت بالأنياب الطبية «1» ..بالوثائق: تفاصيل كارثة اختفاء كلية «بشير» أثناء العملية
من قتل بشير ... مأساة طفل.. الموت بالأنياب الطبية «1» ..بالوثائق: تفاصيل كارثة اختفاء كلية «بشير» أثناء العملية
 من قتل بشير ... مأساة طفل.. الموت بالأنياب الطبية «1» ..بالوثائق: تفاصيل كارثة اختفاء كلية «بشير» أثناء العملية


09-28-2014 09:06 PM
علي الصادق البصير

سقط «بشير» من أعلى نخلة.. وأُصيب في يده وقدمه.. إلى هنا رسم القدر اصابة لطفل في الثالثة عشرة من عمره، لكن تمت ازالة كُليته بدلاً من علاج يده وقدمه، ورسموا على طريقه ألماً لا يتوقف عند تعذيبه فحسب بل عقب عمليتهم «الخفية» التي طالت جسده النحيل بل اخفاء فريق طبي كامل تفاصيل جريمة بـ «بشريط أزرق» لاصق حول البطن، لكن العادل كشف الأمر.. قصة لا يصدقها عقل ولا نفس بشرية، فاقت التصورات وتجاوزت قيم الإنسانية العادية، قصة مميتة جديدة غرست فيها انياب الاخطاء الطبية مخالبها في طفل اسمه «بشير» يعيش بمنطقة الكرو بالولاية الشمالية، وما بين الكرو ومروي والخرطوم فضحت الجرائم ومدت السنة الاستهتار بحياة الناس لسانها العاجز، تفاصيل اخطر مما يتصوره العقل.. حلقة اولى من تحقيق خاص تجريه «الإنتباهة» عن اختفاء كلية «بشير» وحلقة ثانية لن يستطيع صاحب قلب متابعتها، الى القراء الأعزاء فضلاً هذه قصة نرفع بها الأكف الى الله لفضح المجرمين والترحم على روح طفل ومواساة أهل فقدوا فلذة كبدهم.

فواصل القصة
تعتبر منطقة الكرو الأثرية بالولاية الشمالية من المناطق ذات التاريخ التليد والحضارة الضاربة الجذور.. في تلك المنطقة تقطن اسرة حباها الله واصطفاها باعظم ابتلاء.. فأسرة المزارع عبد الله علي حميدة فقدت فلذة كبدها بطريقة مأساوية تقاطعت عندها خطوط عدلية إجرائية واخرى طبية جراحية، مما جعلها واحدة من اخطر قضايا الرأي العام.. فقدت هذه الأسرة المكلومة طفلها بشير «13عاماً» وما بين سقوطه من نخلة داخل داره العامرة والمتواضعة وتقرير البروفيسور عقيل سوار الدهب.. مأساة تكشف عن تفاصيل تنظر في خفاياها محكمة جنايات الخرطوم شمال.. والتي آثرت حسب مقتضيات العدالة أن تكون مغلقة.. «الإنتباهة» تحصلت على ملف القضية المثيرة، وشاركت في متابعته مع أسرة الطفل بشير من الكرو مندوبة الصحيفة ايمان عبد اللطيف... تابعونا.
بداية المأساة
بدأت قصة الطفل بشير عندما همَّ بجني ثمار تلك النخلة القصيرة التي شهد ميلاد غرسها داخل المنزل، فانزلق الصغير وسقط على ظهره متكئاً على شطر جسمه الأيمن، وكان وقتها يحاول تجميع انفاسه ليعاود الكرة مرة أخرى، إلا أنه بدأ يشعر بالألم، وقد بدأت خيوط المغيب تنسج في السماء وداعاً للشمس، فهب به والده صوب أقرب وحدة صحية، دون الحاجة إلى دابة.. وبينما كان الوالد يحمل طفله على كتفه تجاذبته مخاوف امتصتها صلابة الصغير وقوة جأشه وتحمله.. وصل بشير للمركز الصحي الذي لم يفتتح بعد، واستقبل حالته طبيب اختصاصي يدعى «م»، ونسبة لعدم جاهزية المركز اشار عليهم بأن يحال إلى مستشفى مروي ليلحق به ويجري الإسعاف اللازم من جبص لليد اليمنى والرجل اليسرى وعمل مسطرة عاجلة.
٭ سرقة الكلية
بعد حوالى ساعة استقبل مستشفى مروي الطفل بشير في قسم الطوارئ «الحوادث»، وأثناء حركة السيارة بدأت آلام الصغير تنتقل من موضع كسر اليد والرجل إلى البطن، وبدأ يشكو من مغص حاد، مما اضطر الطبيبة المناوبة وقتها لتشخيص حالة نزيف داخلي، وقررت اجراء عملية استكشاف عاجلة لتقييم الوضع الصحي، وبدأت فوراً في تحضيرات العملية المستعجلة، وسبقتها فحوصات معملية روتينية من موجات صوتية وأشعة، واتضح من خلال تلك الفحوصات وجود نزيف بالبطن، وجاء التقرير التشخيصي الممهور بتوقيع الدكتور عمر الفاروق الصديق الحاصل على ماجستير التشخيص بالموجات فوق الصوتية، بحسب ما ترجمته جامعة الخرطوم كلية الآداب قسم الترجمة كلاتي:
الكبد سليم، ولكن هناك تجمع سوائل في جيب مريسيون «فراغ بين الكبد والكلية اليمنى». البنكرياس سليم، الطوحال أظهر مناطق قليلة الكثافة عديدة وهذا يتفق مع تجمع الدم تحت الحافظة، الكُلية اليسرى طبيعية ولا يوجد تجمع سوائل في المنطقة بين الطوحال والكُلية أو تحت الحجاب الحاجز، يوجد تجمع دموي كبير في منطقة فوق العانة، وخلص التقرير الى وجود تقرح بالطوحال وأذى أصاب أحد الأوعية البطنية.
في العملية
على ضوء هذا التقرير قرر فريق العمل الطبي إجراء عملية استكشافية لا تستدعي الموافقة الإجرائية لتحميل الفريق الطبي أية مسؤوليات قانونية، وذلك بعد الاتصال بالاختصاصي «م» الذي استقبل الحالة في مركزه الصحي بالكرو، وبالفعل وجه بتجهيز الغرفة لتبدأ مرحلة جديدة من مراحل المأساة.
عند حوالى الساعة الحادية عشرة مساءً اكتمل الطاقم الطبي المكون من خمسة اطباء بقيادة البُص «م» وطبيبة الطوارئ وفني التخدير واثنين من الكوادر المساعدة، واستمرت العملية حتى الساعات الأولى من الصباح ليخرج الجراح بعد حوالى ثلاث ساعات ليخبر أهل بشير بأنه وجد طوحالين داخل بطن الطفل، وزائدة دودية وكسر في المعدة والحجاب الحاجز وتهتك في بعض أنسجة البطن، وقال إنه قام باجراء اللازم لإنقاذ بشير، دون أن يقرر له أية علاجات، وغادر المستشفى وانقطعت علاقته بالمريض.
بزوغ الفجر الأليم
ما أن تخللت نوافذ تلك الغرفة أشعة الشمس المروية إلا وبدأت رحلة جديدة من العناء، فالطفل بشير بدأ يتخلص من تأثير المخدر، فتاورته أوجاع هنا وهناك، وقد وجد بطنه الغضة ملفحة على طولها بشريط لازق يجاذب جسده النحيل تارة فيؤلمها وتارة تغطي أوجاعه آلام شديدة لا يعرف مصدرها، تكاثرت أنّاته، وتوارت عيناه من شدة الألم، وارتجفت بعض أنامله.. فلا هو صاح ولا نائم، يرفع جفنيه بصعوبة ليرى والده المكلوم ممسك بهاتفه الربيكا يناجي ويترجى الدكتور «م» بوصفة تسكن الألم وتريح قلب الوالد الذي لم يذق طعم النوم والماء لأكثر من «18» ساعة.. إلا أن الدكتور«م» يرد بأن مهمته انتهت وعليهم بالمتابعة مع الطبيبة المناوبة، والتي قررت علاجات عبارة عن امصال ومحاقن وحبوب استمرت لأكثر من اسبوعين.
نكسة العودة
بعد الأسبوعين اللذين قضاهما بشير على السرير الأبيض، قرر المستشفى خروجه بعد استقرار حالته العامة، فما عادت تلك الآلام تعاوده إلا أنه مازال بذلك الشريط اللازق على طول بطنه، وظل في راحة وعناية لأكثر من ثلاثة أشهر دون أن يمارس حياته الطبيعية، وتداخلت عليه الفصول الدراسية وسبائط البلح وشقاوة الطفولة، وظل على ذلك «العنقريب» الإجباري دون أن يحرك ساكناً.
تعودت «ليلى» والدة بشير أن تستيقظ قبل الفجر وعندما تكمل تحاصينها الصباحية كانت أول ما تقوم به هو الإطمئنان على فلذة كبدها وتعينه على قضاء حاجته وتمهد له الطريق بلا كلل أو ملل وتخصه بدعوات خاصة وتبث في روحه المعنويات «انت راجل تمام».. «أنا عافية منك ومبسوطة عشان انت راجل قوي»، وهكذا كانت تردد كل صباح وتخفي داخل تلك المداعبات والدعوات إحساساً لا تسعه هذه الإصدارة.. وبينما كانت تمسك بيده لاحظت انتفاخ أنامله قليلاً.. ومما زاد مخاوفها رأته يتبول دماً مع أنين عاد لذاكرتها يوم الحادثة.
النكبة الكبرى
هبت الأسرة المفزوعة صوب مستشفى مروي، وما أن رأى طاقم الطوارئ «بشير» بتلك الحالة السريرية المتأخرة حتى أعدوا تقريراً.. وخلاصة التحويل للخرطوم عاجلاً، وعلى الفور أطلق إسعاف المستشفى صافرة واحدة حطت به خلال ساعات باحدى المستشفيات الكبرى بالخرطوم، فعاينه أحد كبار المستشارين واختصاصي الباطنية وتوصل من الكشف الأولى إلى أن هناك كُلية مزالة.. نعم تمت إزالة كُلية الصغير بشير.. وهذا ما أكدته الفحوصات والأشعة المقطعية التي أجريت وقتها بواسطة الدكتور عبد العزيز أبو ضراع اختصاصي التشخيص بالأشعة والموجات فوق الصوتية والأستاذ بكلية الطب جامعة الزعيم الأزهري، وجاء التقرير بحسب ترجمة المرجع الأول كلآتي:
الكبد سليمة هيئة وحجماً، ولا توجد آفات موضعية، الوريد الباني سليم، وكذلك الوريد البطني السفلي والأوردة الكبدية، الحوصلة المرارية سليمة ولا توجد حصاوى، الجهاز الصفراوي سليم، الكُلية اليمنى سليمة في الحجم والحدود والكثافة الموجية، لا توجد حصاوى أو تغيرات انغلاقية، الكلية اليسرى لم ترَ «أزيلت جراحياً» الطوحال سليم ولا توجد آفات موضعية، البنكرياس سليم، المثانة البولية متضخمة الجدار ولا توجد حصاوى، البروستات سليم، لا توجد كتل بطنية أو تضخم في الغدد اليمفاوية، لا يوجد استسقاء، والخلاصة: علامات موجية لالتهاب المثانة البولية «بلهارسيا».
اكتشاف الجريمة
عندما علم المستشفى بان ازالة الكُلية تمت دون علم المريض أو اوليائه، اتخذ الاجراء الطبيعي باعتبار ان ما تم يعتبر جريمة، ومخالفة واضحة للقوانين واللوائح والمواثيق التي تنظم العمل الطبي والصحي والعلاجي، فأمر بالتعامل مع المريض بموجب ارونيك «8» جنائي، لتبدأ فصول جديدة من قضية شائكة وبأطراف طبية وعدلية تداولتها عدة دواوين نيابية شتت جهد الأسرة ما بين التقاضي ومواصلة العلاج، الا أن الطفل عجز عن التحمل وضاق به الحال وتدهورت حالته الصحية، ففارق الحياة مخلفاً وراءه حزناً عميقاً وعظة يفصل ويفصح عنها مقبل الايام.. غادر بشير راضياً مرضياً عليه بعد رحلة شاقة ومحفوفة بالصعاب، فما بين حادثة النخلة القصيرة وتقرير البروفيسور عقيل النور سوار الدهب مدير مشرحة الخرطوم.. قصة مأساوية نادرة سنفصلها في حلقتنا القادمة.
في حلقتنا القادمة:
تقارير خطيرة تكشف خيوط مؤامرة طبية غريبة.. بلاغات جنائية وإفادات مهمة للطاقم الطبي الذي أجرى عملية الاستكشاف.
تفاصيل قرار المدعي العام ووصفه للبينة بالظاهرة للعيان كالشمس في رابعة النهار
معلومات مهمة من القمسيون الطبي وتقرير التشريح النهائي.

الانتباهة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 5692

التعليقات
#1119818 [ezt]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2014 02:50 PM
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولاقوة الا بالله ربنا يرحمه ويصبر اهلة ويتقبله بواسع رحمته.
دم ابنك غالي ؟؟


#1117824 [من منطقة الكرو]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 06:18 PM
السلام عليكم
انا من هذه المنطقة ومتابع للقضية
القصة دى كلها كذب

الطبيب ازال الطحال فقط والعمليت تمت من الامام
وعملية ازالة الكلى تتم من ناحية الظهر
والتقرير الطبي فصل ذلك

ما تصدقوا اى زول يكتب اى كلام او ينقل


#1117817 [Professor Khalifa Yousif Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 06:14 PM
ربنا يتقبل بشير قبولا حسن ويلهم اسرته الصر وحسن العزاء انا بصفتي كطبيب اري ان سرد القصه ناقصا وسرد عاطفي اكثر من انه موضوعي فكان الاجدر من ناشر هذا المقال ان ينتظر نهاية التحقيقات ثم يكتب واقولها بصراحه ان مثل هذه القصص المبتوره هي اهانة لجيع الاطاء وكل من يعمل في هذا المجال وانا اعرف تماما اخلاص الاطباء في مساعدة المرضي ولكن تكرار سرد مثل هذه القصص والتي قد تكون مختلفة بعد نهاية التحقيق جعلت معظم الاطباء اما للهجره او الابتعاد عن اي حاله يمكن ان تكون نتيجتها غير مضمونة طبيا لذا ارجو من ادارة الراكوبة وكل الصحف ان يتحرو المهنيه في عملهم واقول في النهايه هنالك امران يحاسب عليهما الطبيب ( الجهل والاهمال )


#1117735 [mathmarh]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 04:28 PM
history of this patient should be like this
patient fall down lead to blunt abdominal trauma
laprotomy was done . tear of rt kidney present right nephrectomy was done
different between right kidney and spleen.
1-kidney retropretoneal structure
i think this is apart of malpractise


#1117444 [عابر سبيل]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 11:23 AM
اللهم إنك حرمت الظلم على نفسك ، فأرنا عدالتك فيهم.


#1117416 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 11:01 AM
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولاقوة الا بالله ربنا يرحمه ويصبر اهله ويجب محاكمة هؤلاء الطباء حتى يكونا عظة وعبرة لغيرهم قال جراح قال وقال طوحالين قال ديل قرو الطب وين


#1117273 [وحيد]
2.50/5 (2 صوت)

09-29-2014 08:50 AM
يبدو انه كانت توجد اصابة شديدة بالكلية اليسرى ادت لتهتكها و قام الطبيب بازالة الكلية على انها طحال و يمكن انه احتياطيا ازال الزائدة و عالج بعض الاصابات بالحجاب الحاجز. المسالة خطأ طبي فادح نتيجة لجهل الطبيب الذي اجرى الجراحة لعجزه عن التفريق بين كلية مصابة و طحال فازال الكلية دون ان يدرك انها كلية مما ادى لتدهور حالة المريض. الجهل الفاضح يشارك فيه هذا الجراح و الطبيبة التي رافته و يبدو انهم لم يحضروا دروس التشريح في الكلية. بالطبع غير وارد امر سرقة الكلية غالبا الكلية كانت مصابة بجانب ان استئصال كلية بغرض نقلها يحتاج الى احترازات دقيقة للمحافظة على الكلية لحين نقلها مما لا يتوافر بمستشفى مروي.


ردود على وحيد
Saudi Arabia [احمد] 10-17-2014 03:05 PM
كلامك جدا صح ي وحيد وماتشتغل بكلام الاسمو حماميزو ده لانو يبدو انو جاهل وماعارف شي وبتكلم ساي وماناقش اي شي المهم...
جريدة الانتباهة كالعادة تواصل تشويه سمعة الناس بدون ادلة وكالعادة تمشي تتونس ونسة حلة مع اي زول ف الشارع وتاخد منو المعلومات بدون الاكتراث بسمعة الناس وخصوصا المهنة دي وده اكيد سبب هجرة الأطباء لمن تكون ف جريدة وسخانه زي دي
والحاااااااجه الناس ماعارفينها انو الدكتور رفع عليهم قضية بقيمة 10 مليار ولمن لقت الانتباهة نفسها متورطه وماعندها ادلة رسلت مندوب من جريدتهم وقالو للطبيب اتنازل عن القضية ونديك. 500 مليون
قدامكم ي ساده ي كرام شوفو الجريدة الانتباهة الكذب والافترا وتشويه السمعه

United Arab Emirates [مدروش] 09-29-2014 03:35 PM
تحليل منطقي تقريبا

Norway [حماميزو] 09-29-2014 10:52 AM
يبدو ؟؟؟؟ يبدو إنك متعاطف مع الدكتور ؟؟ و يبدو انك لم تقراء المقال جيد .؟؟؟
الطوحال سليم ولا توجد آفات موضعية، ؟؟؟؟؟؟ ولماذا لا يبدو ان هناك سرقة كلية ؟؟؟؟
لماذا يبدو خطاء طبي ولا يبدو سرقة كلية ؟؟؟
يبدو دي عجبتني جدا ياوحيد . لف لي منها في كيس . يبدو انك مضايق ؟

Norway [حماميزو] 09-29-2014 10:52 AM
يبدو ؟؟؟؟ يبدو إنك متعاطف مع الدكتور ؟؟ و يبدو انك لم تقراء المقال جيد .؟؟؟
الطوحال سليم ولا توجد آفات موضعية، ؟؟؟؟؟؟ ولماذا لا يبدو ان هناك سرقة كلية ؟؟؟؟
لماذا يبدو خطاء طبي ولا يبدو سرقة كلية ؟؟؟
يبدو دي عجبتني جدا ياوحيد . لف لي منها في كيس . يبدو انك مضايق ؟


#1117167 [ابو الوارث]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2014 06:16 AM
المستندات والاسم بالكامل يا الحبيب ما تجيب لينا قصة من عندك وبعد ما تاخد ليك سفة تمباك


ردود على ابو الوارث
Australia [وما خفي اعظم] 09-29-2014 12:51 PM
الاخ ابو الوارث كل ما جاء في هذا المقال صحيح فالطفل المرحوم باذن الله من اقربائي ولقد عايشت هذه الجريمة لحظة بلحظة حتي وفاته والله علي ما اقول شهيد .. اتمني ان تنتظر باقي تفاصيل الجريمة حتي تكتمل الصورة ..


#1117107 [ابوعفراء]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 01:16 AM
ان لله وان علية راجعون سحان الله


ردود على ابوعفراء
United Arab Emirates [وجع] 09-29-2014 09:53 AM
اكتب كويس ,, لا حول ولاقوة الا بالله


#1117091 [كاسترو عـبدالحــميـد]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2014 12:34 AM
فى زمن الأنقاذ هذا توقعوا كل شئ .


#1117084 [ماجد]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2014 12:12 AM
ربنا يرحمه و يجعله شفيعا ﻷهله
البلد دي ماشة بينا على وين يا جماعة


#1117080 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 11:59 PM
ضاع بشير ضحية الاهمال وغياب القانون وموت الضمير ... اللهم تقبله عندك شهيدا ولوالديه شفيعا, وخذ له حقه في الدنيا والآخرة, انك لا تحب الظلم والظالمين يا أرحم الراحمين ...


#1117043 [حماميزو]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 10:57 PM
وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون .
لو راجين من المحكمة شئ واطاتكم اصبحت ؟؟ بجي عفو رئاسي هسي من البشكير زي عفو الزاني في نهار رمضان ؟؟
شيل دم ابنك بي يديك من كل الطاقم العمل العملية ؟؟
الحل الوحيد لوقف الظلم شيل تارك بي يديك ؟؟
جهز ليهم واحد واحد وخليك حريص بعد تتخلص منهم كلهم ؟؟
دم ابنك غالي ؟؟


ردود على حماميزو
Saudi Arabia [احمد] 10-17-2014 03:12 PM
اسمع يا انت
انت عارف شي عن القصة دي ولا هو بس دق جرس وخلاص وظالمين وماعارف شنو شايفك عايش الدور انت عارف شي عن الطرف التاني الطبيب او عارف الحصل شنو ولا بتتهم الناس ساي الكلام ده ربك بحاسبك عليو ي جاهل ماترمي الناس ساي بالباطل امشي اعرف الحاصل بعداك تعال نقنق
الناس الززيك ديل هم جايبيين السودان ل ورا


#1117042 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2014 10:55 PM
تمشي تكابس في المواصلات تتنشل تكون جوة بيتك يتلب عليك حرامي تمشي الجامعة تقتل تمشي السوق تخدع تخش الجامع تضلل تفتح التلفزيون ولا الرادي تطق تمشي في الشارع تصدمك عربية ولا رقشة ترقد في الاسبيتالية يسرقوا اعضاؤك الجاية تدخل القبر يسرقوا كفنك ده شنو ده


ردود على عصمتووف
[AL KIRAN] 09-29-2014 04:27 AM
To Asmtwoov : that's Daish in Sudan called Omer Albashir


#1116999 [فكرى]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 09:53 PM
اللهم أرحمه وصبر وألديه وأخلف لهما خيرا ..
مافى داعى للحلقات والتكسب بالقضية ياناس الإنتباهه الكادر الطبى الأجرى العملية معروف ذكر أسمائهم وتقديمهم للمشانق


#1116998 [حكم]
4.50/5 (3 صوت)

09-28-2014 09:52 PM
يا جماعة انتو متأكدين انو الإخصائى العمل العملية دا ، طبيب ودارس طب ؟؟
لقى طحالين ؟؟ وزائدة دودية ؟؟ .. ما الناس كلها عندهم زائدة دودية ، لكن ملتهبة واللا ما ملتهبة؟؟
اول مرة نسمع بكسر فى المعدة .. كيف يعنى المعدة مكسورة ؟؟

اذا قلنا هو غلطان ، الطبيبة المناوبة دى قرت خلوة؟؟
الله يلعن قراية القروش

يا مثبت العقل والدين ..
لا حول ولاقوة الا بالله .
الله يرحمه ويغفر له ببركة دعاء والدته .. والله يصبر اهله ويرزقهم شفاعته ان شاء الله


ردود على حكم
Norway [حماميزو] 09-28-2014 11:01 PM
ياخي دة شنو كمان الغبي دة ؟؟؟ هوي يا [حكم]
الشغلانة ظاهرة سرقه الكلية ؟؟ باقي التشخيص وهمة لي ذوي المريض ؟؟ سرقة عديل ياخي واضحة وضوح الشمس في كبد السماء زي ماقال النائب العام اصحي ياخي ؟؟؟


#1116997 [Ema]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 09:51 PM
لا حولا والقوة الأب الله قصة مؤلمة بالجد معقول ديل أطباء.


#1116987 [أبو زهانه.]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 09:32 PM
لا،،،حول ولا قوه إلا بالله
الله يرحمه ويتقبله بواسع رحمته.


ردود على أبو زهانه.
Saudi Arabia [احمد] 10-17-2014 03:13 PM
جريدة الانتباهة كالعادة تواصل تشويه سمعة الناس بدون ادلة وكالعادة تمشي تتونس ونسة حلة مع اي زول ف الشارع وتاخد منو المعلومات بدون الاكتراث بسمعة الناس وخصوصا المهنة دي وده اكيد سبب هجرة الأطباء لمن تكون ف جريدة وسخانه زي دي
والحاااااااجه الناس ماعارفينها انو الدكتور رفع عليهم قضية بقيمة 10 مليار ولمن لقت الانتباهة نفسها متورطه وماعندها ادلة رسلت مندوب من جريدتهم وقالو للطبيب اتنازل عن القضية ونديك. 500 مليون
قدامكم ي ساده ي كرام شوفو الجريدة الانتباهة الكذب والافترا وتشويه السمعه
مااااااااااااااااتحكمو ساي ع الناس وتسمعو قصة من نت

Norway [حماميزو] 09-28-2014 10:57 PM
وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون .
لو راجين من المحكمة شئ واطاتكم اصبحت ؟؟ بجي عفو رئاسي هسي من البشكير زي عفو الزاني في نهار رمضان ؟؟
شيل دم ابنك بي يديك من كل الطاقم العمل العملية ؟؟
الحل الوحيد لوقف الظلم شيل تارك بي يديك ؟؟
جهز ليهم واحد واحد وخليك حريص بعد تتخلص منهم كلهم ؟؟
دم ابنك غالي ؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة