الأخبار
أخبار السودان
المهدي يطالب مفوض حقوق الإنسان بالتدخل في أحداث داخلية "البركس"
المهدي يطالب مفوض حقوق الإنسان بالتدخل في أحداث داخلية "البركس"
المهدي يطالب مفوض حقوق الإنسان بالتدخل في أحداث داخلية


10-19-2014 01:31 PM
الخرطوم: الجريدة
بعث رئيس حزب الأمة الصادق المهدي برسالة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير الأردني زيد بن رعد بن زيد يطلعه فيها على ملابسات إخلاء داخلية "البركس" وسط الخرطوم من طالبات دارفور، وطالب المفوض بالضغط على الحكومة لإطلاق سراح الطالبات المعتقلات فوراً، وإجراء تحقيق حول الحادثة. وقال المهدي في متن رسالته للأمير الأردني إن الرسالة تأتي عملاً بوعد قطعه، بشأن توفير المعلومات للمجلس عن حالة حقوق الإنسان بالسودان، لتمكينه من الرقابة وإقرار المطلوب لبسط منظومة حقوق الإنسان.
وروى المهدي أنه تم إخراج الطالبات من الداخلية بالقوة في ثاني أيام عيد الأضحى الموافق يومي 5 و6 أكتوبر الحالي، باستخدام قوات تفوق المائة من جهات نظامية متعددة شملت جهاز الأمن، وشرطة مكافحة الشغب، بصحبة مسؤولين من صندوق الطلاب.
وأشار إلى أن الطالبات المبعدات ذكرن مدى العنف المستخدم بالضرب، والتحرش، والعنف اللفظي الذي اشتمل على تحرش لفظي وإثارة للعنصرية.
وأكد زعيم حزب الأمة رصد اعتقال 22 طالبة منهن بالاسم، بينما شوهد عدد آخر يعتقل بدون التعرف على هوياتهن، وتمت إحالتهن لأماكن غير معلومة تابعة لجهاز الأمن، منوهاً إلى أن بعض ممن أطلق سراحهن تحدثن عن تعرضهن للتحرش، وأنه تم تصويرهن في أوضاع فاضحة لابتزازهن.
وطالب المهدي مفوض حقوق الإنسان بضرورة الضغط على حكومة السودان لإطلاق سراح الطالبات المعتقلات فوراً، والسماح للطالبات بالبقاء في الداخلية، وإذا وجدت أية ضرورة لإخلاء الداخلية فينبغي أن يتم ذلك بعد توفير سكن دائم وملائم للطالبات خاصة من دارفور، وأن يتم الإخلاء طوعاً.
ودعا المهدي لتكوين لجنة تحقيق علنية مستقلة للتحقيق حول العنف غير المبرر الذي تمت به مواجهة الطلاب في جامعة الجزيرة 2012، وجامعة الخرطوم مارس 2014، وحادثة إخلاء داخلية "البركس"، مع مساءلة الجهات التي ارتكبت اﻻنتهاكات المذكورة وتعويض الضحايا معنوياً ومادياً، والتأكيد على سن عقوبات رادعة للأفعال الناتجة عن العنصرية، وإدانتها على أوسع نطاق.

الجريدة






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2009

التعليقات
#1130083 [المسلم من سلم الناس من...]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2014 08:04 AM
ود البلة هذا مخلوق منحط لا يشبهننا في شي والظاهر عليه جدادة جديدة لنج لانو حتى أدبيات التداخل في الراكوبة ما عارفها! ارجو من الأخوة عدم الرد عليه وتركه كالمجنون يفنجط شمال ويمين كل ماشاف صورة الشمس فهو حتى لا يميز بين المواضيع وطبعا هو ليس منا معشر المسلمين لانه ليس منا من لم يوقر كبيرنا فليس بهذا الاسلوب المبتذل ننتقد يا جدادة العدة وهو ليس منا معشر البشر لعدم إنسانيته في ترك الموضوع الاساسي المؤثر بل والقاتل لاي انسان يحمل قلب والالتفات لمحاولة تغطية ضوء الشمس!!! ربنا يهديه والى ذلك الحين يشل يده من الكتابة حتى لا يعكر جو الراكوبة بالمكاكاة


ردود على المسلم من سلم الناس من...
[برعي] 10-20-2014 02:51 PM
الرجل كلامه منطقي وحقيقي المهدي يحاول انتهاز الواقعة وود البله نفسه رفضها، كل مواقف المهدى من المعارضة محبطةووجود ابنائه بجانب البشير غير مبررة ،حتى انت لاتملك الحق في ان تقول هذا معنا في الاسلام وهذا لا ،ما هذا المنطق المعوج ، واين هذه الشمس ؟ من الملاظ ان الصادق وحزبه اي ظهور لهم يقابل بنقد وهجوم من المعلقين جميعا ماذا يعني لكم ذلك ؟


#1129819 [Aldugiri]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 08:06 PM
عادي اليومين ديل اذا عايز تلم الجداد كب ليهم صور الصادق
غايتو يا كيزان الخازوق الضربو فيكم الصادق ما بمرق بالساهل
انتو ما شايفين الريس الاعرج جاري ورا الصادق محل ما يخت رجلو عشان يطفي النار البولعها ليهم
اسع تم اعلان توحيد منبر المعارضة بعد ان وضع التجمع برئاسة ابو عيسى يده مع الصادق واصبح تحالف اعلان باريس القوة الرئيسية الموحدة لمواجهة النظام وبعد يكملو مهمتهم في تجفيف علاقات النظام الخارجية سوف يبدا العمل الداخلى تحت عين ورقابة العالم ودا بخلى النظام خايف من استخدام القوة المفرطة زي ما حصل في سبتمر في غفلة من عيون العالم ومنظمات حقوق الانسان
ارجو الراجيكم يا جداد


ردود على Aldugiri
[ودالبله] 10-20-2014 04:26 AM
بعدين ياوهم عمكم ده قدم شنو لاهل دارفور الذين مازال يحصدهم رصاص الكيزان ، ومن هم احياء مشردون في المعسكرات ،هذا الموهوم كجده الذي ادعي المهدية كذبا يحاول الاصطياد في الماء العكر ،فبنات دارفور لهم رب يحميهم مش تاجر سياسة هو نفسة اصبح مشردا مطاردابسبب وضعه يده مع النظام الكيزاني ويكفي دلاليكة في القصر والامن ، وايضا بيعة للمعارضة ومواقفة الرخوة المايعة مثلة

[ودالبله] 10-20-2014 04:17 AM
صحيح انت ديك وتور والله ضحكتنا بحكاية ابو عيسي يضع يده مع الصادق يا اهبل عويركم ده مامضمون ومعارضتة نية ، يقبض دولارين تلاتة من الكيزان اسع يبيع المعارضة ،وزولكم ده ماعنده كرامة وانتو الدلاهات تقولوا رئيس الوزراء الشرعي ووقف كالنعجة في صورة بائسة امام الذي اقتصب السلطة منه ليكرمه ، فهمونا دي ياطير ، وبعدين دلاليكة بتاع القصر والامن ديل منهم رجاء ، وديناصوركم ده لمن عصروا في السجن ماسال عنه شخص واحد ، يعني الانصار زمااااان قنعوا من خيرا فيه ، وحكاية جداد دي لعبة مكشوفة اي شخص يهاجمكم ويفضحكم تقولوا جداد ياجداد ، انتوا باروا الصادق وجدادو لمن يوديكم الكوشة .. وناس الراكوبة يعرفوا الجداد كويس مادايرين كشافات..

[الفهم قسم] 10-19-2014 11:38 PM
والله صدقت وفي جدادة عميانة كمان (ود البلة مثالا) لانها ما بتعرف المواضيع التدخل فيها شنو حسي مرضوع طالبات دارفور ده اي انسان عنده ذرة احساس بيطعاطف معاه خلي سوداني!!!!


#1129818 [u]
2.00/5 (3 صوت)

10-19-2014 08:05 PM
صدق المرحوم نميري عندما وصفك بالكاذب الضليل ؟ هل تذكر ذلك ايها الامام الصادق اسما


#1129807 [ابن كردفان]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 07:41 PM
انى استغرب الى سكوت ابناء دارفور بحكومة المؤتمر الوطنى على عرض بناتهم في سجون الذئاب والله خزى وعارعليكم


#1129779 [د هاشم مختار]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 06:50 PM
احساس نبيل وخطوةٌ وضاءةٌ من السيد الصادق المهدي ريس وزراء السودان الشرعي حتي الان، ايها الامام الحكيم لك التقدير والاحترام وكبرت والله فيناوأمر طبيعي ان تهتم برعيتك وان تقوم بما لم يقوم به الآخرين تجاه قضية الممارسات العنصرية تجاه أبناء دارفور بالجامعات. فقد تكررت وتواترت الحوادث المتشابه بابناءنا وبناتنا في الجامعات وكل مرة تستخدم القوات الحكومية القوة المفرطة تجاههم لكسر الإرادة والروح القتالية بين أبناء دارفور وقصد حرمانهم من حقهم في التعليم ونست الحكومة ان 50٪ من سُّكان السودان الحالي من دارفور.
وعلية لا احد في هذا الكون يسيطيع قهر إرادة دارفور في التعليم والعيش بحرية في الجامعات والمعاهد العليا.
نحن نرصد كل من قام بسحلِ وضربِ وانتهاكِ هؤلاء الطلبات و المساعي متواصلة مع الامم المتحدة و منظمة العفو الدولية والمحاكم الدولية ببريطانيا و بروكسل لتقديم مُسْوَدة لمقاضاة الضباط الذين أطلقوا التعليمات في قضية البركس بالخرطوم. وسنحاكمهم فرداً فرداً علي كل جريمة.
نحن نري ان علي الحكومة ان تتوقف في معاملة دارفور بهذة العنجهية لانّ العواقب ستكون وخيمة جداً.
نحن ندين بأغلظ العبارات هذة الانتهاكات ونحّمِل الحكومة المسؤولية الكاملة وسنحاكم الذين قاموا بهذة الجرائم المشينة طال الزمن او قصر.
التحية المستحقة لبناتنا في معتقلات البشير وعليكم بالصبر سنحاكم هؤلاء الكلاب وسنجعلها عِظةً وعبرة لمن يعتبر حتي لا تتكرر هذة المآسي وسنصون كرامة دارفور في الجامعات.


#1129600 [dolfine]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 02:44 PM
you were in sudan during the period mentioned but you did nothing.why u donot ask his excelency abd rahman to follow the raised issues.secondly i wonder and astonished that all these students are from darfor.please i ask you as a leader and respected sudanese figure not to raise ethnic and racial agenda which already lead to loss of many lives of innocent people.we prefer always to settld our problems locally no one else specially in arab world is ready to help.let them solve their own problems.


#1129596 [اللهم لطفك]
1.00/5 (1 صوت)

10-19-2014 02:39 PM
سبحان الله أغبى الناس أولهم كلاما!!! يا التلات معلقين الاوائل تروا كاكو بعيد بلا يخمكم على اساليبكم الواضحة من التخذيل والتشكيك صارت مكشوفة العبوا غيرها ما تفقعوا مرارتنا بالهبل


ردود على اللهم لطفك
[ودالبله] 10-19-2014 05:53 PM
معني ذلك ان الصادق كبير الاغبياء ،وفعلا هو كبير الاغبياء بدليل دلاليكه معةالنظام وهو كراع هنا وكراع هناك وهو كبير الانتهازيين والنفعيين وكل اوراقة مكشوفه لكن مشكلته غباؤه يصور له عكس ذلك وهو يعلم ان الشعب السوداني يكرهه والان هو زليل يقيم في مصر ويعرف راي المصريين فيه ويالها من زلة ،فهو يستاهل

[ودالبله] 10-19-2014 05:52 PM
معني ذلك ان الصادق كبير الاغبياء ،وفعلا هو كبير الاغبياء بدليل دلاليكه معةالنظام وهو كراع هنا وكراع هناك وهو كبير الانتهازيين والنفعيين وكل اوراقة مكشوفه لكن مشكلته غباؤه يصور له عكس ذلك وهو يعلم ان الشعب السوداني يكرهه والان هو زليل يقيم في مصر ويعرف راي المصريين فيه ويالها من زلة ،فهو يستاهل


#1129590 [المتعافي]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 02:31 PM
ماشي بعيد لييييييه !!!
ما تطلب من ولدك ؟؟؟


#1129588 [abu fadhel]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 02:27 PM
بفتش عن موضوع الحبيب لمم اطرافك سيبك من بنات البركس هن سودانيات فوق الراس والعين اطلع منها انت يابوكلام


#1129574 [mogahid]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2014 02:05 PM
رغما عن متابعتنا لكل الاحداث السياسية لكن حتي الان ماعارفين الصادق المهدي ده شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــايت علي وين (امكن يكون الحكم ولا شنو).... اولاده مع الفريق الاخضر وهو لا مع الفريق الاحمر ولا الاخضر يكون لابس اسود وعمل لينا فيها حكم وسط .... ياخي الله يرحم والديك اتركنا من الفتن ماظهر منها وما بطن ... والمعارضة دي نحنا عايزنها من جوه جوه جوه زي مادخل الجماعة حتي ..... والناس نيام بس بتاهين الداخل جبنو ولبدو ...يعني كبو الزوغة ...



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة