الأخبار
أخبار إقليمية
(يا فحم ، يا أسفلت ، يا سودان )، خسئتم !!
(يا فحم ، يا أسفلت ، يا سودان )، خسئتم !!
(يا فحم ، يا أسفلت ، يا سودان )، خسئتم !!


10-18-2014 01:47 AM
حيدر احمد خيرالله

*الشعب الاردنى المضياف تحفظ ذاكرته الذاخرة بالوفاء ، موقف السودان الأشم ، فى هزيمة يونيو 1967 والخرطوم تخرج عن بكرة ابيها فى موقف حيَّر العالم اجمع وهى تستقبل قائداً عربياً مهزوما هزيمة منكرة من العدو الإسرائيلي هو جمال عبدالناصر وتضم عاصمتنا اهم مؤتمر قمة عربي عبر تاريخ الجامعه العربية الذى تمخض عن ما عرف بمؤتمر اللاءات الثلاث ، والأردن لم ينس موقف السودان ‘ إبان مجزرة الصراع الاردنى الفلسطينى فى 1970 وقوات منظمة التحرير الفلسطينية ، تحيل ليل عمان الى نهار بزخات الرصاص بين الأشقاء الأردنيين والفلسطينيون ، ولم يتوان الرئيس الراحل جعفر نميرى ان يحط بطائرته فى مطار ماركا الاردنى غير آبه بالرصاص المنطلق ليقوم بنزع فتيل الأزمة بين الأشقاء .. هذا واكثر منه تحفظه الذاكرة الاردنية النبيلة التى اجبرنا نبلها ان نعيش على ارضها لأكثر من عشرة اعوام من اجمل فصول العمر..

* وماتناقلته الاخبار يقول (في حادثة تكررت مرات عديدة ضد اللاجئين السودانيين في مختلف البلاد العربية في مصر وليبيا والاردن ولبنان وتونس .في هذه المرة قامت مجموعة من المواطنين (الفلسطينيين الأردنيين) بالاعتداء علي اللاجئين السودانيين المقيمين في الاردن . من دون اي سبب..) حدث هذا الاعتداء الذى تم بالاسلحة النارية والسواطير والعصي مما ادي الي جرح ثلاثة من الشباب السودانيين بجروج خطيرة في الراس والبطن واليد، وحسب رواية الاستاذ انور ادم فالحادثة وقعت في ضاحية (الاشرافية) حيث يسكن المجني عليهم هناك و كانوا يشكون مرارا من المضايقات التي ظلوا يتعرضون لها من سكان الضاحية ذات الاغلبية الفلسطينية المهاجرة والتي تم توطينها هناك ، بدأت الحادثة عندما كان المجني عليهم عائدون من مكان عملهم عند منتصف الليل وعند اقترابهم من مسكنهم وجدوا ثلاثة من الشباب جالسين علي رصيف الطريق المؤيدي الي مسكن المجني عليهم وهُم يعرفونهم جيدا علي اساس ان جميعهم يسكنون في الضاحية نفسه المكونة من (الفلسطينيين الأردنيين)! وتم توقيفهم وسألوهم اسئلة استفزازية حسب وصفهم علي شاكلة وين رايحين (يا فحم يا اسفلت يا سودان ) ؟! مما ادي الي نشوب مناوشات بينهم وتم احتواء الامر من المارة وبعد وصول الشباب السودانيين الي منزلهم جاء شخص ما وطرق الباب وعندما فتحوا له دخل معه الاخرون كانوا مختبئين خلف الباب وبدأوا مباشرة في الضرب بالعصي والسواطير واخرج احدهم مسدسه وصوبه مباشرة تجاههم وعندما لازوا بالغرف اصيب الشباب محمد في الكتف وكان هنالك عدد من المارة نساء ورجال يتفرجون علي المشهد وبل بداءت بعد النساء يزغردن ويشجعن المعتدين بالمواصلة في ضرب الـ (فحم الاسود )! حسب رواية المجني عليهم )

* ونحن هنا لانلوم المهاجرين الفلسطينيين ، ولانلقي باللائمة على الحكومة الأردنية اما الشعب الاردنى الذى عايشناه منذ بدء شبابنا ولسنوات عشر فهو ارفع من ان ينحدر لهذا الدرك العنصري البغيض .. ولكن نسأل : اين هى السفارة السودانية بالاردن ؟ بل اين هى وزارة الخارجية السودانية ؟ بل ماراي حكومتنا التى لم تنشغل بضحايا السيول والامطار بينما حملت الاغاثات الى غزة ؟ اما النسوة الفلسطينيات اللاتى يزغردن للاعتداء العنصري على مواطنين عزل كنا نرجو ان تكون هذه الزغاريد ثمرة للعودة الى فلسطين التى سلبوها منهم ؟

* وابناؤنا المعتدى عليهم نعم بكل فخر هم سود البشرة وانقياء السريرة يملكون وطن احرارا فى قراراتهم ، لم يذبحوا بقرة لتبي ولاقاموا بتخذيل الرسل ولم يبيعوا ارضهم ، خسئتم وخسئت حكومتنا ان لم تواجه هذا الاعتداء القذر بمسؤولية ..وسلام ياااااااااوطن.
.
سلام يا ..
نفضت وزارة الصحة الولائية يدها من نقل 500كادر صحي من مستشفى الخرطوم الى مستشفيات اخرى بحجة ان هذه تنقلات داخلية بينما وصفت النقابة هذا الاجراء بانه تشريد للكوادر وغير قانونى .. هذا هو تجفيف وتفكيك مستشفى الخرطوم !! والوزارة تعمل بمبدأ (الشينة منكورة ) وسلام يا..
الجريدة


تعليقات 55 | إهداء 0 | زيارات 13557

التعليقات
#1129547 [ابن الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 02:33 PM
الغايتو ربنا كاتب لينا كدا حنظل نجادل في الابيض والاسود وشمالي وجنوبي لي يوم الدين ولا حنتقدم شبر واااااحد ..


#1129362 [مدحت عروة]
4.50/5 (2 صوت)

10-19-2014 11:36 AM
مواطن سودانى مسلم او مسيحى او لا دينى مهما كان لونه بكل فلسطين وشعبها وارضها!!!
انتظروا عندما تعود الديمقراطية الى السودان عندها لكل حادث حديث والسودان وارضه وشعبه ياتوا اولا وقبل كل شىء واى حاجة غير كده عهر ودعارة سياسية!!!قال فلسطين قال وانحنا مالنا؟؟؟؟؟؟


#1129306 [تفتيحة لمن فضيحة]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 10:46 AM
الحقوا سودانكم ياسودانيين مذلة وهوان في القاهرة من السيسي وحكومته ومن اعلامه وكمان اخر شي اهانة من شعب الشوارع ( علي وزن اطفال الشوارع)!!!!!!!!!!!!!!


#1129164 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 08:44 AM
الى جميع المعقلين وكاتب المقال الاستاذ/ حيدر، لو ما طلعنا الشارع وأطحنا بهذه الحكومة لن تقوم لنا قائمة وسنظل نعيش في الذل والهوان، أنظر الى الهوان الذي نجده من حكامنا ومن المسؤولين، فماذا تتوقع ان تجد من الشعوب الأخرى، أرى اننا نستحق أي اساءة لاننا نستاهل وساكتين على الذل، نحن لو ما شعب ذليل كيف يحكمنا واحد زي البشير على مدى خمسة وعشرين عاما، اتركوا عنكم هذه التفاهات ولو قلبكم حار صح ورافضين الذل اطلعوا وواجهوا حكومة الأقزام التي تتحكم فيكم لأكثر من ربع قرن، ماذا أتوقع في الخارج والذل يبدأ معي في مطار بلادي عائدا او مغادرا، مريضا أو ميتا حتى، حقوقنا مسلوبة ومواردنا مسروقة ونستنكر على الاخرين ان يسيئوا لنا، أن نعيش في وطننا بكرامة أو نموت بكرامة ... داهية تاخد الكيزان وتاخدنا نحن كمان المطاطاين رؤوسنا لهم (المطاطاين دي زاتها يكتبوها كيف هسع)


#1129131 [الصالحابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 07:54 AM
العرب اقذر شعوب العالم واكثرهم جهلا وتخلفا.نحن السودانيين نستاهل البيحصل لينا لاننا اكثر شعب يحترم الاجنبي اكثر من المواطن وحتي ف اقسام الشرطه لو حدث عراك مع عربي الشرطي يطلعك غلطان ادو العرب يالشلوت والجزمه يحترموكم بلا عرب بلا قرف الفلسطينيين بالذات مضايقننا في معايشنا الكيزان شابكننا غزه وكل الحيلتنا شايلنو اولاد عم اليهود . نحن سودانيين لنا خصوصيتنا وثقافتنا التي لا تشبه العرب ولا الافارقه لدينا حضارة من اقدم واعرق الحضارات . فليكن شعارنا سودااااااااااااااااااااااااني وكفي


#1129042 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 12:02 AM
اقنعتنى لكين يا (((سواكنى))) اذا ليست عنصرية ذى ما بتقول ورينى ليه اصبحوا يطلقوها على كل من ينتمى للشمال ؟؟؟! هل هؤلاء الشماليين كلهم كانوا يمارسون تجارة الرق ويجلبون العبيد من جنوب السودان كما ذكرت ؟؟؟ انها قمة العنصرية ولا تفسير ءاخر ...


ردود على تينا
United Kingdom [عقيد] 10-19-2014 10:43 AM
امتلكوا لقب الجلابة بنشاطهم وعرق جبينهم دون منازع فهذا ارث وتاريخ لا يمكن محوه فالحية قد تغير جلدها ولكنها تظل حية


#1128992 [اعوذ بالله من الشيطان الرجيم]
4.75/5 (3 صوت)

10-18-2014 10:23 PM
اعذر الرؤساء والوزراء لانهم لم يغتربوا .. لو اغتربوا وعملوا في الخليج وراوا خسة الفلسطيني والاسافين التي يضربها بينك وبين صاحب العمل حتي تخلي له الجو لما ترددوا في طردهم فورا ومنعهم
من دخول البلاد لكن والشهادة لله في قسم الاجانب لما كانت بجوار وزارة الداخلية رأيت بام عيني ضابطة الجوازات بتغازل الفلسطيني دون حياء وهو مزور تمديد التاشيرة ويريد تاشيرة مغادرة والضابطة تتبسم وتقول له مين الزعلك عشان تطلب خروج؟ تفه عليكم


#1128990 [Sam]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 10:17 PM
الحمد لله و به تتم النعم الشعب الفلسطيني اجساد هامده بلا روح وايمنا ولو وجوههم فهم مذلولون مهانون و يا عجبيي على حكومه الهوان ان تمد لهم يد العون و الشعب باكمله في امس الحاجه للعون اسأل الله انيعي شعبنا هذا والا يسكنهم في منازل ايجار والا يسمح لهم بالسكن ولو دفعوا بالعمله الصعبه يجب ان نذيق هولاء الاوغاد جزء من عنصريتهم وان نسأل الله ان يشتتهم اربا اربا و ان ينصر اليهود عليهم دوما و ابدا انه نعم السميع المجيب


#1128989 [حسن الطريفى]
3.00/5 (2 صوت)

10-18-2014 10:15 PM
أخى أبو الفضل
على طريقة عادل إمام و الستات تزغرد و الرجالة تقول الله أكبر القصة دى مزيودة موية كتيرة جداً و زى ما قلت ما منطقى فجأة الفلسطينيين إكتشفو إنو السودانيين ديل فحم واسفلت وعشان كدة قامو دقوهم بدون سبب و النسوان الفلسطينيات قعدو يزغردو و الرجال كانو بيشجعو و يقولو أضربوهم يا اخونا قولو ليكم كلام منطقى و أنا لا أشك أبداً إنو كتير من الكتبو فى الموضوع دا عبارة عن جداد إلكترونى إسرائيلى يا إما بيكتب من إسرائيل أو من دول العالم المختلفة عشان يشتغلو فى تحويل الراى العام ضد قضيتنا كمسلمين ضد الصهاينة المحتلين لكن أنا بنصحهم يحاولو لو بيقدرو يغيرو من آيات الله البتلعن اليهود و يحاولو يغيرو من أحاديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم البتنهانا من التعنصر و التدعونا للتكاتف مع إخوانا المسلمين


ردود على حسن الطريفى
Saudi Arabia [ود يوسف] 10-19-2014 06:58 AM
إنت أكبر جدادة .


#1128954 [أم كرتبو]
2.00/5 (4 صوت)

10-18-2014 08:51 PM
الإخوة الكرام أولاً عنصرية الفلسطينيين هذه لا جدال فيها...نحن نقف معهم في قضيتهم من منطلق واجبنا الديني فقط...ثالثاً...وبما ان اننا لم نسمع من الطرف الآخر...اكيد هناك دوافع قوية أدت الي هذا الشجار...وبما ان المعتدي عليهم شباب..نحن نعرف ما يفعله العزابة خاصة إذا كان مكان سكنهم قريب من الأسر..إلا من رحم ربي...ونحن السودانيين بنموت في اللحم الأبيض...ولا رأيكم شنو؟


ردود على أم كرتبو
United Arab Emirates [البعاتي] 10-19-2014 06:28 PM
لحمهم الابيض شغل شوف، غير كده الا تكون مزكوم


#1128945 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 08:35 PM
نحن نستاهل اكثر من ذلك وبالذات من الفلسلطينين. المهجرين الذين باعو ارضهم لليهود وهاجروا والذين يعيشون في فلسطين ويعتمدون علي القضية (القدس) وباسمها صار اقتصادهم احسن من اقتصاد بعض الدول التي تترك منكوبيها من السيول والجوع والفقر وترسل دم قلب شعبها لهم وهم احسن اقتصاد منا.
قارن بين مواطن في كردافان في الكراكير وبرضو بضربوه بالطيران واخر في دارفور يحمل روحه يوميا في ايده بسبب الجنجويد (جيش الحكومه ).واخر في الشرق مالاقي ظل يستظل بيه. واخر في النيل الابيض بيته من طين واخر في غزه .
( النسوة الفلسطينيات اللاتى يزغردن للاعتداء العنصري على مواطنين عزل كنا نرجو ان تكون هذه الزغاريد ثمرة للعودة الى فلسطين التى سلبوها منهم)
اين السفارة السودانية في الاردن.


#1128923 [كوكي]
4.00/5 (3 صوت)

10-18-2014 08:01 PM
كنت شغال مع فلسطيني الله يلعنو ليوم الدين لغاية الان داير منو 900 ريال ما اداني ليها


#1128875 [حلفاوى غيور]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2014 06:29 PM
منذ ان كنا تلاميذ بالمدارس الاولية فى الخمسينيات كانت المدرسة تستقطع من مصروفنا البسيط قرش صاغ واحد بتعليمات مباشرة من وزارة التربية والتعليم لنصرة القضية الفلسطينية واعتقد ان السودان من اكثر الدول الداعمة للفلسطينيين رغم شح موارده وفقر اهله ويكفى ان افواج الاطباء حملوا اطنان الدماء بجانب الاموال الطائلة لانقاذ الجرحى فى احداث غزة الاخيرة ولا يخفى على احد الدعم المستمر الذى تقدمه حكومة الانقاذ لحماس منذ ربع قرن من الزمان
انى اعرف الفلسطينيين عن قرب فقد عملت معهم و سكنت معهم وسافرت معهم وتاكدت ان دواخلهم الحاقدة تدفعهم لاختلاق المشاكل مع الزملاء والجيران ومن الملاحظ ان معظم السودانيين الذين فصلوا من اعمالهم فى السعودية وربما دول الخليج الاخرى كان وراء فصلهم وشاية كاذبة او تهمة مفبركة من فلسطينى ليحل محلهم فالسودانيون ضحايا الفلسطينيين وغيرهم دائما لطيبتهم ونقاء سريرتهم فالفلسطينيون شعب لا يحفظ الجميل ويعتبر ان ماتقدمه الدول من دعم هو حق وليس هبة او منحة او احسان بحجة حماية المسجد الاقصى سيعتقد البعض ان هذه تصرفات فردية واقول لهم انها ظاهرة فهذا ديدنهم واسلوبهم للسطو على حقوق الآخرين


#1128863 [Watani Adeel]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 06:01 PM
قال تعالى (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ) صدق الله العظيم
جل السودانين يتعطفون مع الفلسطنين ولايعرفون عنهم الكثير والتعاطف فطرى (الاسلام,وبيت المقدس) ولكن توجد فئة قليلة من الاخوة احتكوا معهم وخبروهم واصبح
رسائلهم تصل وهذة الافعال اخيرا قللت من روح التضامن حتى على نطاق الصحافة. فالفلسطنين يعتبرونة العلاقة بيننا علاقة المالك للمملوك وكيف لا زعماء قبائلنا الوطنين ىحملون الجواز الاخضر ويقفون فى الصف وابناء الفلسطنيين يحملون الجواز
الاحمر ويمرون بلاحواجز بل سفراءنا يقفون بأدب جم فى استقبالهم من دولة الى دولة
وهذة زلرتنى قصة الحمرى المسافر للعلاج وموبايلة استقبل رسالة فقال لولدة شوف الموبايل دا وراها فقال الابن دى رسالة عن غزا (خلاص جيبى) وبعد قليل تانى جات رسالة فصاح عمك ياوليد الرسالة شنى فقال الولد دى غزا فقال الوالد: غزا وراها
قال الولد :قالوا يدعموها فقال الحمرى( الا الله محمدا رسول الله مد الغلة(عيش الخن)
با 30 جنية نحنوا زاتنا هسا مامنغزين جوه غزا


#1128860 [اصيل]
4.50/5 (3 صوت)

10-18-2014 05:49 PM
بغض النظر ....عن الموضوع . فالشوام اعفن خلق الله فى الارض .وفيهم كل الصفات الذميمة القبيحة . هسى الشوام ديل بتكلموا عربى يعنى هيك عمبفولك والمياعة فى الكلام ديل عرب ديل بقابا الفرس والروم؟؟؟ لكن نحن صراحة فرطنا فى افريقيتنا وانعصرنا على المسميين بالعرب ديل نستاهل اكتر من كدا
السودانى معروف فى كل مكان بلادب والاحترام ما بمد يدو وما بخون الشرف (الشوام عندهم شرف عشان اخونو ما شرفهم برة ذى العنكوليب عندنا للماشى والغاشى)
لحناكيش الراكوبة ...العنكوليب ذى غصب السكر حلو حل شيحا


#1128845 [nagi]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2014 05:24 PM
بلا فلسطين بلا زبالة علي اخوتنا الذين تعرضوا للضرب الاخذ بثارهم حتي وان ادي ذلك الي قتل عدد من الذين اعتدوا عليهم بلا عرب بلا بطيخ مالنا ومال فلسطين (شعب ملعون ولهذا سلط الله عليهم اليهود)


#1128844 [آمال]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2014 05:22 PM
هذه أخلاق الشعب الفلسطيني المعروفة لدى القاصي و الداني الى ان يرث الله اﻷرض و من عليها و حتى اﻷردنيين المنحوهم جنسيتهم بيكرهوهم و بيمقتوهم


#1128796 [كرتوت]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2014 03:47 PM
والله بصراحة لاتعليق على الموضوع لان صاحبه اجاد الصياغة واجاد التعليق .لكن التعليق ما اي كلام ,تعليق يحمل معاني الوطنية التي نفتقدها هده الايام اتمنى من كل سوداني ان يتحلى بالصبر والموضوعية وعدم السب والشتم ودامم لنا وطننا الدي لانعرف وطنا سواه.


#1128794 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2014 03:44 PM
(((يا كسلاوى))) مالك كاتب (((الجلابة))) على استحياء ما كنت تكتبا عديييييييل كنتوا دايما بتكتبوها عديل الجديد شنو ! ناس سودانيين وغلطوا عليهم فلسطينيين حسى الدخل الجلابة فى الموضوع شنو ولا بس ياها حيطتكم القصيرة فى ايى مصيبة تحصل دائما ... صدق فيكم المثل (((الغلبا راجلا جات تأدب حماتا))) ... اتقوا الله فيما تكتبون ...


ردود على تينا
United Kingdom [الاكاديمى] 10-19-2014 05:16 AM
كلمة جلابة تدلل على نشاط تجارى حقير اعتاش واغتنى منه فئة معينة واندثر هذا النشاط بعد ان اقام الانجليز المناطق المقفولة لمنع تجارة الرق

United Kingdom [سواكنى] 10-18-2014 09:53 PM
مصطلح الجلابة ليست كلمة عنصرية فهى اطلقت على التجار الشمالين الذين كانوا يمارسون تجارة الرق ويجلبون العبيد من جنوب السودان


#1128769 [ود الركابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 03:10 PM
لكل السودانيين . ماكل الشعوب تستحق شهامتكم وطيبتكم وكرمكم وامانتكم وبشاشتكم وتهذيبكم . بعض الشعوب تستحق الضرب بالجزم مثل هولاء الجزم . دلوقت هم في بلدنا وعايشين افضل من اصحاب البلد مع حماية الحكومة . بكرة بشتموكم في بلدكم . مابلدنا فوضي . عندنا 5 مليون اجنبي بدون اوراق ثبوتية . في بلد بيحترم نفسه ومواطنيه بيعمل كده . بلدنا بلد فاشل في كل شيء ... بالمناسبه . شاهدوا قناة فرانس 24 مظاهرات في القدس علي مااعتقد تطالب بطرد السودانيين . اسمعوا وشوفوا .. شن جاب الذهب للصفيح ..


#1128765 [ود أبرق]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 03:00 PM
السبب الحكومة الوسخة التى تجرى خلف العروبة الزائفة ظز فيهم وظز فى العرب وظز فى الطيب مصطفى نحن سودانيين اصليين رطانة فى الشمال والشرق والغرب لا نعترف بحكومة لاالدجاليين اللصوص الخنازي فى المؤتمر الوثنى والانقاذ تفوا عليكم عبيد العرب المخانيث


#1128742 [اسامة]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2014 02:20 PM
هؤلاء الفطيسيين ليس لديهم ارض وسوف لن يكون لهم ارض الى يوم القيامة ولذلك سلط الله لهم اليهود.
أتمنى من الإخوة الذين لم يعاشروهم ان لا يمدحوهم لأنهم فعلا يحملون حقد شديد دفين على شعوب العالم الحرة وبالأخص السودانيين المقيمين معهم في دول الخليج .


#1128723 [sasa]
5.00/5 (6 صوت)

10-18-2014 01:44 PM
بحنا حتى جف حلقومنا وبح صوتنا ياسودانيييييييييين يا ((طيبين)) لا لا لا ترحموا ولا تاخذكم رافة باى مصرى او شامى او فلس طينى او اى من مدعى العروبة الذين يتطاولون علينا ... نحن سود سمر لكن لنا عيون كعيونهم وجسد تشريحيا كاجسادهم وولدتنا النساء والرجال كما ولدوهم ويموتون مثل ما نموت ؟؟؟؟ دعوا السذاجة ابناء وطنى المهزوم من (الترابى والبشير ) تعنصروا لافارقتكم وسودانييكم من الشرق والغرب والشمال والجنوب الجديد....


كنت بالخليج وفق للعمل بمنظمة اممية لمدة عامين ونصف وتعمدت التواصل والاحتكاك بالفلسطينيين والمصريين والشوام واللبنانيين والعراقيين والجزائريين والخليجيين فالكل يتمزق قلبه من السودانيين السود الذين يجيدون اللغة العربية كتابة وتحدثا افضل منهم!!!! ويحقدون علينا لتجمعنا وتكاتفنا فى السراء والضراء ولثقافتنا العالية والمامنا بالحياة وشؤونها السياسية والاقتصادية والدينية ويغيظهم وخاصة الفلس طين تمكن الكثيرين من السودانيين بالمعرفة وفى غير تخصصهم ؟؟ لا اطيل وكما قال شاعرهم المتنبى

من يهن يسهل الهوان عليه *** مـــا لجـــرحٍ بميتٍ إيلامُ؟؟؟

ولكن نحن احياء او اموات يؤلمنا الجرح ان كان من جرحناممن اويناهم وساندناهم بالدم والمال ؟؟ اصحووووووووووا ياناس بريشششششششششششش

وردوا الصاع 100000000000000 صاع لامة الخزلان العربية


ردود على sasa
Korea Republic of [اسامة الكردي] 10-18-2014 04:24 PM
والله ما قلت الا الحقيقة يا Sasa ، لك مني الف تحية .


#1128693 [عجيب]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2014 12:54 PM
يا اخوانا الشعب الفلسطيني تركبه عقدة انه شعب طريد لا وطن له ولذلك فهو من أسوأ الشعوب في العالم ولو حدثت له المجازر التي ارتكبت في حق اليهود في القرون الوسطى مثلاً لانمحى تماماً من على ظهر الأرض ولذابوا في بقية الشعوب لأنهم يحبون الحياة ويفضلونها حتى على وجود كيانهم. اليهود انغلقوا على كيانهم وصبروا على اضطهاد المسيحيين لهم مدى أكثر من ألف عام ولكنهم شغلوا دماغهم وخرجوا من هذا الاضطهاد وسيطروا على مفاصل العلم والتجارة والمصارف والإعلام في أوربا.
ثانياً الشخصية السودانية ذليلة في الخارج لأنها كذلك في الداخل وكله بسبب سماحنا لعصابة الإنقاذ أن تحكمنا كل هذه الفترة. السوداني مهان من قبل وحكومته ويدفع أكثر ضرائب باهظة في العالم دون مقابل بل ومعها إهانة ومذلة. تتنغنغ السفارات ويرفل موظفيها في النعيم بمال المغترب ولا تهب لنجدته حتى عندما يقتل.
بداية إصلاح حال الشخصية السودانية في الداخل والخارج هي بداية اصلاح حال الوطن نفسه وهذا كله يبدأ باسقاط عصابة الانقاذ وحمكها الكيزاني.


ردود على عجيب
United States [ِِAbu S hihab] 10-18-2014 06:53 PM
السلام عليكم أنا سوداني مهاجر منذ العام 1980م وزرت أكثر من 15 دولة حول العالم
منها ستة دول عربية لم اقابل طيلة هذه المدة أقذر من الفلسطيني وعمري ما اتعاطفت مع هؤلاء الانزال.


#1128689 [هيثم]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 12:47 PM
الشعب الفلسطيني او القرف الفلسطيني شعب قذر جدا الجديد شنو ؟ بيستخفوا بالسودانيين ويستحقروهم كما يفعل اللبنانيين والسوريين والعراقيين طيب الجديد شنو في الموضوع ؟ انتو ما عارفين ولا اول مره تسمعوا بالكلام دا ؟ والله داير اعرف فائدة علاقة السودان مع الاردن شنو ؟ وفائدة علاقتنا منع لبنان شنو ؟ يعني لو قعنا علاقتنا مع الاردن ولبنان البيحصل شنو ؟ طبعا فلسطين اصلا غير موجوده وما حتكون موجوده في يوم من الايام . طيب تعالوا شوفوا حكومة الكيزان وكم فلسطيني وسوري وعراقي من القذورات الانسانيه تم استقبالهم عشان يدرسوا الطب والهندسه في الجامعات السزدانيه مع انهم غير مؤهلين للدراسه في المعاهد الفنيه في اسوأ دوله في العالم ، الالاف من دول الشام والعراق هذا العام وكل عام ياتون للدراسه بمنح دراسيه لا يحصل عليها لا ابناء المغتربين ولا ابناء دارفور ولا ابناء جبال النوبه ولا حتى النيل الازرق ، ليس اقذر من الفلسطيني سوى الفلسطينيه لكن في النهايه نحن السبب فاتحين بلدنا للحثاله والقذاروات وجماعه واهمين نفسهم بالعروبه ، اولا نسقط الانقاذ وبعدين تتكنس الزباله حتى الماخدين جوازات سودانيه تسترد منهم ، ونقف مع مصلحتنا بلا فلسطين بلا عروبه بلا هم .


#1128685 [الدبلوماسى]
2.00/5 (3 صوت)

10-18-2014 12:43 PM
البشير قال اغتصاب الجعلى للغرباوية شرف ، فلماذا هذا الكم الهائل من الاحتجاجات عندما يقول الفلسطينون للسوانى فحم اسفلت خسئتم


ردود على الدبلوماسى
United Kingdom [ود بحرى] 10-18-2014 10:24 PM
https://www.youtube.com/watch?v=BeHJYmxj4YI
تفحصوا هذا الرابط

United Kingdom [كلام فى الصميم] 10-18-2014 09:32 PM
رد على تاج السر والمستغرب ، اولا البشير قال هذا الكلام العنصري البغيض وشهد عليه الشيخ حسن عبداللة الترابى على الملا وموجود في اليوتوب
استغرب لمجرد وصف العربى للسودانى بانه اسود اسفلت خسئتم يجلب كل هذه الفورة بينما اساءات البشير من حديث الغرباوية الى شذاذ الافاق الى الحشرات لا يحرك ساكنا لكم .

United Kingdom [الابالى] 10-18-2014 09:14 PM
سيكون لنا معهم صولات وجولات والحساب قادم ورد الصاع صاعين

Saudi Arabia [تاج السر علي] 10-18-2014 05:47 PM
يا واطي مين قال كده
اولا البشير ما يستطيع يقول كده
ثانيا الغرباوية اشرف من الشرف يا **** يا حقير
انت تدعو للفتنة
الله يفتنك مع نفسك

Saudi Arabia [مستغرب] 10-18-2014 03:03 PM
عيب عليك الكلام دا يا ما دبلوماسى يا أهبل الظاهر عليك انسان عنصرى بغيض أنا لا أدافع عن البشير ولكن مثل هذاالكلام لا يليق بالغرباويات الشريفات .. أنت بهذاالكلام لا تسئ على البشير ولكن أسأت على الغرباويات يا عنصرى يا بغيض عليك أن تعرف مثل هذا الكلام لا يقال على الغرباويات ( انت انسان بتغرب خارج السرب )


#1128664 [مراقب]
4.75/5 (3 صوت)

10-18-2014 12:13 PM
الفلسطينيون والعرب كلهم يتعاملون مع السودانين على حسب رؤية البشير للشعب السودانى شذاذ افاق وحشرات


#1128655 [ابو مازن]
4.75/5 (5 صوت)

10-18-2014 11:57 AM
اخس خلق الله هم الفلسطينيون رغم تهافت حكومتنا لحمل قضيتهم فانهم لايعيرون لنا وزنا واذكر ان احدهم كان يدرس معنا فى الجامعة هنا بالسودان ويجد كل الاحترام من الطلاب وذات يوم كانت هنالك مباراة بين الهلال والزمالك التى احرز فيها ابوشامة الهدف المشهور كنا مجموعة من الطلاب امام التلفاز وكان هو يصيح كل ما يقود الزمالك هجمة وعندما سالناه قال انا بشجع العرب دائما دى عقليتهم تجاهنا


ردود على ابو مازن
Saudi Arabia [حفصة حسين] 10-18-2014 05:50 PM
تقسم على الكلام ده ؟
تحلف انه صحيح
لو حصل والله تكون انت اعترفت على نفسك انك ما راجل


#1128640 [محمد خليل]
5.00/5 (11 صوت)

10-18-2014 11:37 AM
يا جماعة العرب عموما و الشوام خصوصا عنصريون شديد و لا يرون أن هناك بشرا غيرهم، و الفلسطينيون و اللبنانيون أشد عنصرية من الجميع و لا يحترمون السودانيين على الاطلاق الا اذا كان لهم مصلحة ما و اذا انقضت المصلحة ذهب معها الاحترام المؤقت، لقد عايشنا الفلسطينيين و اللبنانيين فى الخليح و عرفنا معدنهم لا يرون ان صاحب البشرة السوداء بشر و ذلك سببه تمكن الجهل الدينى منهم و لا يدركون أن الألوان هى من عند الله و أن الله خلق البشر أبيضهم و أسودهم و ذلك لا ينقص من قيمة الانسان، هم بيض و لكن قلوبهم أكثر سوادا من الليل الحالك السواد، يكرهون الأسود فقط لسواد بشرته و يحقدون عليه و هذا من الأمور الغريبة التى يصعب تفسيرها، أنا و الله لا أدرى سبب تشبثنا بالعروبة و و التصاقنا بأناس لا يعترفون بآدميتنا و انسانيتنا، لماذا لا نسلك طريقا واحدا هو طريقنا الأفريقى و ندع هؤلاء العرب فى حالهم ينعموا باستعلائهم العنصرى؟


ردود على محمد خليل
Korea Republic of [اسامة الكردي] 10-18-2014 04:38 PM
وهذا ما يتمناه الشوام جميعا والمصريين ، لذلك يجب علينا ان لا نمنحهم هذه الفرصة .
نحن اوباما كل العرب وإذا ما عاجبهم البحر أمامهم .

[khalid] 10-18-2014 03:36 PM
وما الون الابيض او المائل للابيض الا نتاج الاغتصاب الاستعماري لنساء العرب من قبل الخواجات وبلاد فارس واليهود
مع العلم ان العرب لونهم اسمر
واتحدي اي مستعرب ان ياتي بلون العيون البنيه والشعر الاسود ان كانو عرب اصليين في بلاد الشام

[ابن الشمال] 10-18-2014 03:26 PM
بلا جلابة بلا بطيخ ياكسلاوي لكن شوفو الانسان لمن يتعامل مع الجماعة ديل بقوة الشخصية وحزم بيحترموك بس احنا السودانيين هبل لمن يقولو علينا شعب طيب وكريم بنصدقهم وبنتعامل معاهم بحسن نية لكن حسن نية دي هم بقولو علينا هبل عشان كدا اعطوهم بالجزمة وكذلك لبس السودانيين وعدم اهتمامهم كمان مشكلة كبيرة جداااااااااااا يخوانا ألبسو زي الناس عشان مافي حد يتطاول عليكم .. وشكرا

United Kingdom [كسلاوى] 10-18-2014 12:36 PM
السبب هو توجه صفوة ا ل ج ل ا ب ة العروبى الذى يسعى دائما لمحاربة هوية السودان الواقعية والطبيعية


#1128618 [المشتهى السخينه]
4.88/5 (10 صوت)

10-18-2014 11:14 AM
ومع ذلك سيظل السودان دولة عربيه اسلاميه قرشيه ترابيه ..عجبى ..فعلا يحدث هذا للانسان لما تضيع هويته ويتشبث بهوية عفا عليها الزمن وافل نجمها وانهارت حضاراتها وانطفأ نورها وتبينت خرافاتها بفضل ثورة المعلومات والانترنت والبحث العلمى .
العروبة عار فى هذا الزمن ..الحمد لله اننى سودانى افريقى اسود زلط باذنجان رغم انف الخيش حسن الترابى الافريقى زينا ..الحمد لله على نعمة عدم الانتماء للعرب ..


#1128614 [Tony]
4.38/5 (4 صوت)

10-18-2014 11:11 AM
الكرم مزروع فى السودان وتذرو الرياح ما يجف منه الى باقى العالم
الحمدالله فالكرم أصيل عندنا ولا يجرمنكم شئنان قوم على الا تعدلو

نحن فعل وليس رد فعل

والفلسطينيين سيئين - نعم

والسودانى يعامل بالمثل - لا

قدرنا ان نعلم العالم الشرف والكرم والإيثار والشجاعة

ومن لا يعرف هذا فأصله غير سودانى فليرجع الى بلده العربى او الافريقى

فنحن فعل وليس رد فعل


#1128602 [Khalidali]
4.75/5 (8 صوت)

10-18-2014 10:56 AM
لماذا الفحم عندما يحمل جواز سفر امريكى فى الدول العربيه يصبح جوهره سوداء !!!!!!!!؟


ردود على Khalidali
[khalid] 10-18-2014 03:39 PM
باختصار لانهم عبيد الغرب


#1128601 [ود كرار]
4.50/5 (3 صوت)

10-18-2014 10:55 AM
الشعب الفلسطينى هو اقزر شعب على الارض ونحنا معهم فى الغربة كرهم وبغضم للشعب السودانى وبى عنصرية بغيضة هولاء لولا خبسهم وتفاهتم ماسلط الله عليهم اليهود وليفهم كل سودانى ان هذا الشعب التافه لايستحق منا الاالجزمة والطرد من السودان...


ردود على ود كرار
United Arab Emirates [أبو مهند - دبي] 10-18-2014 03:48 PM
عشت يا ود كرار وبارك الله فيك
والله ما قلت إلا الحقيقة
فعلاً هذا الشعب التافه لا يستحق إلا الضرب بالجزمة
ودمت يا ود كرار لقول الحقيقة دائماً وأبداً


#1128583 [Ismail]
3.50/5 (2 صوت)

10-18-2014 10:30 AM
If you are black sudanese and Muslim , you better stick to black Africa and do businesses with the western world which has more humane and civil people than the tribal Arab world .From Saudi , ,syria,yemen ,kuwait ,and so on they dont see blacks as equal human beings .They would rather give there daughters to a European athiest than to a black pious Muslim .That is the reality of those nations that we call brothers.


ردود على Ismail
Saudi Arabia [د.ابو علي] 10-18-2014 05:54 PM
Their daughters


#1128574 [حميد]
4.00/5 (2 صوت)

10-18-2014 10:18 AM
هم سلالة اليهود لايعرفوف الاسلام ولا المسلمين


#1128564 [ابومجد]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 09:59 AM
كيدهن عظيم


#1128558 [لجنة الامن والدفاع عن النفس]
4.99/5 (7 صوت)

10-18-2014 09:50 AM
ليس لنا سودانيين في الضفة و غطاء غزة وبالتالى نطالب بطرد كل الفلسطينين من السودان والذين تقدر اعدادهم بعشرات الالاف


#1128550 [kakco]
4.99/5 (7 صوت)

10-18-2014 09:41 AM
ببساطة شديدة اطردوا كل الفلسطينيين فى السودان خلال 72 ساعة واقفلوا السفارة الفلسطينينة وحتي السفارات العربية نحنا ما محتاجيين اي فلسطيني او عربي عشان ينفع السودان نحنا محتاجيين الفحم الاسود السودانيين وبالنسبة لي حرام يشتغل فى الاردن نحنا محتاجيين للعيش بسلام فى هذا الارض مع اليهود قبل العرب العرب مهمها عنلنا فنحن عبيد ليس الا كلامي هذا انا عارف بقول فى ايه اطرودا الفلسطينيين ، حافظ الاسد كان حطيهم مع المجاري والصرف الصحي عشان كده عمرهم ما فتحوا فهم انا بقول الكلام ده عشان يعرف الجميع انا مع عنصر ي واسف لتبرير الموقف انا لست سوي سوداني من اقليم لا يعترف بالعنصرية وليس له انتماء بالقبيله فقط دماء هولاء الشباب فى رقابنا
اطردوهم فاننا والله عار ومصادقتهم عار وليقل من يقل غير ذلك وفى البلاد كلهم معروفين اطردوهم وبكره يركعوا فاننهم لديهم كراهيه ضد السودانيين.

نحنا طردنا المكتب الثقافي الايراني فى 72 ساعة ماذا حصل ايران ذو ثقل واحسن علاقة تكون معها مثل اي دوله ثانية وبمستوي احسن من فلسطين
.
اطرودا الفلسطينيين ولا دخل لنا بمشكلتهم هم نفسهم لا تهمهمهم مشكلتهم ومشكله لو شاء الله اتحلت لوحدها ولكن هؤلاء مغضوب عليهم افسدوا حياتنا
اي واحد عاوز تلفوني عاوز يعرفني مين انا مستعد

الرفعة والتوفيق للسودان
وكفاية دبلوماسية زيف وتبسم ومصارف فارغة لا تسد الا مطامع شخصية ولا نفع علي البلد
الموضوع كبير


#1128535 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.97/5 (8 صوت)

10-18-2014 09:28 AM
ليس الذنب على البلدان المضيفه ، الذنب ذنب عصابة الانقاذ التي شردت الناس الذين اصبحو مشاكل في بلاد الاخرين . اذا كانو شباب مؤهلين و مدربين و مشو بعقود عمل بمرتبات كبيرة ، اكبر من رواتب عامة موظفي دولة المهجر، كان سكنو في ارقى الاحياء و ارتادوا افخم الفنادق ، زي الخبراء من الجنسيات الاخرى و ما كان في حد يقدر يسئ اليهم. لكن نحن اولادنا بيمشو منكسرين من زلة الوطن ويعملو في الاشغال الهامشية او الغذرة وده حال المزلولين. ناس تشرد من البلد ، يعني ناس امهم لفظتم الحيحن عليهم منو؟
ليس غير حرق الكيزان و كلاب الامن حل.


ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Germany [Abdelazim Mekki] 10-18-2014 12:45 PM
عزيزي ملتوف يزيل الكيزن إن شاء الله الآن قبل بعد شوية

يبدو أنك لا تعرف زبالة الشعوب هزه أو أنك لا تعرف معني العنصرية

مثال، اللبناني أو الفلسطيني اللاجيء في أوربا وعاطل يتلقي المساعدات ولا يحمل أي موئهل بكون عنصري علي الأفريقي وبالذات السوداني الممكن يكون أتي إلي أوربا طالب علم ودرس وتخرج و أصبح طبيب أخصائي و له عيادة خاصة يمارس فيها الطب بامتياز ،

في الاخر نحن أسواء منهم ، هم عنصريين ونحن نتقبل عنصريتهم ونلتصق بهم بدل ما نتبرأ منهم


#1128520 [NjerkissNajrta]
4.50/5 (2 صوت)

10-18-2014 09:12 AM
من المرجح أن تكون الغيرة من هولاء الشباب هي سبب الأعتداء حيث أنهم لابد قد صاروا تجارا و أصبحوا يكسبون أكثر من بعض السكان الفلسطنيين.


#1128509 [الشايقى]
4.75/5 (3 صوت)

10-18-2014 08:58 AM
نامل ان تقوم السفارة بواجبها في الحماية واخذ الحقوق للضحايا- السودانين اصبحوا يتعرضون للقتل والاهانات في الدول العربية ابتداءا بليبيا ومصر الذين قتلوا وسجنوا وعذبوا الالاف من السودانين مرورا بلبنان السجون والاساءات العنصرية والتعذيب ، واخيرا الشر ياتى من الفلسطينين الذين يدفع لهم حكومة البشير الغالى والنفيس


#1128503 [رجم بالحق]
5.00/5 (6 صوت)

10-18-2014 08:50 AM
مراراً قلنا للحكومة السودانية أن العنصرية وكراهية البشرة السمراء بدأت وإنتهت بالفلسطينيين .. هذا الشعب الذى تناصرونه فهو اخبث شعب فى العالم فاذا تحرر فهو اول من يرفض وجودكم حتى فى الجامعة العربية ...اذهبوا الى غزة ورام الله وانظروا كيف يكرهون السودانيين لكن لانكم عبيد بأفعالكم وبخضوعكم للدونية مصرين تكونوا عرب ومن اكثر المناصرين للقضية الفلسطينية.


#1128502 [jafar]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2014 08:50 AM
والله شئ غريب وعجيب أنكم تلومون الحكومة فى كارثة حصلت خارج السودان ...أنا لا أدافع عن الحكومة .. تغور الحكومة فى ستين داهية ولكن يخرج لنا أحد ويقول السبب هو حكومة الكيزان مثل هذا الشخص زي الزول الشايف الفيل ويطعن فى ضل الفيل .. أرجو أن تضعوا النقاط فوق الحروف وتطالبوا الحكومة بطرد الفلسطينيين الكلاب القابعين فى السودان منذ عشرات السنين والذين ينعمون بخيراته وطيبة أهله يطردون خارج السودان الى مذابل لجوءهم فى البلاد الأخرى غير السودان ويخرج جماهير الشعب فى مظاهرات عارمة ليعلم العالم بأن هؤلاء الفلسطينيين ليسوا بشرا ويحقدون على السودانيين الذين تقاسموا معهم قوت يومهم من أجل قضيتهم التى باعوها هم بأنفسهم قبل عشرات السنين ومعروف بأن الفلسطينيين عنصريين من الدرجة الأولى ولا يحفظون الجميل كما فعلوا فى دول الخليج أيام صدام حسين وقفوا مع صدام الظالم المجرم ضد دولة الكويت التى كانت تساويهم مع المواطن الكويتى قلبا وقالبا فى جميع الحقوق والواجبات وأخيرا طعنوا الكويتيين بخناجرهم المسمومه الحاقده على ظهورهم وهم الآن فى دول الخليج مصنفين من الشعوب الدرجة السادسة بدلا عن الدرجة الأولى التى كانوا عليها قبل حرب الخليج .. أنا أطالب وأناشد الجميع بأن يخرجوا فى مظاهرات عارمة وسط الخرطوم لطردهم من السودان مثلما فعل المصريين عندما تآمروا على مصر أيام محمد مرسى الاخوانى لكي لا تتكرر مثل هذه الفعلة الشنيعة مرة أخرى من هؤلاء القوم الأنجاس المناكيد والعنصريين المطاريد بدلا عن لوم حكومة الكيزان فى الصغيرة والكبيرة وأنتم جالسون فى الواطة .. حفظ الله الوطن ورحم شعبه


ردود على jafar
Germany [Abdelazim Mekki] 10-18-2014 12:53 PM
كيف ما نلوم الحكومة ، متي إحتجت حكومتك أو حركة ساكنا عندما يهاجم السودانيين لاسباب عنصريه في البلاد العربية ؟ أليس السكوت علامة الرضي أو الخنوع ؟؟؟ أليست هي الحكومة التي تهب ملايين الدولارات للفلسطينيين وتشتري بملايين أخري الأسلحة لكي تقتل بها الأطفال في جبال النوبة ولاسباب عنصريه أيضا ؟ أنت قايل هم ما عارفين حكومتك نفسها عنصرية للاكثر سوادا من السودانيين منا ؟

United Kingdom [وديحرة] 10-18-2014 12:30 PM
رؤية ووصف الحكومة السودانية للشعب السودانى باعتبارهم شذاذ افاق وحشرات والاغتصاب شرف لهم ، لا لوم على الفلسطينين


#1128492 [ابو الفضل]
4.75/5 (3 صوت)

10-18-2014 08:39 AM
اعتقد ان الحقيقة مازالت غائبة فلايصح ان يقوم اخوتنا الفلسطيون بهذا العمل الاجرامى والذى لا يرتكبه الا صاحب ثار فهؤلاء مشهورون بينهم لايحملون هذه الادوات القاتلة الا حينما يمس شرفهم.يجب نقل كل الحقيقة . ويجب ان لاننساق وراء اوهام العنصرية البغيضة فالحر لايهمه ما يقال فى شخصه من عبارات تصدر من بعض الجهلاء
والسواد هو لون اصيل فى قبائل العرب والبياض هو لون دخيل على قبائل العرب. فالعرب بين الاصفر والاحمر والاسود وجو جزيرة العرب والمنطقة كلهاالاسيوية ليست مكان للون الابيض واخيرا الالوان لاتعنى شىء عند الناس الا بمدى درجة الجاهلية التى فى الشخص.وفى دين سيدنا محمد (ص)خير البشر لافرق بين ابيض واسود الا بالتقوى وامة سيدنا محمد (ص)والتى تتكون من سود وصفر وحمر وقلة من البيض (اصحاب البياض الحقيقى)هى خير امة اخرجت للناس ولو كان البياض شرف عند الله لكان امم بيضاء افضل منا بالوانهم ولكن هذه الجاهليات باقية فى اوهام بعض الناس اصحاب الامراض .نعوذ بالله ...واخيرا نذكر اخواننا فلاداعى كلما حدثت مشكلة بين سودانى وآخر التاكيد على الانسحاب من جامعة الدول العربية فعروبة السودان ليست محل شك كما ان زنجية السودان ليست محل شك فالزنوج والعرب كلهم احرار وفى السودان هم احباب يحترم كل منهم الاخر ويتعايشون منذ آلاف السنين ..وعروبة السودان متميزة عن عروبة باقى الدول العربية فمن حق السودانى الزنجى ان يفتخر باصله ومن حق السودانى العربى ان يفتخر باصله .......واخيرا اقول ان امريكيا ذات الاصول البيضاء يحكمها ذلك الفتى الاسود باراك اوباما وذلك لان دعوة العنصرية سقطت فى هاوية التاريخ بلا رجعة....وان دعوة العنصرية هى اوهام فى مخيلة بعض الجهلاء.


ردود على ابو الفضل
Sudan [مأمون المأمون] 10-18-2014 09:46 PM
أخى أبو الفضل
على طريقة عادل إمام و الستات تزغرد و الرجالة تقول الله أكبر القصة دى مزيودة موية كتيرة جداً و زى ما قلت ما منطقى فجأة الفلسطينيين إكتشفو إنو السودانيين ديل فحم واسفلت وعشان كدة قامو دقوهم بدون سبب و النسوان الفلسطينيات قعدو يزغردو و الرجال كانو بيشجعو و يقولو أضربوهم يا اخونا قولو ليكم كلام منطقى و أنا لا أشك أبداً إنو كتير من الكتبو فى الموضوع دا عبارة عن جداد إلكترونى إسرائيلى يا إما بيكتب من إسرائيل أو من دول العالم المختلفة عشان يشتغلو فى تحويل الراى العام ضد قضيتنا كمسلمين ضد الصهاينة المحتلين لكن أنا بنصحهم يحاولو لو بيقدرو يغيرو من آيات الله البتلعن اليهود و يحاولو يغيرو من أحاديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم البتنهانا من التعنصر و التدعونا للتكاتف مع إخوانا المسلمين

Germany [Abdelazim Mekki] 10-18-2014 12:58 PM
والله أنت لا تستق الرد ، مثال حي للمثل ،" القلم ما بزيل بلم" ، ده اذا افترضنا أنك ما صاحب غرض

Saudi Arabia [جنرال زمان] 10-18-2014 12:37 PM
(اخوتنا الفلسطيون بهذا العمل الاجرامى والذى لا يرتكبه الا صاحب ثار فهؤلاء مشهورون بينهم لايحملون هذه الادوات القاتلة الا حينما يمس شرفهم.)...... يا أبو الفضل لو الفلسطينيين إخوة لك فهذا شأنك أنت لكن لا تعمم وتقول إخوتنا !!!! بعدين عن أي شرف تتحدث؟ ألم تسمع بالغزاويات وهن اسوأ نساء العالم يا هذا.... بس اللوم مش عليك ,إنما على من يوفرون المعينات لهؤلاء وأبناء شعبهم يعيشون في العراء يعد تهدم منازلهم بسبب الأمطار .. أرجو أن تعيد فراءة هذا المقال الرائع جداً مرة ثانية عساك تفهمه جيداً ولله درك يا أستاذ حيدر فقد أوفيت وكفيت وعلى هؤلاء الغزاويات أن يزغردن عندما يكن في وطنهن إن كان لهن وطن الحقيرات الداعرات عليهن لعنة الله

Saudi Arabia [قيردون] 10-18-2014 10:20 AM
كلامك في محلّو استاذنا ابو الفضل مستحيل بل من رابع المستحيلات كده من الباب للطق يترصدوا السودانيين خاصة ونحنا ما بنغلط!! لابد من سبب معيّن .. عشان كده دايما بنقول تقصَي الحقائق مهم.. وفعلا لو لقينا طرفنا مديوس نطوّل لسانا والحق معانا.. لكن نقرا اي خبر ونصب جام غضبنا ونخرج من طورنا ونندم بعدها ده ابدا ما صح.

United Arab Emirates [عطوى] 10-18-2014 09:52 AM
........ عايز تقول شنوو يا ابو الفضل ؟؟؟؟؟؟

.. حسب تلميحك يعنى الشباب ديل بجكسو بنات الفلسطينين او بعاكسوهم او لديهم علاقة ما باحداهن ؟؟؟ حسب تلميحك ..

... اولا لازم تفهم انو السودانييين راميين طوبة الزلميات والعرب عااامة السودانيين عافيين حدودهم تمام وغير كده ( السودانيين) ليسو من هواة الزلم السودانيين رايحة ليهم حبشية ؟؟؟؟ فهمت ؟؟

.. اما تبريرك للعرب بانهم ليسو بيضا ووو وغيرو من البريرات يا اخوى نسمى الاشياء باسمائها فهم ليسو سودا بصورة عامة وانحن لسنا بيضا بصورة عامة

.. اما حكاية السودانيين اكثر عروبة ؟؟ هذة فهذة لعمرى هى احدى احاجى الكذب والتضليل والاحساس بالدونية ...

... قال ابو الفضل :
((عتقد ان الحقيقة مازالت غائبة فلايصح ان يقوم اخوتنا الفلسطيون بهذا العمل الاجرامى والذى لا يرتكبه الا صاحب ثار فهؤلاء مشهورون بينهم لايحملون هذه الادوات القاتلة الا حينما يمس شرفهم.يجب نقل كل الحقيقة . ويجب ان لاننساق وراء اوهام العنصرية البغيضة فالحر لايهمه ما يقال فى شخصه من عبارات تصدر من بعض الجهلاء))

والله ضحكتنا يعنى عايز تقول الفلسطينين والزلمات عامة ضربو السودانيين عشاان موضوع شرف ؟؟؟ والله لقد جئت شيئا فريا ؟؟؟

.. يخ الزلمات ديل عشاان القروش والوظيقة يجيب ليك امو واختو وبتو وحبوبوتو كمان قال شرق قال ..

يا راجل قل خيرا او ااصمت الا اذا كنت احد الذين فرحو بمصاهرة هؤلاء الزلمات فربما تكون معزووور ..

فلك العتبى ..


#1128486 [شاعر الناها]
4.88/5 (4 صوت)

10-18-2014 08:27 AM
يا خيرالله من يهن يسهل الهوان عليه..هذا اولاً..اما ثانياً حكومة الانقاذ وبعض الشعب السودانى لايريدون إثارة مثل هذه القضايا لسبب أنهم لا يريدون أى تذكير بأنهم ليسوا عرب ، ومثل هذه الحوداث تخرجهم من غيبوبتهم واحلامهم بأنهم عرب هذا الاحساس الذى نقمصوه بمحض ارادتهم وبرضى تام...والله السودانى بما يملك من ارض وموارد ما محتاج يسافر ليعمل فى اى بلد من البلاد ..لكن اين نجد قادة وحكومة تكون هذه رؤيتها...يجب على الآخرين ان يأتوا ويعملوا عندنا ...اما السودانى لا والف لا ...ايها السودانيون ادعموا من يؤمن بمثل هذه الافكار..تباً للعرب وتباً تبا لاسرى وهم العروبة من ابناء السودان..


#1128479 [العربي شراب الروب]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 08:18 AM
هولاء اللاجئين الفلسطينيين هم أكثر ما يعانون من التفرقة أينما ما حلوا سواء أسلافهم في الوطن السليب أم في بلاد المهجر وحتي في الأردن لأن هناك سكان أصليون يمكن ان يضيعوا وسط هذا الطوفان قننوا لهم كل شئ من وظائف مهمة وأفضلية دخول جامعات وكليات القمة بل وحتي جواز السفر يوجد بها حرف (باء)بالإنجليزية ما يشير إلي أصله الوضيع الذليل المسكين لأنهم سلالة من وعدهم الله بالذلة والمسكنة,دعهم يتقئوا قذارتهم علي الشعوب الأخريوحتي لا نعمم علي عموم العرب يجب معاملتهم علي أساس ما يقترفوه من عنصرية وقذارة هم فقط دون شعب الأردن الأصيل,وكل التضامن مع إخوتنا في الأردن ويجب أن يصعدوها إلي أعلي المستويات فهناك سودانيين كثر يعملون مع الأسرة الهاشمية يمكن لهم مساعدتهم وتاديب هولاء انصاف قتلة الأنبياء .


#1128441 [عيادي]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2014 06:57 AM
ونحن هنا لانلوم المهاجرين الفلسطينيين
الفلسطنين هم اقذر شعب على وجة الارض
ولم ارى في حياتي اوسخ منهم
ثانيا يا حيدر هولاء لا ينفع معهم التربيت ولا
الطبطة
المعاملة بالمثل وعم في السودان كثر
دوسوهم بالارجل جميع العرب وهولاء لا ينفع معهم غير السحل والذبح
وعلى حكومتنا الجبانة الانسحاب من جامعة الخزي والعار
نحن نفتخر باننا سودا البشرة ولكن قلوبنا بيضاء والحمد لله
هاكذا هنا على حكومة الكيزان


ردود على عيادي
Saudi Arabia [مواطن] 10-18-2014 08:26 AM
عليك الله شوف التناقض من صاحب القلب الابيض ( دوسوهم بالارجل جميع العرب وهولاء لا ينفع معهم غير السحل والذبح
وعلى حكومتنا الجبانة الانسحاب من جامعة الخزي والعار) من وين قلبك ابيض وتعليقك اسود يا صاحبي ، كبر مخك ولا تنجرف في مالا يفيد ، وهذة القصة لها تفسير اخر لانة من غير المعقول ان يعتدي شخص اي شخص على اخر كدا من الهواء ما في شي اسمة هذا الشخص ما عاجبني اروح اتخانق معاه ! لا ما في شي في الواقع من هذا القبيل ، تفسيري من باب حسن النية فقط ، ان السودانيين المصابون يعملون ويجدون عملا والفلسطينيين لا عمل لديهم ولا يطلب احد تشفيلهم في ذلك البلد ، وهم يتوهمون ان السودانيين هم السبب في قطع عيشهم وما يؤكد كلامي هو زغردة النساء وفرحتهن على ما يحدث حيث انهن ايضا يرون فشل ازواجهم في الحصول على عمل هو بسبب العمالة السودانية ، هذا تفسيري للقضية واضعا حسن النية امام عيني، ربنا يكون في عون المغتربين الىين يعانون خارج الوطن وداخلة وادعوا الله ان ويعودون الى الوطن مرفوعي الرأس لبناء الوطن بعد مسح الكيزان وحكومتهم النتنة.


#1128436 [هدهد]
5.00/5 (4 صوت)

10-18-2014 06:41 AM
فى ظل هذه الحكومة المنحطة يااستاذ حيدر فقد انحطت عملتنا وانحطت انسالنيتنا وصرنا فى الدول العربية والاجنبية مهزلة ومسخرة لكل من هب ودب وهذا دليل واضح على فشل وخيابة هؤلاء الرويبضة الذين استلموا زمام السلطة والثروة ولا هم لهم غير هاتان الصفتان .البشير الخسيس المطلوب لدى الجنائية اصبح عبد اسيرا للحكام العرب والاجانب وضعف هذا الرجل وفساده هو الذى ادى الى انحطاط الاخلاق والعباد لعنه الله عليه اينما حل ونسأل الله ان يدمره ويدمر اركان حكمه الفاسدين شر دمار تجار الدين المنافقين هم من ضيع الوطن والمواطن .


ردود على هدهد
Sudan [من الاقاليم] 10-18-2014 10:06 AM
آمييييييين


#1128414 [abdu]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 04:12 AM
هذه نصف الحقيقة... لن تكتمل الحقيقة إلا بمعرفة رأي الطرف الآخر ..ربما أخطأ هؤلاء االسودانيون في حق الآخر ..يجب ألا نندفع ..التريث المهم


ردود على abdu
Sudan [Watani Adeel] 10-18-2014 05:59 PM
قال تعالى (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ) صدق الله العظيم
جل السودانين يتعطفون مع الفلسطنين ولايعرفون عنهم الكثير والتعاطف فطرى (الاسلام,وبيت المقدس) ولكن توجد فئة قليلة من الاخوة احتكوا معهم وخبروهم واصبح
رسائلهم تصل وهذة الافعال اخيرا قللت من روح التضامن حتى على نطاق الصحافة. فالفلسطنين يعتبرونة العلاقة بيننا علاقة المالك للمملوك وكيف لا زعماء قبائلنا الوطنين ىحملون الجواز الاخضر ويقفون فى الصف وابناء الفلسطنيين يحملون الجواز
الاحمر ويمرون بلاحواجز بل سفراءنا يقفون بأدب جم فى استقبالهم من دولة الى دولة
وهذة زلرتنى قصة الحمرى المسافر للعلاج وموبايلة استقبل رسالة فقال لولدة شوف الموبايل دا وراها فقال الابن دى رسالة عن غزا (خلاص جيبى) وبعد قليل تانى جات رسالة فصاح عمك ياوليد الرسالة شنى فقال الولد دى غزا فقال الوالد: غزا وراها
قال الولد :قالوا يدعموها فقال الحمرى( الا الله محمدا رسول الله مد الغلة(عيش الخن)
با 30 جنية نحنوا زاتنا هسا مامنغزين جوه غزا

Sudan [سوداني قح] 10-18-2014 11:33 AM
مسكين ياعبدو و أنت تتعامل مع الفلسطينيين بالطيبة السودانية .. اذ يبدو انك لم تعيش وسطهم بالغربة .. و عن تجربة شخصية فالفلسطينيون من دون سائر الخلق هم أكثر شعب يحمل البغض و الحسد و الكراهية العمياء للشعب السوداني .. خاصة الغزاوية ( أهل غزة ) و الذين يحمل معظمهم الجواز الاردني .. و لعل من غضب الله عليهم أن سلط عليهم اليهود و جعلهم يهيمون في الارض لأكثر من أربعون عامآ
.. و ليس لدي تفسير لهذه الظاهرة الغريبة سوي اننانختلف عنهم في عدم سب العقيدة و اتصافنابالمرؤة و الشجاعة و الصدق و الامانةوسط الشعوب ( بينما يفتقد معظمهم لهذه الصفات النبيلة)

[تعليق] 10-18-2014 09:26 AM
زمان قالو سجون لبنان ولا السودان معرف السودانيين يحبو الناس البزلوهم ويحقروهم ,,

Saudi Arabia [عيادي] 10-18-2014 08:34 AM
السودانيين محترمين اينما حطوا رحالهم
الا قليل من الشاذ الذي لا حكم له
لكن يا عبودي دى اخلاق الفلسطنيين
شعب منحط وتاف وحقير
وانا على ثقة ان الذين فعلوا هذه الفهلة هم فلسطيين
وليسو اردينين اصليين
شعب كتب الله عليه اللجو الذلة والصغار اينما ذهبوا


#1128403 [ود الركابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2014 02:46 AM
ونحن من زمان بننبح ونقول في شنو .. نشوف الكيزان رأيهم شنو وحايتصرفوا كيف في الموضوع ده .. اكيد حايقولوا السودانيين غلطانين تبرير جاهز ..


ردود على ود الركابي
Germany [Abdelazim Mekki] 10-18-2014 01:02 PM
خالد حسن
غايتو نحن كان ما اتخلصنا من استحقار نفسنا واذلالها للاخرين مافي زول حايحترمنا

بالضبط كده

United Kingdom [خالد حسن] 10-18-2014 09:34 AM
شوف الرد الفوقك ده قال ليك امكن السودانيبن غلطانين؟
حتي لو غلطوا العنصريه لزومها شنو؟
غايتو نحن كان ما اتخلصنا من استحقار نفسنا واذلالها للاخرين مافي زول حايحترمنا
كفايه عبط بلافلسطين بلابطيخ .. ديل امثر عنصريه من اليهود
وربنا يسلط عليهم اليهود كمان وكمان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة