الأخبار
أخبار سياسية
نائب رئيس مكتب الحركة الشعبية بمصر : علي الرئيس السيسي مراجعة دفاتره الإستخبارتية لمعرفة مدي خطورة نظام البشير.
نائب رئيس مكتب الحركة الشعبية بمصر : علي الرئيس السيسي مراجعة دفاتره الإستخبارتية لمعرفة مدي خطورة نظام البشير.



زيارة عمر البشير إلي القاهرة وصمة عار في جبين النخب المصرية
10-17-2014 12:10 PM
القاهرة :ضحية سرير توتو
وصف أيوب أدم يحي ، نائب رئيس مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بمصر ، بأن الزيارة التي يقوم بها الرئيس عمر البشير الي جمهورية مصر العربية يومي 18 و19 اكتوبر الحالي بأنها تعتبر وصمة عار في جبين كل النخب المصرية ، من مثقفين وفنانين ، ونقابات وعمال ، الذين قادوا الثورة المصرية وعملية التحول الديمقراطي في مصر الجديدة ، لان الشعوب المقهورة أينما كانوا هم نسيج واحد ضد الظلم والقهر والأستبداد . وقال : فما يربط بين شعبي وادي النيل من علاقات وأواصر تاريخية كان ينبغي أن تترجم الي عمل في أرض الواقع ، وذلك عبر تضامن هذه الشعوب في كافة الظروف والمحن ، وكما وقف الشعب السوداني مع اخواتهم في شمال الوادي وساندهم في محنتهم معنويا وتشجيعا ، فعلي مصر جيل الثورة ان لا تغض البصر عن ما يدور في السودان من إنتهاكات وخروقات لحقوق الانسان.
وأضاف : علي السلطات الرسمية في مصر مراجعة مراجعة سياساتها في التعامل مع ملف السودان والأنحياز إلي حقوق الشعب السوداني بدلا من البحث عن مصالح سياسية عبر التطبيع مع حكومة البشير ( الغير شرعية ) ، وعلي الرئيس السيسي إسترجاع ذاكرته السياسية ، ومراجعة دفاتره الإستخبارتية لمعرفة مدي خطورة نظام البشير عليه و علي مصر كدولة ، ونظامها وشعبها الذي تخلص من جماعة الإسلام السياسي .
وإستطرد ايوب يحي تصريحاته للمكتب الاعلامي التابع للحركة الشعبية بمصر يوم الخميس 16اكتوبر 2014م بمناسبة زيارة عمر البشير الي مصر ..قائلا : إن الحكومات زائلة طال الزمن ام قصر أما الشعوب باقية ، والتاريخ يسجل كل المواقف النبيلة منها والغير نبيلة . وأضاف : يجب علي مصر أن تلتزم بتطبيق المواثيق والمعاهدات الدولية ، وذلك لا ينفصل عن موقفها تجاه ملف السودان في محكمة الجنايات الدولية ، ومن الاخلاقيات أن تسلم عمر البشير الي محكمة الجنايات الدولية لإرتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور ناهيك عن الحرب التي أشعلها ضد المدنيين العزل في جبال النوبة والنيل الازرق وترتبت عليها كوارث إنسانية صعبة للغاية ، ويجب أن تحافظ مصر علي دورها الرائد إقليميا والفاعل دوليا ، وهذا الدور لابد أن يترجم إلي أفعال تكتب وليست مجرد أقوال تطلق.
واكد أدم يحي في محضر تصريحاته : إن إستقبال عمر البشير في مصر هي بداية في الإتجاه الخطأ في تاريخ الشعبين ، لأنها لا تخدم مصالح الشعبين ( المصري ، والسوداني ) ، ولا تعبر عن تطلعاتهم نحو الإستقرار السياسي وبناء الديمقراطية ، وبالتالي خطوات الدولة المصرية يجب أن تتجه نحو إستقرار السودان وبناء السلام ، وهذا يستوجب التعامل مع قضية العدالة في السودان بشجاعة ووضوح تام ، ولا شك إن إستقرار السودان يمثل صمام الأمان للإمن القومي في مصر فضلا عن إستقرار مصر وتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين .


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3409

التعليقات
#1128651 [مرتضي الريح]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 11:51 AM
في اول حكومة دامقراطية قادمة
سنبني علاقاتنا الخارجية من منطلق قوتنا الاقتصادية وتسليحنا المتطوروجيشنا المنظم القوي وجهاز مخابرات وطني علي درجة عالية من المهنية والخبرة واليقظة_
‏@حينها تنطلق الدبلماسية السودانية لتدعم قضايا القارة وتصين العلاقات وتفعل الاستثمارات الناجحه وتفتح الفرص العلمية لابناء السودان في كل جامعات العالم المتطور لنقل الخبرات_
‏@الان النظام هش يجلب اللعنات والمذيد منها لهذا البلد ويفرض في الارض ويستبيح موارده وشعبه من اجل مصالحه في سرقة البلد وهو لعنة لن تنتهي بصراخ يحي ايوب الذي ينطلق من منطلق عنصري تجاه الشمال
كما ان النظام يبث الاحقاد والعنصرية فانها تقع علينا من الاخرين وهي مرارات لن تتلاشي الا بقوة الدولة العادلة


#1128408 [عماد]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 03:23 AM
العويل والكواريك والسكليب تاني ماليه لزوم ارجو ان تطلعون اليوم علي تقرير مركز الدراسات الاستراجيه يااذناب الحركه الشعبيه في مثل بقيتو زي ديك المسلميه لو ماعارفين المثل دا اسالو منه اسحق فضل الله امريكا خلصت ان الجبهه الثوريه كانت تضللها واتفقوا عليكم يا من تنامون في الفنادق علي اشلا الاطفال وتتاجرون باسم الضحايا في جنوب كردفان ايها المرتزقه سوف ارسل ليكم التقرير اليوم


#1128282 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 09:04 PM
سياسة العالم اصبحت مبنية على المصالح والسيسى رجل ذكى جدا فقد علم بضعف شخصية البشير وحكومته وخاصة عندما اعلنها جهرا قائلا اننا لن ندخل فى حرب مع مصر بشأن حلايب !!!!!!!؟؟؟ طيب اذا ما دخلت حرب عشان ارضك عايز تدخلها متين ياكلب ؟؟؟؟ البشير يعلم انه لايبملك جيش ولا امكانيات حرب ويعلم جيدا اذا دخل فى منازعات مع مصر فى حلايب ربما تجره الى حرب وبالتالى سوف تكون نهايةحكمه وضياع ثرواته لذلك يقول فى سره حلايب فى ستين داهية . لو دخل المصريون حلفا لما ساتطاع البشير ان يفتح فمه لأنه يعلم ان نظامه هش وهو رجحل ضعيف ومطلوب للعدالة الدولية من هذا المنطلق يوجه السيسى دعوته للبشير كى يزله اكثر ويطلب منه تنازل اكثر .السيسى من مصلحته ان يبقى البشير فى الحكم وهه فرصة لن يجدها فى ظل اى حكومة وطنية سودانية لذلك وجود البشير فى الحكم من مصلحة السيسى وامريكا ايضا .


#1128256 [د هاشم محتار]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2014 07:37 PM
نحن بمثابة الحقل الخلفي لمصر منذ ايام فرعون والمصريون يتعاملون معنا علي هذا الأساس. اي ان هذا الحقل(السودان) يفيد فقط لجني الثمار والحصاد المجاني. اما الشعب السوداني فأنتم في نظر الفراعنة عمال وعبيد في الحقل(السودان).
لا تعشم أيها البشير ان تلقي طوق النحاة من مصر الفرعونية للأسباب السالفة الذكر. انت أصبحت كالكلب الاجرب منبوذٌ من القبل الأربعة.
انت هَيّين وذليلٌ في كل شي ومن يَهُن يسهل الهوان علية فما لجرجٍ بميتٍ إيلامُ.
اتّوّقع ان يذهب البشير الي مصرويعود بِخُفى حنين لانّ إرادة مصر مرهونٌ بإرضاء أولي نعمتها السعودية ودول الخليج.
اتّوّقَع مزيذٌ من الذل والهوان للبشير في مصر هذا اذا لم يبيعوه بثمنٍ بخسٍ دراهمَ معدودات ويتم تسليمهُ المحكمة الدولية.
لاشي يملكهُ البشير يستطيع ان يُسَاوم بهِ المصريين حتي يربح به الجولة. نسبة لمواقف البشير السالبة تجاه القضايا التي تهم مصر ناهيك عن التنافر الايدلوجي بين الحكومتين.
ستري يا البشير الذلة في الدنيا والآخرة لما فعلتة بالسودان دَمّرت كل شي له قيمة في السودان، فأرجو كما ترجو النازحون بدارفور والشعب المظلوم في ارجاء البلاد، ان نراك بالباب العالي صاغرًا تّجُر الذيولا.


#1128222 [el haje]
3.00/5 (1 صوت)

10-17-2014 06:06 PM
البشير ... لقيط ربيع المتأمرين الذي وجد حاضنة خصبة في وجود القهر وغياب العدل.. وفي فساد الحكام واستبداد الظلام وفتاوى دعاه السلاطين من اولاد الحرام ..!!
انه زمن داعش.... كما كان من قبل زمن المغول و التتار ..


#1128187 [جدو]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2014 04:49 PM
المجرم الترابي هو راس الحيه هو ريئس الفعلي للسودان من 89 وحتي 2003 وليست البشير دائما نجده خلف الساتره في تلك الفتره عمل الترابي زوبعه وهوس في التلفزيون غير عادي واصبح التلفزيون القومي انزاك ممل ملل غير عادي من هوس الترابي بخرفاته الدنيه والتبشير بي ام شهيد وكان الاسلام دخل في عهده ولكن اطيح به وجن جنونه كي يرجع الي السلطه لكن لم يفلح حتي الان المجرمان البشير والترابي عشاق الكراسي هما المسولان مسوليه تامه عن تدمير السودان رغم كبر سنهم


#1128152 [تكني كيكو آكا تمبوشة قيدي]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 03:36 PM
عندما فشل الرقاص في جلب المال من السعودية، فكر بان ياتي المصر ويتنازل عن حلايب وشلاتين لمصر حتي يكن له بابا لكي يدخل في دول الخليج الاخري، ويفشل كذلك في هذا المسعى، لان العالم اصبح قرية، وانتشر ما دار في اجتماعهم المسرب كل خططهم وتكتيكاتهم، لذاالسودان يفقد الحلايب وشلاتين وغيرها اذا استمر الاسلاميين في السلطة، فقط نرجوا من الرئيس السيسي ان يراجع حساباته مع الاسلاميين من جديد،ويميل لعلاقاته مع الشعب السوداني بدلا من هؤلاءالانقاذيين.


#1128140 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 03:20 PM
انت ياضحية تو تو مقوم نفسك كدى قايل المصريين ما عارفين البشير والنظام الكارثانى فى السودان السيسى سامع وشايف وعارف وفايت قعر اضانوا لكنه زى ماقال فيليب غبوش بيلعب سياسة والسيسى بنجض الامور فى نار هادئة ومخفض البوتجاز ع الاخر ونحن بنهيج و عين بوتجازنا ملتهبة لدرجة الاشتعال والطبخة بتاعتنا تحرق او زى ما بقولوا هم تشيط ومكوناتها نية . كنا فى الغربة معانا معلمات من كل الدول من بينها اكبر نسبة مصر وكانت تحدث مشاجرات بين المصريين وبعضهم و بينهم وبين كثير من الجنسيات خاصة من هم فى السكن المدرسى واحيانا من تصرفاتهم مع الطالبات المواطنات اللاتى شكواهن كانت تصل ادارة التعليم وفى مرة استدعت الادارة معلمات للتحقيق معهن فى مشكلة ما فاذا بى اشاهد احداهن تبلع حبة وتناول زميلتهاحبة وهن ذاهبات للتحقيق ولاحظت ايضا ان كانت هناك زيارة من ادارة المنطقة يبلعن الحبة فسالت احدهن عن سر الحبة قالت لى بنجيب معانا حبوب خاصة مهدئة للمواقف الصعبة
وحدث ان احد الاداريين فى اجتماع مع المعلمين بادارته من كل الجنسيات واشاد بالسودانيين والاردنيين ثم قال بس فى نقطة ياسودانيين انتم سخنين جدا اخوتنا المصريين يتمتعون بالبرود رغم اثارتهم للمشاكل ويتناولون حبوب ايه ما عارفه وذكر اسمها تذكرت هذا الحديث بسبب لهجة ضحية توتو الحارة اقول لك يا ضحية لا تسبق الاحداث وسترى وسنرى وسيرون وان غدا لناظره قريب وستتاكد ان مصر بتلعب سياسة


#1128082 [ســـــارى الــلــــيــــل]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 01:36 PM
استقرار السودان لا يمثل صمام أمان لمصر و لن يخدم المصالح المشتركة بين البلدين ولا الشعبين ؟
مصر تعتمد فى سياستها الاقليميه و الدوليه ومصالحها الذاتيه و العائد المادى و اللوجستى و أن تكون فى قمة الدول العربيه و الاسيوية و هى صاحبت الحق فى التدخل و المرجع لحل النزاعات و الجلوس كوسيط أممى لجمع الاطراف و تقديم خارطة طريق وتطرحها على طاولة المفاوضات وتقدم مبادرة تلو الاخرى لكى تتبوا منبرا للسلام و فض النزاعات فى الطن العربى و اليد الطولى فى القارة السمراء و الريادة و السيادة وامتهان الدبلوماسيه و المكانه الرفيعه بين الدول العربيه التى أسـس لها عبدالناصر و جهاز استخباراته الاقوى فى افريقيا و الوطن العربى ؟
واحيانا يستخدم عبدالناصر قواته المسلحه لدعم طرف ضد أخر كما حدث فى اليمن و سوريا و ليبيا و السودان ؟
سعى أمير قطر ليتبوأ هذا الموقع الرفيع الذى أسست له حكومة يوليو وسار عليه خلفه و قناة الجزيرة كانت البداية و تدخله فى اطلاق سراح المختطفين من دول كبرى مقابل المال فى حين أن امريكا تمتلك من القدرات و الاليات المتطورة و قوات المارينز مدربه و متخصصه فى الهجوم و الانسحاب فى لمحة البصر ؟
استطاع القطرى أن يستقطب بعض الدول لمساندته و منها نظام اخوان الشواطين و كانت البداية فى مؤتمر قمة الدوحه و قناة الجزيرة وجدت المنا خ مهيأ و بدات فى نشر غسيلها القذر و كالت السباب و السخرية من النظام المصرى و وصلت الى حد التوتر بين القيادتين و اعتذار مصر عن حضور بعض الاجتماعات فى الدوحه ؟
قطر اصبحت مركزا لايواء الاخان المسلمين و نقطة انظلاق للارهاب المنظم و اغدق عليهم المال و الجنسيه و لم يستطع ان يصعد الى قمة الدول العربيه بالرغم من تقديمه الولاء و الطاعه لامريكا و بريطانيا و المانيا و فرنسا ؟
بعد التطبيع مع اسرائيل وفتح اسواقه لليهود و حرية التنقل فى الدوحه و غيرها اثار مخاوف الدل العربيه و بدا الصراع الاقيلمى بين دول الخليج دولة قطر الى يومنا هذا ؟
مصر لا تنظر الى السودان الدولة الجارة بأنها دولة ذات سيادة و يجب أن تحترم نظامها و سيادتها و تحترم المواثيق الدوليه و عدم التدخل فى الشؤن الداخليه بل بالعكس تتدخل مصر فى شؤن السودان منذ أمد بعيد و فى مايو كان تدخل مصر لا يخفى على أحد و ضرب الجزيرة أبــا بسلاح الجو المصرى معلوم للجميع واعتقال قادة انقلاب يوليو وتسليمهم للنميرى عليه الرحمه تدخل ايضا ؟
انسحاب القوات المصريه من حلايب فى عهد الديمقراطية الاولى من أجل مصالح مستقبليه و بناء السد العالى فى حكزمة عبود خدعه و حنكه و مكر و دهاء و ضاعت اراضى واثار تاريخيه نتباكى علها اليوم حيث لن ينفع البكاء ؟
عودة القوات المصرية واحتلال حلايب و لاتين و ابورماد بعد أن وصل المصرين لقناعه تامه بأن أخوان الشواطين لا يمتلكون القدرة على حشد قواتها و باسلحه تستطيع أن تغيير من سياسة لامر الواقع ؟
عليه زيارة فرعوننا لا يرجى منها رجاء و لن يخرج منها بشىء نحسب انه انتصار لاخوان الشواطين و لا يتطيع الدعول أن يطرح قضايا ذات اهميه و قضية راى عام للمصرين و سوف تكون زيارته لمصر لا جدوى منها و لا مكاسب لا فى الارض و لا فى العلاقات بين الشعبين و لكا منهم أجنده خاصه به و السيسى المستفيد من هذه الزيارة و و الدعول هو الحلقة الاضعف فيها و سوف يتخذ قرارا بطرد اخان الشواطين من السودان و اغلاق مراكز التدريب فى ضواحى الخرطوم و كنانه و يطالب باعتقال المعارضه السودانية فى مصر او طردهم خارجها وهذا قرار ضعيف ولكن يمكن أن يمنع المعارضة من الظهور الاعلامى و الكابة فى الصحف و تحجيمهم ؟
و لا نتعجل بل ننتظر النتائج و الايام بيننا ....


#1128074 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2014 01:17 PM
الشعب قادرعلي اسقاط الطاغية كان مبارك يدعم نميري ورغم ذالك اسقطة الشعب لامصر ولا غيرا ستوقف خيار الشعب


#1128067 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2014 12:58 PM
العلاقات بين الدول ما تعرف صداقة ، الشغلة مصالح
القاعدة الدبلوماسية المعروفة: ليس هناك صداقة دائمة أو عداوة دائمة وإنما هناك مصالح دائمة
السيسي أو غيره أوي مصري حتى الأخوان كلهم نظرتهم للسودان من منظور مصلحتهم فقط
مصلحتهم في المياه وحل لأي مشكلة أنفجار سكاني مستقبلي.

السيسي أو غيره من المتحكمين في الشأن المصري حاليا لو كان داعش يحكم في السودان كان حيستقبلوه مصلحتهم أولا وأخيرا ولا يهمهم الشعب السوداني لأنه أصلا الشعب السوداني عندهم درجة خامسة


#1128066 [عادل]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2014 12:57 PM
هل مازال هولاء الاغبياء لا يدركون ان مصر لا تهمها السودان من قريب او من بعيد و تتحرك وفق مصالحها حتي لو اضطرها ذلك لاحراق السودان عن بكره ابيه ؟


لا يغير الله قوم حتي يغيروا ما بأنفسهم

اعتمادنا علي الغير هو سبب مصائبنا


ردود على عادل
Qatar [محمد عمر] 10-17-2014 10:08 PM
صدقت يا عادل .. السيسي كالبشير تماما عسكري جاء إلى السلطة بانقلاب وارتكب المذابح في حق شعبه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.75/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة