الأخبار
الملحق الرياضي
إيطاليا وهولندا يفلتان من كمين أذربيجان وكازاخستان
 إيطاليا وهولندا يفلتان من كمين أذربيجان وكازاخستان


10-10-2014 11:54 PM
DPA ©

في مباراة كان بطلها الأول جيورجيو كيلليني حقق المنتخب الإيطالي فوزا في اللحظات الأخيرة 2 /1 على ضيفه منتخب أذربيجان في المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) فيما تجنب المنتخب الهولندي انتكاسة مبكرة بعدما حقق فوزا مثيرا 3/ 1 على ضيفه منتخب كازاخستان في المجموعة الأولى.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز أيسلندا على لاتفيا 3/ صفر وجمهورية التشيك على تركيا 2/ 1 في المجموعة الأولى، وفوز بلجيكا على أندورا 6/ صفر وتعادل ويلز مع البوسنة والهرسك سلبيا في المجموعة الثانية، وفازت كرواتيا على بلغاريا بهدف نظيف والنرويج على لاتفيا 3/ صفر في المجموعة الثامنة.

وقلب المنتخب الهولندي تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه منتخب كازاخستان إلى فوز ثمين 3/ 1.

وفاجأ المنتخب الكازاخي الجميع بعدما تقدم في الدقيقة 17 عبر لاعبه رينات أبدولين بضربة رأس متقنة ارتطمت بالعارضة ثم سكنت الشباك، قبل أن ينتفض المنتخب الهولندي في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله ثلاثة أهداف.

وأحرز كلاس يان هونتلار هدف التعادل لمنتخب هولندا في الدقيقة 62 بضربة رأس، ورغم أن الإعادة التليفزيونة كشفت وقوف اللاعب الهولندي في مصيدة التسلل إلا أن حكم المباراة قرر احتساب الهدف، قبل أن تتضاعف معاناة المنتخب الكازاخي الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب قيام الحكم بطرد لاعبه بورزان دزوليتشيف في الدقيقة 64.

واستغل المنتخب البرتقالي النقص العددي في صفوف منافسه ليحرز إبراهيم افيلاي الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 82، ثم أضاف روبن فان بيرسي نجم فريق مانشستر يونايتد الهدف الثالث قبل النهاية بدقيقة واحدة عن طريق ركلة جزاء.

وحقق المنتخب الهولندي بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له في المجموعة محتلا المركز الثالث بعدما تلقى خسارة مفاجئة 1/ 2 أمام مضيفه منتخب التشيك في الجولة الأولى، فيما تجمد رصيد منتخب كازاخستان عند نقطة واحدة في المركز الخامس.

واكتسح منتخب ايسلندا مضيفه منتخب لاتفيا بثلاثة أهداف نظيفة.

وارتفع رصيد أيسلندا إلى ست نقاط ليتربع على صدارة المجموعة محققا العلامة الكاملة، فيما توقف رصيد لاتفيا عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

وواصل منتخب تركيا مسلسل نتائجه السيئة وتلقى خسارته الثانية على التوالي إثر هزيمته 1/ 2 أمام ضيفه منتخب جمهورية التشيك.

وتقدم المنتخب التركي مبكرا عن طريق لاعبه أوميت بولوت في الدقيقة الثامنة قبل أن يأتي العقاب من المنتخب التشيكي الذي أحرز هدفين جاءا عن طريق توماس سيفوك وبورك دوكال في الدقيقتين 16 و58.

واحتل المنتخب التشيكي المركز الثاني برصيد ست نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن المتصدر منتخب أيسلندا فيما ظل رصيد تركيا خاليا من النقاط لتقبع في قاع ترتيب المجموعة.

وفي المجموعة الثامنة، حقق منتخب إيطاليا فوزا قاتلا 2/ 1 على ضيفه منتخب أذربيجان.

وتقدم المنتخب الأزرق بهدف نظيف في الشوط الأول حمل توقيع مدافعه جيورجيو كيلليني في الدقيقة 44، قبل أن يعود نفس اللاعب ليحرز هدف التعادل لأذربيجان بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76 ليتأزم الموقف على أبناء المدرب أنتونيو كونتي.

ولكن كيلليني أنقذ الموقف بعدما أضاف الهدف الثاني لمنتخب إيطاليا قبل نهاية المباراة بثماني دقائق ليمنح منتخب بلاده ثلاثة نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، فيما ظل رصيد منتخب أذربيجان خاليا.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب النرويجي انتصاره الأول بعدما سحق مضيفه منتخب مالطا بثلاثة أهداف نظيفة.

وحصد منتخب النرويج أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثالث فيما ظل رصيد مالطا خاليا من النقاط بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي ليقبع في ذيل الترتيب.

واقتنص منتخب كرواتيا فوزا ثمينا من مضيفه منتخب بلغاريا ليحقق انتصاره الثاني على التوالي.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 عن طريق نيكولاي بودوروف لاعب المنتخب البلغاري الذي أحرز هدف كرواتيا بالخطأ في مرماه.

وارتفع رصيد كرواتيا إلى ست نقاط في المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن إيطاليا، فيما توقف رصيد بلغاريا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

واستهل المنتخب البلجيكي مبارياته في المجموعة الثانية باكتساح ضيفه منتخب أندورا بستة أهداف نظيفة.

وحصل المنتخب البلجيكي، الذي تأجلت مباراته مع نظيره الصهيوني في الجولة الأولى على أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثاني، فيما ظل رصيد منتخب أندورا خاليا من النقاط في المركز الأخير.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 365


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة