الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يطالب بإعفاء ديونه ورفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه
السودان يطالب بإعفاء ديونه ورفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه


10-13-2014 11:23 PM
الخرطوم (سونا) - طالب السودان المجتمع الدولي بإعفاء ديونه ورفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه ، خاصة بعد إستيفائه لكل الشروط والمتطلبات الخاصة بذلك.
جاء ذلك في خطاب السودان في اجتماعات اللجنة الثانية للأمم المتحدة في نيويورك الذي قدمه وزير المالية والاقتصاد الوطني بدرالدين محمود عباس خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.
وقال وزير المالية في اتصال هاتفي معه إن خطاب السودان ركز على البند 17 ج والخاص بسياسات الاقتصاد الكلي حول الديون الخارجية والتنمية. كما تناول التطورات الاقتصادية التى مر بها السودان والجهود الفنية التى بذلها السودان في هذا الإطار. بجانب العقوبات المفروضة علي السودان.
وأوضح الوزير إن السودان استوفى كل الاشتراطات الفنية المطلوبة منه لذلك لابد من بدء عملية الوصول لنقطة اتخاذ القرارات لإعفاء الديون، مشيرا إلي إن السودان عاني من الحظر الأحادي المفروض عليه مطالبا بضرورة رفعه بما يحقق للاقتصاد السوداني الانطلاق والاندماج مع الاقتصاد العالمي.
وقال إن خطاب السودان تناول مشروع قرار تم اعتماده من الجمعية العامة للأمم المتحدة في التاسع من سبتمبر 2014م تحت عنوان نحو اتفاقية متعددة الاطراف لإنشاء إطار قانوني لعملية إعادة هيكلة الديون السيادية ، مشيرا إلى إن هذا القرار يعمل علي لعادة هيكلة الديون السيادية بصفة خاصة للبلدان النامية.
وأشار الوزير الي انه تم عقد لقاء بين المجموعة العربية مع رئيس البنك الدولي والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي تم فيه بحث فقرة حول معالجة ديون السودان و ضرورة مساعدته لتعافي واستقرار اقتصاده. كما تم عقد لقاء بين وفد السودان ونائب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي تم فيه تناول التطورات الايجابية التي حدثت في الفترة السابقة ، وتمت الإشارة لضرورة مساعدة صندوق النقد الدولي للسودان والتحدث مع كبار الدائنين .
كما عقد وزير المالية لقاءا أخيرا مع وزير مالية جنوب السودان بحث فيه ضرورة التحرك المشترك للوصول للدائنين بصفة خاصة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا باعتبارهما أكبر الدائنين.
وأوضح الوزير إن كل التحركات والمباحثات التى تم إجرائها سادتها الروح الايجابية وخلقت جو مناسب للتحرك المشترك لإعفاء الديون .
وكان السودان قد شارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، بجانب حضوره لاجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية وممثلي البنوك من القطاع الخاص من 187 دولة والذي انعقد خلال الفترة من 10-13 أكتوبر الجاري لمناقشة القضايا المشتركة وعرض آخر المستجدات في قطاعات التنمية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 841

التعليقات
#1126060 [SESE]
1.00/5 (1 صوت)

10-14-2014 01:40 PM
((خاصة بعد إستيفائه لكل الشروط والمتطلبات الخاصة بذلك.))

كان الشرط الاساسي فصل الجنوب وبالمقابل كان الثمن الموعود - الإعفاء من الديون ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب (مع العلم ان النظام هو من وضع اسم السودان في تلك القائمة) وفتح المزيد من التسهيلات لدى مؤسسات التمويل الدولية تمهيدا للمزيد من القروض والديون والمنح اللازمة لاعمار الجنوب - وبعد ان تمت العملية بنجاح ورفعت الملفات لم يف الجتمع الدولي بأ شئ من وعوده للمغفلين الطماعين الجعشين واعطاهم اكبر (بعبوص) في حياتهم وضحك عليهم بل سخر منهم وقال لهم كيف يجازى مثلكم يقبل بالتنازل عن ارضه وعرضه مقابل مطالب بخسة جعلت لعابكم يسيل.....

الى الآن يتهابلون مرة عن طريق كرتي ومرة عن طريق بدر الدين محمود عباس ومرة طريق الاهبل الكبير ولا زالت شبكة الابتزاز تكر وتكر وتكر وهم يحققون المطلب وراء المطلب للجهات التي طالبت بفصل الجنوب ويجدون منها كل الحماية وتقض الطرف عن افعالهم القبيحة القذرة بصفتهم المغفل النافع.....


#1125753 [انقاذي سادر في فساده]
1.00/5 (1 صوت)

10-14-2014 08:28 AM
في يوم من الايام كنتم تسخرون من العقوبات الاقتصادية واي وزير هلفوت كان يتشدق ويقول بان العقوبات لايتضرر منها السودان وان السودان اتجه شرقا الى الصين وماليزيا وايران
هل تضرر السودان الان ام انكم تمتازون بقصر نظر وبنيتم على شفا جرف هار جعلكم تتوسلون لرفع العقوبات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة