غاب عنه الحزب الشيوعي ووقّع عليه ممثل الحركات المسلحة.. احزاب المعارضة تتواثق على (اعلان طيبة) لاسقاط البشير
غاب عنه الحزب الشيوعي ووقّع عليه ممثل الحركات المسلحة.. احزاب المعارضة تتواثق على (اعلان طيبة) لاسقاط البشيرالشيخ عبد الله الشيخ أحمد الريح ( أزرق طيبة)


10-24-2014 03:32 AM | تعليقات : 48 | زيارات : 14919 | الراكوبة - خاص
تواثق ممثلو أحزاب المؤتمر السوداني، الأمة القومي، المؤتمر الشعبي، حركة "الإصلاح الآن"، الحزب الليبرالي، حزب البعث، العربي الناصري، جبهة الشرق، والحزب الاتحادي، على وثيقة (اعلان طيبة) لاسقاط النظام، وذلك بمنطقة طيبة بولاية الجزيرة.

وفيما غاب الحزب الشيوعي السوداني عن الفعالية، مهر ممثل الحركات المسلحة (ميثاق طيبة)، الذي رعاه شيخ السجادة العركية الشيخ عبد الله أزرق طيبة، مؤكدا على ضرورة توحيد المعارضة السياسية والمسلحة لإسقاط النظام.

واجمع المشاركون على ضرورة بناء سودان ديمقراطي حر يسوده السلام الشامل والاستقرار وأسس الحكم اللامركزي والتنمية المستدامة وتقوم علاقته الإقليمية والدولية على مصلحة السودان ومبادئ حسن الجوار.

واعلن ممثلو الاحزاب التي مهرت (وثيقة طيبة) رفضهم للانتخابات التي ينتوي حزب البشير اجراؤها في الشهور المقبلة، مؤكدين على اهمية تغيير النظام بوسائل النضال المجربة في انهاء حكم الطغاة.

وتمسك الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر بالبقاء ضمن منظومة قوى الاجماع الوطني المعارضة، نافيا ان يكون حزبه قد انهى العلائق بينه والمعارضة، او ان يكون قد فارق صفوفها.

وقال عمر في ندوة اعقبت مهر (ميثاق طيبة)، خُصصت للحديث عن مشروع الجزيرة، إن حزبه شارك في الحوار الوطني الذي دعا له حزب البشير، من باب حرصه على تلافي ما حدث في بلدان الربيع العربي، مؤكدا ان حزبه لم يشارك من اجل تطويل عمر النظام، مشددا على انهم لن يتهاونوا في حسم مسألة الحريات من خلال طاولة الحوار.

من جانبها قطعت نائبة رئيس حزب الأمة الدكتورة مريم الصادق المهدي بان (ميثاق طيبة) ياتي كمطهر لمواقف حزب البشير التي تحدث في الخرطوم، وخصوصا مؤتمره العام.

واستخفت الدكتورة مريم بالهجوم على اعلان باريس الموقع بين حزبها وبين الجهية الثورية، وقللت من الاتهام الموجه لوالدها بانه انصاع لرغبة يهودي يُشاع انه من قام بترتيب لقاء باريس، واردفت تقول: "اذا كان هذا الصهيوني هو مريم الصادق فيمكن ان نصدق الاتهام".

واكدت الدكتورة مريم قدرة الشعب السوداني على إنهاء حكم المؤتمر الوطني، وقالت ان الشعب قادر على صنع الانتفاضة التي تضع حدا لعمر هذا النظام.

وفي ما يلي نص اعلان طيبة

من أجل تغيير شامل يفضي لخلق السودان الديمقراطى الحر، والذي يقيم السلام الشامل والاستقرار والتنمية المستدامة، وأسس الحكم اللامركزي، وتقوم علاقته الإقليمية والدولية على مصلحة السودان ومبادئ حسن الجوار والتعاون الدولي.

وصولا لتحقيق تلك الغاية؛

فاننا الاحزاب والتنظيمات والشخصيات الوطنية التي اجتمعت في طيبة الشيخ عبد الباقي، بدعوة كريمة من رئيس الطريقة القادرية العركية بالسودان الشيخ العارف بالله عبد الله ازرق طيبة؛ يوم الخميس 23 أكتوبر 2014؛

نعلن التزامنا بالعمل بالأسس والمبادىء التالية:

• ايماناً منا بمحورية وأهمية وحتمية العمل الجماعي في هذا الوقت الحرج والخطير؛ لاخراج وطننا من هذا الازمة الشاملة، فإننا ندعو لتأسيس عمل جماعي مجد وفعال؛ يشمل كافة الاحزاب السياسية، والتنظيمات، والمجموعات الشبابية والنسوية والمطلبية، والمؤسسات الأكاديمية والثقافية، والمجتمع المدني بشقيه التقليدي والحديث، والافراد؛ المؤمنون بضرورة انهاء هذا الوضع المأزوم لصالح اقامة السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل وتحقيق التنمية المستدامة.

• وننطلق في رؤانا لحل الأزمة السودانية من كل المبادرات والاتفاقيات والتجارب الوطنية السابقة منذ قيام انقلاب الإنقاذ، ونسعي الي تطبيق بنودها وتطويرها لما يخدم مصلحة الوطن بمراعاة للمستجدات واستفادةً من كل الرؤى الوطنية. ونجتهد ان نقوم بالاستفادة من تراكم خيرات العمل الجماعي التي شاركت فيها مختلف القوي الوطنية تحت مختلف التسميات في مختلف المراحل، باستصاحب الايجابيات التي أنجزت والسعي لتطويرها، والتعرف والاعتراف بالسلبيات التي ارتكبت، للعمل على تجاوزها وإيجاد الحلول الإبداعية لها.

• متجاوزين ان نكون ردة فعل لسياسات وممارسات اجهزة الدولة من المؤتمر الوطني التي بذلت جهداً ووقتاً ومالاً لزرع الفتنة والكراهية والبغضاء ما بين مختلف مكونات الشعب السودان بما فيها الاحزاب السياسية والمجموعات الاجتماعية وغيرها. عاكفين على خلق الفعل الذي نبث بموجبه القيم السودانية، بتحري الصدق والعفة في القول، ونشر ثقافة الاحترام المتبادل والعمل على خلق الثقة القائمة علي الشفافية والصراحة، وباعتراف كامل بتنوعنا وتعدد خلفياتنا. وان نلتزم بموجب ميثاق شرف يحتفي بالتنوع الثقافي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي، كما يحرم التخوين والتجريم فيما بيننا.

• ونعمل على استنهاض كافة الموارد السودانية؛ بما فيها رأس المال الاجتماعي، وتحفيز واستصحاب الافكار والرؤى والمجهودات والموارد المالية التي يذخر بها اهل الاختصاص في مختلف المجالات. كما ندرك اهمية الاستثمار الواع في قدرات وعلاقات واتصالات ومعارف سودان المهجر الذي اتسع وتنوع في ظل الهجرات الواسعة للسودانين تحت حكم الانقاذ.

• نلتزم بالعمل على تغيير هذا الوضع المأزوم بوسائل النضال المدني المجربة، لتحقيق تغيير شامل عن طريق الحل السياسي التفاوضي عبر حوار وطني يشارك فيه الجميع ولا يهيمن عليه احد، ويدور في اجواء مؤاتية تنهي التداول بالحروب والقتال وتوصيل الاعانات للمتضررين من الحروب، وتفسح المجال لممارسة الحريات الاساسية، ويطلق سراح كافة المسجونين السياسيين. كما نعمل بوسائل النضال الجماهيري لتحقيق التغيير بالانتفاضة الشعبية.

• فاننا نلتزم ونؤمن بأن الديمقراطية هي الاطار الوحيد الذي يمكن ان يتحقق ويستدام داخله السلام والاستقرار والتنمية في السودان. ولذلك فإن الانتخابات ليست هدفا لبلوغه على اي حال، وإنما هي وسيلة ديمقراطية لتحقيق مشاركة الشعب في اختيار حكامه، اذا ما تمت وفق شروطها لتحقيق عدالتها ونزاهتها وحريتها، مما يستوجب ان تعد لتلك الانتخابات حكومة انتقالية قومية عبر فترة انتقالية يقرر الحوار الوطني او التوافق السياسي طبيعة مهامها ومدتها.

لذلك نرفض انتخابات ابريل 2015 التي أعد لها الحزب الحاكم بمفرده ودون توافق مع الآخرين او مشاركتهم في كافة مراحل الإعداد لها.



التعليقات
#1134564 United Arab Emirates [إسماعيل احمد محمد]
10-25-2014 07:20 PM
حزب المؤتمر السوداني ينفى بشده عدم توقيعه لهذه الوثيقة جاء على لسان امينه العام وجاء كما يلى :

حزب المؤتمر السودانى
المقر الرئيسي
تعميم صحفي حول اعلان طيبة
نحن في حزب المؤتمر السوداني ننفي توقيع الحزب لوثيقة ازرق طيبة ؛ طالعتنا بعض الصحف المحلية والمواقع السودانية على الإنترنيت بما يسمى وثيقة / اعلان وقعته بعض القوى السياسية السودانية ، من احزاب ومنظمات وشخصيات وطنية . من ضمنها حزب المؤتمر السوداني . في قرية طيبة الشيخ عبد الباقي بعد اجتماع دعاء له الشيخ ازرق طيبة بصفته رئيس الطريقة القادرية .
حزب المؤتمر السوداني يكن كل الاحترام والتبجيل للشيخ العارف بالله ازرق طيبة و لمريدي الطريقة القادرية في السودان .
في هذا التعميم الصحفي يؤكد حزب المؤتمر السوداني انه لم يوقع او يشهد التوقيع على اي وثيقة او اعلان سياسي مع اي احزاب او تنظيمات اخرى في قرية طيبة .
و عليه ننفي نفيا قاطعا توقيع الحزب او صلتنا بإلاعلان او الوثيقة المنشورة على المواقع المختلفة وبعض الصحف المحلية المعروف باعلان / وثيقة طيبه .
ونؤكد على ان حزب المؤتمر السوداني عضو فاعل في قوى الإجماع الوطني قائد المعارضة السياسية للنظام والعاملة على إسقاطه من اجل الحرية والعدل والديمقراطية والمساواة .
عبد القيوم عوض السيد بدر
اﻻمين العام لحزب المؤتمر السوداني
24 اكتوبر


#1134456 United States [adil a omer]
10-25-2014 03:26 PM
نحنا عاوزين اخضر واو ما عاوزين ازرق طيبه اصلو بنقو واو مافي زيو

اصحوا يا جهله من هذا التخلف الذي تعيشونه هؤلاء يتاجرون بجهلكم

قال ربكم ادعوني استجب ما قال وسَّطوا لي ازرق طيبه واحمر شيخ اللمين


#1134339 Sudan [radona]
10-25-2014 12:10 PM
هي جهود مقدرة من الشيخ ازرق طيبة كما هو اتجاه صحيح لانه بدون اتفاق الاحزاب المعارضة وتواضعها لتتفق لن يكون لها صوت ولا اثر وكانها لم تكن
وكان على الشيخ ازرق طيبه ان يتوجه بسؤال واحد لاغير للاحزاب المعارضه وهو
1+1= كم .. شوية ..شوية .. خطوة .. خطوة .. لان من بينهم من يجيب بان حاصل الجمع واحد ونصف ومنهم من يجيب بانه اثنين ونصف ومنهم من يجيب بانه 2 ولكنه سيقول لك لكن لماذا الواحد الاول قبل الواحد الثاني ليكون جوابه في النهاية ان حاصل الجمع صفر
كان على الشيخ ازرق طيبة عقد دورات تاهيلية للاحزاب المعارضة حتى يؤهلهم ليقوموا بعمل معارض مؤثر الذي يبدا باتفاقهم على برنامج ةاحد وهدف واحد وكلمة واحدة ظلت محل فشل دائما ومكايدات ومساومات ومزايدات


#1134314 South Africa [مكى حسن]
10-25-2014 11:39 AM
الاتفاق دى سحب اضواء كثيره من مؤتمر الحكومه معيلش انا بسمى كده وكان ضربت معلم ....... بس فى حاجه عاوز اعرفها هى اى حزب اتحادى وقع فهم كثر


#1134294 United Arab Emirates [علي سليمان البرجو]
10-25-2014 11:15 AM
ستكون لنا عدة صولات وجولات مع مزاعم نظام أئمة النفاق الديني والكسب التمكيني أبالسة الإنقاذ ذراع الأخوان العالمي لترشيح الدكتاتور المحتال راعي الارهاب والترويع الجنجويدي والقتل والتشريد! ألم تر أن الأبليس الترابي عاد مناصراً بقوة يدافع عن التنظيم الماثوني الدولي؟ ليس حباً في مطلوب العدالة الدولية لص كافوري الرقاص على جمام الشعوب؟ وانما ذهابهم أصبح مشتركاً ومربوطاً بذهاب الانقاذ! وخشية المساءلة والمحاسبة العدلية !!!للإفساد والفساد والتقتيل والسرقة والتزوير والفتن والسفور والفجور والتدنيس وجميع الموبقات!
فالقصاص ليس من نفر بعينه أو قبيلة لا شاء الله أو جهوية أو طائفة انما من تنظيم الأخوان بؤر الشر ومنبع الفتن والقبح والرذيلة، سيكون الثأر على من ظلم وتعالى وتطاول بجبروت القوة للتمكين الأخواني والطفيلية الانتهازية،
وعلينا تصحيح مسار الثورة بالانتفاضة المحمية وتوجيه ضرباتها في معقل وبيوتات صناع قرار الأبالسة لرفع الأذى والضرر من كافة الأمة، وعهدنا العدل والمساواة والديمقراطية في دولة الهوية المدنية التي تجمع القبائل ولا تفرقهم وتوحد الجهويات والاثنيات في اندماجية تسامحية وتعايش سلمي منفعي فهل لنا من أمل الارتقاء بالارادة الشعبية والرؤيا الوطنية لتأسيس دولة القانون المدنية الديمقراطية؟؟ والكوز أخ الكوز! والتنظيم الدولي ماثوني؟


#1134258 Saudi Arabia [يوسف اهات]
10-25-2014 10:15 AM
شيخ عبد الله لمن يضربونا في الجامعات ويطاردونا كلاب الامن هو الاحتوانا شيوعين و اتحادي ما قال ديل شباب شيوعين بل اهتما بينا .. رجل حق و حقيقيه و دمقراطية ...
رجل له غيرة ع الجزيرة و مشروع الجزيرة و السودان ....
الناس البتتكلم ع الشعوذة ديل دا كلام ناقص منكم في شعوذة اكتر من البشير و اتباعو الباعو شرف و عرض الشعب السوداني و اباحو الدماء في دارفور و.......الخ
ح نقيف مع اي شخص ضد الكيزان حتي لو حزب الشطاااااااااااااااااااااان


ردود على يوسف اهات
Sudan [nagatabuzaid] 10-25-2014 09:00 PM
الحكومة بتمشى امورها بالشعوذة والشواطين بله الغايب وما بعرف منو داك الحاضر وقالوا ليك الفلل الرئاسية كلها شىء من نيجيريا وشىء من تشاد وشىء لفغانستان والهند بس بقت على ازرق طيبة ؟؟؟


#1134092 United Kingdom [المحروق كمدا]
10-25-2014 03:52 AM
جماعة البشير دخلوا الحلقه دى بتقلهم ، ما قلنا ليكم انتخاباتكم المخجوجه دى ان شاء المولى تجيب خبركم المره دى . كفايه الشعب شرب المقلب فى انتخابات 2010 ، صدق كلام البشير ان الانتخابات ستكون حره ونزيهه فاذا بالنتيجه كلها تكون لصالح حزب الحاج لبيت الله الف مره العارف بالله عمر العوير. العبوا غيرها ، المره دى جهزنا نفسنا قبلكم بالمفاجات التى لا تخطر على بالكم . كل من يقترب من صناديقكم سيحترق ثم يقابل ربه وهو مخذول. نحذر ونحن جادون فيما نقول كل من يذهب للادلاء بصوته فى انتخاباتهم المتهافتين اليها لانتخاب هذا الجبان الفاسد الذى لا يصلح لان يكون خادما فى منزل ناهيك ان يكون رئيسا للجمهوريه، سيحترق باذن الله ، وسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون. احدث تكنولوجيا التحكم على البعد لضرب الاعداء قد وصلت البلد واخذت مكانها ونحن فى انتظار ساعة الصفر وهو يوم انتخاباتكم، يوم موتكم ورئيسكم الخايب ، بس كونوا رجال واثبتوا..


#1134063 Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان]
10-25-2014 01:16 AM
عندي مقاس للاشياء التي يخافها الكيزان وعلى راسهم عصابة الانقاذ. اذا دخلت في موضوع ووجدت الجداد اللكتروني في حالة هياج و دفاع مستميت عن علوج الانقاذ ، تعرف ان الموضوع ده صاح وهم يخافون منه خوفهم من كلمة الانتفاضة. بالفعل ان تتحرك الطرق الصوفية الامينة على الدين وحياة مريديها، ان تتحرك هذه الطرق مع المد الجماهيري المدني لازالة هذا النظام العفن لهو احسن خبر اسمع به مع نهاية هذا العام.
على الشباب تكوين خلايا المقاومة بالاحياء.


#1134051 Saudi Arabia [عمك تنقو]
10-25-2014 12:27 AM
الإنتخابات المزعومة .. مناسبة جيدة لذهاب النظام ... كيف ؟؟
عليكم بالعصيان المدني الشامل والذي يشّل الحياة بكافة بقاع السودان .. لمدة ثلاث اسابيع فقط
لا تخرجوا من منازلكم ولا تنازلوا امنجية (الأنجاس) ولا الخطة (ب) للسفاح
دعوا الامنجية يواجهون الاشباح في الشوارع ويصارعون الهواء .
لنلزم منازلنا جميعاً .. مواطنين ، طلاب وعمال ، سائقي مواصلات ..
دعوا الشوارع خاوية .. لتنقل ذلك عدسات وكالات الانباء العالمية .. لا تذهبوا لصناديق (الخج) ولا تصوتوا حتى (ضدهم)
هذا السلاح مجرب لدينا وفي كثير من دول العالم
لقد آن الأوان لذهاب نظام الأبادة الجماعية الفاسد والمجرم
لقد آن الأوآن ان يتنفّس هذا الشعب الكريم رياح (الحرية) و يعيش عيشاً كريماً متطلعاً لمستقبل افضل له ولابناءه ولوطنه .


ردود على عمك تنقو
Sudan [nagatabuzaid] 10-25-2014 09:04 PM
فكرتك سمحة بالحيل كان اتنفذت واحده منهم وقرفانه منهم اظنها قالت بالحرف المظاهرات ما بتجيب نتيجة زى الناس ما تمشى الشغل و تقعد فى البيت


#1134046 Saudi Arabia [ديك]
10-25-2014 12:14 AM
الدجاج كتير اليوم ..
لأن ازرق طيبة يرعب اولياء نعمة الدجاج .


#1134021 Qatar [الشانق طاقيتو]
10-24-2014 11:05 PM
اللحظة القريت فيها اسم كمال عمر.. وقفت القرأة... دل الفضل كمان واالله حيرتونا.


#1134017 United Arab Emirates [سيف الحق]
10-24-2014 10:50 PM
اولا انا ولله الحمد ما مؤتمر وطني
تانيا ما عندي ايي تعليق علي كونو المعارضه وقعت في طيبه او في ايي مدينه تانيه
لكن عندي سؤال ... لغايت هسي المعارضه دي وقعت كم وثيقه لاسقاط النظام وما شفنا اييييي شي


#1134016 [ود الشيخ]
10-24-2014 10:50 PM
لا تبخسوا الناس أشياءهم..
وأزرق طيبة رجل تشهد عليه مواقفه من النظام..
والتأدب يجب أن يكون حاضرا فى النقاشات..
هدانا الله وهداكم..


#1134015 Sudan [asaf]
10-24-2014 10:48 PM
الناس ديل عقدوا مؤتمر في طيبه وفيهو الحركات المصلحه(المسلحه)والمعارضه وحزب الامه(مريم الاخري)وزول يسالهم مافي دي واللة قمة الديمقراطيه والحريات وخير شاهد علي ان البلد مافيها قمع للحريات 95 حزب ولا في امريكا ذاتها....الجمال ماشه والكلاب تنبح


ردود على asaf
Sudan [nagatabuzaid] 10-25-2014 09:16 PM
لا تسىء للجمال بتشبيه انفسكم بها الجمال مخلوقاتكريمة وعفيفة ولا تاكل الا من اعالى الاشجار ولا تاكل كل شىء وكل جزء فيها فيها فايدة للانسان وانتوا تاكلون الفتات وتبحتون الكوش والجداد البلدى ضار بالانسان

Australia [هطربنش] 10-25-2014 05:42 PM
فرحان بال 95 حزب ياجهلول ؟؟ قمة الجهل والتخلف المباهاة بكثرة الاحزاب لانها دليل على العبث والفوضوية وعدم الديمقرلطية الحقيقية


#1133921 United Kingdom [muss]
10-24-2014 06:06 PM
مساعي الي اسقاط نظام دكتاتوري و بناء دوله مدنيه تقوم علي التنوع الثقافي و الاثني و احترام حقوق الانسان انطلاقا من سجاده طريقه حركه صوفيه.
يابشر السؤال المهم و الاساسي هو من اين يشتري ناس المعارضه الصنف بتاعهم ده لان البنقو مابيعمل كده


ردود على muss
Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان] 10-25-2014 01:19 AM
حكية غريبة ! جدادة و بتعرف ده كلو ؟ حقو يرقوك لجدادة بيطرية!!!!!!!!!!!!!!! يا ...... و معفن.


#1133912 Saudi Arabia [المهدي]
10-24-2014 05:42 PM
المؤتمر الوطني يعقد مؤتمره العام بحضور ستة الاف عضو والمعارضة جالسة مع واحد ما قادر يمشط شعرة بالله حرام عليكم ارحموا الشعب السوداني يا معارضة اذا كان بديل الشيخ علي عثمان ازرق طيبة هو مرجعية المعارضة الدينية والفكرية انا ليست مؤتمر وطني لكن البتعمل فيهو المعارضة احسن نبقي من اليوم مع الموتمر الوطني


#1133893 Sudan [شهنور]
10-24-2014 04:53 PM
طيب كلام جميل لكن السجاده ما نجستوها بالشعبى (عراب المؤتمر اللاوطنى ) واكيد كلمة تواثق من هطرقات الترابى ذى التوالى والتمكين والمشروع الحضارى والنفره و..الخ. الحكايه بايظه من اولها.


#1133879 Saudi Arabia [ود الفاضل]
10-24-2014 04:16 PM
الاخوة معلقي صحيفة الراكوبة نامل ان لا تكونوا من شاكلة احمد ابوالقاسم ربيت الكيزان ..
والشيئ المؤسف نحن شعب لايعرف قيمة للكبير ولا يوقر الصقير ،يعنى لاينصلح حالنا الا اذا عرفنا قدر الرجال وعرفنا تاريخ بلدنا ، الشيخ عبدالله ازرق طيبة ، خليفة منارة اضاءت سماء السودان كله بالقرءان والتربية الخلقية التي يريدها الاسلام لاتباعه ، وهو رجل تعرفه خريطة السودان كلها .علاوة على انه رجل خريج واعتقد خريج جامعة الخرطوم العاملة ليكم هوس دي . يعنى ليس هو ذاك الفكي العادي .. واذا نادى الناس للاجماع فى طيبة معقل العركيين قطعا ستكون لاثار دعوته صدى واسع بل وتشكل ضوضاء وكركبة قوية جدا فى اذان ناس المؤتمر الوطني ، وصدقوني هذا الرجل يستطيع ان يحرك الجزيرةكلها فى تظاهره لم يشهد السودان لها مثيلا ، اكثر السودانيون لايعرفون معنى كلمة سيد، السيد/هو الذي يأمر فيطاع فى قومه ، ولايامر الا بما فيه المصلحة العامة فنأمل من الاخوة محرري الراكوبة حجب كل التعليقات المثبطة للهمم والمتخاذله والمقلله من شأن الرجال العمالقة امثال الشيخ ازرق طيبة، ولا تسمح بالتعليقات التي تسيئ للصوفية فى هذا القطر، ليس كل رجال الصوفية ضالين او مضلين ، لو تعلمون ياهؤلاء ان السمعة الطيبة التي اشتهر بها السودانيون فى العالم من ناحية الصدق والامانة والخلق الرفيع هي نتاج غرس الصوفية ، هؤلاء ربوا المجتمع على كل خلق حميد. وان كان هناك البعض منهم غرتهم الدنيا وتبعوا الطغاة من الحكام من اجل فتات الدنيا الفانية ، ولكن ليس كل شيخ صاحب خلوة يعلم القرءان للالاف من ابناء السودان يعتبر ضلالي او رجعي، كلمة رجعي هذه لايرددها الا الرجعيين والرجعيين فى نظر الادبيات الاسلامية هم الذين يريدون الرجوع لحالة الجاهلية الاولى ،، لايوجد فى الكرة الارضية افضل لحكم البشر من التشريع الرباني الذي نزل به القرءان ، وكل قانون مستحدث سينتهي مفعوله بعد فترة من الزمان الا التشريع الاسلامي فهو باق الى قيام الساعة لانه ( تنزيل من حكيم عليم ) ( الا يعلم من خلق وهواللطيف الخبير)
ازرق طيبة يمثل بيت عريق له صدى فى تراب السودان ، ولذلك فدعوته هؤلاء الاحزاب سوف يكون لها مابعدها .. والايام حبلى يلدن كل عجيبة.


ردود على ود الفاضل
Saudi Arabia [جاكومة عبد البر] 10-25-2014 01:48 PM
نحن ضد الدجل والشعوذة ولو كان خريج جامعة كمبردح وكثير من طلاب جامعة الخرطوم تخرجوا فيها وفشلوا فى حياتهم العملية وذهبوا مذاهب شتى مثل صاحبكم هذا الذى لم يجد سوى الشعودة لكسب العيش بغش البسطاء أمثال سعادتك وقديما قيل القلم ما بزيل بلم والجزيرة حقيقة فيها الوعى وكثير من ابنائه واعيين ولا هناك الدجل منتشر فيها بصورة كبيرة وانا اقدر للحزب الشيوعى مقاطعته لهذه المهزلة وهذا الموقف يشبه وعيه عبر السنين كذلك الترابى الذى اثر مؤتمر المؤتمر الوطنى على ذلك وان ارسل كمال عمر للتمويه ليس الا

Sudan [فايق ورايق] 10-25-2014 09:26 AM
صدقت الاخ العزيز فحقا( لا يعرف قدر الرجال الا الرجال) اما اشباه الرجال فلا مكان لهم من الاعراب وسيتخطاهم الزمن وحركة المجتمع السودانى رغم انفهم وسيرمى بهم الشعب السودانى الى مزبلة التاريخ

Saudi Arabia [على صالح] 10-24-2014 06:52 PM
بالعكس كلام احمد قاسم صحيح 100% ربيبركيزان والا غيردلك انا ما عارفه لكن المشى ورا الدجل والشعودة هو تخلف وجهل وبعدين الصغير مش الصقير


#1133842 [الحقيقة مرة]
10-24-2014 02:59 PM
ولله يا اخوانا انا من رايي بشة احسن السيئين .. ناس المعارضة ديل ما عندهم موضوع بضيعونا ساكت و نقعد نقول يا حليلك يا بشة الناس تصبر علي الحكومة دي لحدي ما ربنا ما يفرجها و يعدل الحال...


ردود على الحقيقة مرة
Saudi Arabia [الجبلين] 10-25-2014 12:10 AM
ينتظروا بشة 25 سنه تانية ؟؟؟؟؟؟

[الحقيقة مرة] 10-24-2014 10:11 PM
الناس دي زعلانة ماله . ولله صحي الحقيقة مرة
واحد رده توفففف عليك و التاني قال كاكككك مافي واحد يسب لي الدين و يتم الناقصة
الناس تبقي عاقلة شوية.

بالمناسبة انا ما موتمر وطني و لا انتمي لاي حزب سياسي لكن دا رايي كده

United Arab Emirates [هديس] 10-24-2014 07:58 PM
تووووووووووووف عليك

Sudan [ود الابيض] 10-24-2014 07:22 PM
كااااااااااااااااااااااااك


#1133837 United States [شانشيء]
10-24-2014 02:52 PM
ناس الشعبي والأمة يدخلوا في الشغلانة ذي الصندوق يدفعوا الختة حقتم ودايرين الصرفة الأولي وبعد يأخذوا الصرفة يكبوا الزوغة


#1133835 Saudi Arabia [جارسيفو]
10-24-2014 02:50 PM
حرامية مجرمين فاسدين مفسدين اعماركم ولت ومازلتم تكذبون وتنافقون علي الشعوب البسيطه ولكن باي وجه تقابلون الله يوم القيامة بالعمارات الشاهقة والسيارات الفارهة بارواح الابرياء في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وجنوب السودان باى وجه تقابلون الله واعماركم اوشكت علي الانقضاء باي اسلام وباى شريعة وباى فساد الله الله علي شائب لم يتعظ ولم يحترم شيبه باى وجه ايها المنافقيين تقابلون الله بالسرقات من المال العام بتجويع الشعب وتعذيبه قتل 28 ضابط باعدام جرجس ومجدي باى وجه تقابلون الله واصغركم عمره 65 عاما كم ستعيشون مائة سنه ماذا اعددتم للاخرة تقتيل وتجويع الشعب السوداني نهب الاراضي نهب مال البترول انكم في غفلة وذهبت اعماركم وسوف تقابلون الله ماذا تقولون ايها المنافقون يوم تلتف الساق بالساق ويوم يفر المرء من اخيه ويوم ترى الناس سكارى ويوم تشخص الابصار كل المال والسرقات وسخ دنيا سوف تسئلون عنه يوم لا تملك نفس لنفس شئ يوم تقوم الساعة لا ينفع مؤتمر وطني ولا بشير ولا ترابي الله الله علي الظالم من اجل الحفاظ علي السلطه والكراسي ارتكبتم كل ما حرمه الله وان يوم الحساب قريب وعود القذافي ليس ببعيد اين صدام واين بن علي واين مرسي كلبكم واين قارون واين فرعون كل اول له اخر
اللواء / جارعودو / كتيبة افيال العركه
التابعة لللواء اسود الدندر
الجناح العسكري للحزب الاشتراكي الاسلامي


#1133823 Yemen [شاهد اثبات]
10-24-2014 02:30 PM
image

شيخ ازرق طيبة حليف قديم ومحترم للحركة الشعبية ود.جون قرنق والحركة الشعبية تملك فرقتين من رماة الحدق...يعني تملك الحل السياسي والحل العكسري ايضا
واذا كان الشيوعيين لازالو يستهترون بالمكون الروحي للسودان والشيوخ والرتاث الصوفي السوداني .ما يلزمونا
يفسروا لينا القوى الروحية المرقت 10 مليون يمني من نداء شيخ من السادة "السيد عبدالملك الحوثي لا بروفسر ولا صاحب مركز دراسات ولا متنطع..جدعوا الاخوان المسلمين في اليمن وينظفون مخلفاتهم من الدواعش ازلام المخابرات الامريكية في كل شر من ارض اليمن..
طبعا حيستحف متنطع شيوعي فاشل بثورة الشعب في اليمن..الجابت الامم المتحدة ذاتا من قفاها لي جبال اليمن..
طيب المرق الملايين السودانيين لمقابلة د.جون قرنق شنو في الخرطوم في 2005 قينة الساحة الخضراء
وقبل كده
الامام المهدي ضد قوى الاستكبار العالمي ان ذاك تركيا وبريطانيا وحتى الكجوريين حاربو معاه من جبال النوبة وجنوب السودان
القوى الروحية في الشعوب تهزم اي قوة مادية مهما تعاظم شانها والشيوعيين في السودان فضل كفاية بس....كيسهم فاضي,,,ساكت ...عفارم عليك يا ازرق طيبة ويا علي بيتاي كمان
والصراع ضد "دواعش السودان" جزء من الصراع الجديد في المنطقة ومسؤلين منه الناصريين والشيوعين والاخوان المسلمين الربطونا بحاضنة النظام العربي القديم الميتة وان بشعر للاسف يكون لسه في ناصريين وبعثيين وشيوعيين واخوان مسلمين وسلفيين في السودان


ردود على شاهد اثبات
Yemen [شاهد اثبات] 10-26-2014 03:23 AM
اقتباس -الحزب الشيوعي حزب سوداني اصيل -انتهى الاقتباس
نشا الحزب الشيوعي السوداني كامتداد للحركة اليسارية المصرية العروبية الهوى "حدتو" باسم "حستو "ثم تحول الى الجبهة المعادية للاستعمار وعمل في تحقير الاحزاب التقليدية السودانية الاصيلة القائمة على الانصار والختمية"made in sudan" وجعل نفسه بديل لها وتركز نشاطه في نخب المركز المثقفة والعمال المزارعين في المرحومة السكة الحديد والنقل لنهري ومشروع الجزيرة تسييس فقط وليس تطوير لهذه المرافق
تحالف مع القوميين في انقلاب "العهر السياسي" الاول في السودان"الانقلابات التي تصدرها مصر..
ومن 1969- 1972 والحمدالله طيارة البعثيين وقعت والا كان تكون مركب ذو قوة ثلاثية للابادة ان ذاك ونقل كل انواع العفن العربي "العنصري" للسودان
مسخ العلم والشعار والتعليم
مسخ الاقتصاد بالتاميم
مسخ الخدمة المدنية بالتطهير واجب وطني
مسخ القوات النظامية بتسليطها على الشعب-دولة البوليسية وضرب الانصار في الجزيرة ابا
مسخ اخلاق السودانيين السياسية -موت الازهري بالاهمال- واغتيال الهادي المهدي دون داع..
مسخ الامن السوداني - قام الامن المصري بصناعة امن مايو المشين والمستمر حتى لان..
الحركة االشعبية اطلقت المنفستو بتاعا 1983 التحررمن شنو -من اصر النظام العربي القديم دولة الزعيم والراعي والريع والرعية والرعاع واستلهمت برنامجها من الاشتراكية الافريقية اليوجاما "جلويوس نايريري" وانفتحت على كل الشعب والمهشمين وشخصت الازمة السودانية ووضعت لها الحل العلمي و العملي الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية المحكومة بالدستور والمحكمة الدستورية العليا واحترمت الناس لذلك خرج لهاالملايين في المركز 2005...الحركة الشعبية مشروع سوداني استلهم حضارة كوش السودانية وارتكزت على "السودانوية" وولم تكن خصما على المكونات السودانية الاخرى او قيم المجتمع الروحية او الاحزاب التقليديةاو الفكرة الجمهورية ..بل تناقضت مع البضاعة الشينة الوافدة دي بكل انواعها
الناصرية مشا فيها السادات بالاستيكة1971
الشيوعية الماركسية وقعت فيها حيطة في برلين 1990
البعثية انتهت في حفرة في قرية العوجة
الاخوان المسلمين ماتت في ميدان رابعة العدوية 2013
وانا معاك في دي.االبعاعيت ديل مشو عند ازرق طيبة يعملوا شنو
واذا كانت هذه احزاب او عندها جذور كما تدعي...ننتظر اي انتخابات او ارجع لي وراء وريني حققو كم مقعد في انتخابات السودانية الماضية من 1956؟ ولو كانو بمثلو الشعب ليه بجو بالانقلابات؟
بمكن مشو عشان يعمل ليهم الشيخ "فرمتة "ويرجعم سودانيين بي شريحة واحدة مش بي شريحتين والله اعلم

United Kingdom [خالد حسن] 10-25-2014 02:33 PM
هسع كونو انه في حرف مشترك بين حزبين او حركتين سياسيتين بعني انه في افكار مشتركه تجمع بينهما؟
ايه العبقريه دي!!!
الحزب الشيوعي حزب سوداني اصيل ضارب في جذور هذه الارض وكونك لاتتفق معه هذا لاينفي تأصله ووجوده في وجدان هذا الشعب وجذورالارض
وكونو الحزب يأخذ افكار وتجارب الاخرين ويسعي لتوفيقها مع واقعنا هذا لايعني انه حزب اجنبي
لان تطور الحضارات يمر عبر الاخذ بتجارب وافكار الاخرين والبدئ من حيث توقف الاخرون .. وهذا مايعرف بتناقل الحضارات .. وهو اختصار للزمن
ثم ان قرنق نفسه وحركته التي تتفاخر بان ازرق طيبه تحالف معهما يحملان افكار شيوعيه .. فلماذا تناقض نفسك بنفسك
تنتقد الحزب الشيوعي بان افكاره غير سودانيه وتتفاخر بتحالف ازرق طيبه مع الحركه الشعبيه ذات الافكار الشيوعيه؟
تنتقد الحزب الشيوعي لانه قعد مع الترابي في اجماع قوي المعارضه؟
السؤال هل الحزب الشيوعي هو الحزب الوحيد في قوي الاجماع ؟ وهل هو صاحب القرار في من يشارك او لايشارك في الاجماع؟
وبعدين هسع ما ازرق طيبه لما (كرور) الاخوان كلهم واجتمع بيهم كان الترابي ولاغازي ؟
يعني حلال لازرق طيبه وحرام علي بلابل الدوح
قليل من المنطق .. يكسب رايك قبولا عند القارئ

Yemen [شاهد اثبات] 10-25-2014 04:17 AM
علاقة داعش بالشيوعيين حرف الشين..كمان جابت ليها جهل ومسخرة يا خالد حسن

انت لا بتقرا ولا بتفهم ولابتشوف الكاركتير
الذين يحكمون السودان هم الاخوان المسلمين وجاءت معاهم كل الجرائم المشينة الداعشية والدخيلة على قيم المجتمع السوداني قبل ان يعرف العربان "داعش "وسوء الاخوان المسلمين
وداعش ما هي الازرع الخفية للمخابرات الامبريالية الصهيونية تمارس العبث في المنطقة وفي السودان والامن السوداني الحالي داعشي ومجرم
والحزب الشيوعي قعد مع الترابي الاخو المسلم بتاع المؤتمر الشعبي في تحالف قوى الاجماع الغبي والهزيلمن 1964 من بعد ايضا في 2005 بينما ازرق طيبة اختار الحركة الشعبية من الاول وثبت علي موقفو لحدي الان... ولا يمكن تعيد نفس التجربة بنفس الادوات وتحصل على نتائج مختلفة كماقال انشتاين
وبعدين فكنا من اللف والدوران ..الافكار تعبر عن بيئتا
الاخوان المسلمين والشيوعيين والناصريين جاتنا من مصر بلد الفهلوة السياسية والكذب العاهر وانتهت في مصر الان كلها وليس للعرب بديل الان بعد"الناصرية والبعثية والاخوان المسلمين والسلفية الا داعش ما عدا اليمنلتي تحررت من اصرالنظام العربي القديم وتتلمس طريقها نحو الخلاص بفكر يمني
..ونحن عندنا مليون بديل فقط الاستبكار والبلادة تعيق التغيير في الحزب الحاكم والمعارضة..لذلك انصرف عنهما الشعب
الفكر السوداني هو الحركة الشعبية والحزب الجمهوري والاحزاب السودانية القائمة على المكون الروحي للسودانيين الختمية والانصار وحركات الهامش
وانت في الحزب الشيوعي قايل نفسك الغزالة الفوق في السلم ذى الكيزان وضيعنوا السودان 1964-2014 وتارخي طويل ومشين ومجلل بالعار وقاعدين تشوشو على الحركة الشعبية حتى الان كمستشارين سوء لا يرجى منكم في الهامش شيء

United Kingdom [خالد حسن] 10-24-2014 10:21 PM
اولا ماعلاقة داعش بالشيوعيين ؟
ثانيا علي اساس اتيت بأن عدم مشاركتهم بسبب رفضهم لان يكون اجتماع قوي المعارضه تحت راية صوفي؟
هلا تريثت حتي تقرأ توضيح الحزب عن عدم مشاركته حتي لاترمي الناس جزافا


#1133811 Saudi Arabia [متابع]
10-24-2014 02:04 PM
بعد عامين من احداث سبتمبر في اميريكا رعت الحكومة الامريكية مؤتمر عن فهم الصوفية وتقديمها كبديل للتطرف الاسلامي لتكون خط الدفاع الاول . ولان السودان حالة استثنائية يمكن للصوفية ان تلعب دور المروض .الغريب في الامر معظم الاحزاب السودانية هي عبارة عن طرق صوفية ا*الزعماء لايتغيرون* توريث الزعامة* اضافة كلمة شيخ او سيد للرؤساء الاحزاب**


ردود على متابع
[AburishA] 10-24-2014 08:29 PM
تعليق مفيد يستحق التقصي.. لك التحية اخ متابع...

United Arab Emirates [راشد] 10-24-2014 06:52 PM
انت ما متابع


#1133808 Saudi Arabia [أبوقنبور]
10-24-2014 01:52 PM
بعض رواد الراكوبة من يسمي نفسه سوداني فاشل وذلك المدعو أحمد أبو القاسم أمثلة قبيحة نتمنى أن لا نراها في مجتمعنا السوداني الموعود.
أقول مخاطباً لهما: مثل عقلياتكم المريضة هي التي تطيل عمر هذا النظام الجائر، ولا أشك أنكم من إخوان الشياطين أو بافتراض حسن الظن أنكم تربية هذا النظام القائم على تحقير وإذلال وإقصاء الآخرين، فإن لم تكونوا من إخوان الشياطين فأنتم على شاكلتهم خلقاً وإنحرافاً وضلالاً.
هذا الرجل يحمد له أنه اجتهد لجمع كلمة كل المعارضة على قلب رجل واحد، وقد لمس بحسه الوطني الغيور أن هذا هو بالضبط ما تحتاجه المرحلة الحالية، وهي توحد المعارضة.
السودان الجديد الذي سيبزغ فجره قريباً هو سودان التنوع الثقافي والديني والعرقي والمساواة أمام القانون والاحترام المتبادل بين كل طوائف الشعب، لا قبلية، لا عنصرية مقيتة، الكل سودانيون ويفخرون.
مع شكرنا وتقديرنا لكل جهد يصب في الطوفان القادم لإسقاط النظام.


ردود على أبوقنبور
Saudi Arabia [محمد المعترب] 10-24-2014 05:33 PM
ماقرأته يعكس تخلفا فكريا ومنهجيا واضحا واحد عاطل زي المدعو ازرق طيبة صاحب سجادة بالله مايقوم يشوف ليهو شغلة نخب تافهة والله بالطريقة العقيمة دي مافي اي عشم فيهم ابدا واحترم موقف الحزب الشيوعي واعتبره موقف ذكي لانو يطرح منظومة فكرية ضد الطائفية السياسية اما بالنسبة للرا الاعترضت عليهو مشيت فريته وشايف ردك ماليهو اي علاقة برايه بس محاولة يائسة بائسة لانقاذ هذا الطفح السياسي المتعفن الاسمو اعلان طيبة العاطل

Sudan [د. هشام] 10-24-2014 05:09 PM
يا أبو قنبور: أمشي أقطع قنبورك دا عند الشيخ أزرق طيبة كما كان يُعمل قديماً!! و ما تنسى تسوق معاك تيس لذبحه هناك تيمناً و بركةً!!


#1133806 [AburishA]
10-24-2014 01:49 PM
نؤيد وندعم أي اعلان..ميثاق..تجمع..من اجل اسقاط النظام.. لايهمنا الفاعل بل المضمون
وشكرا..


#1133787 Libyan Arab Jamahiriya [اهل العوض]
10-24-2014 01:28 PM
لو مستنجدين بالشيوخ والاوهام دي فابشري بطول عمر يا انقاذ


ردود على اهل العوض
Sudan [ود الابيض] 10-24-2014 07:29 PM
كاااااااااااااااااك
فرق تسد
نحن كلنا ايد وحده


#1133761 Saudi Arabia [أكره النفاق]
10-24-2014 11:25 AM
قال أحد المدربين الوطنين لفريق المريخ وهو يتفقد لاعبيه داخل حافلة الاعبين (بلهجه مصريه) سكسك مش معاكوا ؟ ردوا اللاعبين لا ...
قال ليهم ؛ طب إنتو رأيحين تعملوا إيه .


ردود على أكره النفاق
Canada [الدنقلاوي] 10-24-2014 08:09 PM
لكن سكسك الما داير يسكسك ولا يجيب الحجار يعملوا ليهو شنو!

[rasco] 10-24-2014 02:07 PM
كويس قالوا سيد الرايحة بفتح خشم البقرة المهم الناس دايرة افعال
وكمال عمر ده شنوا كان تجيبوا امين حسن عمر والوالي

Saudi Arabia [عبد الله عبد عبد الله] 10-24-2014 01:16 PM
هههههه حلوة


#1133754 Egypt [احمد ابو القاسم]
10-24-2014 11:17 AM
الذي رعاه شيخ السجادة العركية الشيخ عبد الله أزرق طيبة،

بالله عليكم ديل ناس عاوزين تحرير البلد من الاستعمار الكيزاني والتخلف والجهل
أزرق طيبه شنو ياوهم وسجادة شنو ياتخلف العالم ماشى لي قدام ونحن راجعيين لعضور الجهل
والتخلف والظلام.

أى قصه فيها مشايخ وسجاجيد وكلام فارغ بتاع خزعبلات يبقى الترابه في خشومنا.


ردود على احمد ابو القاسم
[Awad] 10-24-2014 04:55 PM
الأخوة أحمد أبو القاسم وسودانى فاشل.تحية طيبة.جمعتكم مباركة وكل سنة والجميع بخير بمناسبة العام الهجرى الجديد.ردا على ماكتبتوه فلن أسلبكم حرية رأيكم وهذا حق لا يستطيع احد أن يعترض عليه.لكن أخوتى الكرام دعونى أسجل بعض النقاط عن هذا الرجل الذى لايقل وطنية عنكم وعنى بغض النظر من أن الشيخ عبدالله رجل صوفى والصوفية هى حجر عسرة فى أستدامة الديمقراطية أو الصوفية أفيون للشعوب كما قالها بعض الناس قبل ذلك.أولا أنا لست صوفى ولكن هذا الرجل(عبدالله أزرق طيبة)رجل متعلم وخريج وناهض النظام قبل ذلك وأجتمع مع الحركة الشعبية فى داره ودبر النظام قبل ذلك محاولتان لأغتياله ولو لا خوف النظام من أهل السجادة العركية المنتشرين فى كل أصقاع السودان منذ عشرينات القرن الماضى لما توانى من أعتقاله أو قتله.هذا الرجل وراث عن والده حب النضال فأسرته ناهضت المستعمر الأنجليزى ووقفت مع هذا الشعب.هل تعلمان أخوتى أن النظام حاول أستمالة هذا الرجل بكل الأغراءات ولكنه آثر الوقوف مع الشعب الغلبان وخير دليل على ذلك وقوفه مع قضية مزارعى الجزيرة بالرغم من التهديد الذى وجه له.أخوتى الكرام لا بد من نفرق بين من يريد أن يستغلنا لمصلحته ومن يريد أن يخدم لخلاص الشعب مع أمنيتى أن يكون لم شمل هذه الأحزاب فى وثيقة جديدة أن تجعلها تتفاعل بقضية الشعب الأولى وهى الخلاص من هذا النظام بشتى الطرق والله الموفق.مع تحياتى لكم.

Saudi Arabia [أبوقنبور] 10-24-2014 01:48 PM
إنت يا سوداني فاشل وإنت يا أحمد أبو القاسم عملتو شنو لإسقاط النظام؟
مثل عقلياتكم المريضة هي التي تطيل عمر هذا النظام الجائر، ولا أشك أنكم من إخوان الشياطين أو بافتراض حسن الظن أنكم تربية هذا النظام القائم على تحقير وإذلال وإقصاء الآخرين، فإن لم تكونوا من إخوان الشياطين فأنتم على شاكلتهم خلقاً وإنحرافاً وضلالاً.
هذا الرجل يحمد له أنه اجتهد لجمع كلمة كل المعارضة على قلب رجل واحد، وقد لمس بحسه الوطني الغيور أن هذا هو بالضبط ما تحتاجه المرحلة الحالية، وهي توحد المعارضة.
السودان الجديد الذي سيبزغ فجره قريباً هو سودان التنوع الثقافي والديني والعرقي والمساواة أمام القانون والاحترام المتبادل بين كل طوائف الشعب، لا قبلية، لا عنصرية مقيتة، الكل سودانيون ويفخرون.

[Sudani Fashil] 10-24-2014 12:45 PM
صدقت اخي احمد فشكلهم كالمستجير من الرمضاء بالنار. طريق اسقاط الحكومة ليس بشيخ دجال كجور عبدى جن صوفية سجم اسقاط الحكومة يتم بالعصيان المدني السلمي والتظاهر السلمي واظهار فساد الطغاة وليس بسجادة يبدو لما يصلها رفدها حتى الان. انت شفوف صورة الشيخ كيف شكلوا اذا ننتظر الفرج من هؤﻻء . الرماد كال حماد


#1133749 United Arab Emirates [معاوية]
10-24-2014 11:06 AM
اى اعلان لابد ان يسبقه او يتقدمه عمل ولابد من وضع الكى على الجراح البلد الان تنزف وستنزف اكثر ولن تنزف اكثر مما نزفت ان كنا نريد اصلاح او وقف حرب فهذا لن يجدى نظام المؤتمر الوطنى واضح فى تعاملاته وحتى الحوار الذى يدعو له يريده حسب مزاجه هو يعنى ايقاف الحرب والسلام والتنمية لكن مسالة الحكم والديمقراطيه متروكه له هو وحده ولايريد حتى مناقشتها فلاامر واضح وضوح النهار فلا بد من وضع اليات جديده للمقاومه والعمل القادم ونتمنى ان يتم تسليح كل الفصائل وان يكون العمل الداخلى والرد يكون بنفس المستوى ان قتلوا نقتل وان ضربوا نضرب وايضا تتم الدعوه لاحتجاجات عامه واضراب شامل لك المصالح الحكوميه والجميع يعلم بان راتبه لايكفيه اسبوع فما ذا بالاسابيع الباقيه فى الشهر الاضرابات واجبه والاستعداد للمنازله مع المرتزقه واولاد الزنا المنتشرين فى اجهزة الدولة الامنية واجب والبادى اظلم ......................................................


#1133745 Sudan [سودانى]
10-24-2014 10:43 AM
هذه منتديات ونسه واكل وشراب وبعد ينفض السامر كان لم يكن شيئا او التزاما او ميثاقا ، واي ميثاق او عهد يلتزم به المنافقون (الكيزان)


#1133738 [حسكنيت]
10-24-2014 10:32 AM
الترابى يشارك (بلسانه) فى المؤتمر العام للمؤتمر الوطنى (وإنفه) فى طيبة الشيخ عبدالباقى


#1133734 Sudan [ممغوص من الكيزان]
10-24-2014 10:28 AM
جميل أن تتوافق الأحزاب والحركات المسلحه في كيان واحد لاسقاط كيزان الجن ... الا أن كثره الأعلانات والوثائق والتجمعات المعارضه بدون طحين تفرغها من معناها ... كل أسبوع نسمع ونقرأ عن أعلان لقوي معارضه لأسقاط النظام بدون ترجمه لهذه الأعلانات في الشارع ... العمل لأسقاط بني كوز لا يحتاج لكل هذا المجلد من الأعلانات ... معقوله معارضه مكونه من عشرين حزب غير قادره ولمدة ربع قرن من أسقاط عصابه من عشرين مجرم ؟؟؟ ... ولسه تعجن وتخبز في الأعلانات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على ممغوص من الكيزان
Sudan [ممغوص من الكيزان] 10-24-2014 02:15 PM
جمعه مباركه أخت نجاة ولكل قراء الراكوبه

Sudan [nagatabuzaid] 10-24-2014 11:22 AM
تسلم والله يا الممغوص من الكيزان ما ذكرته فى تعليقك تعبيرا عن دواخلى تجاه الكثرة واللمة بدون نتائج وكلها محلك سير وده اكثر ما يوجعنى ويغيظنى وزايد على وجع الوطن اللانفع فى تهدئته نعناع لا حرجل لا محريب طبعا ما فى امكانية لشراء دواء الصيدليات
جمعتك مباركة


#1133729 Switzerland [دلدوم]
10-24-2014 10:22 AM
اى منتدي او حراك وطنى يجب استبعاد الكيزان منه
لقد ازلونا وضيقوا علينا فى رزقنا طيلة ال 25 سنة الماضية لقد هرمنا الان
ولماذا وجود الكلب كمال عمر ومجموعة الإصلاح فى هذا التكتل
لا نجاح لاى عمل وهذا النتن موجود داخله
نحن نسعى لسودان خال من بنى كوز واى متاجر بالدين كما نستبعد جماعات العنف من وهابيين وتكفيريين وجهاديين و،،،،،،
الشيخ الكريم ازرق طيبة عمل موفق وجميل ولكن ان يضم هذا اللقاء جماعة حسن الترابى بقيادة الكلب كمال عمر هذا لن نرضى به لأنهم هم سبب كل هذه البلاوى التى حصلت لبلدنا السودان وهم النفاق والتضليل


#1133722 [منصور]
10-24-2014 10:15 AM
لو انتو خايفين من الموت نمشي نجب ليكم شباب يثورو بدالكم يا اكسل شعوب الارض تستاهلو البشكير خلي يجلس علي قلوبكم لغاية ما تسترجلو وتصيرو زي الشعوب التانية وتسيبو الكسل وحب الدنيا عويل زي الحريم صدعتو رؤوسنا بالبشكير لو انتو ما رجال اها نجيبليكم رجال من وين في مثل عربي شهير (ارضو بقردكم وهو البشكير لا يجيكم اقرد منو)


ردود على منصور
Saudi Arabia [nagi] 10-25-2014 08:48 AM
امثالك هم من يشوهون سمعة السودانيين في دول المهجر بوصفك لهم باكسل شعوب الارض


#1133705 European Union [سوداني ود بلد]
10-24-2014 10:02 AM
عجبا مايحدث هذا, فهل صارت امور البلد المهمة تتم مناقشتها وادارتها كا تناقش مسألة ادارة خلوة تحفيظ قرآن او مسيد من قبل الدراويش ام ماذا ؟


ردود على سوداني ود بلد
Saudi Arabia [الله جابو] 10-25-2014 12:00 AM
طيب .. تنظيمك ما بستعين بالدجالين والمحتالين من بلة الغايب مروراً بالترابي و عبدالحي يوسف حتى عصام البشير وغيرهم ..
الغريب شنو ؟؟؟

Sudan [nagatabuzaid] 10-24-2014 05:54 PM
شوف يا سودانى يا القلت ود بلد الزولة البترد على تعليقك دى لا تنتمى لاى جهة لا سياسية لا صوقية لا غيرها نشات وتربيت على انه طريقنا الى الله هو الاجتهاد
لتطبيق كتاب الله فى حياتنا بقدر الامكان وان نتوخى ونتبع خطى المصطفى صلى الله عليه وسلم نشاءت وكبرت وساموت على ذلك ومرتبطة بالخلاوى جدا جدا كمؤسسات تعليمية واجتماعية تتفوق على كيمبردح واكسفورد وكل جامعات العالم وهذا الدرويش الذى تسخر منه خريج جامعة الخرطوم التى كانت قبل 25 سنة من اعظم الجامعات الاقليمية على المستوى الافريقى والعربى ولها شهرتها ومكانتها بين جامعات العالم وهذا الدرويش خريج اعظم مؤسسة تعليمية عالمية هى الخلوة ومدير اكبر دولة دينيا وعلميا واجتماعيا هى المسيد ومعالج نفسانى لمن يرتاحون فى مثل تلك المدينة وهو استاذ ولو لا ان له مكانة لماذا يخافونه ويحاولون اغتياله اكثر من مرة هذه كلمة حق فى حق الرجل اما تجمعهم لا دعوة لى به فقد ينجح وقد ينفض كبقية التجمعات ورائى فيه كراى الممغوص من الكيزان


#1133672 United Kingdom [خالد حسن]
10-24-2014 09:14 AM
اكيد الحزب الشيوعي عنده مسبباته لعدم المشاركه
ننتظر بيان االحزب الذي عودنا علي العلميه في ادارة تحركاته ليتبين لنا ماهية هذا الميثاق وهل يعتمد عليه ام انه خواء
فنظرة ورآي الحزب الشيوعي فيه استجلاء للامر


#1133662 Uganda [رش كش نش]
10-24-2014 08:57 AM
طيبة برس


يجب الفصل بين القداسة والسياسة

ازرق طيبة رجل ديت محترم لكن ان يتدخل في السياسة غير مقبول
وبنفس القدر مرفوض تدخل الختمية والانصار وعبد الحي يوسف وغيرهم


ردود على رش كش نش
Saudi Arabia [سوركتي حميد] 10-24-2014 11:52 PM
ازرق طيبة ليس بقديس ، هو مواطن سوداني ليهو رأي فيما يحدث حوله وفي وطنه .
وهو كذلك شخصية عامة .


#1133651 Israel [Kori Ackongue]
10-24-2014 08:31 AM
Unite under the diversity line, becuase the freedom fighters have ahd taken up arms to end those and these racial rulers from the face of the loving Sudanese to each other one day. And that to my understanding and reading will not stop till the dictator is convinced that his ruling time to steal the properties and the resources of the Sudan that he is no longer wanted whatever support and gripping the chance of controlling all the security and other life affairs in the name of the innocent Sudanese, whatever that power is backed by some suspected and kown external regional financial and regional military powers,still he will not continue for life to dominate and encourage destruction of the Sudanese fair live patterns. Any efforts that will maintain the struggle that the remote areas (Marginalized Regions) such efforts are welcome, only that real sincere and honest moves to sustain are the only way forward to re-build the trust among all the groups anti-to this king of everything bad on the shoulders of the Sudanese, killing as if he is the one who had created these people, just to fill his appetites and their lust of power and cover up for more stealing and ruling not more, because even Islam is quite far from their believe at all as reality witnessed ever since the cheating point was on 29th June - 1989 had started. Be sure that Al Bashir, the ICC wanted man number one is looking powerful because of your two parts hearts (LEG IN THE RULING MIND AND LEG OUT OF THE PALACE IN CASE OF NECESSITY). That is not the way to oppose any regime of dictatorship successfully to bring it down.


#1133648 Saudi Arabia [د .الزهجان]
10-24-2014 08:27 AM
كترتو المواثيق والوعود .. المطلوب هو تكوين حكومه ظل هذا مايربك الكيزان .

ويعجل برحيلهم .الكوادر المهاجرة اي مدير شركه او استشاري احسن من اعلى وزير

من الكيزان ..h


ردود على د .الزهجان
Australia [sudaniiy] 10-24-2014 12:58 PM
نعم حكومة ظل
حتى يفهم جميع السودانيين
من الذى يتقدم فى الحارة
العايزه بارده

Brunei Darussalam [سلامة] 10-24-2014 11:04 AM
كلامك عين العقل


كلام كتير ...ما فيش عمل حقيقي


#1133640 Sudan [د. هشام]
10-24-2014 08:12 AM
هو أزرق طيبة دا مرة مع الحكومة و مرة معارض؟؟..كمان جابت ليها دراويش؟!


ردود على د. هشام
Saudi Arabia [عاصم علي] 10-24-2014 11:47 PM
يا دكتور ..
وهل (يقّيم) الناس باشكالهم وبصورهم !!
(ان الله لا ينظر الى صوركم واموالكم ولكن ينظر الى قلوبكم واعمالكم) . حدث شريف .

Sudan [د. هشام] 10-24-2014 04:48 PM
يا [zain] إنت المزعلك شنو؟ درويش زيو؟ شنو يعني خريج جامعة الخرطوم ايام عزها؟ أوعى يكون خريج علوم سياسية!! يبقى ما استفاد من دراستو! عاين بالله لي صورتو الفوق دي!!القلم ما بيزيل بلم!!

[zain] 10-24-2014 11:23 AM
ازرق طيبة اتحادى ولم يك مع الحكومة وخريج جامعة الخرطوم ايام عزها يادرويش


#1133630 Saudi Arabia [اعوذ بالله من الشيطان الرجيم]
10-24-2014 08:00 AM
كمال عمر ده هسع ما جدعوا ليه لحمة في خشمو الكبير ده وقاعد انبح واهز ضنبو وقال هو ذاتو وشيخو مؤتمر وطني .. طيب انتو يا طيبين طيبة ياخ خلوا العباطة والسخف في اتنين في البلد دي بشكوا في توجهات الاصلاح الكيزانية ولا انتهازية الصادق المهدي وبنته المدللة..


#1133617 Iraq [العركي]
10-24-2014 07:40 AM
لله درك يا شيخ ازرق طيبة
ل تخييب ظن جدودك


#1133603 [عبدالعزيزمبارك محمد]
10-24-2014 07:06 AM
الكلام قالو الشعب السورى وضرب الشعب بيد من حديد ياجماعة الذي ياتي بالقوة يجب ان يقور بالقوة نحن نفكر ونتحد كيف نشترى السلاح والعتاد وكيف نجمع القوة التى ستحارب النظام الطاغى هذا لايستحق الحوار بالكلام بل بالسلاح حتى تكون حرية التعبير لكل ظالم هذا النظام فعل كل شئ للشعب السودانى دمره اقتصاديا واخلاقيا وثقافيا ودينيا دوليا ومحليا
ارجو من الوطنيين ان يبدأو بترتيب لتنظيم عسكري مسلح لطرد هاؤلا المجرمين والا كلنا سندفع الثمن غالى جدآ


#1133595 Saudi Arabia [ِِAbu S hihab]
10-24-2014 06:44 AM
لاخير فيهم جميعا بن عم الكلب بعشوم(ثعلب).


#1133590 Qatar [ابوبكرالرازي]
10-24-2014 06:14 AM
لماذا غاب الشيوعيون عن هذا التجمع ؟اليس هم الذين يرفعون دائما وحدة المعارضةلعل المانع خير يعني نسدها من هنا تتقد من هنا الي متي ايها الرفاق هذا الحول السياسي؟


#1133589 Saudi Arabia [الشوف في بلد العمي طشاش]
10-24-2014 06:13 AM
ااااااااااااااااااااه من ميثاق لي ميثاق انتو بتشتتو في افكار الناس كدا م قادرين نفهم دا شنو يعني اسي الجديد شنو في الميثاق دا غير الشيخ بتاع الطريقه دا يعني هو كان ممكن يجي يوقع علي اعلان باريس او اي حاجه من حجاتكم الكتيره دي والحزب الشيوعي اثبت وعيو م ممكن انتو احزاب سياسيه تنجرو وري اراي قواعد دينيه او طرق دا لكو كلام مجرب واثب فشلو في العمل السياسي (حزب الامه_الحزب الاتحادي من 1لي7) المهم دا كلام بيش بي راي انا في شخصي الضعيف بس الواحد كل مره بعلق امل في كل حاجه بتعمله النخبة السياسية المعارضه المدمنه للفشل واعادة تجربت الفشل تااااااااني
ي ناس الراكوبه شوفو لينا حل انشالله تعلنو الثورة انتو وتحدد تارخ وتعملو علي نشرو بقدر الامكان وتساب فيس صحف الاكترونية م انا البوريكم العمل التنظيمي بس بدينا نحس بي اليأس من الناس ديل الثورات بتاعت العرب ديل كلها م كان في تنظيم سياسي كلها عن طريق الفيس بوك ومواقع التواصل م محتاجين لي العبط بتاع ديل بلدنا دي 55% شباب ومحتاج لي توجية و تنظيم بس يعني الحل في الحاجتين ديل (تنظيم_توجية)الناس تعمل علي الحاجتين ديل وتكسب الزمن بدل الانتظار وكل مره يطلعو لينا بي نظريه جديده الناس ديل م عندهم غير التنظير مافي جديد عمرنا دا كلو بنشوفهم بعملو في عمايلهم دي
الحقـــــــــــــــــــــــــــــ الخلاص ـــــــــــــــــــــــــــــــونا


#1133584 United States [بت البلد]
10-24-2014 05:51 AM
ايد على ايد تجدع بعيد ... قدما قدما والى الأمام نشاطركم ونشد من أزركم


#1133581 United States [ابو فاطمة]
10-24-2014 05:18 AM
طيب ما دام الشعبي و ناس غازي و جبهة الشرق الموجودة في الحكومة كلهم موقعين حقوا تخلوا ناس البشير برضو يوقعوا و تم الناقصة


ردود على ابو فاطمة
[متأمل] 10-24-2014 11:34 AM
تعليق رائع لانو في الحقيقه مافي معارضه .. هههههه
على قول واحد صاحبنا المعارضه هي عباره عن حكومه زعلانه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.