في


الأخبار
أخبار السودان
نظام (إغاظة).. أو.. ظاهرة محمد الحسن الأمين..!
نظام (إغاظة).. أو.. ظاهرة محمد الحسن الأمين..!
نظام (إغاظة).. أو.. ظاهرة محمد الحسن الأمين..!


10-25-2014 01:56 PM
عثمان شبونة

خروج:
* سنعاني طويلاً من خيبة التفكير (السمكي)... التفكير الذي يتجاوز أطر الواقع لزيادة مفعول الغربة التي تلفّهم؛ وتتلِف ما تبقى من (براعم)..!
النص:
* محمد الحسن الأمين؛ لا أعرف صفته إن كان ناطقاً باسم الحزب الذي يتبع له أم يشغل وظيفة أخرى؛ فالمعرفة أحياناً "منقصة" كعدمها..! لكن المؤكد من تصريحاته أنه فرحٌ في مكانه بين دوائر السلطة (المدفوقة!) فهو لسان حي لمكنونها.. يعبّر بالضبط والتمام عن (حشاها).. وخير معين لها في لحظات التخمة والتبطُّر التي تعانيها؛ وميقات الارتباك الممتد عبر زمانها.. فهي ــ أي السلطة ــ مثل (لقيطة) تعاني عقد الوجود..! وستظل سلطة من لا ميزة لهم سوى الخبط و(الحيرة) المتممة بهذا (العك) الأسطوري..! وكذاب من ظن أن في التاريخ الغابر أو الحاضر مثيل لهذا النموذج السوداني (الفريد!) بهؤلاء (الساسة!) إن صح القول بأنهم كذلك..!
*من بين الأقاويل الرخوة التي تدل على الباطن و(المكان!) ما اطلقه محمد الحسن الأمين؛ وهو يصدُق حتى النزف الأخير بقوله الذي حملته الأخبار؛ ونحوِّله من الركاكة الرسمية إلى الفصيح: (متفقون على الرئيس والذي بعده؛ والذي يليهما لكي نغيط الذين يريدون لنا الخلاف)..! وبادئة القول أن الخلاف في المؤتمر الوطني (أصل) فالحزب صنيعة (خلافية) وليست هذه قضية ذات ثقل مقارنة مع الأفعال (الطائحة!) والجائحة!.. إنما التقييم الكلي للحزب السياسي يمكن قراءته (مخزولاً) في (تفكير محمد الحسن الأمين)؛ إذ يفيد باطنه بأن السياسة لديه هي (الإغاظة!) وكأنها ضرب من الزرع أو الصناعة.. أو كأنها البطاقة التي ستجعلهم مخلدين رغم أن (رسول التغيير!) يأتي في غمضة وهم غافلون..!
* نعم.. الإغاظة بديلاً للتنمية.. وبديلاً لصنع وطن صحيح..! فابشروا بطول ظلام مع سلطة (الإغاظة) التي تنتظر موعد (الرمي) في صناديقها..! الإغاظة هي (مشروعهم) المستقبلي مثلما كان بالأمس واليوم.. إنها الاستراتيجية المفضلة.. ومن ليس لديه برنامج لرفعة الحياة استسهل الإغاظة وهي أيضاً (إنجاز..!!)..!
أعوذ بالله
ــــــــــــــ
الأخبار
aswatsh@hotmail.com




تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 7931

التعليقات
#1135462 [الحلة الجديده]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2014 06:20 AM
ياتجاني مصطفي انت والله بالك طويل خلاص داير تنتظر لحدي يوم القيامه22


#1135180 [احمد ابو القاسم]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2014 03:44 PM
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى

يااستاذ شبونه

العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى

فليكن حديثنا فقط عن العصيان المدنى ... الناس لى هسع ماعارفين العصيان المدنى دا شنو وبيعملوهو كيف
وماهي النتائج الممكن تحقيقا من العصيان المدني !!!!!!!!

اه لو علمتم كيف يخاف اللوايطه في المؤتمر الواطى من العصيان المدنى يبولون في سراويلم بمجرد ذكر
العصيان المدنى . !!!!!!!

العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى
العصيان المدنى


#1135155 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2014 02:57 PM
* محمد (والإسم سالم!) الحسن الأمين, "غلام" قديم, اكل عليه الدهر و شرب. و اصبح من الصعب عليه التخلى عن مثل هذه "المفردات ", و لا يمكنه تناسى لغه "الغلمان" إياها!!!.
* هل نسيتم حكايته مع ناس الامن اثناء اعتقاله بعد انشقاقه مع الترابى!! ثم ظهوره لاحقا بشكل "مكسور" و هو يقدم إعتذاره عن سلوكه علنا للابالسه المجرمين من خلال التلفزيون!!؟
* على الاخ شبونه ألآ يعبأ بما يقوله "الغلمان القدامى!", لأنهم دائما "كذلك: رخاص و منكسرون و خائبون و متهافتون.


#1134972 [الغياظة]
1.00/5 (1 صوت)

10-26-2014 11:05 AM
وثبتهم بارت بورة شينة
اتغاظو وقالو نبدلها ونسميها غيظة بس دي كل الحكاية
انت ياشبونة ماسمعت المثل البقول كل وعاء بمافيه ينضح


#1134935 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2014 10:39 AM
يا استاذ شبونة ناس الحركة الاسلاموية اتضح بعد بعد انقلابهم على الديمقراطية انهم اقزام وليسوا برجال دولة يستحقوا ان يحكموا او يحافظوا على وطن متعدد الاثنيات والثقافات كالسودان ما تشوف السودان كان كيف ارضا وشعبا قبل 30 يونيو 1989 والآن ؟؟؟؟؟


ردود على مدحت عروة
United States [ذات المأكمــة] 10-26-2014 12:19 PM
كلامك غير صحيح على الاطلاق..!!
كيف تقول اكائنات ديل ( أقزام).. الاقزام ديل من سلالات الانسان يا استاذ.
صحح معلوماتك ودقق في الكتابة
ديل (جزم)


#1134925 [اصغر البيت]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2014 10:32 AM
مصطلحات مفخخة ساكت يا شبونه تريد ان تكتب بطريقه قويه تجنب المصطلحات التي لا تجيد استخدامها ونوصيك بمزيد من الاطلاع


ردود على اصغر البيت
Sudan [Rebel] 10-26-2014 02:22 PM
* "اصغر الجهلاء!"..مش ادق و احلا!!. او "احط انواع المؤتمرجيه الأرزقيه اللصوص"..اليس هو التعبير الأنسب وصفا لحالتك.
* ذلك لأنه من المعروف لدى غالبية القراء و الكتاب و الأدباء و المحللين السياسيين (و ليس "المحللين" للفساد و اللصوصيه), من المعروف لديهم ان شبونه كاتب رائع, و رجل ضليع فى اللغه العربيه و اديب من الطراز الاول.
* لذلك, فهو "يغيظك" حقيقة, و يقيظ كل اللصوص و الأرزقيه و المتاجرين بالدين..
* لكنكم لا تدركون قدر انفسكم البغيضه... و لا مدى الكراهية الشديده التى يكنها لكم الشعب السودانى...إنكم ابالسه و مجرمون, و اشهد الله على ذلك.


#1134918 [سودانية]
4.88/5 (4 صوت)

10-26-2014 10:27 AM
نفس ماورد في خاطري وانا استمع لخطاب بشه في مؤتمره اضحكتني مفردة الاغاظة هذه وذكرتني حركات الضرات وبشه يقول نحن نغيظ من يريدون (لنا) وليس من يريدون (للوطن ) الفرقة فالوطن والمواطن اخر همهم
فلنضحك او نبكي فبرنامج الحزب الحاكم هو الاغاظة فليذهب السذج لنصاديق الاختراع ليختارو من سيطعمهم الاغاظة ويلبسهم الاغاظة ويسكنهم الاغاظة ويجعلهم في مصاف الدول المتقدمة بالاغاظة .....الاغاظة هذه التي يجهرون بها دونما وعي تجعل حزبهم يعترف بخواء مضمونه وسطحية طرحة وتخبطه وانه حزب من هلام والهلام يترهل ويذوب عند اقل ارتفاع للحرارة فدعهم يذوبون ويذوبون حتي يختفون وهم (لايشعرون)


#1134914 [سيف الله عمر فرح]
4.88/5 (4 صوت)

10-26-2014 10:24 AM
يا شبونة ، كلام محمد حسن الأمين لإغاظة المعارضين ما جديد على أهل الانقاذ.
فقد قال مثله رئيس الجمهورية يوم افتتاح وتدشين مصنع طائرات الصافات بكررى عام 2007م . قال الرئيس عمر البشير بعد ان شكر الله وحمده حمدآ كثيرآ ،
انهم يقدمون هذا العمل للمعارضين عشان نمغصهم! ، ونقطع ليهم مرارتهم !! .
صدقنى ، بيفتكروك وأمثالك يا شبونة تتمغصون وتتقطع مرارتكم لما تكون فى تنمية فى السودان ! ، يعنى انتم حساد وكمان خونة ! ، وهم المجاهدون فى سبيل الله وفى سبيل الوطن . أما أنت وانا واشباهنا فهم الخونة الفجرة !! . هكذا دين الكيزان لا يفقهون حكمة ( لا سعادة فى شقاء الآخرين ) .. رأينا حتى الذين يقومون بواجب تعذيب المعتقلين فى سجونهم ، بيفتكروا عملهم ده إرضاءآ لله سبحانه وتعالى . هؤلاء الساديون يستمتعون بعذاب الآخرين ، ( ده كلو منك يا الشيخ الترابى ) .

ارجع للخال قوقل بأمارة ( تدشين طائرات الصافات ) عشان تشوف التكبير والتهليل وبعده رقص وغناء استحسانآ لكلام الرئيس .
لو كان فى مقدور اهل الانقاذ تحرير شهادات وصكوك غفران لابرازها يوم القيامة ، لمنحوك يا شبونة ومعك مولانا سيف الدولة حمدناالله وآخرون ! ، شهادات تدخلكم نار جهنم خالدين فيها ابدآ !! ، وهم يكبرون ويهللون بانجازهم ليغيظوا أناسآ مسلمين بالفطرة ! .
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ! .


ردود على سيف الله عمر فرح
Saudi Arabia [ali] 10-26-2014 09:58 PM
غير مستغرب عليهم هذا الاسلوب الرخيص ولقد ورثوه أب عن جد و يا ما فى الجراب يا حاوى ؟
البداية كانت بالانادىء والدلوكه و الشتم و تقديم الاغانى لرواد الانادىء مقابل صفيحه توضع فى الوسط و يتجرعها الفرقه و البطون خاوية و تستمر الجلسه منذ السابعه صباحا و حتى الساعه الخامسه و تحضر الشرطه و تخرج الجميع من داخلالانديه و يحملوا معهم المؤن و يجلسوا فى ميدان مستشفى أحمد قاسم حاليا قبل ان تنقل الى نهاية كوبر و تستمر السهرة و هكذا دواليك ؟
فى بداية كل شهر يستلم الرواد الرواتب من النقل الميكانيكى او الوابورات او المخاذن و المهمات و بعض المصانع فى الصناعيه و هذا يوم مشهود و ينتظره الطمباره بفارق الصبر لان فيه يقدم لحم الرأس الباسم و الجقاجق و احيانا كمونيه ؟
ويكونو سعداء و بطونهم شبعانه لدرجة التخمه عندما تكون هناك مناسبه زواج او ختان او سيرة عريس من كوبر او بحرى ؟
اليوم تبدل حالهم و هذا جيل مثقف و منعم و بقى فيها شيه و لحوم مشفيه و سنكيت و طرب على مستوى و اغانى حديثه و ما فارقه معاهم بشىء لانه كل التكاليف من حسابنا رغم انفنا و غصبا عننا ؟
هذا الفاشل طالب الزراعه بمعهد شمبات الزراعى وقضى عامه الاول فيه و هاجر الى مصر التحق بكلية الطب لان جيرانهم عيالهم بدرسوا فى جامعة الخرطوم و شقيقه الاصغر التحق بكلية الطب جامعة الخرطوم ومقيم فى بريطانيا (ايرلندا)
لذى هم فيه لا بالعلم و لا بالوظيفه و لا من ورث اجدادهم بل من مال الشعب الغلبان الذى سطو عليه و على خيرات هذا البلد و وجدوا ضالتهم فيه و حرمانهم من العيشه البسيطه و سترة الحال و يحملون الحقد على البشرية جمعاء و هذا هو العقاب الذى نستحقه و يمارسونه عيانا بيانا و بحماية القشير الذى منحهم حصاه و حراسه امام كل منزل مدججه بالسلاح و لا يسمح لك بالتصوير او الاقتراب و يا سبحان الله مبدل الحال من حال الى حال ونسوا انفسهم و توهمو انهم من اثرياء السودان منذ نعومة اظفارهم و لكن التاريخ شاهدا عليهم و من عاصروهم موجودون و الحمد لله و الذاكرة معمره و خصبه تحفظ و لا تخطىء ابدا و شريط الذكريات نعيده و نتذكر ايام الجدول حمامكم المفضل و بيتكم الذى جمعكم و كيف تقضون يومكم خنق اناء النهار حتى تغرب الشمس وو تخرجوا اضوا العصريه الى الشارع و ترصوا العناقريب فى الضل و تجلسوا عليها و لا تقضوا العصريه فى مشاهدة التمارين او تجلبوا الموية من القراش علشان الزير فاضى و تعبو برميل للغسيل و دا برنامج و كل واحد فيكم ليه مهام و العشأ معروف طبعا من القهوة فول و عيش و دا فى اول الشهر و بعد دااك ترجع حليمه لى عادته القديمه عيش و روب او عيش و لبن قليل الدسم من المعمل ؟
المنك اخجل و اكون اكثر الناس تواضعا و بشوش و نضيف وطاهر السيره و السريره و حقانى و لا يقبل الحرام لانه عاش محروما من كل شىء كيف لكم أن تحرموا شعبا باكمله من حقوقه و تجويعه و اهانته و اذلاله و وصفهم باوصاف لا تليق بنا ولا تشبهنا و لا فينا ولكن جوع بعد شبع يا ال فرعون السودان .

[ســــارى اللـــيــــل]

Sudan [nagatabuzaid] 10-26-2014 06:12 PM
( علشان نمغصهم ونقطع ليهم مرارتهم ) بالله عليك رئيس الخنا قال كدى ؟؟

دى فاتت على انا اصلا ما بسمع اى خطب رئاسية طيب الجداد ليه حق ونحن ما لينا حق نزعل منه المغص الكلوى اليهرى كلاهم


#1134812 [جركان فاضى]
3.97/5 (7 صوت)

10-26-2014 08:36 AM
بصوته الانثوى الذى لايخلو من غنج...يدخل محمد الحسن الامين الكثير من تعابير النساء فى كلامه...فهل سمعتم يوما سياسيا ينادى بمواقف كالاغاظة او الوجاعة( من يوجع)؟...هذا كلامه فى فى المناسبات الرسمية...اما كلامه العادى فما ادرى كيف يكون


ردود على جركان فاضى
[البت الحديقة] 10-26-2014 03:56 PM
ياجركان فاضي ماتقشها فينا ...احنا زمان خلينا المفردات دي
المفردات دي كانت زمن حبوبتي وحبوبتك
هسي احنا مفرداتنا ..اعملي ليها دليت ...اعملي ليها لايك...اعملي ليها بلوك ....احظري مكالماتها ...اعملي ليها بووظ ...علقي مكالماتها ....اديها خارج نطاق الخدمة ...شختي ليها


#1134808 [المشتهي الكمونية]
4.50/5 (5 صوت)

10-26-2014 08:33 AM
يا أستاذ شبونة ما تزعل نفسك ، إنت ما عارف أم الحسن الأمين دي مشهورة بالإغاظة، المره دي مما كانت عضو في برلمان الديموقراطية الأخيرة ما كان عندها شغلة غير تغيظ النواب وكانوا مسمنها نقطة نظام ، وبعدين يا أستاذ إنت عارف صنف الحريم من النوع إياه كلما أرادت إغاظ أحد مطت شفتيها وهزت رأسها ووسطها ونطقت بأي عبارة ساقطة


#1134807 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2014 08:28 AM
هذا الرجل المدعو محمد الحسن الأمين مجرد حرباء تتلون بلون المكان والزمان وجوده كالعدم لا أدري من أين جاء هؤلاء؟؟ انهم يبحثون عن المناصب والمصالح الذاتية ولا يرون في هذا الوطن الكبير العملاق إلا الاماكن التي يضعون فيها كراسيهم التي يجلسون عليها ..
هذا الرجل المدعو محمد الحسن الأمين باع شيخه وولي نعمته عندما أصبح شيخه خارج السلطة هايما على قارعة الطريق لانه لا يستطيع أن يكون معارضا لأن المعارضة تعني المحاربة في الرزق إنه إنتهازي بدرجة ممتاز..


ردود على زول وطني غيور
Sudan [hamid] 10-26-2014 11:26 AM
يا زول يا وطني يا غيور يقول ليك محمد الحسن الأمين تقول هذا الرجل المدعو بقصد محمد الحسن نقطة نظام محمد الحسن يا أخي


#1134800 [حسكنيت]
4.97/5 (6 صوت)

10-26-2014 08:14 AM
تلقاه لما قال الكلام دا كان بطقطق فى اللبان وخاتى قبضة اليد اليمين على راحة اليد الشمال وشغال فيها دوران ( كيتاَ عليكم ...كية وكية .....وكيييييية)
وقال محامى


ردود على حسكنيت
Sudan [nagatabuzaid] 10-26-2014 06:16 PM
مالو فى المحكمة ممكن يسوى الكية وحسب القاضى يا كسب يا خسر او كسب القضية


#1134777 [ود الركابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2014 07:43 AM
ياناس الراكوبة . صورة الزول ده قديمة نكتوها من وين . في واحده بعد التعديل و.. الفرمته ..


#1134759 [ود الخضر]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2014 07:10 AM
المصيبة انكم شغالين فى الفارغة والمليانة وتعرضوا فى دلوكة براكم - الجماعة ديل والله ما شغالين بينا - بفكوا ليكم واحد زى محمد الحسن دا بلعب بيكم والله قضايانا كبيرة جدا والعملوا الجماعة ديل كتير وشين - ويا عثمان شبونة - دا موضوع فارغ وما تتلفت ليه - شوفوا الرؤوس الكبيرة بتعمل فى شنو - ناس محمد الحسن الامين لعيبة ليق -


#1134628 [تجاني مصطفي]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2014 09:42 PM
خليهم يغيظوا زي ماعايزين ياشبونة لكن ان شغاء الله حنغيظم يوم القيامة


ردود على تجاني مصطفي
[سوداني] 10-26-2014 06:05 PM
ياسر الصافي كااااااااااااااك

Sudan [ياسر الصافى] 10-26-2014 04:06 PM
ذهبت مع صديق مصرى قبل سنوات طويلة فى القاهرة لزيارة الاهرامات , فقال لى ان هذه الاهرامات عمرها 7000 سنة ولازال هؤلا الناس راقدين فى قبورهم منتظرين القبامة , يعنى عايز ترقد 7000 سنة عشان تقوم بعدها وتغيظ الكيزان ؟؟ ياخى هذه خزعبلات وخرافات ..

[سوداني] 10-26-2014 10:55 AM
كأاااااااااااك
القيامة دي هنا في الدنيا مش قلتو احزاب ملحدة ..اها خلاص انتظرو قيامتكم دي هنا في الدنيا مابنعرف حاجة اسمها اخرة


#1134594 [زول وطني غيور]
5.00/5 (3 صوت)

10-25-2014 08:31 PM
هذا الرجل المدعو محمد الحسن الأمين مجرد حرباء تتلون بلون المكان والزمان وجوده كالعدم لا أدري من أين جاء هؤلاء؟؟ انهم يبحثون عن المناصب والمصالح الذاتية ولا يرون في هذا الوطن الكبير العملاق إلا الامكان التي يضعون فيها كراسيهم التي يجلسون عليها ..
هذا الرجل المدعو محمد الحسن الأمين باع شيخه وولي نعمته عندما أصبح شيخه خارج السلطة هايما على قارعة الطريق لانه لا يستطيع أن يكون معارضا لأن المعارضة تعني المحاربة في الرزق إنه إنتهازي بدرجة ممتاز..


ردود على زول وطني غيور
United States [عزالدين] 10-26-2014 12:25 PM
لا أزال أذكر طلة هذا الأرزقي
من تلفزيون السودان وهو ذليل كسير
يعتذر ويعلن توبته من الشعبي ليعود للمؤتمر البطني
بعد أن عضه الجوع
تماماً مثل ذلة وانكسار مصطفي اسماعيل
في تلفزيون الكويت وهو يعتذر عن وقوفهم مع صدام
كلا الحديثين اذيع مرات ومرات في اليوم الواحد
ثلة حقيرة أجيرة كسيرة ذليلة
انتظر عوووود القذافي
مع اخوانك يا أم الحسن

Saudi Arabia [الحق الضائع الماخدنوا العصابة الكيزانية] 10-26-2014 09:17 AM
كلامك صحيح يا زول غيور هذا الرجل يسكن المنشيه جوار السفارة الصينيه وعندما كان مع شيخة وصل لمرحلة الجوع واضطر لايجار بيتة فى المنشية وكان لابد ان يعود للمؤتمر الوطنى على حساب مبادئة اذا كان له مبدأ ولا اظن ذلك
أعوذ بالله

Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان] 10-26-2014 04:36 AM
يا [زول وطني غيور] ، انت الغلطان ! مين قال لك ان هذا العلج رجل؟.هم يتم تجديدهم بعد ....... بشهود اربعه و في هذا الزمن بالتصوير صوت وصوره.


#1134587 [Hisho]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2014 08:17 PM
ان السياسة بمفهومها المعروف المتعارف عليه ليس لاهل الانقاذ فيها كسب ولم يتعلموا من هذه التجربة الطويلة المريرة ان تكون رجل دولة وذلك ناتج من طبيعة التنظيم , التنظيم العقدى الذى تربوا فى داخله ولم تتاح لهم فرصة ان يتفاعلوا مع السياسة ولم يتعرفوا على ساس يسوس وحتى الادبيات التى كان يتداولونها هى ادبيات مرتبطة بهذا التنظيم وطبيعته , عدم القدرة والمعرفة على انتقاد الذات , تداول قصص الغيبيات والمعجزات , التعامل مع مسلمات وقواطع لا تقبل التحليل او النقد , فخلقت عقول مغلقة متحجرة عديمة الافق ليس لديها مواهب او مبادرات منكفئة على نفسها , وبما ان الذى كان يجمعهم هو تنظيم ذو طبيعة عفائدية يرى من الاخرين الذين هم خارج هذا التنظيم هو عدو وليس لديه هدف الا العمل ضد هذا التنظيم فلذلك تجد فى ثقافتهم العنف هو السبيل الاوحد لصد هذا العدو واتباع كل السبل حتى لو كانت تتناقض مع الاساس العقائدى لهم باعتبار ان هذا الاخر لا ينتمى اليهم وليس لديه الحصانة والامتياز الذى يتمتعون به باعتبارهم اتباع الحق والاخرين منكرين له ولذا يجب الاخذ منهم بلا رحمة .
ولكن لشغفهم بالسلطة ورغبتهم فى تنفيذ مشروعهم هذا سياسيأ تم اصباغ صفة حزب على التنظيم فى ظاهر الامر ولكن الهيكلية العقائدية هى التى تتحكم فى الظاهر الحزبى ( تجربة الاخوان فى مصر- فلقد زرع الاخوان عضوأ فى التنظيم فى قمة الدولة), المهم فى الامر ان العقلية لاعضاء الجبهة الاسلامية لم تخرج عن اطارها على الاطلاق فالاهتمام بالاستحواذ على كل منشط او مؤسسة او نقابة او هيئة حتى على مستوى الطلاب فى الثانويات كان ولايزال للاسف هو دابهم وباتباعهم لنفس اسلوب ان الاخرين هم اعداء فلا يجب مراعاة اى مسائل اخلاقية او دينية فى التعامل معهم فالغش والتزوير والعنف متاح بلا حدود مادام فى خدمة الحق المطلق الذى هم اهله , فلقد برع فى هذا الامر على عثمان محمد طه الذى كان له اهتمام كبير بسئلة استحواذ طلاب الجامعات على الاتحادات فلقد اغدغ عليهم اموال الدولة بلا حدود فركب رؤساء اتحادات الطلاب السيارات الفارهة وشيدوا الدور وصرفوا بلا حدود على الانتخابات اغراء وتزوير ونهب للمال العام , ودونك غندور الذى تولى امر النقابات فجعلوا نقابات العمال والمهنيين وكل نقابة جسم واحد واسندوا رئاسته لبروفسير الذى كتم اى صوت معارض للتنظيم , ان قانون النقابات هذا الذى استنته الجبهة الاسلامية لعمرى انه الفريد والاوحد فى العالم على مر التاريخ , لكن لا يهم مادام الامر يصب فى خانة هزيمة اعداء التنظيم الذين لا يجب اعتبار اى مسوغات انسانية او اخلاقية فى التعامل معهم ومهما كانت النتائج تاثيرها على الدولة او المؤسسة فالهدف هدف سامى والهى .
وهاهو محمدالحسن الامين لا يخرج عن السياق العام لتفكير الجبهة الاسلامية , فالهدف السامى عنده فى المقام الاول هو اغاظة الاعداء بغض النظر عما يصيب الدولة والناس حتى لو كان رئيس الدولة قد قضى 25 عام من الفشل , حتى لو كان هو السبب فى العزلة الاقتصادية والسياسية التى يعانى منها السودان وامتد تاثيرها على المواطن العادى فحولت الحياة الى جحيم , حتى لو كانت الملاحقة الدولية له تحد من ان يقوم بدوره كرئيس دولة .. المهم ان اعداء التنظيم لا ينالوا من هذا التنظيم الالهى الذى يحميه ويرعاه الله ..
ان ازاحة هذا التنظيم الفاشى بقوة السلاح سيكلف الكثير من الارواح وربما ادخل البلاد فى دوامة اقتتال لن يتعافى منها على المدى المنظور, فهؤلا قد اعدوا العدة لهذا الاحتمال ولن يثنيهم سقوط الالاف من الابرياء حتى لو تفككت الدولة واصبحت حرب شوارع , ودونك انتفاضة سبتمبر ..


#1134569 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 07:31 PM
نعم انها اغاظة لكل الشعب السودانى , وعلى رأى المصريين ( ياعوازل فلفلوا)ونحن الحبة ما حتجينا .


#1134568 [أحمد]
2.50/5 (2 صوت)

10-25-2014 07:30 PM
الرجل قال متفقين علي المرشح الحالي والبعدو.. دي فيها شنو؟؟ الغايظك شنو والواجعك شنو بالضبط؟؟ ثم أنتو ما شغالين ليل نهار في إغاظة المؤتمر الوطني وشتمه ولعنه وهم صابرين عليكم صبر أيوب وجلدهم جلد تمساح تخين وبيستحملوا النقد.. إنت كلمة (إعوذ بالله) البتكتبها في نهاية كل مقال دي موجهة ضد المؤتمر الوطني والجماعة مستحملينها منك.. ياخي إنتو ما دايرين تستحملوهم شوية كمان مالكم؟ أقل كلمة بسيطة من مسؤول في المؤتمر الوطني بتوجعكم وتخليكم ثائرين وغاضبين وأنا أندهش وأحس أن جلدكم ده جلد دجاج بس... تخن جلدك وتمتع بشوية هدوء وموضوعية يا عثمان شبونة وما تخليك (حساس) لأنو كثرة الحساسية والثورة الذائدة دي بتجيب الضغط والسكري وأنت لسع شاب صغير.


ردود على أحمد
Sudan [سامى كوريا] 10-26-2014 12:06 PM
يااحمد انا متاكد انك ماكوز بس عاوز تثير النقاش لانه ماف كوز فاضى يجى يكتب فى الراكوبة -كلهم مهمومين بكنز الذهب والفضة والدولار واليورو --- بس فى شئ مهم هو الخلى شبونة يكتب وليس كلامك فكلمة اغاظة التى قالها نقطة نظام هى من اثارت شبونة وليس اتفاق الكيزان على مرشحهم فيتفقوا مايتفقوا ده موضوعهم ونحن كشغب سوددانى مقاطعين هذه الانتخابات الكرتونية وحتى لانناقشها فى مجالسنا فانتخابتهم اصلا معزولة من الشارع وكنت اتمنى من الاخ شبونة ان لايثير امر هذه الانتخابات المعزولة لكى لايعطيها اى زخم حتى لانفكر بان شبونة يمكن ان يلعب لصالح هذه الطقمة الكرتونية

[واحدة حساسة شديد] 10-26-2014 10:43 AM
انت حسي لو ماتغظت منو ماكنت كتبت كلامك ده
بعدين الحساسية الذايدة والاحساس الزايد بوجع الوطن هو البجيب الثورة والتلامة بجيب البهامة والبهامة بجيب الكبت والكبت بجيب السكري والضغط والجلطة والثورة جاية جاية ولو كره التلمين
عمرك شفت ليك ثورة عملوها ناس دمهم بارد سكوت وتلامة وتخين جلد ده ماعندنا ابددددا
بعدين الثوار مابجيهم سكري ولا ضغط وركبهم مابسيب وتتكوج ورجليهم من الخوف ماشايلاتنهم لامن يقعدوهم في كراسي وهم في حضرة النبي شوف الغلبو يثبت علي رجليه قدام النبي ده منو وللمساعدة اول حرف من اسمو بشه

United Arab Emirates [المشتهي الكمونية] 10-26-2014 08:36 AM
إنت أحمد ولا أم الحسن

Saudi Arabia [هجو يوسف عبدالله] 10-26-2014 08:31 AM
يا سيد أحمد نعم جلد ناس المؤتمر الوطني تخين . وهو جلد أهل النار كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها .صاح يا أهل النار . أعوذ بالله من اصحاب الجلود التخينة ومن نار جهنم

[عصمتووف] 10-25-2014 10:42 PM
انت ب تمزح ولا دمك دم قراد

Sudan [nagatabuzaid] 10-25-2014 10:12 PM
يا احمد براااااااااااااك قلت جلدكم تخين بستحملوا النقد دى تلامة

برااااااك قلت مستحملين ( اعوذ بالله ) انتوا مستحملنها يعنى مسببة لكم

اذى يعنى باعترافك انهم شواطين الاستعاذة بتحرقهم

المؤتمر الوطنى حزب حاكم بدل ما يكسب الناس نفرهم زكرهم زطمم بطنهم

وما بعرفوا يتكلموا بالله عليك كلام زولك ده برضيكم الريس مبسوط منوا ؟؟

شبونة رجل موضوعى فهمان

[الأنصاري العجوز] 10-25-2014 08:05 PM
والله كلامك ده هو البيجيب الضغط والسكري.
مالك ومال عثمان شبونة أنت يا إبن كوزان.
جلدكم التخين الفرحان بيهو ده هو أس المصائب كلها لأنكم ما حاسين بأوجاع الشعب.


#1134529 [تااااااني أم الحسن ؟ !!!]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 05:31 PM
ء


#1134522 [معاوية]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 05:23 PM
ء


#1134516 [الدربكين]
5.00/5 (3 صوت)

10-25-2014 05:06 PM
مجموعة الغياظين في الانقاذ/
1ـ محمد الحسن الامين
2ـ امين حسن عمر
3ـ مصطفى عثمان اسماعيل
4ـ نافع على نافع
5ـ كمال عبيد
6ـ حاج ماجد سوار


ردود على الدربكين
United States [ذات المــأكمــة] 10-25-2014 10:21 PM
يعني قلت ديل بس ياهم الغياظين
إشمعن يعني إبرلهام طرطور أو غردون على رأي ناس الراكوبة
واللمبي
وعصام البشير
واللوح داك بتاع هيئة كبار السفهاء الارهابيين
وإي جزمة رافع صباع ديل ما غايظينك..

Saudi Arabia [كبسول] 10-25-2014 09:53 PM
نسيت قطبي المهدي وربيع عبدالعاطي

Sudan [الكردفاني] 10-25-2014 09:22 PM
ليه تسيت ؤبيع عبد العاطي واللمبي

United States [ِِAbu S hihab] 10-25-2014 09:06 PM
1-غندور 2- الصوارمي 3- سموية 4- الود ياسر العربجي5 دفع الله بتاع التناسلية6-ربيع
عبدالعاطي.
طبعا مجموعتك class A .


#1134495 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 04:27 PM
والله يا عثمان شبونة كل يوم تكبر فى عيون هذا الشعب الغلبان وكأنك تقرأ مافى قلوبنا من غل لهؤلاء القوم فتكيل لهم من القول الذى يفش غلنا ويجعلهم يهتموا لما تكتب فيحسنوا من ألفاظهم ولكن للأسف جلودهم تخينة وما بحسوا أبدا وأمثال أم الحسن هذه غير مؤاخذه بما تقول.


#1134486 [راجى الفرج]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 04:15 PM
والله لو كنت من المؤتمر الوطنى (اعوزبالله)لسعيت بالليل والنهار لاشتريك وقطعا فعلوا ولكنهم لم يستطيعوا كما استطاعوا مع محمد الحسن الامين سابقا عندما كان فى الجامعة ليس له الا فى الحفلات والرقيص ولاحقا عندما بابع شيخه الترابى بعد اسبوع واحد من المفاصلة تسلم بطن امك يا ابنى ولله درك وأسأل الله ان يعيذنى واياك منهم


#1134465 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 03:40 PM
الكاتب: فالحزب صنيعة (خلافية)

وخلفياتهم مراحيض شذوذ دائم


ردود على أبوعلي
Sudan [ود أرو] 10-27-2014 11:52 AM
و حتي شلوخ كبيرهم نافع خلافية .. حتي يلاقي ربه مشلخ من خلاف .


#1134425 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2014 02:18 PM
المحير المكاتب والكراسي الفارهةالتي يجلس عليها عضو المؤتمر .... عضو ولبس الا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.97/10 (9 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة