الأخبار
أخبار سياسية
بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا... حقائق عن أحداث عمادة كلية الفنون الجميلة والتطبيقية
بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا... حقائق عن أحداث عمادة كلية الفنون الجميلة والتطبيقية
 بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا... حقائق عن أحداث عمادة كلية الفنون الجميلة والتطبيقية


استقالات كلية الفنون الجميلة.. اصل الحكاية
10-20-2014 05:35 PM
حقائق عن أحداث عمادة كلية الفنون الجميلة والتطبيقية
بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا

احداث عمادة الكلية: سبتمبر 2014م:
تم في اجتماع مجلس كلية الفنون الجميلة والتطبيقية بتاريخ: 14/9/2014م وبحضور السيد مدير الجامعة والسيد نائب مدير الجامعة والسيد وكيل الجامعة، والسيد عميد الكلية والسيد نائب العميد والسادة اعضاء مجلس الكلية، ترشيح خمس من حملة الدكتوراة لعمادة الكلية ((استاذ مشارك، وثلاث اساتذة مساعدين، ومحاضر)) ليختار السيد المدير واحداً منهم عميداً للكلية، وذلك بعد انتهاء عمادة السيد عميد الكلية والتي استمرت ما يزيد عن ثمان سنوات.

وبتاريخ: 18/9/2014م اصدر السيد مدير الجامعة قراراً بالرقم: (119-2014م)، قضى بتعيين الدكتور: ابوبكر الهادي احمد (بدرجة المحاضر) عميداً لكلية الفنون الجميلة والتطبيقية، وهذا وهذا ما حدا باعضاء هيئة التدريس بالكلية لمخاطبة السيد المدير بمذكرة يرجون فيها من سيادته اعادة النظر في هذا القرار (مرفق المذكرة) وذلك للآتي:
1/ كان قد تم الاتفاق مع السيد مدير الجامعة في اجتماع مجلس الكلية المعني على ان يتم اختيار من يُجمَع عليه حسب السيرة الذاتية والتي تعني ((علو المرتبة وطول الخدمة)) وفقا لنص (قانون الجامعة ولوائحها لسنة 2010م، ص 30). والتي تعني بالضرورة التمرس في العمل الاكاديمي والاداري.
2/ إن الدكتور ابوبكر والذي وقع عليه الاختيار من قبل السيد مدير الجامعة عميداً لكلية الفنون الجميلة والتطبيقية بتاريخ: 18/9/2014م، هو عديم للخبرة الاكاديمية والادارية، اذ:
2/أ/ ناقش اطروحة الدكتوراة في يونيو 2014م، أي قبل ثلاثة اشهر فقط من صدور قرار التعيين.
2/ب/ اجيزت نتيجة رسالة الدكتوراة في اجتماع مجلس الاساتذة بتاريخ: 25/6/2014م.
2/ج/ نوقش امر ترقيته الى استاذ مساعد في لجنة الترقيات في يوليو 2014م.
2/د/ اشترطت لجنة الترقيات لترقيته الى درجة الاستاذ المساعد، إستفائه للدورة الاساسية لترقية الاداء في مدة لاتتجاوز الثلاثة اشهر، أي انه حين صدر قرار تعيينه عميداً للكلية في 18/9/2014م، كان في وظيفة محاضر إذ لم يستوفِ دراسة الدورة المعنية إلا في تاريخ: 25/9/2014م، ويتضح من ذلك ان صدور قرار التعيين سابق لإستيفائه شرط الترقي الذي اشترطته لجنة الترقيات بالجامعة.
2/هـ/ وقبل هذا كله، فالدكتور ابوبكر في اصل تعيينه، عُين (تقنياً) في غير السلم الاكاديمي اذ حصل على البكالريوس بتقدير (الدرجة الثانية- القسم الثاني) وهذه الدرجة لا تخول له العمل من ضمن هيئة التدريس في السلم الاكاديمي. وتم من قبل تحويله لدرجة المحاضر في السلم الاكاديمي بعد حصوله على الماجستير في العام 2007م، علما بان لائحة ترقيات اعضاء هيئة التدريس تنص على انه: يجوز التحويل من السلمين التكنولوجي والفني الى السلم الاكاديمي متى ما تم إستيفاء شروط التأهيل اليه. (انظر: قانون الجامعة ولوائحها 2010م، لائحة ترقيات اعضاء هيئة التدريس، أحكام عامه، (ك) ص، 292). علماً بان من شروط درجة المحاضر في السلم الاكاديمي: ان يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالريوس من الدرجة الثانية القسم الاول على الاقل من الجامعة او ما يعادلها. وهذا ما لم يتوفر في الدكتور ابوبكر الهادي (انظر: قانون الجامعة ولوائحها، لائحة ترقيات اعضاء هيئة التدريس 2010م، شروط الترقي في السلم الاكاديمي، (7-1 (أ) ص، 282).
2/و/ الاخ الدكتور ابوبكر لم يرأس اي من الاقسام الاكاديمية بالكلية او الجامعة، ولم ينل عضوية أي من: مجلس الكلية، او مجلس ابحاث الكلية، او مجلس الاساتذة، او اي من اللجان الاكاديمية والعلمية بالكلية، وليست لديه اية اسهامات اكاديمية على مستوى الدراسات العليا او النشاطات العلمية على مستوى البكالريوس، وهذا يدلل على انعدام خبرته الاكاديمية والادارية، فمن اين له القدرة على عمادة الكلية ورئاسة مجلس الابحاث ومجلس الكلية فيها، وتمثيل الكلية في مجلس الاساتذة ؟؟؟.
3/ بعد رفع مذكرة الاساتذة للسيد المدير كانت إستجابتة سريعة، وذلك بأن دعا كل الموقعين علي المذكرة لإجتماع بمكتبه في اليوم التالي مباشرة، فذهب الجميع آملين في أن يكون المدير قد مال لجانب الصواب، لكن كانت دهشة الأساتذة عظيمة وفوق كل توقعات، نلخصها في الآتي:
3/أ/ ذكر السيد المدير ان أمر الاعتراض على تعيين العمداء، هو ديدن اساتذة كلية الفنون الجميلة والتطبيقية درجوا عليه مراراً وتكراراً، هذا الادعاء غير صحيح، فلم يسبق في تأريخ الكلية ان وقّع اساتذة الكلية على مذكرة لمدير الجامعة معترضين على تعيين عميد.
3/ب/ برر السيد المدير إختياره هذا بأن في الجامعة عدد من العمداء ممن تخروجوا ببكالريوس من الدرجة الثالثة، ومنهم من لا يحمل درجة الدكتوراة أصلاً، ورغم التحفظ على هذه المعلومات، فان تأريخ كلية الفنون ومكانتها وريادتها على مستوى العالمين العربي والافريقي يحتم تولية عمادتها لمن لايُطعن في درجته العلمية وخبرته الاكاديمية والادارية، خاصة وان بقية من ترشحوا من قبل مجلس الكلية لعمادتها، لهم من الخبرات الاكاديمية والعلمية ما يؤهلم لعمادتها، فجميعهم رأسوا اقساماً اكاديمية ولديهم اساهامات ملحوظة على مستوى البكالريوس والدراسات العليا، فثلاثة منهم شغلوا منصب نائب عميد الكلية من قبل، ورابعهم نال عضوية مجلسي الكلية والاساتذة من قبل لعدة سنوات ورأس قسماً أكاديمياً لسنوات عدة، وعدد من لجان مجلس الكلية.
3/ج/ حمّل السيد مدير الجامعة مجلس الكلية امر ترشيح الدكتور ابوبكر، وقال (كان يجب على المجلس الاعتراض على الترشيح وقتها)، علماً بانه لايوجد نص في قوانين الجامعة ولوائحها يخول لأي من أعضاء مجلس الكلية حق الطعن في اي من المرشحين، فكيف للسيد المدير ان يطلب من اعضاء مجلس الكلية الطعن في الترشيح وقتها.
4/ ان تجاهل السيد المدير للحديث عن تجاوز انتقال الدكتور المعني من السلم التقني الى السلم الاكاديمي باعتبار انه قد حدث في فترة سابقة لتولية السيد المدير لإدارة الجامعة فهذا لا ينفي عنه المسؤلية الإدارية، إذ كيف ولماذا قبل السيد المدير منافسة المذكور مع بقية المرشحين أصلاً؟؟. وهذا سؤل أخفق المدير في الإجابة عنه، أو تجاهل الرد عليه. وهذا الوضع مؤشراً إلى:
4/أ/ أنّ السيد المدير وبعد أن وقف على ملفات المرشحين للمنصب إكتشف حقيقة التجاوز المذكور لكنه لم يسكت عنه فحسب، بل قدم مكافأة إضافية للدكتور المعني بأن عينه عميداً للكلية. وقد ظل السيد المدير وطوال إجتماعه مع الأساتذة في تعظيم مفرط لامر لهذا العميد، ورغماً عن هذا لم يجد السيد المدير اسهاماً اكاديمياً واحداً يذكر ليمدحه به، فظل يكرر انه صمم عدداً من الشعارات والعلامات التجارية، والتى يُعلم بالضرورة انه لا يقتصر امر القيام بها على فئة مميزة علمياً، انما هو نشاط عام يمكن ان يقوم به حتى الذين لم يدرسوا في كلية الفنون الجميلة والتطبيقية.
5/ إن اسلوب التهديد والوعيد والمخاطبة التي لم يراعِ فيها السيد المدير التقدير المستحق لاساتذة الكلية اثناء اللقاء معهم، وبذكره ان في إمرته خمس من الاجهزة تمده بمعلومات عن اساتذة الكلية، فهذا أمر مرفوض ولا يثني عن الجهر بالحق والسعي للحفاظ على مكانة الكلية التأريخيه والعلمية.
6/ بعد اللقاء مع السيد مدير الجامعه والوصول معه لطريق مسدود، تقدم السيد نائب عميد الكلية والسادة رؤساء أقسام (النحت، التصميم الصناعي، التصميم الداخلي، الخطوط والزخرفة، التلوين، الاعداد العام، الخزف، الطباعة والتجليد) بإستقالاتهم عن مناصبهم لمدير الجامعة والتي قبلت وحررت لهم خطابات قبول بذلك.
7/ إن إستجابة المدير السريعة لهذه الاستقالات ليست بمستغربة للأساتذة الموقعين علي المذكرة فقد شهدت الجامعة فصلاً آخر مشابهاً من مدير الجامعة لأساتذة كلية الدراسات التجارية من قبل.
8/ إن الأساتذة الموقعون على المذكرة مدركون تماماً لدورهم في العملية التعليمية والتربوية، وموقفهم الحالي إنما هو تعزيز لذلك، إذ كيف يستقيم تكليفهم ببث قيم الأمانة والعدل وشرف المهنة لطلابهم وهم لا يجدون إلا نغيضها من إدارة الجامعة. والسلوك الواعي الذي إنتهجه هؤلاء الاساتذة أثناء وبعد هذه الممارسة لخير دليل علي وعيهم وأخلاصهم لكليتهم العريقة، فقد قرروا وبالاجماع:
8/أ/ أن تظل الدكتورة مسجلة الكلية مواصلةً لعملها رغم انها من ضمن الموقعين علي المذكرة، وذلك لحساسية دورها في مكتب مسجل الكلية فيما يلي تسجيل الطلاب الجدد وظبط تحرير الشهادات وغيرها من المهام الحساسة، فقد إقترح عليها الموقعون أن تظل باقية في عملها حتي لا يتضرر العمل تجاه الطلاب الجدد.
8/ب/ إستثناء كل من شريحة المعيديين والمتعاقدين والمتعاونين من أن تُرفق أسمائهم بقائمة الموقعين.
8/ج/ العمل على استقرار العام الدراسي وعزل الطلاب عن هذه الاحداث، والحرص على اداء الالتزامات الاكاديمية والواجبات الاخلاقية.
9/ وبعد كل هذا وللاسف الشديد تمّ ايقاف راتب البروفسور: عبده عثمان عطا الفضيل، (ارفع درجة علمية في تخصصه على مستوى السودان) وهو احد الموقعين على المذكرة. وقد وضح جلياً ان هذا تم نتيجة لتوقيعه على المذكرة وحضوره للقاء السيد المدير مع اعضاء هيئة التدريس، وتم حرمانه من راتب شهر سبتمبر 2014م، اي قبل عيد الاضحى المبارك بيومين، مع انه اكمل شهر سبتمبر وهو على رأس العمل بناء على التقرير الايجابي للسيد رئيس القسم وقتها.
ان هذا الفعل ان دلّ على شيئ إنما يدل على بداية الترصد بالاساتذة الموقعين على المذكرة لا لشيئ، إلا لانهم انتهجوا اسلوب المناصحة والجهر بالرأي.

ان الموقف حيال هذه القضية التي لم يقم السيد مدير الجامعة بتعقيدها فحسب، بل تعامل معها بإستخفاف وتجاهل لمواثيق وعهود الجامعة. يتمثل في تعيين عميد غير مرحب بتكليفه لانعدام خبراته الاكاديمية والادراية، ليس لأنه أقل كفاءة من بين المتقدمين فحسب، بل لأن الجامعة تجاوزت وسكتت علي خروقات بحق قانونها علي مرأى ومسمع.



نشأة وتطور كلية الفنون الجميلة والتطبيقية:


ان النواة الأُولى للتدريس المنظم للفنون في السودان تعود إلى منتصف الثلاثينيات، ذلك بعد إدخال مقرر الفنون ضمن البرامج الدراسية في معهد بخت الرضا- ومن ثم في المدارس الحكومية الثانوية التي تم انشاؤها تباعا فيما بعد، و كان إن تم من قبل ذلك تعيين السيد (Mr. J.P. Greenlaw) البريطاني الجنسية في العام 1936م والذي ساعد في إبتعاث بعض الموهوبين من الخريجين لكل من مصر، وإنجلترا لدراسة الفنون.
تلى ذلك في العام 1945م خطوة أكثر إيجابية عندما عمل السيد: (Mr. J.P. Greenlaw) على إدخال التعليم الفني بكلية غوردون التذكارية (جامعة الخرطوم حالياً) بعد وصولها للمستوى الأكاديمي المطلوب- من ثم قام بطرح هذا الموضوع على مجلس كلية غوردون التذكارية وتمت إجازته في شهر مايو من العام 1946م.
في سبتمبر من العام 1947م تم إفتتاح مدرسة التصميم في كلية غوردون التذكارية وهي تعتبر النواة الأساسية لكلية الفنون الجميلة و التطبيقية، وكانت من علومها: الرسم والخط والتصميم والنجارة.
وفي العام 1951م تم نقل مدرسة التصميم من كلية غوردون التذكارية إلى مبانى المعهد الفني (الخرطوم- المقرن) مباني (جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا حالياً) تحت إسم: القسم العالي للفنون، حيث تم إستيعاب أول دفعة طلابية من المدارس الأكاديمية في العام 1957م وكان عدد طلابها آنذاك 15 طالباً، (في تخصصات محدودة: الخطوط والزخرفة الاسلامية/ التلوين/ النحت/ تصميم وطباعة النسيج) وتغير إسم قسم الفنون العالي إلى مدرسة الفنون الجميلة والتطبيقية، وكانت الدراسة بالكلية لمدة ثلاث سنوات على نظام التخصص في فرعين، ثم في العام 1963م تخرجت أول دفعة على نظام الدراسة لمدة أربع سنوات مع التخصص في مجال واحد من مجالات الفنون، بدرجة الدبلوم، وفي العام 1981م تخرجت اول دفعة بالبكالريوس على نظام الاربع سنوات.
تخصصات كلية الفنون الجميلة والتطبيقية:
1/ القسم العام (الاعداد العام والسنة الاولى)
2/ قسم التلوين
3/ قسم الخزف
4/ قسم النحت
5/ قسم تصميم وطباعة المنسوجات
6/ قسم تصميم وطباعة المنسوجات – برنامج تصميم الازياء
7/ قسم الخطوط والزخرفة
8/ قسم التصميم الايضاحي
9/ قسم التصميم الصناعي
10/ قسم الطباعة والتجليد
11/ قسم التصميم الداخلي




تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 7283

التعليقات
#1279218 [خريج الكليه]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 08:48 PM
كيف تقول اخراج الطلاب من الموضوع .. عميد لغه انجليزيه ما عنده فكيف لطالب محتاج توصيه شخصيه منه ما يلقاها علما انو التوصيات كلها بقت مفضله بالانجليزيه .. وعميد بأجر قاعات الكليه واقسامها لكليات اخرى وبخلي طلبته اللهو مفروض مسؤول عنهم حايمي في حوش الكليه ومشارعيهم ومعداتهم داخل قاعات فيها غرباء ما معروف يجوا يلقوها كيف !!!! عميد بتعامل معاك كتاجر وحتى الشعارات والتصاميم البقولها السيد هاشم دا ابو بكر الهادي ذات نفسو كان في لجنة اجازتها بياتو مؤهل ما عارف !!! هو وصاحبو الامعه المعاهو دا الحسي بقاهو نائب عميد كلية الفنون الجميله والتطبيقيه !!!!


#1133535 [Abdulaziz]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 12:59 AM
لماذا استقال مدراء الاقسام بكلية الدراسات التجارية حسب ما ورد في المقال؟؟؟؟؟


#1132214 [rami]
3.00/5 (1 صوت)

10-22-2014 01:24 PM
على الأقل المفروض يكون في مؤتمر صحفى حتى يتحسس مدير الجامعة قلبه نتيجة لضغط الزملاء الأساتذة! كنت أظن أن الأستاذ بكري الهادي سيتنازل نسبة لعدم قبول الأساتذة بتعيينه، علماً بأنه هو يعلم أن تعيينه تم بناءً على المحسوبية والصداقات والولاء السياسي، لذلك لا عجب بأن يكابر حتى يضحي بكل ما حواليه.

تحياتي الخالصة لرؤساء الأقسام لموقفهم ووحدتهم


#1131833 [كثرة كلام]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2014 07:21 AM
هذا الصراع اشبه بصراع الثيران .. بين الشيوعيين والكيزان علما بان كلية الفنون كانت ولازالت تحتضن ثلة من اليسار ممثلة في الاساتذة وبعض الطلاب ... وكان في السابق لازم تكون شيوعي بعد ذلك تتعين وادارة الجامعة لم تضع اهتمام لكلية الفنون خاتاها في الهامش وتعتقد بانهم ناس بشخبطوا سايت .. وبعد ان انتبهوا الكيزان لذلك ارادوا ان يجدوا مودطيء قدم لمنسوبيهم


ردود على كثرة كلام
South Africa [حمدتو] 10-24-2014 02:52 PM
الصراع فى كلية الفنون ليس صراع شيوعيين وكيزات كما تظن وإتقى الله فيما تقول، شيوعية كلية الفنون إما فصلوا للصالح العام فى بداية حكم الإنقاذ او هاجروا إلى اوربا وامريكا وعجبا، ومن تبقوا هم من الوسط اى معظمهم مستقلين ومعتدلين، والصراع فى كلية الفنون بين الحق والباطل وبين المتسلقين والإنتهازيين والوصليين واصحاب المصالح الخاصة.


#1131722 [كوكاب]
1.00/5 (1 صوت)

10-22-2014 12:26 AM
الخطأ الكبير هو ان الذين اختاروا الخرطوم ان تكون فيها كلية الفنون الجميلة ،فالمكان الطبيعي لكلية الفنون في المناطق التى تحسب في قائمة السودان الغير النافع ،جنوب كردفان ،النيل الازرق ، جبل مرة و.....


#1131677 [حمدتو]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 10:18 PM
كان الله فى عونك جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وتاريخك المجيد، مازلت اذكر من الإدارات السابقة الرشيدة والحكيمة والتى حظيت باالقبول والإحترام والتقدير والتميز، اذكر المرحوم بروف هاشم عبيد، بروف عزالدين محمد عثمان بروف احمد الطيب امد الله فى ايامهما، لم تشهد الجامعة خلال فترات إداراتهم الممتدة أى مشاكل اوتوترات اوتكتلات او تسوية حسابات او قررات لم نحظى بالرضا والقبول وياحليل الزمن الجميل، بروف هاشم كثرث المشاكل والتوترات والتكتلات والإقالات والإستقالات الفردية والجامعية فى فترة إدارتك، ارجو الإتزان فى القرارات وعدم التحيز والبعد عن تاثير العلاقات الشخصية والقبلية والحزبية، ولتعد جامعة السودان للصفاء والوحدة والتميز، واعرضوا لينا سيرة العميد المثير للجدل.


ردود على حمدتو
[حمدتو] 10-22-2014 06:51 AM
حسبى الله ونعم الوكيل السودان وجامعته، سمعنا ان هذه هى سياسة مدير الجامعة المتعصب ودائما مايختار للمناصب الإدارية والأكاديمية من يتصفوا بقل الخبرة ودون مراعاة للاداء والدرجة العلمية ليسيطر على المجالس المختلفة بالجامعة ويمرر اجندته الخاصة دون مشاكل او إعتراض وتمهيدا للولاية الثانية، وقد تم ذلك كلية الهندسة والتربية والعلوم وغيرها حيث لم يراعى الخبرة والكفاءة فى اختيار عمداء هذه الكليات والذين بدأ يصب عليهم جام غضبه لضعفهم.


#1131624 [الاسد]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2014 09:06 PM
الصراع فى المناسب لا تدوم وعندما تصل إلى الدرجات العليا من العلم يجب عليك أن تبتعد من المناصب وتكون مرجع بالنسبة لحديثي السن وغيرهم ؟؟؟؟؟؟ فقط أن تؤدي دور المعلم
،مخلصاً فى عملك وتجد مكانتك عند طلابك والمجتمع وهذا هو المطلوب .


#1131424 [ابوالزهور]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2014 04:05 PM
كان الله في عونكم... اساتذة جامعة السودان وكلية الفنون خاصة.
لو كان لهذا العميد ذرة احساس لما رضي بالمنصب وفقد اساتذته...
حسبنا الله ونعم الوكيل


#1131257 [dodo]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 12:51 PM
غلطان البروف عبده عثمان.. زول قامة معرفية و فنية قاعدة مع الناس دى... ياخي اختشوا الله يكسركم و يهدكم... عبده عثمان ما محتاج للبراطيش بتاعتكم دي عشان قال توقفوها... رجل عظيم رفض الخروج و الاغتراب علي حسب علمي... ربي اولاده بالحلال البسيط... سبحان الله... في شعور بان اي زول نظيف عفيف الجماعة ديل بيتسلطوا عليه.. اداة ابليس في الدنيا... سبحان الله البلد دي دايرين يفضل فيها منوا... لك العتبي حتي ترضي بروف عبده عثمان ... مع اني لا اعرفك شخصيا... لكن طلابك و اولادك هم بسيط من قامتكم... احي هذا الرجل العصامي المكافح الصابر... ربنا يخلي ليك اولادك... يا ابو محمد.


#1131187 [قاسم]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 11:52 AM
باكر باكر يا كيزان يوم تقوم قيامتكم أوعكم تقولوا أح ...


#1131128 [ابوسفيان]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 11:17 AM
نعرف أنها من طليعة الجامعات في السودان


#1131118 [ايمان]
2.50/5 (2 صوت)

10-21-2014 11:07 AM
ستلجأ مدير الجامعه الى التنكيل وتصفية الحسابات مع كل المعترضين على القرار... وقد ورد في التقرير ايقاف راتب
بروفسيور بالكلية... والدور الجاي على الباقين.. والحل في وحدة اﻻساتذة وتضامنهم ضد الظلم والتشريد..


ردود على ايمان
Sudan [كدوس بكدوسه] 10-22-2014 12:20 AM
اوافقك تماما ..المدير لم يكن ليستخف بهؤلاء الا لضعفهم وعدم اجتماع كلمتهم.تكوين جسم يضم كل الأساتذة هو الخطوة الاولي حتي يكبو احترام المدير


#1131028 [زول سايت]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 09:39 AM
حسب المعلومات ان هناك بعض من اساتذة كلية الفنون ليبست لهم الاهلية عينوا بطرق ملتوية وهذا ليس للدكتور ابوبكر فحسب فهناك تعيين لبعض مساعدين التدريس عينوا بطريقة مخافة للنظم واللوائح وهذا شان الكيزان في كل مكان ...حلال عليكم وحرام علي غيركم .. وتعيين الدكتور ابوبكر حسب احتاكنا مع التشكيليين انه افضل من هؤلاء العجايز الذين يجيدون فن التكتل والشللية ..رجل شاب ومواكب ومعاصر للتكنولوجيا .. وله الفرصة في تقديم الكثير .. وهذه الاحتجاجات الاخيرة من قبل رؤساء الاقسام( اي بؤساء) خير دليل علي امبراطورية عمر درمة عميد كلية الفنون السابق.. هناك يأس من هؤلاء الديناصورات الذين لايقدموا للكلية اي شي سوي التكتل والتخندق وخدمة اغراضهم الضيقة .. فالننظر الي كليات الفنون في العالم الي اين ذهبت مقارنة مع هذه العجوز الشمطاء


ردود على زول سايت
Sudan [nagatabuzaid] 10-21-2014 10:43 PM
نحن يازول سايط لا نستطيع مدح اوذم د ابوبكر لكن بنعرف اللوائح والنظم الجامعيةالمتعارف عليها وتعيين صاحبك مخالف للنظم واللوائح وكل الدلائل تشير الى انه اتى من فوق اما العجائز فهم خبرة كيف تتحدث عنهم بهذا الاسلوب طريقتك توضح انك كوز وتكتلهم وشلليتهم هى تضامن و تعاون من اجل المحافظة على القيم وللوقوف سدا منيعا فى وجه امثالكم تربية الكيزان لا تحترم الكبار ووالله تسميتك لرؤساء الاقسام البؤساء تدل على منتهى الانحطاط التربوى والاخلاقى وتدل على انك لا تعرف غن الجامعات الا اسمها وقد تكون من المتسكعين فى قهوة النشاط المتسلبطين فى الجامعة وان كنت من شلة ذلك الدكتور فبئس الشلة انك خصما عليه ولا اريد ان اظلمه واقول انه قديكون مثلك فقد تكون عاطل وفاشل تنتظر تعيينه ليجد لك فرصة عمل

[الخير] 10-21-2014 11:14 AM
اتق الله وﻻ تكذب... وانت تعلم تماما ان عمر درمه هو جزء من مؤامرة تعيين ابوبكر عميدا.. ودرمة استلم المكافأة بتعيينه في منصب اخر بالجامعه


#1131015 [الكجور الأسود]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 09:26 AM
شاهدت يوم أمس في إحدى القنوات الخليجية أن المملكة العربية السعودية ستقيم بعد أسبوعين تقريباً معرضاً يعتبر تاريخياً للفنون التشكيلية يشمتل على لوحات مختارة تعرض على شاشات تلفزيونية في "جميع" مدن المملكة العربية السعودية الهدف من ذلك هو تغيير نظرة العالم عن المجمتع السعودي في هذا المجال.أعتقد أن المملكة العربية السعودية سيكتب لها النجاح بمرور الزمن حتى تتركنا خلفها آلاف الخطوات ونحن نلهث خلفها غير قادرين على اللحاق بها،فقط بسبب بمشاكلنا الداخلية وسوء الإدارة أو بسبب إنتقادنا ومعارضتنا لكل شيء.تماماً مثلما سبقتنا في كرة القدم ومجالات عديدة.


#1130924 [اﻻمين]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 07:58 AM
كلية عريقة ومتفردة ووحيدة في السودان.. اﻻفضل اﻻعتناء واﻻهتمام بها ﻻ تدميرها...
وهذا السلوك من كيزان تلجامعة دعوة لهجرة اﻻساتذة.. كي يتم تجفيفها والسلام


#1130903 [الهربه أم صقيع]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 07:24 AM
وقد حدث هذا من قبل فى كلية الهندسة، فبعد ان أضطر عميدها المحترم د. أحمد ابراهيم
لتقديم استقالته تحت مضايقات هذا المدير (الكارثة) رشح اعضاء مجلس الكلية بروفيسور و 2 استاذ مشارك و استاذ مساعد ليختار المدير من بينهم عميدا للكلية. كانت المفاجأة باختيار المدير للاستاذ المساعد مخالفا لوائح الجامعة.
هاشم على سالم- الذى اعرفه جيدا- غير جدير بادارة روضة اطفال وهو رجل موغل فى القبلية وقد فقدت الجامعة بسببه كوكبة ممتازة من الدكاترة فى تخصصات مهمة- فمتى ينتبه المسؤلون فى التعليم العالى لسلوك هذا الرجل وامثاله.


ردود على الهربه أم صقيع
Sudan [Watani Adeel] 10-21-2014 06:15 PM
الجامعة دكاترتهههههها كلهم غرور فى غرورر ولو عايز تعرف احضر محاضرة الماحاضر يقيف وقفة الغراب والعالاقة بين الطالبة والاستاذ حرب الله يكون فى عون جامعة السودان ياحليل دكاترة زمان


#1130834 [***البعشوم***]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 02:56 AM
وعندما تنتهي الفنون علي الإنسان السلام. هل فهمتم البعشوم؟ فيري أيزي، المعني هو إنسان السودان.


#1130806 [ناديه]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 12:38 AM
سؤال: هل هذه سياسة الحزب الحاكم في اصلها... ام سلوك فردي من مدير الجامعة. ﻻ اظن ان
هذه سياسة الحزب.. بل اكاد اجزم ان المدير يتحمل كل هذا.. ولسوء حظه واجه مجموعة مستنيرة ﻻ تخاف
وتجهر بالحق... وهذا نتاج طبيعي لتراكم خبرات اﻻساتذة من عمر الكلية الكبير الظاهر في
التقرير...


ردود على ناديه
Sudan [nagatabuzaid] 10-21-2014 10:47 PM
اكيد هى سياسة الحزب الحاكم والمدير اداة تنفيذ ويبدو انه منهم ولذلك وافق على تنفيذ العبة النتنة


#1130775 [مأمون المأمون]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 11:06 PM
1. خطأ إن الأساتذة الموقعون الصحيح إن الأساتذة الموقعين
2. خطأ وهم لا يجدون إلا نغيضها الصحيح وهم لا يجدون إلا نقيضها
3. خطأ وظبط تحرير الشهادات الصحيح و ضبط تحرير الشهادات


#1130766 [محمد اويس]
2.00/5 (2 صوت)

10-20-2014 10:46 PM
ات ما حث بكلية الفنون ليس بمستغرب من السيد مدير الجامعة (مدير الغفلة) فقد حدث نفس المسلسل الدرامي للإدارة الهوجاء بكلية التجارة و الغريب في الامر هو تشابه المسلسلين الي درجة التطابق
كذلك ما حدث ليس بمستغرب من هذا الهاشم لسبب بسيط انه هو نفسه بجب تقديمه الي محكمة بتهمة السرقة العلمية و سبق ان تم نشر ذلك الامر علي مستوي جامعة السودان و القاصي و الداني يعرف ذلك و اتحدي ان يتحدث عن انجازاته العلمية فهو قد قام بسرقة ابحاث علمية و نسبها الي نفسه و ترقي (بليل) لان لجنة الترقيات اجتمعت ليلا علي غير العادة لمناقشة امر ترقيته الي درجة الاستاذية و عليه فاقد الشي لا يعطيه
ليس بمستغرب لانه لا يدري شيئ عن الجوانب العلمية و الاكاديمية و الدليل علي ذلك انه منذ توليه ادارة الجامعة لم يقم باي خطوة لتطوير الجوانب الاكاديمية و العلمية بل ان كل همه هو السفر الي الخارج و الحصول علي النثريات (بالدولار)و الدليل علي ذلك انظروا الي احصائية السفريات الخارجية التي قام بها منذ توليه هذا المنصب و اتحدي ان يتحدث عن نثرياته التي حصل عليها من هذه السريات التي لاطائل منها مثال علي ذلك وليس للحصر سفره الي المملكة العربية السعودية لافتتاح برنامج ماجستير ادارة الاعمال و حصوله علي تسعة الف دولار من هذه السفرية
ما هو ليس بمستغرب فعلا هو ان وزارة التعليم العالي تجلس في صفوف المتفرجين علي التدمير الممنهج لهذه الجامعة العريقة


ردود على محمد اويس
[حمزة] 10-22-2014 10:35 PM
مشاكل وتجوزات المدير هاشم كثيرة افتحوا ملف الحاضنات والماكينات الغير عاملة والمنتهية العمر الإفتراضى الموردة للجامعة عن طريق بعض البنوك.


#1130764 [الخير]
1.50/5 (2 صوت)

10-20-2014 10:44 PM
كل بلاوي البلد سببها اﻻول واﻻخير.. سكوت العاملين.. وهذا سبب التجبر والتمادي في خرق القانون
فهنيئا ﻻساتذة كلية ابفنون على مقاومة سياسة ابتمكين


#1130750 [عجيب]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 10:25 PM
ألا لعنة ألله على الكيزان أينما كانوا
حيث يوجد كوز يوجد فساد وظلم


#1130727 [nagatabuzaid]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 09:36 PM
كل يوم يمر علينا نفتح اعيننا على الم وكل مساء ننام على الم انقاذى الواضح ان ان مدير الجامعة كوز ووضعوه مديرا دون خبرات لان السرد الذى جذبنا لمتابعته واضح يبدو ان تعليمات تعيين بابكر هذ ا من جهات عليا لا يستطيع مخالفتها بدليل قبول الاستقالات دون الاهتمام بمسيرة الكلية وهؤلاء خبرات ستتلقفهم الدول فى لمح البصر يعنى ما حيبيعوا حلاوة قطن وحلاوة فصب والسؤال هو ما دور طلبة الكلية امام هذا العك من مدير جامعنهم ؟ ياربى بابكر البسببوا ضحوا بالخبرات يكون قريب مدام وداد بابكر ؟؟ ام انه رباطى الامر وراه نفوذ لم يستطيع المدير الرجافة الانقاذ ان يعترض عليه ده مدير شنو الما بقدر يدافع عن هيئة التدريس فى جامعة يديرها


#1130705 [Mohamed Buri]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 09:07 PM
التمكين التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين
التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين
التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين
التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين
التمكين


#1130622 [بت البلد]
1.00/5 (1 صوت)

10-20-2014 06:27 PM
التمكين التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين
التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين
التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين
التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين التمكين
التمكين التمكين
التمكين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة