الأخبار
أخبار السودان
وفد الاحزاب السياسية تعود إلى جوبا بعد رفض مشاركتهم في مباحثات السلام من قبل " الإيغا د "
وفد الاحزاب السياسية تعود إلى جوبا بعد رفض مشاركتهم في مباحثات السلام من قبل " الإيغا د "



10-03-2014 08:57 PM

جوبا : شان ديل
عاد وفد الأحزاب السياسية بجنوب السودان برئاسة مارتن تاكو إلى جوبا ، عقب رفض الوساطة والمتمردين مشاركتهم في مباحثات السلام الجارية الأن ببلدة بحر دار الأثيوبية ، بحجة أن تلك الأحزاب الممثلة في الوفد جزء من الحكومة .
وقال رئيس الوفد مارتن تاكو في تصريحات صحفية بمطار جوبا الدولي أن المفاوضات التي تجري في أثيوبيا لن تقود إلى أي نتيجة ، متهماً الوساطة بإنها تركت مهامها واصبحت جزء من اطراف الصراع ، مجدداً مطالبتهم بنقل المفاوضات إلى أي دولة أخرى ، وزاد أحث رئيس الجمهورية والوساطة بضرورة إبعاد المحادثات من أثيوبيا لأن ما يحدث هنالك ضياع للأموال وليس التفاوض على حد قوله .
مضيفاً أن لأ يحق للوساطة إبعاد الأحزاب السياسية الجنوبية من التفاوض ويشترض الوفد الذي كان يراسه لام أكول أو عدم مشاركة أي من وفدين في عملية التفاوض ، وأوضح تاكو أن كل الوفود المشاركة في مباحثات السلام وعلى راسها الحكومة قامت بإجراء تغيرات في وفدها دون أحتجاج أورفض من الوساطة ، معرباً عن إستغرابه من الوساطة لرفضه وفد الأحزاب الذي يمثل كافة أحزاب جنوب السودان ، مبيناً إنهم سيتشاورن مع الأحزاب لنظر في هذا الصدد ، ويوكدون أنهم كأحزاب لن يعترفوا بأي نتائج تخرج في مباحثات السلام بين طرفي الصراع .






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1345

التعليقات
#1120727 [رجم بالحق]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2014 08:52 PM
رد الإعتبار للام اكول .. انتو قايلين الحكاية فوضى .. ما واضح وفدكم دا جزء من الحكومة يا احزاب الفكة الجنوبية


#1120625 [Mrodekay]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2014 01:43 PM
احزاب الفكة ماقلتو رجال حسب حديث وزير مجلس الوزراءالسكران 24 ساعة . لان كانت كيدكم على 5 احزاب ميتنيرة بقيادة السياسى المخضرم د/ لام اكول



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة