الأخبار
أخبار إقليمية
كل ما جري من احداث تؤكد بان الوثيقة المسربة هي غير مسربة.
كل ما جري من احداث تؤكد بان الوثيقة المسربة هي غير مسربة.



10-20-2014 04:14 PM
محمد علي طه الشايقي

لو قارنت بين توالي الاحداث علي الصعيد السياسي والعسكري والدبلوماسي في الاونة الاخيرة , ولو تابعت ما يجري علي الساحة الاعلامية من تصريحات طابعها الارتباك ومحاولات اساطين ابطال الوثيقة المسربة دفع التهمة بشدة عنهم وعن حزبهم المتهور , لادركت ان هذه الوثيقة المسربة هي فعلا وثيقة حقيقية ووليدة اجتماع شارك فيه من جاء ذكرهم بها من كبارات رجال الاعصابة الحاكمة من عسكريين ومدنيين وامنيين.

فاولي تلك الاشارات والدلالات علي صدقية الوثيقة واصالتها وخلوها من الزيف والفبركة هي المحاولات الهستيرية لغندور ومصطفي اسماعيل , والذين هما المدنيين الوحيدين بالاجتماع الذي تمخض عنه الوثيقة الكارثة , ولدهشتنا فهما في الاصل اطباء اسنان قبل ان يدلفوا بقدرة قادر الي الساحة السياسية فيخلعوا اسنان واضراس البلاد فما تركوا له فكا يعض به ولا لسانا ينطق به , نقول اولي اشارات عدم فبركية الوثيقة هي محاولات هذين الطبيبين الهستيرية لنفيها ونفي وجودهما باي اجتماع بهذه الصفة , حتي ان مصطفي اسماعيل هطرق بانه حتي لايعرف مكان الاجتماع في محاولة تثير الشفقة لتبرئة ساحته . وانبري زميله الي عقد مؤتمر صحفي تعرق فيه شديدا ويقال بانه ذرف دموع التماسيح فيه .

فلماذا كل هذا التخبط في انكار الوثيقة ان هي لم تكن صحيحة ؟ ومتي كانوا يلقون بالا الي شيئ مفبرك ومسرب؟
ثم جاءت زيارة البشير للسعودية حاجا وليشهد منافع له , تطبيقا لوصية الوثيقة بالاستمرار في خداع الخليجيين ولكن كانت الصدمة واتضح له ولحزبه بانهم ليسوا الاذكي وليس الخليجيين اغبياء كما يظنون. فكانت الجلسة في الروضة الشريفة الابلغ في عكس نتائج الزيارة.

والدليل الثالث الي ان الوثيقة غير مفبركة ماتم تنفيذه من توصيات الوثيقة ومنها زيارة البشير لمصر وانبراشه امام قيادتها متجرعا اكبر اهانة مصرية للسودان حيث جلس البشير وخلفه خريطة السودان بلا حلايب وشلاتين ومن دون علم البلاد خلفه كما كان علم مصر , وكان لسان حال المصريين يقول له ( السيسي رئيس مصر والسودان) كما كان الملك فاروق سابقا.
وستكشف الايام مزيدا من تاكيدات ما جاء في الوثيقة مما تم الاتفاق عليه في هذا اللقاء المهين.
ثم ياتي الهجوم الشرس علي مواقع التمرد في ابي قمرة بدارفور اول امس لتؤكد بان الوثيقة لافبركة بهاو انما هي من تدبير وطبخ هذه العصابة , فقد ورد في توصيات الوثيقة وعلي لسان عسكرها وامنجيتها الاصرار والتاكيد علي حسم التمرد عسكريا قبل الانتخابات , وهاهي ضربة اب قمرة بالطائرات وزحف الجنجويد ( الدعم السريع) عليها تؤكد ذلك.
وطبعا طالعتنا الاخبار بتصريحات مهزوزة من الصادق المهدي مفادها بان اعلان باريس يمكن مراجعته وتعديله ! مؤكدا ما جاء بالوثيقة من توصيات بالضغط علي الصادق المهدي من خلال ابنائه واسرته للتراجع عن اعلان باريس , وقد كان .!

اما الحوار واستعماله كتكتيك لبيع الوقت وتضييعه الي ان يحل وقت الانتخابات كما جاء في الوثيقة المسربة ,فقد ظهر ما يفيد الي تنفيذ ذلك من التصريح المشترك للصادق المهدي وفاروق ابو عيسي بضرورة الحوار المفضي الي حكومة انتقالية في تخدير واضح للشعب المسكين.
وايضا تصريحات المؤتمر الشعبي بانهم سوف يمضون في الحوار حتي النهاية.
عموما , الايام حبلي بالمزيد مما يؤكد اصالة الوثيقة من ناحية انها خرجت من رحم الحزب الحاكم ولافبركة فيها لان عقلية هؤلاء سيفضي الي ما هو اسوا مما جاء في هذه الوثيقة , فقد فعلوا ما عجزت عنه عصابات الامافيا وحدثوا سننا بالغة في السوء في المجتمع السوداني ومستعدين ليفعلوا كل موبقة وكل شر حتي يطيلوا بقاءهم في السلطة ولكن لن يفلحوا لان الله قد اهلك من قبلهم من هم اشد منهم قوة واكثر جمعا.
محمد علي طه الشايقي
( ود الشايقي),

[email protected]



تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 2985

التعليقات
#1131250 [msbana]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 12:42 PM
لا اختلف معكم كون الوثيقة حقيقة ولا مفبركة ولكن لقد شاهدة عدة صور لرئيس مصر محمد مرسى ولا حسنى مبارك بنفس الوض الذى كان علية عمر البشير


#1131002 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 09:14 AM
ما اراه امامي .. لا توجد معارضة موحدة ولو اتفقت علي الهدف مؤقتا .. اذا حصل وهزيح نظام الكيزان .. فان الذي سوف يحدث سيكون نسخة طبق الاصل من الذي يحدث الان في ليبيا ..


#1130657 [كيمو]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 07:28 PM
وما يؤكد على صحة الوثيقة أيضا ، حيث أكد المجتمعون على أن متمردى جبال النوبة قد قاموا بزراعة مساحات واسعة ويجب منعهم من حصادها ، فقد قامت الانتنوف بمهاجمة منطقة هيبان بجبال النوبة وقتلت 5 أطفال ،،،

وما اكدت على صدقية الوثيقة انهم ارتبكوا كثيرا وصدموا الى الدرجة التى لم يتمكنوا من نفيها او اثبات صحتها الا بعد مرور اسبوعين ، وبواسطة الرئيس ،،، ليقوم من ثم كل من الطبيبين بنفيها عدة مرات ،،، اما الباقين خاصة العسكريين فقد لاذوا بالصمت التام

الاهم من ذلك ان العامة قد قد اقتنعوا تماما بصحتها ونفيها بواسطة هؤلاء المجرمين يؤكد لهم مدى كذبهم وجرأتهم على الكذب.


#1130557 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.75/5 (3 صوت)

10-20-2014 04:32 PM
لماذا لم تختم مقالك بالنداء للشباب بتكوين خلايا المقاومة المسلحة وهي الحل المتبقي في يد الشعب السوداني. وهكذا يمكن ان نستجيب لتحدي البشير القال: انا جيت بالبندقية و ما بطلع بدون البندقية؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة