في



الأخبار
منوعات سودانية
بهاتريك ..رونالدو يقود ريال مدريد لاكتساح بيلباو المستسلم بالليجا
بهاتريك ..رونالدو يقود ريال مدريد لاكتساح بيلباو المستسلم بالليجا
بهاتريك ..رونالدو يقود ريال مدريد لاكتساح بيلباو المستسلم بالليجا


10-05-2014 11:35 PM
كووورة –
في ليلة تألق غير عادية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حقق ريال مدريد فوزاً ساحقاً على حساب ضيفه أتلتيك بيلباو بخماسية نظيفة مساء الأحد في ملعب "سنتياجو برنابيو" في الجولة السابعة للدوري الأسباني لكرة القدم "الليجا".

سجل خماسية الريال رونالدو هاتريك في الدقائق 2 و54 و89 بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيمه هدفين في الدقيقتين 41 و69.

ورفع ريال مدريد رصيده بهذا الفوز الساحق إلى 15 نقطة محتلاً المركز الرابع بالليجا بينما تجمد رصيد بيلباو المستسلم عند 4 نقاط بالمركز الثامن عشر.

بدأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد المباراة بتشكيلة هجومية حيث دفع منذ البداية بالرباعي المرعب رونالدو وجاريث بيل وجيمس رودريجيز مع كريم بنزيمه ، وبالفعل خطف الريال هدف التقدم مبكراً في الدقيقة الثانية عن طريق ضربة رأس من رونالدو من تمريرة عرضية متقنة أرسلها كارفخال ليودعها الفتى الذهبي البرتغالي المرمى بكل سهولة.

البداية الصاعقة للريال فرضت تجاوباً هجومياً من جانب لاعبي بيلباو ولكن بدون خطورة على مرمى إيكر كاسياس حارس الريال في ظل تفوق بدني وميداني للفريق الملكي.

وواصل رونالدو شن الهجمات ضد بيلباو، وسدد بقوة تجاه مرمى إيرايزوز الذي تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 8.. وأهدر بيل فرصة آخرى في الدقيقة 11 بعد تمريرة مع رودريجيز وسدد الكرة فوق المرمى.

كارفخال كان أبرز نجوم ريال مدريد في الشوط الأول بعد أن تفوق بشكل كاسح وصال وجال في الجبهة اليمنى ، وأرسل أكثر من كرة عرضية.. وأهدر بنزيمه فرصة جديدة للريال في الدقيقة 13 بعد تبادل رائع للكرة بين رونالدو وبيل.

وشهدت الدقيقة 24 أول ظهور هجومي حقيقي للاعبي بيلباو بتسديدة قوية من ميونيان أنقذها الحارس كاسياس ، وأنقذ حارس بيلباو فرصة جديدة مؤكدة من جانب رونالدو بكل براعة.

وفي الدقيقة 42 ، نجح بنزيمه في تسجيل الهدف الثاني لصالح فريق ريال مدريد بعد أن استغل تمريرة عرضية متقنة من الظهير الأيمن المتألق كارفخال ليودع الكرة برأسه في مرمى بيلباو.

حاول لاعبو ريال مدريد إدراك الهدف الثالث لصالح الفريق الملكي في الدقائق الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول بفرصة من جانب رودريجيز ولكن دفاع بيلباو اكتفى باستقبال هدفين فقط في نصف المواجهة.

الشوط الثاني بدأ باندفاع هجومي جديد من جانب لاعبي ريال مدريد وسط استسلام تام من لاعبي بيلباو ، وحاول أنشيلوتي اللعب برونالدو كمهاجم صريح ومنح الحرية لبيل للانطلاق على الجبهتين اليمنى واليسرى مع رودريجيز.

وفي الدقيقة 54 ، أضاف رونالدو الهدف الثالث لريال مدريد من هدية قدمها زميله جاريث بيل الذي تسلم تمريرة بينية رائعة من جانب بنزيمه وانطلق في الجبهة اليمنى ليمرر الكرة ببراعة لرونالدو الذي أودعها بسهولة في المرمى.

ووجه بيل تسديدة جديدة تصدى لها حارس بيلباو ، وأشرك مدرب بيلباو أول تغييراته بالدفع باللاعب يوناي لوبيز على حساب سواسيتا في محاولة يائسة للعودة للمباراة.

وأضاف ريال مدريد الهدف الرابع عن طريق كريم بنزيمه في الدقيقة 69 بعد أن تلقى رونالدو تمريرة من جانب مودريتش ليهدي البرتغالي الكرة لبنزيمه الذي أودعها بسهولة في المرمى بعد دقائق من ضياع هدف مؤكد من جانب بيل.

وأشرك أنشيلوتي أول تغييراته بالدفع بلاعب الوسط إيارميندي على حساب توني كروس في الدقيقة 75 ، وانتفض لاعبو بيلباو ليهددوا مرمى الريال بفرصتين تصدى لها كاسياس.

ودفع أتنشيلوتي بالمهاجم إيسكو على حساب بنزيمه في الدقيقة 80 ، وحاول رودريجيز هز الشباك والمشاركة في مهرجان الأهداف ولكن حارس بيلباو حال دون ذلك.

في الدقيقة 89 ، سجل رونالدو هدفه الثالث والخامس للريال بمجهود فردي رائع ليهز شباك إيرايزوز بهاتريك لينتهي اللقاء بفوز ساحق للفريق الملكي.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1141


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة