الأخبار
أخبار إقليمية
التكامل الاقتصادي يتصدر قمة البشير والسيسي
التكامل الاقتصادي يتصدر قمة البشير والسيسي
التكامل الاقتصادي يتصدر قمة البشير والسيسي


10-17-2014 10:32 PM
قال وزير الاستثمار السوداني د. مصطفى عثمان إسماعيل، إن قضايا التكامل الاقتصادي ستتصدر قمة الرئيسين البشير والسيسي يوم السبت بالعاصمة المصرية القاهرة، بالإضافة إلى القضايا السياسية التي تهم البلدين والمنطقة العربية والأفريقية بصفة عامة.


وأكد إسماعيل لـ"شبكة الشروق" أن زيارة البشير للقاهرة تكتسب أهميتها من التطورات الداخلية في البلدين والتحديات التي تواجه المنطقة العربية والقضايا التي تؤثر في الأمن القومي للبلدين.


وأضاف "نواجه تحدياً أساسياً خطيراً يتمثل في محاولات خارجية تهدد وحدة الدولة القطرية، وهذا يحدث بالجوار المصري السوداني القريب والبعيد".


وأشار إلى أن الزيارة من المرجح لها أن تناقش الكثير من المشاريع المصرية المصدّقة بالسودان والتي تصل كلفتها الاستثمارية إلى مليارات الدولارات والمنفذ منها لا يتجاور ملياري دولار.


منفذ أرقين

وأكد إسماعيل أن طاولة الرئيسين ستكون محل نقاش لهذه الاستثمارات بأنواعها وأحجامها والمعوقات التي تحول دون تنفيذها.


وكشف عن تقرير تم إعداده سيحظى بالنقاش في القمة والمتمثل في "منفذ أرقين" باعتبار أن منفذ أشكيت الذي تم افتتاحه أخيراً به عائق مائي يزيد كلفة التنقل بين البلدين.


وأضاف "منفذ أرقين لا يوجد أمامه عائق مائي، وافتتاحه سيكون له انعكاس على حجم الاستثمار بين البلدين".


وأوضح إسماعيل أن وزارة الاستثمار ستطرح على الجانب المصري برنامج التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات بخصوص المناطق والأسواق الحرة التي تعتبر وسيلة حديثة في تطوير اقتصاديات الدول، لما لمصر من تجربة كبيرة في هذا المجال.


وقال "متفائلون أن تنفض الزيارة الغبار عن مشاريع التكامل الاقتصادي بين البلدين التي تم الاتفاق عليها منذ أيام الرئيس الأسبق جعفر محمد نميري وتعثرت بعد ذلك".


وتوقع أن يتداول البشير والسيسي حول المشروعات الاقتصادية ويوجهان الأجهزة الوزارية المعنية لوضع البروتوكولات التنفيذية لإنجازها.


شبكة الشروق


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 2465

التعليقات
#1128785 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 03:30 PM
sudan when getting its freedom from Kaizan regime ,,can easily lead fedraral and economical fedration union betwee south sudan ...ETHIOPIA ..AND Uganda ..... Free zones of economical and commercial activities could be established at

1--Matama ...Galabat for SUDAN AND Ethiopia

-2-ELRANK --GODAH ...for south sudan .. Uganda..and Sudan

Egypt can assist on professional farmers upon strict conditions of labour laws and resident permits


#1128677 [زول وطني غيور]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2014 12:29 PM
هنالك أغنية للمرحوم الفنان ود اليمني فيها بيت يقول (حلايب مقضى موضوعها) بس الفنان ود اليمنى الله يرحمه لم يقل لنا حلايب مقضى موضوعها كيف؟؟ أنا خايف يكون ود اليمني إطلعت على وثيقة سرية ولا حاجة!! مثل الوثائق التي تسقط على رؤسنا كسقوط أسقف المنازل في فترة السيول والفيضانات التي إجتاحت البلاد .. الله يكضب الشينة!!


#1128676 [محشش طوالى]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 12:29 PM
لماذا يا رئيس الكيزان تذهب إلى مصر وهى تحتل جزءاً من أرض وطنك؟ لماذا؟ أبلغ بك الهوان لهذه الدرجة ؟ لماذا لا تذهب غير مأسوف عليك، انا كمواطن سودانى أعرض عليك وعلى بقية الفاسدين فى حزبك أن تتنازلوا عن السلطة مقابل الأتى:
1. سنقوم بمحاكمتك هنا فى داخل السودان ولن نسلمك لمحكمة الجنايات الدولية وذلك بعد اقناع العالم بعدالة وحيادية القضاء السودانى (ده طبعاً بعد خلع كل القضاة من الكيزان).
2. سيكون من حقك توكيل المحامين الذين تراهم مناسبين للدفاع عنك..
3. الوعد بمحاكمة عادلة دون التفريط فى حق أى سودانى قمت بظلمه.
4. محاكمة كل أركان النظام الذين يثبت تورطهم فى قضايا جنائية أو مالية فى داخل السودان (والعمل بما تخرجه هذه المحاكم من قرارات).
5. ستتم محاكمتكم بقوانين الشريعة الإسلامية التى خدعتم الشعب السودانى بتطبيقها عليه.
6. لن نقوم بتسليم أى مطلوب منكم للمحاكم العالمية.
ملحوظة: هذا العرض سارى لفترة محدودة أحسن ليك تتنازل ، وتسلم السلطة لأشخاص أمناء فلن تعدمهم على شرط ما يكونوا كيزان، عاين لى والدتك الكبيرة دى وعاين لى أخوانك وأولاد اخوانك أفضل ليهم وليك تتنازل الليلة قبل بكرة ، لأنه الطوفان لما يجئ حاتكون هنالك حملات انتقام وبعد داك الناس ما حتفرق بين المجرم والبرئ بس يكون كوز دى حا تكون تهمة كافية توصل الواحد للخازوق.


#1128670 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 12:23 PM
تكامل اقتصادي؟!!!!!!
لا اشك للحظة ان الرئيس السيسي واعضاء حكومته في ان برنامج زيارة الرئيس البشير والوفد المرافق له قد ادهشتهم ولن يفهوا منها شئ ابدا .. مع ان الواقع يضع احتلال مصر لحلايب وشلاتين من الاولويات لانه الحدث الابرز والواقع على الارض .. اما التكامل الاقتصادي فكيف سترمي مصر تعاونهااقتصادها في سلة السودان الذي يصنف قائمة الارهاب الامريكية والمقاطع اقتصاديا والمحظور التعامل معه مصرفيا مما حدا بالبنوك السعودية والخليجية حظر التعامل المصرفي مع بنوك السودان لارتباط عملاتها بالدولار الامريكي وايضا مصر فان عملتها مربوطة بالدولار مما يعني ان المقاصة البنكية لا بد من ان تمر من خلال البنك المركزي الامريكي لاجراء التحويلات والاعتمادات واذا ثبت مثل هذا التعامل فان امريكا ستعاملهم بابشع مما فرضت 9 مليار دولار غرامة على البنك الفرنسي الذي ثبت تعامله مع دول قائمة الارهاب الامريكية لذلك فانه من الجهل وعدم التوفيق البحث في قضايا اقتصادية واستثمارات الا اذا عدنا الى اسلوب القرون الوسطى باعتماد المقايضات السلعية ولكن رغما عن ذلك فان لدى السودان عرض اقتصادي واحد فقط يمكن ان يتعاون فيه مع مصر وهو عبور السلع للدول المخنوقة التي ليس لها منافذ بحرية افريقيا ويتم الحصول على الدواء من مصر مقابل ذلك وليس غير ذلك على ايتها حال .


#1128665 [ali]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 12:13 PM
البنوك المصرية وبتوجيه من السيسى ستوفر قرابة 100 مليون دولار كقروض لرجال الاعمال المصريين لشراء اراضى شمال السودان هكذا تباع بلادى


#1128649 [Amin]
2.00/5 (3 صوت)

10-18-2014 11:46 AM
مستقبل البلدين في التكامل والوحدة,,
مصر لم يبق لها سوى التمدد جنوباً
والسودان ... قاعد ساكت.. والعمالة الأثيوبية لا تستطيع أن تكون بديلاً للمصرية

وأتركونا من الإحساس بالدونية والحردان ...كلنا رأينا فاعلية العامل والفلاح المصري عندما جاءوا للسودان

ومصير مصر أن تقودالأمة العربية ,,يحب العرب أن تقودهم مصر
فخير لنا أن نقود معها العرب على أن نصبح تابعي التابعين


حكومة البشير غير مؤهلة لهذا الدور


وحلايب سودانية


ردود على Amin
Ireland [Amin] 10-18-2014 04:18 PM
يا أخي خالد .. الدقة الحديثة هي التي وحدت اوروبا رغم المرارات والحروب .ودول شرق اسيا .
كندا واستراليا إستفادوا من المهاجرين من كل أصقاع الدنيا وبنوا دول حديثة . ومن اكبر الجاليات العربية المهاجرة لتلك الدول المصرية ولم يستبعدوهم عشان البلهارسيا
السودان خليط شاركت فيه دول الجوار ... وأفضل الموجود حولنا مصر .

United Kingdom [عبدالله البطحاني] 10-18-2014 02:20 PM
قلت كيف ..مصر تقود الامه العربيه وخير لنا ان نقود معها العرب علي ان نصبح تابعي التابعين؟؟؟
في زول فاهم حاجه يا خلق الله ؟؟؟

معليش يا سودان اصبح يتحدث باسمك بقايا الحملة التركيه المصريه في زمن الهوان الانقاذي..

United Kingdom [khalid mustafa] 10-18-2014 02:06 PM
الم تسمع بالزراعه الاليه والتي استغنت عن الايدي العامله ؟؟

استراليا وكندا من اكبر الدول الزراعيه في العالم مع قلة عدد سكان الدولتين ,,لم يستوردوا العماله العالميه الرخيصه بل لجاءوا للوسائل العلميه والتكنلوجيا الحديثه فالدولتين من اكبر مصدري الخضروات والمواشي والمحاصيل في العالم وخاصة القمح

الظاهر عليك يا امين انك دقه قديمه ولسه بتفكر بعقلية جماعة حزب الاشقاء وفلول الاتحاديين المنبطحين لمصر وحكاية الفلاح المصري والارض السودانيه ,,, كلام عقيم لا يجاري عصرنا هذا ,,,

فلتحتفظ مصر بفلاحيها حاملو مرض الكبد الوبائي والبلهارسيا وستظل ارضنا بكر الي ان يستلم كرسي الحكم نظام يضع مصالح السودان اولا ويجلب لبلادنا اهل الخبره العالميه من دول العالم الاول وليس المحروسه بتاعتك دولة لا زالت تعاني الاميه والبؤس والمرض,,


#1128594 [حسون]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2014 10:46 AM
حلايب وشلاتين ديل خلاص موضوعهم منتهي الي مصر زي جنوب السودان مافي مفر منهم والشعب السوداني ينبح زي الكلاب بدون فائدة انسوا الموضوع ده خلاص


ردود على حسون
Saudi Arabia [أم كرتبو] 10-18-2014 12:02 PM
المشكلة ليست حلايب ولا شلاتين أصلهم المصريين طامعين في السودان ككل...وما حلايب ولا شلاتين إلا فاتحة شهية...مسلسل التنازل عن الأرض بدأ منذ عهد الديكتاتور عبود...الذي هجر أهالي حلفا من موطنهم ووهب أرضهم للمصريين. ..أي رئيس دولة بيعمل كده. ..هل سمعت برئيس غبي في العالم تصرف مثل هذا التصرف. ..وما البشير إلا نسخة من حكامنا العساكر البليدين والحمير...وبعد شوية المصريين يبلعوا السودان بالكامل وعلي فكرة كل جميل فعله لهم الشعب هو طي النسيان والنكران..قابلت مصريين لم يسمعو حتي بمؤتمر اللاءات الثلاثة ولا بمشاركة السودان في حرب أكتوبر ولا حتي تبرع السودان باراضيه لإقامة السد العالي...المصريين شعب واطي وزبالة وتافه ومنحط لأبعد ما تتصورو وما يأتي منهم خير ابدا أبدا أبدا. ..وليس لديهم ذرة احترام لسوداني


#1128580 [ود احمد]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2014 10:26 AM
من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام


ردود على ود احمد
United Arab Emirates [الحاج جابر] 10-18-2014 07:28 PM
أسد علي وفي الحروب جدادة ,,,نحن بنو كوز لا حياء ولا نخوة ولا مبادئ ,,, شيخنا ومعلمنا طلعناه منافق وكذاب نكبر ونرقص ,,نكبر ونكذب ,, ونكبر ونصطل ,, نكبر ونغتصب ,, نكبر وننهب ,,, أبليس زاتو حيرناه ليكم ,,, عاوزين شنو اكتر من كده


#1128570 [المجنون]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2014 10:08 AM
هل يمكن لفلسطين ان تتكامل مع اسرائسيل المحتلة

هل يمكن للامارات ان تتكامل مع ايران المحتلة

هل يمكن لباكستان ان تتكامل مع الهند المحتلة

طيب يا خايب ليه نحن نتكامل مع المحتل

ارجعوا لنا ارضنا واحموا اسرار الدولة او غوروا

لعنكم الله ولعنكم اللاعنين


#1128559 [AburishA]
4.50/5 (2 صوت)

10-18-2014 09:50 AM
** اذا كانت قضايا التكامل الاقتصادي ستتصدر القمة.. فمصر هي المستفيدة تماما..وبعد شوية حيرسلوا ملاييين المصريين الى شمال السودان بحجة استثمار الاراضي "البور"!!!!

(وأضاف "نواجه تحدياً أساسياً خطيراً يتمثل في محاولات خارجية تهدد وحدة الدولة القطرية، وهذا يحدث بالجوار المصري السوداني القريب والبعيد)"

***قال محاولات خارجية تحدد وحدة الدولة القطرية** ياخي انت ولي أمر قطر.. قطر يا وهم بت أمريكا المدللة..


ردود على AburishA
Saudi Arabia [أم كرتبو] 10-18-2014 11:49 AM
يا ابو ريشة أخوي اصحي المقصودة ليست دولة قطر ..قطرية بضم القاف وتسكين الطاء وتشديد الياء


#1128500 [أنتي فايروس]
4.50/5 (3 صوت)

10-18-2014 08:47 AM
يا بشة المصريين محتلين أرضنا وانت تتحدث عن التكامل....يكملو فيك للبيض. يا شبه الرجال ولا رجال. . انت مسخرة العصر


#1128495 [زول وطني غيور]
4.50/5 (3 صوت)

10-18-2014 08:40 AM
هذه الحكومة يمكنها أن تتنازل على إي شئ مقابل البقاء في السلطة سوف تتنازل على حلايب و عن أم حلايب كمان ماهي قبل كده تنازل عن جنوب السودان ، شنو المشكلة يعني؟؟


#1128452 [أبوقنبور]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 07:27 AM
لن يكون هناك تكامل اقتصادي أبد الدهر إلا إذا احتل السودان مصر أو العكس.
إنها مناورات سياسية كلما واجه الكيزان تحديات خطيرة وكلما ادلهمت بهم الخطوب.
وعادة يكون التكامل في مصلحة الطرف الآخر على حساب السودان لأنه ثمن كسب ود المصريين ودعمهم لحكومة على وشك السقوط.


#1128448 [الفنجرى]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 07:14 AM
زيارة فاشلة والجواب باين من عنوانو والمصريين اصلا ما بيلعبوا فى حتة المصالح والبلدين اصلا مفلسين منو اللى بيدى لاخوه


#1128426 [شاهد اثبات]
4.50/5 (2 صوت)

10-18-2014 05:20 AM
الديموقراطية اولا-على مصر ان تتحرر من ارثها السياسي والتريخي الموثق المشين وتتعامل مع من يمثل الشعب السوداني حقيقيتا من 1 يناير 1956 وياتي عبر صناديق الاقتراع في الانتخابات الحرة الحقيقية بتاعة وست منستر
ودولة لجنوب اولى
1- بالحريات لاربعة
2- بالجنسيةالمزدوجة
يرجع السودان كامل اولا.....ده هدف استراتيجي لكل السودانيين المحترمين


#1128418 [منصور]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 04:33 AM
معليش ياكاتب المقال تعديل بسيط بس في العنوان وهو التكامل الانبطاحى لانو ماهو المرجو من هذا الانبطاح بالنسبة للشعب السودانى سوى تكريس مفهوم ان الشعب السوداني الاصبل تابع للمصريين والاراضى السودانية هي حديقة خلفية للمصريين متى شاؤ دخولها بيدخلوها وهذا البواب الخادم لهم بنفذ تلك الاجندات


#1128392 [el haje]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 01:46 AM
رداً على عمر البشير... حدود مصر والسودان

البشير قصير الرؤية فقير الفكر , بعدما فكك السودان بعقلية متطرفة إستكمالاً لما بدأه الغير مغفور له جعفر النميرى , يعلن أن حلايب سودانية وسوف تظل سودانية..


#1128360 [NjerkissNajrta]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2014 11:55 PM
لو حضر المصريون فسوف تاتي معهم المصائب و الآفات لتزيد معاناة أهلنا. لذا أرجو و أتمنى الأ ينجح البشير في فتح السودان لهم اذ سيكون هذا الفعل هو أكبر ذنوب الأنقاذ!!!


#1128353 [د هاشم مختار]
4.25/5 (3 صوت)

10-17-2014 11:43 PM
انّ من ابجيديات التكامل او التحامُل الاقتصادي لو صح التعبير انْ يكون هناك شيٌ من الندية بين الطرفين. لكن الملاحظ وفي كل الجولات بين مصر والسودان تّجِدُنا دوماً نحن الذين نوفي بما اتفقنا عليه مع مصر. والطرف الاخر لا توفي بشي. فالامثلة كتيرة لا حصر لها وما الحريات الأربعة و اتفاقات بناءالسد العالي منكم ببعيد. لم نجني سوي مزيداً من الذل والاستذلال لان الشعب المصري لا يعرف من السودان الا الأخذ منه بدون مقابل.
طبعاً البشير ماشي مصر لظروف خاصة به شخصياً لا علاقة لها بالوطن والشعب السوداني سيدفع ثمن زيارات وترضِيات البشير لمصر.
ماشي و يجينا بالتزامات لا قِبَل لنا بها.
ماشي يتوسل للمصرين و مستشارينوا ما دايرين يقولوا ليهو ما في داعي الجولة فاشلة وخسرانة. لانه من غير المنطقي ان تستجيب مصر للبشير في الظروف الحالية وميزانية مصر في يد الخليج والسعودية. والحرب الباردة في أوجها بين السودان والجيران بسبب ايران وإخوان الشيطان.
مصر لن تلتزم للبشير بشيٍ سوي الابتزاز الاقتصادي و السياسي.
وبعد الزيارة الأوضاع ستصبح أسوأ مما علية الآن. وعندها يا البشير ما تقول ما حَذّرناكم وما كلّمناكم.
و هنالك فرضيات أسوأ من هذا لو أرادت مصر ان تتفَرْعَنْ.


ردود على د هاشم مختار
[كابوس] 10-18-2014 06:43 AM
اتفق معك 100%، انظر الى الخطاب المصري "لن نتخلى عن زرة رمل من حلايب و شلاتين ولا قطرة من مياة النيل للسودان" دا بالإضافة لرايهم الواضح للملاء في الشعب السوداني وما يقال عنا في اعلامهم يكشف نواياهم. ام من جانب حكومة السودان فإن الخطاب علي النقيض تماماً "التكامل الاقتصادي؛ اعطائهم ملايين الافدنة لزراعتها بدون شروط وغيرة وغيرة .. اما كان الاولي ان يجد ابناء البلد هذه التسهيلات يا وزير الاستثمار؟؟؟؟؟.


#1128340 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2014 11:04 PM
الميزان التجاري السوداني ديمة خسران بقايا واحفاد الغزاة من مماليك وتتر وارناؤط وغيره ياخذون اللحوم والجلود والجمال والضان والبقر ويتسكعون بننا يمتلكون البيوت والسيارات والاراضي ويبيعون لنا الهتش من حلق وغوايش وحلل وصواني وبسكويت وشيبس وكاتشب وكل رخبص ضارب ببلادهم التعيسة وشعبهم الجيعان اتفاقيات الحريات الاربعة اولي بها عرب الجزيرةو دول القارة الاوربية او الاحباش او الجنوبيين واليوغتدين والاريترين ومن يريد من الدول الفريقية وليس هؤلاء الغدارين اصحاب المصلحة قبلتهم وكعبتهم دائما عرب الدولار والغرب واسرائيل نحن ب النسبة لهم مزرعة خلفية تربي الجمال لا فائده منهم ولي عودة للمواصلة
الله لا كسبك ي البشير




الأخبار

عالمية
السيسي يعتذر للشيخة موزا عن الانتقادات في الإعلام المصري
السيسي يعتذر للشيخة موزا عن الانتقادات في الإعلام المصري

مصادر إعلامية اعتبرت الكشف عنه مؤشرا للتهدئة ورسالة لوقف الهجمات الشخصية
10-17-2014 04:56 PM
اعلن عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة «الشروق» المصرية مساء امس الاول، ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طلب من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اثناء لقائهما السريع في الامم المتحدة مؤخرا، ابلاغ اعتذاره الشخصي للشيخة موزا بنت ناصر المسند على ما تعرضت له من انتقادات في الإعلام المصري.
وقال حسين ان السيسي روى للصحافيين المرافقين له في الرحلة ما حصل، فقال إن أمير قطر الشيخ تميم قال له وهو يصافحه في بداية الغداء الذي جمعهما على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحـــدة «نريد ان ترجع مصر قوية»، فرد عليه الرئيـــس المصري قائلا «بعيدا عن هذا الموضوع، لي عندك طلب بســـيط ان تبلغ الأخت الشيخة موزا اعـــتذاري الشخصـــي لها بسبب ما تعرضت له من انتــقادات في الإعلام المصري».
وفي نهاية الغداء تكررت المصافحة بينهما، وكرر امير قطر كلامه عن مصر، لكن السيسي سأله ان كان أبلغ الرسالة للشيخة موزا، فردّ عليه «نعم اجريت اتصالا، والرسالة وصلت».
واشار الى ان الأجواء بين الرجلين كانت ايجابية، وهو ما يفسر التصريح الذي ادلى به السيسي حينئذ بشأن مصافحته امير قطر إذ قال «الأمور في طريقها الى الحل».
واضاف حسين ان السيسي طلب من الصحافيين بعد ان روى لهم ما حصل مع الامير «الا يركزوا كثيرا في هذا الموضوع».
ولم يوضح حسين الأسباب التي دفعته للكشف عن قصة توجيه الاعتذار، بعد اكثر من أسبوعين من حدوثه.
واعتبرت مصادر اعلامية «ان الكشف عن الاعتذار في هذا التوقيت يعتبر مؤشرا جديدا على تهدئة اعلامية من الجانب المصري، تتزامن مع جهود وساطة نشطة تجري في الكواليس، ورسالة واضحة من السيسي الى الاعلاميين المصريين برفضه للانتقادات الشخصية ضد امير قطر او عائلته، مع امكانية استمرار الانتقادات للسياسات القطرية، ولتغطيات قناة الجزيرة».
وربطت المصادر هذا التطور بتصريحات لوزير الخارجية سامح شكري قبل يومين اعتبر فيها «انه من غير الوارد قطع العلاقات مع قطر مهما بلغت درجة التوتر في العلاقات، لانه لا يجوز قطع علاقات تاريخية بين الدول العربية»، مؤكدا «اعتزاز مصر بكافة الشعوب العربية».
كما تحدث الوزير باسلوب ايجابي عن «مصافحة سمو أمــير قطر» مع الرئيــــس السيـــسي، مؤكدا انها عبرت عن «خصوصــية العلاقة بين الدول العربية».
واشارت المصادر الى ان المقصود برسالة السيسي «عدة اسماء معروفة، بعضهم شخصيات عامة وبعضهم محسوبون على الاعلام، وهم مشهورون ببذاءتهم واستخدام الفاظ نابية بشكل مستمر مع كل من يختلفون معه في اي قضية، وليس في حالة الخلاف مع قطر فحسب».
واعتبرت «ان الكشف عن اعتذار السيسي ربما يوجه انذارا للاعلاميين بشكل عام بوقف الانتقادات الشخصية، بعد ان ادركت الرئاسة مدى الضرر الذي يلحق بها بسبب تلك الشخصيات».

القدس العربي


ردود على عصمتووف
Yemen [شاهد اثبات] 10-18-2014 07:06 AM
الاعلام المصري في القنوات المصرية او المصريين المنتشرين في العالم ينطبق عليه المثل اليمني "يموت الزمار واصابعه تعلب"...من صوت العرب لحدي فضائية الجزيرة -نفس الشيء- خواء فكري محض
اما فيما يخص السودان -لا توجد اي استراتجية يملكها السيسي للتعامل مع السودان سياسيا او اقتصاديا او اعلاميا وسيستمر مع الحرس القديم الذى يستخف بي السودان عبر العصور في مسلسل الابتزاز مع النظام المعزول والزليل..حتى يسقط في جحر ضب خرب
لكن قبل ده نقول ليهم اصحو نحن في القرن 21
انتهى زمن الغطرسة ولاستعلاء الزائف وبضاعة مصر كسدت في كل الاسواق
القرن21
بدا عصر التحولات الكبرى...ونهاية الاكاذيب الصلعاء .. .الناصرية..البعثية ...الشيوعية ...الاخوان المسلمين...السلفية...ولاية الفقيه...الصهيونية...وهلت تباشير "دولة الانسان"...
-الناصرية السادات قال يحمشي فيها بالاستيكة وقد فعل من 1971 ولم ينجح الترويج لها في الربيع المصري عبر المرحوم خالد جمال عبدالناصر ولازال لها ايتام في دول الاستلاب يزيايدون عليها ويخدرون ذواتهم بها
- البعثية انتهت في حفرة في العراق 2003وتتداعي في سوريا
- الشيوعية الدولية سقط عليها جدار برلين 1990
-الاخوان المسلمين قضى نحبها في ميدان رابعة العدوية 2003
-السلفية- اضحت تشكل احراج كبير جدا في السعودية على اعلى المستويات..مع المجتمع الدولي وحقوق الانسان 2014 "قضية الشيخ نمر النمر والاقليات في المملكة والدواعش في سوريا والعراق ..والحرب الثقيلة والباهظة التكاليف في في المنطقة
- ولاية الفقيه حتما ستنتهي مع اخر والي فقيه علي خامئني واذ احرق الشباب الايراني الثائر في الربيع الايراني حتى صور الخميني في شوارع طهران...ونهوض القوى الديموقراطية الايرانية في تيار الاصلاح مستمر
- الصهيونية تتداعي بظهور حزب كاديما والحوار وتقلص حدود اسرائيل المستمر والاعترفات الدولية بالدولة فلسطين المتلاحقة ينبيء بذلك
***
ماذا لديكم يا ناس ام الدنيا في النظام العالمي الجديد؟؟
في زمن مهما تكن في امري من خليقة ان خالها تخفى على الناس تعلم
تقدموه غير الاعلام الغوغائي والتهريجي الذي لا يوقظ فكرة ولا يهذب شعور!!!


#1128336 [Allord]
1.50/5 (2 صوت)

10-17-2014 10:54 PM
وحلايب وشلاتين ...............................وحلايب وووووشلاتين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة