الأخبار
أخبار السودان
التعليم العالي تعلن غداً نتيجة القبول الخاص بالجامعات والتقديم للشواغر
التعليم العالي تعلن غداً نتيجة القبول الخاص بالجامعات والتقديم للشواغر


10-20-2014 09:58 PM
الخرطوم (سونا) - تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي غدا نتيجة القبول الخاص للتقديم للجامعات السودانية بالإضافة للتقديم للدور الثاني شواغر.
وأعلنت الدكتورة سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالي أن النتيجة ستكون متاحة لجميع الطلاب عبر المواقع الالكترونية بعد الساعة الثانية ظهرا بإدخال بياناتهم الشخصية .
وأشارت الدكتورة أبو كشوة إلي أن التقديم للدور الثاني شواغر سيبدأ يوم غد من خلال المواقع المحددة بكافة ولايات السودان.






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 19925

التعليقات
#1132026 [ناجى الامين]
1.00/5 (1 صوت)

10-22-2014 09:02 AM
لاسف الشديد دولة التعليم العالى فى وادى ولم تهتم بقبول ابناء المغتربين اسوة ما بالداخل ومصرة على نظام الكوته وفى الحقيقة وليس بمقياس دولى ولا علمى بل موضوع لكى يقلل نسبة قبول الطلاب من الخارج ومنافستهم للطلاب با الداخل وبالطبع التنافس الشريف مطلوب ولكل مجتهد نصيب ولكن لولعلم والافادة واننى كمعلم وعملت بوزارة التربية والتعليم وادرك ما طرا للتعليم من تدنى ملحوظ مقارنة بالدول الشقيقة هم افضل منا منهجا وبيئة تعليميه وبالتالى انتفت بان المستوى الاكاديميى افضل لدينا ؟ والمقياس الحقيقى للتعلم ليس بمقياس الكوته بل بالتحصيل العلمى والبحوث وجاهزيت الطالب وادراكه للمرحله القادمه وهو مدرك ومتشبع بحصيلة علمية ممتازة ويستطيع معها النبوق والتقدم فى الدراسة العلمية وليست فقط ارقام ونسب ؟ وعوامل النجاح للطالب معروفه من المعلم والبيئة المدرسية ومعامل علمية ومناهج متطورة تلبى رغبات وتسهم فى جعل الطالب يبدع ويدرك ما يصبو له وبمتابعه من المدرسة والاسرة ؟ وده المهج القويم وقياس حقيقى للطالب وكيف تتطورت الدول الاخرى وفى كافة المجالات العلمية والاكاديمية وجامعاتها الا نحن فى زيل القائمه لان ما زلنا ننهج نفس الاسلوب القديم فى عملية التدريس والتلقين فقط؟ وامل بان لا نظلمدول الخليج والتى هى فى احسن تقدم فى كافة جامعاتها عن جامعاتنا فى كل شىء ؟ ويجب ان نعترف بذلك ورغم الجهود من القطاع الخاص لجارات الجامعات الاجنبية الا ان المشوار طويل ولكن ليس هناك مستحيل لان العملية التربوية تحتاج لنفس ومثابرة واجتهاد عظيم واخلاص وتفانى ؟ وامل بان تتغير تلك الصورة الظالمه فى حق ابنائنا المغتربين ؟ ولانصاف ويجب ان نقول الحق وبكل تجرد لا يمكن ببساطة بان نقيم كل جهد ابنائنا بترجمة جهدم بنسبةتحصيل مدرسى وكمى 30% فقط؟واخيرا الله المستعان


#1131654 [فيصل]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 08:53 PM
فى البداية مفروض دوما نحمد الله على نعمة التواصل التى تعكس ماهو نريده سوى تحقق او لم يحقق ولذلك على الجميع ان يقف مع نفسه على هذه النعمة من الله وعلى يقف كل شخص كيف يستثمر هذه الفرص با نذكر فيها ماهو مطلوب ونكظم الغيز خوفا من ان ل نقع فى من سنة سنة سيئة ...الخ والحديث معناه معروف للجميع ووضحناه من نذكر انفسنا والاخرين والله من وراء القصد . ولا اله الا الله محمد رسول الله ولا حول ولاقوة الا بالله العلى العظيم.


#1131594 [Kalid]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 07:07 PM
هذه الوزيرة اصرت علي تطبيق نظام الكوته علي ابناء المغتربين في القبول للجامعات اوقعت بهم ظلم شديد لاادري لماذا العسف والجور علي هذه القئة


#1131394 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 02:22 PM
انسانة محترمة شديد الوزيرة دي بس شغالة مع ناس وسخ


#1131197 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2014 10:59 AM
خلاص عرفنا يا حبوبه ...المهم ما تزعلي نفسك الضغط والسكري ووجع الركب ...


البعجبني في صحيفة الراكوبه دائماً بتهتم بالآثار والتاريخ القديم .. بالله شوفوا الوليه الفي الصوره دي .... نشكر الراكوبه على تكبدها المشاف بالذهاب إلى المتحف القومي.. والقيام بوضع هذه الصوره ....

حبوبه بقول شنو بتتذكري بعانخي ..


ردود على أبوقرجة
[babo] 10-21-2014 12:28 PM
معليش أخي الكريم يجب علينا احترام سنها وعلمها وخبراتها مهما اختلفت الآراء حول سياسة الحكومة وفي اعتقادي الدكتورة أبوكشوة هي أنسب شخص لوزارة التعليم العالي مع كل الاحترام لعلمائنا مهما اختلفنا مع توجهاتهم السياسية.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة