الأخبار
ملحق المنوعات
المرض يفقد محمد علي الكلام ويجعله حبيس المنزل
المرض يفقد محمد علي الكلام ويجعله حبيس المنزل


10-14-2014 07:12 AM
أفقد مرض «باركنسون» الملاكم الأسطورة محمد علي كلاي القدرة على الكلام، وبات الآن حبيس المنزل، حسب ما ذكره شقيقه رحمان لصحيفة «ذا غارديان» البريطانية.

وأوضح رحمان في حفل افتتاح فيلم جديد عن حياة محمد علي أنه لم يتمكن من حضور الافتتاح «أنا علي» (I Am Ali) بسبب حالته الصحية المتردية، وأنه لم يتمكن من المشاركة في أي شيء بخصوص الفيلم مؤخرا، رغم أنه أنه أعطى موافقته ودعمه لمشروع الفيلم. وأضاف رحمان، البالغ من العمر 71 عاما، أنه لم يتمكن من التحدث لأخيه جراء مرضه، منوها إلى أنه يعيش الآن مع زوجته في منزلهما بأريزونا ولم يعد قادرا على الخروج. ورغم أن محمد علي، البالغ من العمر 72 عاما، حاز على بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل 3 مرات ولم يعد أحد قادرا على هزيمته، إلا أنه ما زال غير قادر على الانتصار على مرض باركنسون الذي ألم به قبل عقدين. وحتى وقت قريب، كان محمد علي الناشط أيضا في مجال الحقوق المدنية للسود، يشارك في الأنشطة العامة العلنية. بل حتى إنه شارك في حمل راية الألعاب الأولمبية خلال حفل افتتاح أولمبياد لندن عام 2012. يشار إلى أن محمد علي كان يحمل اسم كاسيوس كلاي لكنه تخلى عن الاسم عندما أشهر إسلامه إلى محمد علي في العام 1964. ورفض إضافة اسم العائلة كلاي نظرا لأنه اسم العائلة التي كانت تستعبد أجداده، موضحا أنه «اسم العبودية».

وكالات






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 916

التعليقات
#1125946 [الفونجي]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2014 10:30 AM
سبحان الله العلي العظيم لا يشاركه في العظمة أحد ولا يشاركه في جميع أسمأه الحسنى أحد .. في يوم من الأيام كان يقول أنا العظيم ونسى إن العظمة لله وحده .. ربنا أشفيه وعافيه وأشفي وعافي سائر المسلمين والمسلمات يارب العالمين .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة