الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل 33 جنديا على الأقل في هجومين بشمال سيناء وفرض الطوارئ
مقتل 33 جنديا على الأقل في هجومين بشمال سيناء وفرض الطوارئ


10-25-2014 10:25 AM

القاهرة/الإسماعيلية (رويترز) - قالت مصادر أمنية وطبية إن سيارة ملغومة انفجرت يوم الجمعة في نقطة أمنية بمحافظة شمال سيناء المصرية مما أسفر عن مقتل 30 جنديا على الأقل مما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان حالة الطوارىء في المحافظة لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر تجول ليلي خلال سريان حالة الطوارىء.

وقالت المصادر إنه بعد ساعات من الهجوم الذي أوقع أيضا 25 مصابا هاجم مسلحون نقطة أمنية ثانية قرب مدينة العريش عاصمة المحافظة مما أدى لمقتل ثلاثة جنود.

وأعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن مصر قررت غلق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بدءا من السبت لكنها لم تحدد الوقت الذي سيظل مغلقا خلاله.

وكان مجلس الدفاع الوطني عقد اجتماعا بعد الهجومين استمر نحو ثلاث ساعات وأعلن بعده عن فرض حالة الطواريء وحظر التجول في شمال سيناء.

وجاء في بيان عقب الاجتماع "أصدر الرئيس القرار التالي: تعلن حالة الطوارىء بالمنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة وغربا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح.

"يحظر التجول في المنطقة المحددة... طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة الخامسة مساء وحتى السابعة صباحا أو لحين إشعار آخر."

وأضاف البيان أن القوات المسلحة وهيئة الشرطة ستتولى "اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله.

"كما كلف رئيس الجمهورية رئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المدنيين داخل المنطقة المحددة. كما تقرر عقد جلسة طارئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة صباح غد السبت برئاسة رئيس الجمهورية لاتخاذ الإجراءات الميدانية العاجلة."



وقالت المصادر الأمنية إن ضباطا كبارا من قيادة الجيش الثاني الميداني من بين ضحايا الهجوم الأول.

وقالت مصادر أمنية في محافظة الشرقية بدلتا النيل إن مسلحين قتلوا أمين شرطة في قطاع الأمن الوطني المسؤول عن أمن الدولة بوزارة الداخلية في هجوم بمدينة ابو كبير.

وأعلن السيسي الحداد العام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام.

وقالت المصادر الطبية لرويترز إن أفراد الطواقم الطبية العاملة في مستشفيات بالمحافظة نقلوا إلى المستشفى العسكري بالعريش للمساعدة في علاج المصابين في انفجار السيارة الملغومة بالنقطة الأمنية في كرم القواديس. وذكرت وكالة أنباء الشرق ألأوسط أن طائرات هليكوبتر نقلت المصابين وجثث القتلى إلى القاهرة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن الانفجار استهدف قافلة من العربات المدرعة وأصاب اثنتين منها على الأقل في النقطة التي تقع بمنطقة الخروبة على مقربة من الحدود مع قطاع غزة.

وقالت المصادر إن الهجوم الثاني استهدف النقطة الأمنية في منطقة الطويلة على طريق مطار العريش.

وقتل متشددون مسلحون مئات من رجال الشرطة والجيش منذ أطاح الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين العام الماضي بعد مظاهرات حاشدة احتجاجا على حكمه.

وقالت السلطات إنها قتلت مئات الإسلاميين المتشددين في حملة مستمرة منذ نحو عامين على أماكن تمركزهم في شمال سيناء.

ووقعت معظم الهجمات على الجيش والشرطة في سيناء ووقعت الهجمات الأخرى في القاهرة ومدن أخرى في وادي ودلتا النيل.



والهجومان اللذان وقعا الجمعة من أخطر الهجمات منذ عزل مرسي.

وكان سبعة من قوات الجيش قتلوا يوم الأحد في انفجار عبوة ناسفة جنوب غربي العريش.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مجلس الدفاع الوطني قدم التحية لأرواح "شهداء مصر الأبرار الذين جادوا بأرواحهم دفاعا عن عزة ورفعة مصر وأمن شعبها."

وأضافت الوكالة أن المجلس "نعى شهداء القوات المسلحة الذين سقطوا اليوم ضحية أعمال إرهابية خسيسة استهدفت عدة كمائن ونقاط عسكرية في شمال سيناء ويؤكد لذويهم وللشعب المصري العظيم أنه سيثأر لدمائهم الغالية."

وبعد قليل من الهجوم الثاني ابلغ سكان في سيناء عن قطع خدمات الهاتف والإنترنت.

وقالت مصادر أمنية إن قطع الاتصالات تزامن مع بدء عملية عسكرية شرقي العريش ردا على الهجومين. وقصفت طائرات أباتشي مناطق جنوبي الشيخ زويد ورفح بالقرب من قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن القوات المسلحة تقوم بعملية واسعة تشمل طائرات هليكوبتر وقوات خاصة دون الكشفت عن مزيد من التفاصيل.

ويرأس السيسي مجلس الدفاع الوطني الذي أنشيء في فبراير شباط هذا العام لبحث وسائل تأمين البلاد.

ويضم المجلس رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب (بعد أن ينتخب المجلس خلال شهور) ووزير الدفاع والإنتاج الحربي وعددا من الوزراء ورئيس أركان حرب القوات المسلحة ورئيس المخابرات العامة وقادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.



وقالت المصادر الأمنية في محافظة الشرقية إن أمين الشرطة القتيل ويدعى علي أمين كان قد ألقى قبل سنوات القبض على قيادي إسلامي متشدد يدعى عادل حبارة خلال نشاط له في المحافظة وإن حبارة توعد بقتله.

وقبل أيام أحالت محكمة جنايات القاهرة أوراق حبارة وإسلاميين متشددين آخرين إلى المفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم لإدانتهم بهجمات ضد رجال الجيش والشرطة في سيناء وخارجها


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2752

التعليقات
#1134738 [Aola Taha]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2014 06:02 AM
المعلقين الاعزاء الموت ما شماته والحاصل في مصر سيكون في السودان عندما تقوم

انتفاضه والتي تنادون الشعب بها وليس ببعيد احداث سبتمبر وتاكدوا باننا سنكون

كالصومال وهل نحنوا ما صومال الان في دارفور وما يحدث لكل شخص معارض == وما الفرق

بينكم وبينهم في هذا السلوك ولماذا الان حلايب رغم انها منذ فتره ليست بالقصيره

وهم عايزين الشعب يشتم ويسب في مصر ويضمنوا جانب عدم مساندتهم عندما يكون هناك


انتفاضه او اي كانا الشعب الجسور سيفعلها اتركوا موضوع حلايب الان وركزوا في

الخلاص من هولاء الشرذمه وحكاية ما عايزين مساعده دا بيكون الضحك علي الدقون كل

الدول القامت عندها ما بسمى بالربيع العربي ما زالوا يعانون منهم ومن شرهم .

اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب قدم السبت تلقي الاحد . ربنا يصبر اسرهم

على شهدا التضجيه والفداء ولكم الشكر


#1134679 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2014 01:16 AM
يا ناس اتهاء عهد الحرب المباشر الحرب الان حرب استخبارات الحكومة السودانية والدول الصديقة العربية والافريقية تعمل على فتح جبهات عديدة علي اولاد الرقصات دعم الجماعة المعارضة في ش جزيرة سيناء تدمير البناء التحتية من خطوط نقل الكهرباء تهديد الامن الماء لمصر عن طريق دعم وتمويل سد النهضة وبناء السدود في السودان سد مروى وخزان الرصارصة وسد اعالي عطبر والستيت توصيل خطوط نقل المياء النيل لي شرق السودان والابيض الاحرب اليوم هي حرب استخخخخخخخخباررررررررر ة


#1134454 [مصرى 1]
5.00/5 (4 صوت)

10-25-2014 03:24 PM
حتى فىالموت والمصائب لا تتورعوا فى اظهار الشماتة بمصر والمصريين . يالا حقدكم الدفين الذى لن ينتهى الى الابد . الموضوع ليس حلايب او غيرها الموضوع هو كره اعمى بصركم وبصيرتكم جعلكم لا ترون فى المصريين الا ما تتمنوا انتم ان يكون فينا وهو كل ما هو سئ طبعا. ابدا لم اقرا فى تعليقاتم اى صفة حميدة تذكروها لنا وكل ما تذكروه هو سب وقذف وشتائم يتورع الانسان ان يذكرها وتنعتون انفسكم بالأصيل الطيب.
تكرهون مصر وتدعون عليها و كأنها اسرائيل
ا لهذا الحد انكم موجوعون ام انكم حاقدون كارهون ام انكم تشعرون بالدونيه والحقارة و اللاوزن وانعدام القيمة اذا ذكرت مصر ولهذا كان رد الفعل عندكم كما عرفنا من علم النفس وهو عملية الاسقاط اللاشعورى تجاه الغير الذى هو مصر والمصريين وذكرهم بهذه الاوصاف اولاد الراقصات والطبالين الايوجد فىالدول الاخرى راقصات وطبالين وخمورجيه ودعاره وكل انواع الموبقات. الا يوجد لديكم هذه الاشياء .الا يوجد فى كل بيت حمام ام ان عيونكم وأنوفكم قذرة لا ترى الا القذاره التى تتمنوها نتيجة لكرهكم واحساسكم بالدونية والوضاعة
لماذا لم تذكروا دور مصر فى نشر الاسلام فى افريقيا مثلا


ردود على مصرى 1
Saudi Arabia [khalid] 10-25-2014 10:37 PM
وكان البادي اظلم


#1134452 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 03:23 PM
اللهم اضرب اعدائي ببعضهم


#1134406 [مصرى]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 01:46 PM
ء


#1134367 [صلاح حافظ]
5.00/5 (3 صوت)

10-25-2014 12:46 PM
الى زول اصيل وال ما باين عليه اصيل ولا يمت الى الاصالة بصلة.انت ذكرت ان مصر دولة ضعيفة ومهزوزة فى عهد السيسى كما تقول فلماذا لانستغل الظروف ونجيش الجيوش وننقض عليهم مرة واحدة ونفتك بهم ونحرر حلايب من قبضتهم .ام هو الجبن والخوف كالعادة ضع حذاء قديم فى فمك يازول ولا تتحدث فى هكذا امور والا سقطت الخرطوم فى اقل من ساعتين حرب .هل فهمت ولا لسه يا غبى


ردود على صلاح حافظ
[ابومروان] 10-25-2014 02:34 PM
الحرب حاتكون بين الجيش السوداني المدعوم من الجهاديين واعداء مصر وعلى راسهم اسرائيل والخصم السد العالي ياب رائحة فم كريهة

Saudi Arabia [SESE] 10-25-2014 01:55 PM
الخرطوم بعيدة عن الحدود المصرية والارض تحارب مع اهلها والتاريخ القريب قد برهن على هذه الحقيقة وقد كانت معركة شيكان خير شاهد على كلامي هذا واي محاولة اخرى تستهدف الخرطوم ستنتهي بنفس ما انتهت اليه شيكان....

فهمت كلامي هذا يا صلاح حافظ فأنا لا اصفك بالغباء ولكن اصفك بالتحامل والصلف والغرور وهي نفس صفات الشلالي باشا وأسأل من هو الشلالي باشا وأين هو الآن......


#1134320 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 11:46 AM
اللهم أشغل مصر بنفسها حتى تبتعد عن السودان الضعيف في ظل حكم الكيزان الجبناء.


ردود على عجيب
Egypt [ياسر] 10-26-2014 03:52 PM
ربنا يشفيك يا حاقد


#1134318 [مجروس ق ش م]
1.00/5 (1 صوت)

10-25-2014 11:42 AM
الهم اجعل كيدهم في نحرهم الهم يارب اشغلهم ببعضهم عن السودان .الهم يارب دمر أبناء الراقصات والطبالين آمين يارحم الراحمين


#1134316 [SESE]
5.00/5 (4 صوت)

10-25-2014 11:40 AM
جزيرة سيناء كانت ستقوم عليها دويلة الاخوان بعد تقسيم مصر الى دولة صعيد ودولة اقباط ودولة مسلمين وقد بدأ الجماعة في تكديس السلاح والتعاون مع حماس شريكهم في المؤامرة وفعلا كدسوا اسلحة لم تكن موجودة حتى مع الجيش المصري منها صواريخ ومتفجرات واسحلة خفيفة بكميات هائلة وبعد استلام السيسي للسطة وجه الجيش بتنظيف سيناء من الارهابيين والسلاح وتجار المخدرات وتجار الاعضاء البشرية وقد وجد الجيش المصري هناك ما لا يخطر على بال من اسلحة وما كان مخبأ منها بصورة جيده يستخدمه الارهابيون لمهاجمة الجيش المصري اليوم كما هو واضح في هذا الخبر......


ردود على SESE
Saudi Arabia [الرمدان كر] 10-25-2014 01:30 PM
انت من اي قبيلة

من الابالسة ام التابعين لهم


#1134286 [زول اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 11:01 AM
دولة ما قادرة على حماية عاصمتها ومدنها كيف تحتل حلايب السودانية دولة ضعيفة مهزوزة مصر في اضعف عهدها في عهد السيسي


ردود على زول اصيل
Saudi Arabia [فراخ] 10-26-2014 02:02 AM
(شوداني عاقل)..انت فرعوني غبي ..عندك جنون العظمه..ربنا ازيدك مرض علي مرض
ما تخلي الناس تضحك عليك بتعليقاتك المهببه دي

United Arab Emirates [سودانى لكن عاقل] 10-25-2014 12:38 PM
والله انت ما فاهم اى شئ الجيش مصرى والمتشددون مصريون يعنى مصريين فى بعض اما بالنسبة لحلايب فهذا شئ مختلف لان العدو سيكون خارجى ومعروف والعدو هنا واضح وهو ضعيف اضعف من جناح بعوضة والا لماذا نحن جبناء ونتكلم اكثر مما نفعل هل تجرات وحملت عصاك وذهبت الى حلايب واحد منعك فجرب ولاتتكلم كثيرا اذهب وارنا رجولتك وحينما ستموت هناك سوف نذكر ان المسمى زول اصيل تجرا وذهب ليحرر حلايب وقتل هناك واكله الطير

Saudi Arabia [SESE] 10-25-2014 11:48 AM
بالاول يجب ان تلوم نظام الانقاذ الذي اعطى مصر كل المبررات لاحتلال حلايب بالعملية الاجرامية التي دبروها لاغتيال حسني مبارك في اديس فالمسئول الاول لاحتلال حلايب هو نظام الانقاذ وما قامت به مصر ما هو إلا رد فعل لفعل قبيح استهدف رئيسها وهذا ليس دفاعا عن مصر ولكن مصر يحق لها تأديب من تجرأ محاولة على اغتيال رئيسها خارج ارضها ولو كانت هناك دولة تجرأت على اغتيال البشير بكل ما عليه لكان للسودان رد فعل مماثل اذا كانت للسودان حيلة لرد الفعل....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة