الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : "باقون فى الحكم ما دام الشعب يريدنا"
حزب البشير :


09-30-2014 03:47 PM
(أ ش أ) أكد إبراهيم غندور، مساعد الرئيس السوداني-نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى "الحاكم"-بقاء الحزب على سدة الحكم بالبلاد ما دام الشعب السودانى قد أعطاه الحق فى ذلك، وقال" نحن فى قيادة هذا البلد ما دام الشعب يريدنا". وأضاف غندور - فى لقاء حزبى بولاية القضارف السودانية اليوم - أن حزب المؤتمر الوطنى يقدم النموذج الديمقراطى للقوى السياسية الأخرى، باعتباره السبيل الوحيد الذى نتمنى أن نتبادل به السلطة. وتابع"نقول للأحزاب مارسوا نشاطكم السياسى ولكن التزموا"، منوها إلى أنهم فى الحزب يرغبون فى بناء دولة قوامها العدل والحرية". من ناحية أخرى طالبت كتلة (نواب الشرق) فى البرلمان السودانى، بضرورة تعديل الدستور لتمكين رئيس الجمهورية من اختيار وتعيين الولاة. ويأتى الطلب بعد أن عانى حزب المؤتمر الوطنى (الحاكم) فى مؤتمراته بالولايات من انتخاب الولاة على أساس قبلى. وذكرت صحيفة (سودان تربيون) الصادرة بالخرطوم اليوم الثلاثاء أن مساعد الرئيس السودانى إبراهيم غندور اضطر لتعنيف أعضاء المؤتمر العام للحزب بولاية جنوب دارفور، وقال إننى "أشرفت على 13 مؤتمرا عاما فى 13 ولاية ولم أشتم رائحة القبلية والعنصرية إلا فى جنوب دارفور"، وأبدى أسفه لتفشى الصراعات وأن تكون أكثر الولايات المعروفة بالنزاعات القبلية. ومن جانبه، أكد النائب البرلمانى فى كتلة (نواب الشرق) مندر صالح أن الكتلة تقود مبادرة لإجراء تعديلات فى الدستور لتمكين الرئاسة من تعيين الولاة بالولايات للحفاظ على وحدة السودان. وقال إنهم "سيرفعون حيثيات المبادرة لرئيس البرلمان"، داعيا إلى أهمية تقييم تجربة الحكم الاتحادى. وأشار إلى تضارب واضح بين دستور الولايات ودستور المركز الذى تنسحب تداعياته على كثير من القضايا، مبينا أن ذلك كفيل بتعويق التقدم الاقتصادى والتنموى بالبلاد. وكان والى جنوب دارفور اللواء آدم محمود جار النبى قد أصدر الأحد الماضى قرارا أعفى بموجبه الوزراء والمستشارين والمفوضين ورؤساء الدواوين والأمناء والخبراء الفنيين بالولاية المنتمين لحزب المؤتمر الوطنى بعد الإطاحة به فى المؤتمر العام للحزب.


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 3021

التعليقات
#1119077 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2014 12:45 PM
يا بروف غندور
حقيقة الامر والواقع ان الشعب السوداني لا يريدكم ولو لثانية واحدة
بدون مزايدات او مكايدات او معارضة غير راشدة وبمنتهى الذوق والادب يابروف اسمح لي ان اعدد لكم لماذا لا يريدكم الشعب السوداني وذلك وفقا للحقائق الاتية والتي قيض من فيض وساكتفي بذكر بعضها وليس كلها فارجو ان يتسع صدركم لتقرا الاتي :
- لقد فشل المؤتمر الوطني في ادارة التنوع العرقي والثقافي في السودان وكان نتيجة ذلك ان تم انفصال جنوب السودان وفقد الوطن ثلث مساحته وربع سكانه ولولا انكم احقحمتم الجهاد في حرب الجنوب مانفصل جنوب السودان وقد اضعتم الثروة البترولية التي اكتشفتها ثورة مايو بقيادة المرحوم نميري وكانت حلم لكل السودانيين لتحقيق الكفاية والرفاهية .
- قامت الانقاذ بتصدير البترول منذ نوفمبر 1999م وحتى نوفمبر 2011م ولا يعرف الشعب السوداني عن عائدات البترول التي لم يتم صرفها في التنمية الزراعية او الصناعية وبفقدان البترول مع جنوب السودان يشهد السودان انهيار اقتصادي رغما عن مكابرة المؤتمر الوطني وعدم اعترافه بذلك .
- بعد فقدان الجنوب وعائدات البترول عمد المؤتمر الوطني على اقتلاع لقمة الخبز وجرعة الدواء من فم الشعب حتى يوفر اموال ويعيش البحبوحة والترف المشهودين حتى ان وزير رفع الدعم قام بشراء قصر ب 20 مليار ويريد دفع القيمة من احدى حساباته خارج السودان بالدولار الامريكي .
- التهرب الضريبي حيث لا يسدد النافذين بالمؤتمر الوطني للضرائب ويعفون منها عند تقلدهم المناصب ولكنهم يطاردون عمال الدرداقات وستات الشاي والعربجية لتحصيل الجبايات كما انهم يحجون ويعتمرون ويتعالجون هم واسرهم داخليا وخارجيا على نفقة الدولة وكذلك يعلمون اولادهم حتى اصبح اعضاء المؤتمر من الاغنياء على حساب بؤس وفقر الشعب السوداني.
- ارتداء قناع الدين في الوقت الذي تجاز فيه القروض الربوية ويمارس الفساد وتسن القوانين المعيبه لحمايته ولكم في جريمة فساد مكتب والي الخرطوم نموذجا ( التحلل)
- تدمير مشاريع الدولة بفعل الفساد الناجم عن سياسة التمكين البغيضة ومثال ذلك مشروع الجزيرة وشركة الاقطان وسودانير وخط هيثرو وسودان لاين وبيع بواخره في ليل بهيم والسكة حديد وشركات نقل ومواصلات المؤتمر التي حلت محلها والحج والعمرة والاوقاف ومارشح مؤخرا من الفساد الذي طال اموال اطعام الحجاج حتى خاطبهم الوزير السعودي ب ( عيب عليكم) ... نكتفي لان المسالة لا يمكن الاسترسال فيها وانتم اعلم بالباقي
_ الفشل السياسي بتوقيع اتفاقية نيفاشا المشئومة تحت وعيد وابتزاز المحكمة الجنائية التي تم تخويلها اتصاصا قانونيا بقرار مجلس الامن 1593 وتوقيع البروتوكولات الثلاثة الملحقة بها ابيي جنوب كرفان والنيل الازرق لتسهيل عمليه استنساخ اتفاقية نيفاشا وفصل هذه المناطق عن الوطن بسهولة وهذا اجراء يفوق مقدرات المؤتمر الوطني السياسية بكثير وما يدور من حروب وتمرد ماهو الا توطأة لذلك لان المؤتمر الوطني لا يحترم اتفاق او عهد
- اللهو واللعب بمصير الوطن بطرح سيناريوهات بائسة مثل حوار الوثبة والحوار المجتمعي حتى يقترب موعد الانتخابات في ابريل 2015م والعمل على اخراج انتخابات اسوأ من انتخابات 2010م على امل اكتساب الشرعية واعتقال رؤساء الاحزاب واغلاق الصحف ومصادرتها وملاحقة الصحفيين والناشطين من اجل نيل الحرية.
- غضب الشعب السوداني من بقاء حزب المؤتمر الوطني على سدة الحكم بعد فصل الجنوب واضاعة الثروة البترولية وعدم استجابته لمطالب ثورة سبتمبر المجيدة بالتنحي
سلميا وقتل اكثر من 200 شهيد بدم بارد.
- الصورة السيئة للعلاقات اقليميا ودوليا وبقاء السودان في قائمة الارهاب الامريكية وتقزز دول الخليج الصديقة واغلاق السعودية مجالها في وجه الرئيس وهو في طريقه لتقديم التبريكات لحكومة حليفته الجديدة بايران وتردي العلاقات مع مصر بسبب الانتماء الى جماعة الاخوان المسلمين غير المقبولة اقليميا ودوليا وتسيير المسيرات تاييدا للاخوان المسلمين مما جعل المصريين يواصلون احتلال حلايب والتي وقفت حكومة المؤتمر الوطني في بلاهة وغباء لم تستطع معهما استرداد اراضي الوطن المحتلة وميولها للمداهنة والتدليس حول ذلك

نكتفي وان شئت لكتبنا مجلدات
الشعب السوداني لا يريدكم لاسباب كثيرة وهذا ضمنا منها وقد اديتم القسم المغلظ على الحفاظ على وحدة اراضي السودان ونكثتم بالقسم فانتهى العهد الذي بينكم وبين الشعب السوداني فكيف يريد الشعب السوداني بقاؤكم يا بروف غندور ..


#1119056 [مكاوي]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2014 12:11 PM
دي مصيبة شنو الوقعنا فيها دي !!! ربنا يحلنا من البراغيث و القراد اللي بتمص في دمنا غصبآ عنا .


#1119054 [bakhit]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 12:11 PM
لكي يصلنا الطريق الي اين كفاية على الشعب يكفينا المحطة هذا ٢٦ سنة في نهجة واحد لن يتغير شئ .


#1118958 [عميليق]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 10:13 AM
يا اخى انت كذاب ومنافق وكمان ما برفسير لانو البروفسير ارفع من ان يكذب لان المسلم لايكذب ولكنك كذاب اشر . يا المدعو بروفسير يا اخى لو طلاب تجمعوا عشان يعملوا شيرنق لصحن فته جنودكم بجو بالدفارات والاربيجهات والدوشكات طيب لمن الشعب دايركم معقول فى زول شخص بدوروا بعمل كده يا اخى انتو اهلكم ما دايرنكم دا لو عندكم اهل اصلا وانتوا لورجال جيبوا صناديق للشعب السودانى تصويت حر بدون تزوير ورشاوى وقول العايزنا يرمى فى نعم و اللماعايزنا يرمى فى لا صدقنى كل الشعب المطحون دا ح يرمى فى لا الا الارزقية بتاعينكم فى المؤتمر الوطنى لانهم ماكلين مال الغلابة الله لايكسبكم يارب.


#1118830 [Quickly]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 08:01 AM
شايفين العاهة دا بقوول في شنو ؟؟!!
ماقلنا ليكم السكوت علامة الرضا




الشعب السوداني طالما ساكت عنهم ولايخرج ولايغضب لايثور
اذاً هو راضي عن حكم الانقاذ والرفاهية التى يحققها له!!!





وهؤلاء العاهات بفهموها كدا وبفسروها كدا ,,,, وبس!!!


تبقي المشكلة ويين بالظبط ؟!!!!!


#1118824 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 07:45 AM
بالله عليك شوف الحرامية المنافقين ديل والله من حساب الله لا تفككم صلاة صبح ولا صلاة عصر لانكم منافقيين ضيعتوا البلد وافقرتم الشعب كل اسباب التخلف جمعتوها وجلبتوها الي السودان من جوع ومرض وجهل وتردي اقتصادي وامراض اخلاقية الله ينتقم منكم يا منافقين تذكروا الاخرة وماذا اعددتم لها من زاد القصور الشامخة العربات الفارهة المزارع اكل مال الشعب بالباطل الفساد من البشير للخفير ليكم يوم اسود في الدنيا والاخرة والله يوم القذافي ليس ببعيد ويوم مبارك ويوم بن علي ويوم صدام حسين اعملوا لذالك اليوم وهبت الشعب علي الابواب ويوم يهب الشعب السوداني اى منقلب تنقلبون يا منافقيين وفاسدين ومفسدين وان يوم القذافي لناظره قريب قوا اهليكم واسركم ثورة عارمة تقضي علي الاخضر واليابس وما لكم الا ماليزيا يا حرامية كرهتم الناس الاسلام واسم الاسلام بتشويهكم لسماحة الاسلام ايها المخنثين انصاف الرجال الاسلام هو اسلام مصعب ابن عمير هو اسلام سلمان الفارسي هو اسلام اباذر الغفاري هو اسلام بلال بن رباح هو اسلام ابوبكر الصديق هو اسلام عثمان بن عفان الاسلام يدعو الي الصدق الامانة الايمان التقوى اين انتم من مبادي الاسلام انتم علي العكس الكذب والنفاق والفساد والخيانة واستبداد والسرقة هي مبادئكم يا انصاف الرجال


#1118799 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 06:43 AM
غندور دة شنو الطالع لينا كل مرة بتصريح غريب


#1118714 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 11:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ولا تحسبن الله غافلا عما يفعل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فية الابصار

* ربنا سلمنا كل امورنا اليك
** القليل من التجاهل يعيد كل شخص الي حجمة الطبيعي
*** لا تعتقد ب اننا تغيرنا كثيرا واصبحنا لا نعرف عن بعضنا سوي اننا علي قيد الحياة

**** كل شئ عندنا ربنا قريب ولو تاخر قليلا او كثيرا ف ان تاخيرة لحكمة
***** في النهاية لن تطفئوا شموع الحرية والكل صف واحد ضد الرجعية والارهاب


#1118659 [River Nile]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2014 08:47 PM
قام يتغندر الغندور .
و لكن هذا الطرطور ،
الذى يتبجح و يقل أدبه على الشعب السودانى كل يوم ،
سيجد من يؤدبه قريباً إن شاء الله .


#1118642 [A. Rahman]
3.00/5 (3 صوت)

09-30-2014 07:58 PM
اها جاءتكم الحقيقة بان الاخوان المسلمين عبارة عن "نسخة واحدة" من بعضهم البعض سلالة و انحطاطا و لفظا و خلقا؟ يعني غندور و نافع و مدفع الدلاقين و نوابه و كلهم كلهم كلهم.


#1118623 [babo]
3.00/5 (3 صوت)

09-30-2014 06:55 PM
أعملوا انتخابات بنظام أجب بنعم أو لا ( هل تريدون المؤتمر الوطني أم لا ) ولا نريد صناديق اقتراع مع الأحزاب الاخرى لأنها أصبحت جيفة لا امة لا اتحادي لا شيوعي ولا غيره وحتى الذين يدلون بأصواتهم للمؤتمر الوطني انما يفعلونها كرها في الأحزاب وليس حبا للمؤتمر الوطني ، نريد أشخاص مخلصين للوطن بغض النظر عن اتجاهاتهم السياسية أو سحناتهم أو قبائلهم ...


#1118618 [أبو عبدالله]
3.00/5 (3 صوت)

09-30-2014 06:37 PM
إلى خادم الحرمين الشريفين ...
الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية ...
حفظه الله و رعاه ..
إلى حامي حمى مقدسات المسلمين و أمينها ..
إلى راعي المسلمين جميعا في مشارق الأرض و مغاربها ...
أنتم لكم القول الفصل في تحديد مواعيد حجنا و صيامنا ..
أنتم لكم القول الفصل في استقبال ضيوف الرحمن و الذين يأتون من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم تلبية لدعوة ربانية لكل من استطاع إليه سبيلا ..
تنظمونهم و ترعونهم و تطعمونهم و تسقونهم ماء زمزم بأيديكم الكريمة و أيدي شعبكم ، و ليس بيد غيركم ..
و تشرحون لهم و تدلونهم إلى اتباع المناسك الحقة و الصادقة لله وليس غيركم .. و هذا تفويض إلهي لكم و لشعبكم الكريم ...
و أنتم تحملون أمانة كبيرة و عظيمة و يثق فيكم الجميع في كل كلمة تقولونها و لم يكن تحرك والدكم عليه رحمة الله إلا أمر رباني أراد الله أن يعز به المسلمين جميعا و ليس بلادكم وحدها .. و قد حصل هذا في تعمير بلادكم و تقدم شعبكم ليعيش حياة كريمة و امتدت أياديكم لتشمل رعاية كافة المسلمين في كل بقاع الأرض ..و قد هيأتم و عمرتم بيت الله الحرام بهذا المشهد العظيم الآن ... وعظمتم قبر رسول الله ( صلى الله عليه و سلم) و عمرتم مسجده و مدينته الشريفة حتى صارت منارة تشع نورا .... تهفو إليها النفوس و تمتد إليها الأعين بفضل رعايتكم و جهدكم الذي لا ينكره إلا أعمى بصيرة .. وهذه أمانة و عبء ثقيل سهرتم عليه أنتم و شعبكم الكريم ...



فيا خادم الحرمين الشريفين و راعي المسلمين جميعا ... نحن شعب السودان المجاور لبلادكم .. كما تعلمون ذلك ... و تعرفوننا منذ قديم الزمان و تعرفون أخلاقنا و مدى تمسكنا بديننا و عقيدتنا الاسلامية ...
فقد ابتلانا الله بجماعة ضالة و مضلة و منافقة جعلت من الاسلام مطية و لباس كذب يتدثرون به ليجلسوا على رقابنا طوال 25 عاما عجافا .. من قتل و بطش و تعذيب حتى حلت الكارثة بنا الآن و يريدون تحميل شعبنا كل أخطائهم طوال 52 عاما ... وحتى اليوم فإنهم يقتلون أطفالنا و نسائنا و رجالنا و يعتقلون دون فرز أفراد شعبنا في هذه الأيام الحرم ...التي حرم الله فيها قتل الأنفس ... لا يهمهم كم قتلوا قبلا في شرقنا و غربنا في شمالنا و جنوبنا .... باسم الدين و الدين منهم بريء .. . نحن نستحي أن نقول لكم كل شيء ... فأنتم تعرفون ذلك و أكثر ...
ونحن لا نطالبكم أن تقتصوا لنا منهم ... فشعبنا قادر أن يقيم عليهم الحد و حكم الله في السودان في الأيام القادمة .. ولكننا نريدكم أن تنصحوه و تهدوه إلى الطريق القويم .. فقد بح صوتنا من ذلك ...
فقد كره كل الشعب هذا البشير و عصابته و من لف حوله و شعبنا يريد القصاص منه اليوم قبل الغد ..
و الآن لديكم حاجا و محرما و يلبس لباس الكذب حتى على الله .. بعرق شعبنا و يديه ملوثة بدماء شعبنا و القتل و التعذيب
فهل عندما نطالب بكرامتنا و كرامة أهلنا .. نعتبر مخربين ؟؟
فهل عندما نطالب بالعدل فهل نحن ملحدون ؟؟؟
فهل عندما نطالب بحقوق شعبنا و مال شعبنا .. فهل نحن قطاع طرق ؟؟
لقد كنا في مقدمة الدول العريبة و الاسلامية و الآن نحتل الموقع الأخير فهل نحن متربصون ؟؟؟
فما هو الشيء الموجود .. حتى نخربه ! بل وما هوا لشيء المقصود حتى نتربص له !!
انصحوه و اهدوه أن يسلم نفسه ليحاكم هو و عصابته و من لف حولهم و نرحب بقضاة و علماء المملكة العربية السعودية ليشهدوا محاكمتهم في السودان بالعدل ... فنحن من جربنا الظلم و القهر يستحيل أن نظلم غيرنا .
عشنا طوال حياتنا في أمن و أمان على اختلاف تنوعنا و ثقافتنا التي ورثناها عن أجدادنا منذ قديم الزمان ... و كنا مسلمين و مؤمنين من قبل أن يأتي لنا الترابي و البشير و عصابتهم ...
عاش أجدادنا القدماء و ماتوا على الاسلام الذي تربوا عليه فهل نحن ملحدون ؟؟ و مساجدنا و دور العبادة الأخرى تمتد على مساحة مليون ميل مربع ...
و حتى هذه الأرض لم تسلم من عمائلهم المنكرة ففقدنا ثلثها بسببهم فهل نحن مخربون أو قطاع طرق .
أنصحوه عله يهتدي و ينصاع لأمر الله و هو أمر الشعب بأن يذهب هو و جماعته عن السودان ملعونين من كل شعب السودان
و اليوم يخرج علينا ببدعة جديدة سموها حوارا و هي حقيقة استغفالا بالعقول و خدعة كاذبة هرول لها كل صاحب ميول و لم يسلم منها حتى الكهول و قدموا انجالهم طمعا في الفوز و القبول و انطلت الحيلة عليهم و صدقوها و انتابهم بعض الحبور ... و لكن هيهات ثم هيهات أن يقبل شعب السودان بذلك فقد قرر ازالة و كنس النظام بأكمله و من أتى بهم و من شارك معهم و من تكتم عليهم ..
يقولون أنهم يبحثون عن السلام و هل يوجد غيرهم من أشعل الحروب في كل بقاع السودان و لم تسلم اسرة واحدة من القتل و الطرد من الوظائف بالتمكين و نشروا الفقر و المرض و الجهل و لم يسلم فرد من ذلك
إنهم تجار الدين أحفاد مسيلمة الكذاب ... ما ينطقون إلا كذبا و ما يرددون إلا نفاقا و ضلالا باسم الدين و قد ذكرهم الله سبحانه و تعالى في كتاب الدين
( و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ) ( ألا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون )
يقولون أنهم يبحثون عن هوية الوطن و الشعب فهم أكثر الناس كاذبون و منافقون ... فنحن هويتنا كتبها أجداد أجدادنا على دمائهم و أورثونا لها وطنا كبير شاسعا روته دمائهم الطاهرة في كل بقعة من أرض السودان فنحن سودانيون ثم سودانيون شاؤوا أو أبو اخوان الشيطان و من والاهم
يقولون أنهم يبحثون لنا عن دستور و كنتور و نحن دستورنا كتبه جيل استقلالنا منذ عام 1953 و تركوا لنا براحا لنعدل و نكمل بدؤوا وهو حق للأجيال القادمة لتعدل ما تريد تحت ثوابت الأمة في سودان متعدد الأديان و الثقافة و تنوع قبلي اندمج و انصهر منذ قديم الزمان تحت شعار أن السودان لكل السودانيين و ليس قصرا على الأحزاب
يقولون أنهم يردون محاربة الفقر فمن غيرهم جعل الشعب يعيش أيامه فقرا منذ 1989 و ما تركوا موبقة ولا فسادا ولا نهبا ولا تدميرا إلا ارتكبوها بصورة علنية أو سرية فضحتهم و فضحت أهدافهم
و الثورة مستمرة حتى يتم تطهير ارض السودان منهم ..
و الله ولي التوفيق
بأسم شعبنا البطل ...
بأسم شهدائنا الأبرار ......
وجرحانا الذين لم تجف دماءهم ...
و بأسم المعتقلين و المعتقلات و الذين يعذبون في سجون النظام

و نحن على أستعداد لتقديم مليون شهيد و حتى النصر و عاش السودان حراً مستقلاً


ردود على أبو عبدالله
Saudi Arabia [النجمي] 09-30-2014 09:00 PM
بيدي لا بيد عمرو ...


#1118598 [Productive Urbanization for One Nation]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 05:47 PM
يا غندور الغلباوي
قبيلتك هناك يا ود بنت قيناوي
بمُحافظة قنا يعني أنت غير سوداني
هلاّ احترمت قبائل كياننا السوداني
طالما أنّها استضافت بت قيناوي
يا غندور الغلباوي


ردود على Productive Urbanization for One Nation
Sudan [Productive Urbanization for One Nation] 10-01-2014 04:18 PM
يا [mohamed]
الكلام دا حرقك وين
قبيلته هي الغجر بتاعين الكوانين
كانوا زمان ساكنين في مدينة الدويم
لكن على كُلّ حال قنا بلد الحجازيّين
أنا آسف وكلامي شين
يا [mohamed]

Sudan [mohamed] 10-01-2014 12:21 PM
كلام ما في محله لو بتعرف قبيلته اتكلم بس لو ما بتعرف ما تنظر ساي.... اما السلوك السياسي فقل ما شئت... فلا هو و المؤتمر الوطني فعلوا ما يمكن مسامحتهم عليه.... وللفجر يوم


#1118589 [احمد ابو القاسم]
2.50/5 (4 صوت)

09-30-2014 05:31 PM
انتا كدى اسال مرتك وعيالك رغم انهم منغنغين في مال السحت كدى اسالهم دايرننا والا ماديرننا
والله انا خايف عيالك ينكروك ويتبروا منك ومرتك ترفع عليك قضية خلع بسبب الضرر من غباوتك وحموريتك
يابروف. آل بروف آل.


#1118585 [Awad]
3.00/5 (3 صوت)

09-30-2014 05:26 PM
غندور باشا لن أقول لك أترك الكذب فهذه بضاعتكم المعروضة فى سوق السياسة مدة25عاما حسوماوكما قيل الطبع يغلب التطبع,بس ياغردون باشا أدينا دليل على أن الشعب يريدكم فلو كان يريدكم لما قتلتم منهم المئات فى الثورة الماضية والتى جعلتكم تهضربوا حتى الآن وجيشتم أكثر من عشرين ألف لأخماد وضرب الشعب ان تحرك مرة أخرى وذلك على لسان اللمبى وزير دفاعكم ولسان أجهزة قمعكم فكيف يتقبل العقل أن تقتلوا من يريدون ان تحكمونهم؟لكن الكذب هو شأنكم الدائم الذى لن تفارقوه ولن يفارقكم.غندورباشا 25عام لم تفكروا فى قيام دولة قوامها العدل والحرية وناوين الآن التفكير فيها نقول لكم شكرا فلن نشرب من نفس الكأس مرة أخرى فقد هرمنا وفارقونا بالتى هى أحسن حتى لا يحدث مايحمدعقباه.ياغردون باشا أى ديمقراطية أنتم عاملين بيها أهى ديمقراطية الخج ولاحاجة تانية,ثم أذا كنتم ديمقراطيين لماذا تعيين الولاة ولا أنتم خائفين الوالى يكون ما من أنصاركم.غردون باشا كرهناكم والله كرهناكم فأفضل لكم مغادرتنا حتى لا تكثر الأعواد لكم فى ذلك اليوم الذى ترونه بعيدا ونراه قريبا.


#1118582 [مدنيه]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 05:22 PM
البقاء لله. ...ربنا يصبرناوالله قدر ما شوفت مصائب في كل الدول ذي السودان مافي الناس بس بتكمل اليوم نوم تفكير في بكره تخطيط لمستقبل مافي كل واحد همه نفس وبس التفكير عقيم في كل النواحي لا سياسه. .لأقتصاد. .لاتعليم ومرض ومرض الجسم هين كعب مرض النفوس..احكموا في الكلام ده....قبل فتره اتصلت على مركز ابحاث الايمان لو قدمته في اي دول حيكون حديث العالم. .اتصلت ولم يرد بعدها اتصل هووالرقم دولى قال لي علاج قلت له بحث علمى قال ماشى اصلى والصلاه وقتها انتهى انا فهمت ورجعت اتصلت انا وزول فاهم انا بقول فى شنو مافي المدير ما موجود ورقمه ما معروف وبيجي مره في الشهر وقال لازم اجي اقدمه بنفسى طيب انا لو جيت الم فيهم وين العالم اتطور المعلومات وكل شئ ممكن بالنت والله الي الان بفكر اتصرف كيف انا بحس السودان كارض وشعب له حق على. الله يقدم مافيه الخير


#1118572 [ابواحمد]
4.00/5 (3 صوت)

09-30-2014 04:52 PM
والله قلنا ربنا ريحنا من نافع طلع لينا غندور الله يكون في عونا


#1118571 [sadoon]
4.00/5 (3 صوت)

09-30-2014 04:52 PM
ههههههههه قالوا الشعب دايرم

قالوا نحن خيار والشعب اختار
انحنا حكومهماتجار

حلفنا قسم نرفع ليكم الاسعار

نعصركم ونعذبكم ونعدمكم نفاخ النار

ياخ خلى الناس ديل يمشوا فى الشوارع عشان يشوفوا الشعب دايرم كيف


#1118566 [sudan]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 04:43 PM
الدنيا ما بتستاهل كده يا الحزب الحاكم . انتم تقومون بنكاح بعضكم البعض وتقذفون فى انفسكم وفى حالكم .انتو مغشوشين بالاسماء والصفات الوهميه مع ان الرجل يكفيه اسمه وليس لقبه وانتم ليست لكم اسماءلذا تكملونها بالاقاب مثل القيادى و الدكتور وما شابه . ومغشوشين بالسيارات والمكاتب الفخمه والنساء الممتلئات والفريونات والاسبيليتس كما قال رئيسكم . التكييف الذى يضرب وجوهكم و مؤخراتكم خصوصا فى سخانة السودان هذه فانه فعلا مؤثر . لكن من منا لم يخطئ مع الفرق فى طبيعة الاحخطاء اسال الله ان يتوب علينا و يغفر لنا . لكن كم من مره تجمعت كل وسائل الفجورالمتوهم الذى يقال انه الحياة و تجد فى النهايه ان الشيطان ضرب ليك حجم المتعه فى مليار وهذا مايعيشه المتاسلمون الان الشيطان ضارب ليهم المتعه فى مليون وهم شغالين خم ولحس بكل انواعه وفى النهايه ما حايصلو لى حاجه سوى القبر


#1118563 [المجنون]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 04:41 PM
عايزنكم يا غندور وعايزين ربربتكم دي

انتو عسل الاسعار رخيصة والبلد ما فيها عنصرية وما قسمتونا ولا عملتو حروب ولا قتلتم الناس ولا سرقتم جنيه
وجيتو للطهارة والطهر وما بتحبوا الكراسي
بايعناك يا غندور وبنحبك


#1118551 [حسكنيت]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 04:25 PM
أخير نافع ... كان بدينا بالشلوت ونديهو بالجزمة


#1118534 [ماجد]
3.00/5 (7 صوت)

09-30-2014 04:03 PM
الله بسألكم انتو مقتنعين انو الشعب دايركم ..
ياخي ما حصل لقيت لي زول بالغلط شكركم


ردود على ماجد
Sudan [sudan] 09-30-2014 05:52 PM
هم بعرفو الله عزوجل قول ليهم الشيطان بسألكم انتو مقتنعين الشعب دايركم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة