الأخبار
ملحق المنوعات
عقار لإجهاض نوبات الربو الناتجة عن نزلات البرد
عقار لإجهاض نوبات الربو الناتجة عن نزلات البرد
عقار لإجهاض نوبات الربو الناتجة عن نزلات البرد


10-06-2014 08:57 AM


الاسلوب الجديد يستهدف الجزيء 'آي.ال-25' المتسبب في نوبات الربو، والخضار الطازجة والبعيدة عن الاغذية الصناعية تقلل من ألم المرض وحدته.


ميدل ايست أونلاين

فيروسات تصيب الشعب الهوائية

لندن - حدد علماء بريطانيون تسلسلا من الأحداث البيولوجية التي قد تتسبب في نوبات ربو تهدد الحياة لدى اناس يعانون من نزلات البرد وهو كشف قد يساعد في ابتكار ادوية اكثر فعالية.

وفي دراسة نشرت في مطبوعة ساينس ترانسليشنال مديسين قال الباحثون ان جزيئا صغيرا يسمى آي.ال-25 ربما يلعب دورا مركزيا في الأثر الذي تحدثه فيروسات البرد على الناس المصابين بالربو.

وتقول منظمة الصحة العالمية ان 235 مليون شخص يعانون من الربو على مستوى العالم ويعتبر المرض هو اكثر الامراض المزمنة شيوعا لدى الأطفال.

والفيروسات التي تصيب الشعب الهوائية هي السبب الأكثر شيوعا لنوبات الربو وتسبب ما بين 80 و90 في المئة من الحالات. واغلبها من فيروسات الأنف وهي ايضا السبب الرئيسي لنزلات البرد.

وقال ناتان بارتليت الخبير في المعهد الوطني للقلب والرئة في لندن امبريال كوليدغ والذي شارك في قيادة الدراسة "اظهر بحثنا... ان الخلايا المبطنة للشعب الهوائية لمرضى الربو تكون اكثر ميلا لإنتاج جزيء صغير يسمى آي.ال-25 يبدو أنه يتسبب حينئذ في سلسلة من الاحداث التي تسبب نوبات الربو".

وقال انه بالتوصل لعقار يستهدف هذا الجزيء "قد نكتشف علاجا جديدا تشتد الحاجة اليه للسيطرة على ذلك التفاعل الذي قد يهدد حياة من يعانون من الربو".

واشار الى ان الدراسة اظهرت ان الإصابة بأحد فيروسات الانف قد تحفز الجزيء آي.ال-25 الذي يتسبب في رد الفعل المتسلسل.

ووصلت دراسة سابقة أجراها باحثون من جامعة بورتو البرتغالية إن مرض الربو يتراجع عند الكبار سواء من الرجال او النساء بنسبة 80% عند تطبيق نظام غذائي شرط أن يتضمن النظام المذكور ما لا يقل عن 300 غرام من الفواكه يومياً.

وبينت الدراسة ان الخضار الطازجة خصوصا والبعيدة عن الاغذية الصناعية والمركبات الكيماوية تقلل بنسبة كبيرة جدا من الم مرض الربو وحدته.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 725


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة