الأخبار
الملحق الرياضي
فايكانو بوابة برشلونة لاستعادة الانتصارات
فايكانو بوابة برشلونة لاستعادة الانتصارات
فايكانو بوابة برشلونة لاستعادة الانتصارات


10-03-2014 11:07 PM
EFE ©

يسعى برشلونة لاستئناف انتصاراته على الصعيد المحلي عقب هزيمته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، التي منيت فيها شباكه بأول ثلاثة أهداف في الموسم، حيث يحل ضيفا السبت على رايو فايكانو في الجولة السابعة.

ويمر رايو باستفاقة في الليجا عقب تحقيقه انتصارين متتاليين أمام أثلتيك بلباو (2-1) وليفانتي (2-0)، صعدا به للمركز التاسع في جدول الليجا.

وسيسعى الفريق المدريدي على ملعبه فاييكاس لمواصلة حصد النقاط، المهمة التي قد تتحقق إذا ما حافط على ترابط خطوطه خلال الـ90 دقيقة ومحاولة الاستحواذ على الكرة ليجعل منافسه الكتالوني يعاني بعض الشيء، مع استغلال حالة الإحباط المعنوي لبرشلونة الذي سقط في ملعب حديقة الامراء 2-3.

ويعاني مدرب أصحاب الأرض، باكو خيميز، من إصابة حارسه الارجنتيني كريستيان ألفاريز، الذي يتعافى من إصابة في الفخذ الأيسر، ومدافعه البرتغالي زي كاسترو، الذي خرج من القائمة لمشاكل بدنية أخرى.

وينتظر ان يكون المدافع خورخي مورسيو هو الوجه الجديد في التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها المدرب، رغم أنه لم يخض أي من المباراتين الماضيتين، ليقف إلى جوار السنغالي عبدالله با.

وسبق لبرشلونة أن فقد الاستحواذ على الكرة الموسم الماضي في مباراته بملعب رايو، رغم فوز فريق المدير الفني السابق، تاتا مارتينو، برباعية نظيفة.

لكن ورغم كون البرسا يتصدر الليجا بانفراد هذا الموسم، إلا أن البي اس جي لم يجعله فقط يعاني واستحوذ منه على الكرة خلال مباراتهما بدوري الابطال، لكنه أظهر العديد من العيوب في البرسا وخاصة في التعامل الدفاعي مع الكرات الثابتة.

وكان برشلونة قد سحق ضيفه غرناطة في كامب نو الجولة الماضية بسداسية نظيفة، أنهت معاناة لاعبي المدرب لويس إنريكي الذين سقطوا في الجولة قبل الماضية في فخ التعادل السلبي بملعب مالاجا، حيث لم يسدد لاعبي البلاوجرانا أي كرة بين الخشبات الثلاثة.

إلا أنه وعقب السقوط غير المتوقع أمام باريس سان جيرمان الثلاثاء الماضي، مع غياب نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، انهالت الانتقادات على مشروع لويس إنريكي، الذي دافع عنه بقوة يوم أمس أحد نجوم الفريق وعلاماته، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يدعم فقط مدربه، بل أكد أنه عندما يكون اللاعبون قادرون على تنفيذ تعليمات المدرب، ستكون هناك قفزة نوعية للفريق.

ولم يكشف إنريكي بعد عن تشكيلته لمباراة الغد، ولا يعرف بالتالي من سيجيء عليه الدور بالخط الدفاع ليجلس على مقاعد البدلاء، حيث كان جيرارد بيكيه قد اختفى من التشكيل الأساسي مؤخرا، وتواجد الثنائي ماتيو-ماسكيرانو، اللذين رغم انتقادهما بعض الشيء عقب الاخطاء المرتكبة في باريس، إلا أنهما يبدو أنهما سيواصلان اللعب غدا.

وفي الوسط وعلى الرغم من أن تشافي هرنانديز سيكون جاهزا للعب أساسيا، لكن ينتظر أن يدفع لويس إنريكي بالثلاثي المكون من راكيتيتش وبوسكيتس وإنييستا.

وفي حراسة المرمى يتوقع أيضا عودة التشيلي كلاوديو برافو، الذي حافظ على شباكه خالية من أية أهداف منذ بداية الموسم، ليسير في طريقه لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الحارس التاريخي للبرسا بييو ارتولا، حال عدم اهتزاز شباكه خلال المباراة القادمة.

وتقابل الفريقان في الليجا 15 مرة في فاييكاس، حقق الفريق الكتالوني الفوز في ستة منها، وتعادلا في ست، وخسر ثلاث مرات فقط، وكان آخر تعادل وخسارة في 2002.

التشكيل المتوقع:

رايو: تونيو، تيتو، با، مورسيو، إنسوا، تراسوراس، باينا، ليكا، بوينو، كاكوتا، ليو بابتيستاو.

برشلونة: كلاوديو برافو، ألفيش، ماسكيرانو أو بيكيه، ماتيو، ألبا، راكيتيتش، بوسكيتس، إنييستا، ميسي، نيمار ومنير.

الحكم: ماتيو لاهوز.

الملعب: فاييكاس.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 440


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة