الأخبار
الملحق الرياضي
يوفنتوس وروما وجهاً لوجه تحت شعار "الصدارة للأقوى"
يوفنتوس وروما وجهاً لوجه تحت شعار "الصدارة للأقوى"
يوفنتوس وروما وجهاً لوجه تحت شعار


10-02-2014 09:32 PM
© رويترز

يلتقي يوفنتوس وروما - المرشحان لاحراز لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم ولدى كل منهما علامة النجاح الكاملة بعد خمس مباريات هذا الموسم - وجها لوجه يوم الاحد في مباراة قد تكون مهمة للغاية في سباق اللقب حتى في هذه المرحلة المبكرة.

وما قد يضفي المزيد من الاثارة على مواجهة بطل الموسم الماضي ووصيفه هو الوجود المحتمل لصانع لعب يوفنتوس المخضرم اندريا بيرلو ونظيره في روما فرانشيسكو توتي.

ولم يتلق يوفنتوس حامل اللقب أي هدف حتى الان في الدوري بينما مني مرمى روما بهدف واحد.

وسيحاول روما أن يكون أول فريق يحصل على نقطة على ملعب يوفنتوس في مباراة بالدوري منذ كالياري في نهاية موسم 2012-2013.

وحقق يوفنتوس الفوز في 19 مباراة على أرضه الموسم الماضي بينهم انتصار سهل بشكل مفاجيء 3-صفر على روما في طريقه لثالث لقب على التوالي في الدوري كما فاز بأول مباراتين بملعبه هذا الموسم.

ونأى المدرب الجديد ماسيميليانو اليجري بنفسه عن اجراء تغييرات كبيرة على التشكيلة منذ تولى المهمة خلفا لانطونيو كونتي وسط موجة من التشاؤم بين المشجعين.

واحتفظ اليجري بخط الدفاع الثلاثي رغم أنه بدأ في تغيير أسلوب الفريق الى طريقة تعتمد أكثر على الاستحواذ وهو أمر يسمح ببعض الحرية لم تكن موجودة تحت قيادة سلفه.

وقال اليجري بعد الفوز مؤخرا على تشيزينا "في بعض الأوقات تكون بحاجة لزيادة الايقاع.. وفي بعض الأحيان تقليله وبعض اللاعبين ليسوا بحاجة لتقييدهم تماما بالخطط."

وأضاف "أعتقد أنه يمكن الفوز بالمباريات عن طريق التنظيم واللاعبين الممتازين.. وإلا يصبح الأمر مثل اللعب على كمبيوتر وهذا ليس ممكنا."

ولم يشارك بيرلو (35 عاما) في أي مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم بسبب الاصابة لكن تقارير اعلامية ايطالية قالت إنه قد يكون جاهزا لمباراة الاحد.

وفي الجانب الآخر يمر توتي بفترة رائعة وأصبح أكبر لاعب يسجل هدفا في دوري أبطال اوروبا عندما هز الشباك ضد مانشستر سيتي يوم الثلاثاء بعد ثلاثة أيام من عيد ميلاده 38.

وأهم المواجهات الأخرى في هذه الجولة ستجمع فيورنتينا وانترناسيونالي الذي انهارت بدايته الواعدة للموسم بالهزيمة الثقيلة 4-1 على أرضه أمام كالياري يوم الاحد الماضي.

وسجل فيورنتينا هدفين فقط في خمس مباريات ويغيب عنه مهاجم ايطاليا جوسيبي روسي بسبب اصابة خطيرة في الركبة بالإضافة لمهاجم المانيا ماريو جوميز.

وقال المدرب فينشينزو مونتيلا "نلعب بأسلوبنا لكن بالتأكيد اذا غاب عنك لاعبون بوسعهم تحويل الفرص الى أهداف فإن العديد من هذه الفرص لن تتحول لأهداف."

وأضاف "الموسم بدأ للتو.. أنا مرتاح من روح الفريق وحالته الذهنية وفي الجانب الآخر يجب أيضا أن يقف معك الحظ في كرة القدم."

ويلعب اودينيزي صاحب المركز الثالث (12 نقطة) على أرضه ضد تشيزينا الوافد الجديد بينما يلتقي سامبدوريا وهو الفريق الوحيد الآخر الذي يخلو سجله من الهزائم غير يوفنتوس وروما مع اتلانتا يوم الاحد.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 447


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة