الأخبار
أخبار إقليمية
الأمم المتحدة: مستوى الاعتداءات الجنسية في جنوب السودان غير مسبوق
الأمم المتحدة: مستوى الاعتداءات الجنسية في جنوب السودان غير مسبوق


10-11-2014 08:28 AM
أعلنت الأمم المتحدة الجمعة 10 أكتوبر/تشرين الأول أن الاعتداءات الجنسية والاغتصاب في دولة جنوب السودان وصلت مستوى غير مسبوق.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤولة الأمم المتحدة المكلفة بشؤون العنف الجنسي في النزاعات المسلحة زينب بانغورا قولها أثناء زيارة الى جنوب السودان، محمّلة القوات الحكومية والحركات المتمردة مسؤولية الجرائم "لدي خبرة تقارب 30 سنة في خدمة الدولة والأمم المتحدة، سافرت الى كافة أنحاء العالم، وأعود من دولة شهدت حربا، لكنني لم أر بعد على الإطلاق ما رأيت اليوم".

وتابعت المسؤولة الأممية "إنه أمر غير معقول، من المؤلم معرفة الظروف التي تعيش فيها النساء، المضايقات وأعمال العنف الجنسي في نقاط المراقبة. إنه أمر يدعو للأسف الشديد". مضيفة "لقد رووا لي قصة امراة تعرضت للاغتصاب بعد أن وضعت مباشرة، وقصة امراة مسنة تعرضت للاغتصاب... فتيات في العاشرة أو الحادية عشرة من العمر يتعرضن للاغتصاب يوميا".

وتسبب الخلاف بين الرئيس سلفا كير ونائبه السابق وخصمه ريك مشار في اندلاع حرب أهلية في الدولة الفتية راح ضحيتها عشرات آلاف الأشخاص وطرد أكثر من 1,8 مليون شخص من منازلهم، ورغم اتفاقيات التهدئة فإن الأمر لا يزال على ما كان عليه.

المصدر: RT + "رويترز"


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3678

التعليقات
#1124373 [ادم دريدي]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 12:11 PM
لقد انفصل الجنوب فما هو دخل السودان حتي تسألأونه عن تبعات اغتصاب او قتل .انتم شوكة حوت لا تنبلع لاتفوت .... حلوا عننا


#1124117 [ابو العباس]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2014 08:54 AM
هن وينهم الحريم اللي بعتدوا عليهن؟؟


#1123936 [osmanaboali]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 10:04 PM
يمكن الجنجويد وصلوا الجنوب المشكلة حايمة في كل مكان فيه حكام يعتبرون انفسهم مقدسين ولايخطئون وليس في اثنية او عرقية معينة من كانوا يشتكون من العنصريةفي الجنوب صاروا يمارسونها باشد واقوى وهذا درس للذين يقفون مع من يدعون الان ان العنصرية تمارس عليهم لانهم سيكونون غدا اشد عنصرية وحقدا والذي يقرا تعليقات المؤيديين لهم انهم لاينسبوها للحكومة ولكن لعرقية معينة كون الرئيس منها هل الحل ان ينفصل الجنوب دينكا ونوير لان الانفصال لم ينتهي من العنصرية بل بقت وبشكل اخر


#1123894 [سائل سبيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2014 07:52 PM
ما هو رأي السيّد السياسي الأديب أتيم قرنق صاحب مقال يا بريطانيا أنتِ حلومر.


#1123780 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2014 03:25 PM
قيدوا بيع الخمور ستحل مثل هذه المشاكل ..

90% من مرتكبي هذه الجرائم بكونوا سكرانين


#1123665 [Productive Urbanization for One Nation]
4.00/5 (4 صوت)

10-11-2014 12:28 PM
01- يا أيّها الكادر الإخواني الماسوني ... د.رياك مشار ... تلميذ الدكتور حسن عبد الله الترابي ... كما قلت أنت بعظمة لسانك ... ويا أيّها الكادر الماركسي اللينيني الماسوني الحربائي الفهلواني البهلواني ... العسكري سلفا كير ... نحن الخرّيجون السودانيّون ... نطالبكم ... أنتم وكياناتكم ... بإيقاف هذا التقتيل الإبادي الكثيف المرعب العنيف ... وبإيقاف هذا السلوك الإفقاري الإذلالي الممنهج المُخيف ... وبإيقاف هذا العبث المدمّر السخيف ... بإخراجيّات وتناسليّات الطاقات البشريّة السودانيّة ... خصوصيّات وقيم وكرامة وشرف ذلك الإنسان السوداني الكريم الطيّب العفيف ... ونطالب كياناتكم الإباحيّة الإستباحيّة الوقحة وقاحة الجاعليّة ... أن تمنح المواطن السوداني ... حقّ الحياة ... الكريمة ... في دولة أجيال السودان ... الواحدة ... ؟؟؟

02- نطالبكم بكلّ ذلك ... وأكثر ... لأنّنا يا سادتنا ... لا نعترف مُطلقاً ... بالإنقلابات العسكريّة ... الآيديولوجيّة ... وغير الآيديولوجيّة ... على ديمقراطيّة السودان الإستراتيجيّة ... مهما كانت أسباب الإنقلابات ... التي هي في نظرنا مُجرّد بيانات عسكريّة فتنويّة عنتريّة غبيّة ... لا يُمكن أن تلغي شرعيّة الأنظمة الدستوريّة الديمقراطيّة ... ولا يُمكن أنّ تحصّن العسكريّين الناطقين بها والحربائيّين الواقفين من ورائهم ... ضدّ القوانين والدساتير ... التي أطاحوا بها ... وعلّقوها ... وحكموا البلاد بقوانين الطوارئ ... الآيديولوجيّة المزاجيّة الحراميّة الإستباحيّة الإجراميّة .... وإقتسموا سلطاتها ... وثرواتها وأطيانها ... وهرّبوا دولاراتها ... وضاعفوا ديونها ... وضاعفوا جباياتها ... وطبعوا عملاتها ... وعبثوا بإنسانها كما يشاءون ... وقتلوا وأبادوا من يشاءون ... وأمّموا وصادروا ممتلكات ولواري وماشية ومزارع ومشاريع وشركات الإنسان السوداني كما يشاءون ... بناءً على خزعبلات وعقيدة ومشيئة ماركس ولينين ونقد الدين وأبي عيسى وخطيب الشيوعيّين ... وبناءً على خزعبلات وعقيدة ومشيئة سيّد قطب وحسن البنّا وحسن الترابي ... إلى آخر عبيد مرشد الإخوان المسلمين ... ؟؟؟

03- ولكلّ ذلك ... وأكثر من ذلك ... نحن لا نعترف ... مُطلقاً ... بإنفصال الجنوب عن الشمال ... مهما كانت ذرائع وحجج الكيانات الماسونيّة الإقتساميّة ... الإخوانيّة ... والماركسيّة اللينينيّة ... والحربائيّة ...؟؟؟

04- إذن المطلوب من العسكري سلفاكير ... ومن العسكري البشير ... ومن الدكتور رياك مشار ... ومن كلّ الواقفين من ورائهم ... إختصار المشوار ... وإيقاف العبث والدمار ... وإعلان الوحدة والشروع في النهوض والإعمار ... ... عشان العالم يصرف النظر عن الديون ... و يرفع الحصار ... على إنسان السودان ... وعلى دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

05- ولكنّ النهوض الأمثل بهذا البلد الطيّب ... يقتضي ... إرجاع الأموال من خزائن الإقتساميّين الحربائيّين ... الفالحين ... إلى خزينة أجيال السودانيّين ... ومن ثمّ تمويل مشروع النهوض الأمثل ... المتوافق والمتواثق عليه ... والذي هندسة الجميع ... لمصلحة أجيال الجميع ... ولمصلحة هويّة الجميع ... ألا وهي دولة أجيال الجميع ... الواحدة ... التي يمكن أن يفكرشها الدكتور رياك مشار ... بأيّة حال من الأحوال ... ومهما كانت الماسونيّة الجائرة الغبيّة التي ينتمي إليها ... قصد ذلك أم لم يقصده ... شعر بذلك أم لم يشعر به ... المهم هو أنّه ينتمي إلينا ... كخرّيجين سودانيّين ... ونحن شعرنا بذلك ... ولم نبخل عليه يشعورنا ... وهذا لا يعني أنّ العسكريّين لا ينتمون إلى كيان الخرّيّيجين ... لأنّ الخرّيج الذي أنجز إستقلال السودان وصنع دولة أجيال السودان ... الديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... هو من نال على الأقل ... الشهادة السودانيّة أو ما يعادلها من الشهادات العالميّة أو الإقليميّة ... قبل أن يذهب إلى الكلّيّة الحربيّة ... أو قبل أن يلج إلى الدراسة الجامعيّة ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على Productive Urbanization for One Nation
Sudan [Productive Urbanization for One Nation] 10-11-2014 06:12 PM
07- شكراً جزيلاً يا [mabasadig] ... لكن يا شيخنا أنحنا رايح لينا وطن ... ومن حقّنا أن نحلم بالعثور عليه ... ونحن جادّون في البحث عنه ... ولسوف نجده إن شاء الله ... مهما طال الزمن ... ؟؟؟

08- إذا كنت أنت ... تنتمي إلى كيان الماسونيّين الحربائيّين ... المُختطفين السارقين للوطن ... بأمواله وثرواته وأحزابه وحركاته ... فهذا شأنك ... وهذا خيارك ... وأنت حُر ... ولكنّنا ننصحك بأن تبتعد عن كيانات الهمبتة والبلطجة والفهلوة والكذب والدجل والخداع والختال ... عِوضاً عن أن تحلم حلم الصاحي ولعابو سال ... بأن يدوم هذا الحال ... لأنّ دوام الحال من المُحال ... ولأنّ الجرائم التي إرتكبتموها ... إبّان إحتلالكم للوطن ... لن تسقط بالتقادم ... ولأنّ أموال الأجيال التي سرقتموها ... سوف تطرشونها ... على دائر الملّيم ... قالوا الحساب ولد ... وما ضاع حقّ من ورائه مُطالب ... ؟؟؟

09- أنتم القياديّون المُؤدلجون الإقتساميّون ... لا تتأثرون بالحصار ولا بالإنفصال ... بل أنتم تستثمرون في الحصار وفي الإنفصال ... لأنّكم تطبعون الأموال ... بذرائع تمويل حروبكم ... الإباديّة لإنسان السودان ... كنتم تطبعون أموال دولة واحدة ... الآن تطبعون أموال دولتين ... وتسعون إلى مزيد من الإنفصالات ... لطباعة المزيد من العملات ... ولصناعة المزيد من القيادات ... الذين يعملون على تحصيل المزيد من الجبايات ... والهمبتة والجمارك والترخيصات والغرامات والمصادرات والإستباحات على الطرقات ... بين الدويلات ... العنقوديّات ... ؟؟؟

10- إن كنت حُرّاً ... يا عزيزنا [mabasadig] ... ينبغي عليك أن تحلم ... وتخطّط ... ومن ثمّ تعمل ... مع الأحرار الآخرين ... على إيقاف هذا العبث اللّعين ... بجنس وإثنيّة وهويّة السودانيّين ... وبدولة أجيال السودانيّين ... الممتدّة من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهندي ... قبل أن يختزلها محمّد علي باشّا ... ويبيع أهلها وسلالاتها ... التي ينبغي أن تعود إليها ... ناهيك عن ضرورة عودة المغتربين والمهاجرين السودانيّين ... الهاربين الآن ... من دويلات الإقتساميّين ... وساكتين ساكت ... ولكن إلى حين ... أن يقلقهم نباح كلابهم ... التي كلّفوها بأن تهوهيو لهم ... أو كلّفت نفسها بذلك ... ؟؟؟

Sudan [mabasadig] 10-11-2014 01:55 PM
والله انت تضرب في الصميم
ولكن من يسمع الانفصال تم منن قبل سلطتين انقلابيتين
ولكن اخى انما هى احلام يقظة فمن تسنموا القيادة بلا مؤهلات لن يستسلموا وسيجددون الشعارات
العالم نسى الجنوب واحلام التنمية الساذجة والان نسى الحرب ليحترق الجنوب ويعود مواطمية الطيبين رجئين وبعض اغاثات ثم النسيان الحرب تطول وتجلب الحقد بين قبائل الجنوب والان يحنون للشماليين ويقرون انهم كزجلج والشماليين فلين يمنع الكسر
هل ساعد الغرب دولة لتتطور والمساعدات والمنح شحيحة
لنرفع الصوت لا للانفصال والاتفصاليين ولا للقبلسة والحقد والفاشلين


#1123602 [محمد عبدالرحيم]
4.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 10:58 AM
حقيقه وضع مؤلم نتمنى الوصول لاتفاق في الموفاوضات القادمه


#1123591 [المتغرب الأبدي]
4.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 10:43 AM
لا وازع من ضمير ولا دين ولا أخلاق ..


#1123568 [ود الحسن]
4.75/5 (3 صوت)

10-11-2014 09:50 AM
معليش ياشعب جنوب السودان كان املنا في البطل السوداني القومي جون قرنق ماتت احلامنا واحلامكم مع القائد قرنق واملنا أولا وأخيرا في الله بان يوحد بلدنا ونعيش في امان واستقرار


#1123547 [سوسو]
4.00/5 (1 صوت)

10-11-2014 09:15 AM
هذه جريمة حرب لذا يجب أن يواجه هؤلاء الذئاب البشريه العدالة قريبا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة