الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان عاجل (شجب وادانة) تحالف القوي السياسية السودانية بالمملكة المتحدة وإيرلندا
بيان عاجل (شجب وادانة) تحالف القوي السياسية السودانية بالمملكة المتحدة وإيرلندا



10-20-2014 07:36 PM
تحالف القوي السياسية السودانية
بالمملكة المتحدة وإيرلندا

بيان عاجل (شجب وادانة)
ايها الشعب السوداني الأبي

كما عّوَدتنا حكومة الانقاذ طوال الخمسة وعشرون عاماً بالذل والقهر وتدمير كل غالٍ و نفيس وانتهاك حرمات الناس وقيم المجتمع وممارسة التعذيب.

أطلت علينا قوات أمن المؤتمر الوطني عشية عيد الاضحي المبارك في يوم الخامس من أكتوبر2014 بالاعتداء السافر علي طالبات دارفور بداخليات جامعة الخرطوم (البركس). تم الهجوم عليهن بقوةٍ مُفرطةٍ قَوامُها 200 فرداً فاوسعوهن ضرباً وسبّاً. وقاموا بتعريتهن عنوةً والتمثيل بهن وانتهاك أعراضهن وتصويرهن عاريات ونَعْتَهنَ بالفاظٍ نابيةٍ وشتائمٍ ذَميمةٍ ثم اقتادوهن للاعتقال ببيوت الأشباحِ لا لجَرِيرةٍ الا لاِنْتِمائهن لإقليم دارفور. وحسب افادات الطالبات فقد تعرضن للتحرش واﻻبتزاز والتهديد بنشر صُورَهن بعد تَجرِيدِهن من ثيابِهن بالقوة.

ان تحالف القوي السياسية السودانية بالمملكة المتحدة وإيرلندا يُدينُ ويَستنكرُ باقوي العبارات وابلغ المعاني هذة الجريمة الأخلاقية وهذا الانتهاك الفج والتنميط العنصري المقصود بهؤلاء الطالبات حرائر السودان وشرفنا وعرضنا جميعاً. هذة جريمةُ اغتصابٍ جماعي مارستها قوات امن النظام في وضح النهار ونازلةٌ تشققُ لها السماءُ من هَوْلِها وتَخِرُ لها الجِبَالُ هَدّا.

اننا في تَحَالُفِ القَوي السِياسِية السودانية بالمملكة المتحدة وإيرلندا نحّمِل نظام المؤتمر الوطني كامل المسؤولية ونّعَرِي كُلَّ من شّاركَ في اِرتكَابِها ولن نَدَعَها تمر بدون عقاب رادِع. نحن علي تنسيقٍ طارئ مع منظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي لتحريك هذا الملف، وفك الاعتقال عن ال 22 طالبة اللاي لازِلنَ في معتقلات النظام ولن نالو جَهْدَاً حتي يلقي مُرتكبيها العقوبة الناجزة.
ومن هذا المنبر ندعو جُموُعَ الطُلابِ والاتحادات والنقابات المهنية والقوي العاملة بالسودان ان يهبوا لنصرة هؤلاء الطالبات المظلومات والنضال من اجل تغيير هذة الحكومة القائمة علي الظلم والاستبداد والتطهير العرقي.

القَصَاصُ للضَحَايا الأبرياءِ والكرامةُ والسؤدُد للوطن.

الاستاذ عبدالملك العبيد
ريس تحالف القوي السياسية السودانية ببريطانيا وإيرلندا






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 587


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة