الأخبار
أخبار السياسة الدولية
الجيش الليبي يعلن سيطرته على معسكر كبير للإسلاميين في بنغازي
الجيش الليبي يعلن سيطرته على معسكر كبير للإسلاميين في بنغازي
الجيش الليبي يعلن سيطرته على معسكر كبير للإسلاميين في بنغازي


10-25-2014 10:59 AM
(رويترز) - قال مسؤولون عسكريون يوم الجمعة إن الجيش الليبي وحلفاءه سيطروا على واحد من أكبر معسكرات القوى الإسلامية في مدينة بنغازي في شرق ليبيا.

وستمثل السيطرة على المعسكر وهو أول معسكر تقيمه المعارضة المسلحة التي ساعدت على الإطاحة بالقذافي في عام 2011 تقدما كبيرا آخر للجيش بعد السيطرة على المطار في بنغازي.

وليبيا مقسمة بين قبائل وفصائل سياسية متصارعة حيث تتنازع حكومتان على الشرعية منذ أن سيطرت جماعة مسلحة من مدينة مصراتة في غرب ليبيا على طرابلس في أغسطس آب الماضي مما أجبر عبد الله الثني رئيس الوزراء الذي يحظى باعتراف دولي على الانتقال إلى شرق البلاد.

وتخشى القوى الغربية وجيران ليبيا أن يدفع الصراع ليبيا وهي منتج رئيسي للنفط إلى حرب أهلية.

وبدأ الجيش والقوات المتألفة معه المدعومة بشباب هجوما ضد إسلاميين مثل جماعة أنصار الشريعة التي سيطرت على معسكر 17 فبراير ومناطق أخرى من مدينة بنغازي. ويقول مسعفون إن أكثر من 120 شخصا قتلوا.

وقال أحمد المسماري وهو متحدث باسم الأركان العامة إن الجيش يقوم الآن بتأمين المعسكر الذي كان الإسلاميون يسيطرون عليه. وقال إن قوات الجيش تقوم بتطهير المعسكر. وأكد محمد الحجازي المتحدث باسم اللواء المتقاعد خليفة حفتر المتحالف مع الجيش الأمر نفسه.

ولم يتمكن صحفي من رويترز من الوصول إلى المنطقة. وسمع دوي الرصاص في بعض المناطق في المدينة.

وطرد الجيش بالفعل الإسلاميين من منطقة قريبة من مطار المدينة كان يحاول السيطرة عليها منذ أسابيع. ووصلت وحدات جديدة للجيش هذا الأسبوع إلى بنغازي في تواجد نادر للقوات المؤيدة للحكومة في المدينة.

وكان الجيش أعلن سيطرته على المعسكر في الأسبوع الماضي. لكن الآن أظهر تسجيل مصور بث على مواقع التواصل الاجتماعي الجنود جالسين على دبابات يحرسون بوابة المعسكر ويحتفلون. وقال جندي لرويترز في مكالمة هاتفية إن الجيش يقوم بالبحث عن أي شراك مفخخة قبل دخول المعسكر






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 612


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة