مضادات التعرق تغذي سرطان الثدي


10-27-2014 08:45 AM
ثلث مواد التجميل والعناية بالجسم تحتوي على مواد كيمياوية تؤثر سلبا على النظام الهرموني في جسم المرأة.


ميدل ايست أونلاين

رائحة منعشة ومضرة أيضا

واشنطن - كشفت دراسة اميركية جديدة ان استخدام مضادات التعرق بعد حلاقة شعر الإبط يؤدي الى الاصابة بسرطان الثدي.

وقال رئيس فريق البحث، غايمي خيمينيز إن حلاقة شعر الإبط يؤدي لجروح صغيرة وتهيج في الجلد مما يزيد خطر وصول الألومنيوم للغدد الليمفاوية وبالتالي نسيج الثدي.

وصرح خيمينيز "التخلي عن استخدام الألومنيوم أمر صعب بالنسبة للشركات بسبب فاعليته، المشكلة أن هذا الأمر يؤثر على الكثير من السيدات ويؤدي الى الاصابة بالسرطان".

وكان البحث تم بمشاركة خمسة أطباء متطوعين حيث كان يهدف للكشف عن أكثر الأسباب التي قد تسبب سرطان الثدي.

وأبرز الباحث أن أغلب الشركات تضع على منتجاتها تحذيرات من استخدام المنتج على الجلد الملتهب أو المصاب بجروح، إلا أنها غالبا تكون بحروف صغيرة غير مرئية للجميع.

وتوصلت الدراسة الى ان ثلث المواد التي يستخدمها الإنسان في التجميل والعناية بالجسم مثل الصابون السائل ومعجون الحلاقة أو مستحضرات التجميل مثل أحمر الشفاه تحتوي على مواد كيمياوية قد تؤثر سلبا على النظام الهرموني في جسم المراة.

وحسب الدراسة فإن هذه المواد تنطوي على خطورة بشكل خاص على الحوامل والأطفال.

وقالت الخبيرة بالاتحاد سارة هويزر، إن بعض العناصر التي تدخل في تصنيع هذه المواد ربما تؤدي إلى خفض معدلات الخصوبة والانجاب وتبكير البلوغ وتتسبب في الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.

وحذر عدد من الخبراء المختصين من أن المنتوجات المصنوعة باستخدام تكنولوجيا النانو، ومنها مستحضرات التجميل وكريمات الوقاية من الشمس قد تكون مؤذية وضارة لأنها قد تحوي مواد سامة.

ويوصي الباحثون بضرورة المصادقة على منتجات تكنولوجيا النانو من قبل لجان سلامة علمية مستقلة قبل استخدامها في إنتاج مواد استهلاكية كمستحضرات التجميل كجزيئات مادة "ثاني أكسيد التيتانيوم" المستخدمة في تصنيع الواقيات الشمسية.

وفي الوقت الذي تخضع فيه العقاقير لقواعد منظمة ويجب أن تمر بتجارب تثبت فعاليتها وأمانها قبل بيعها فان القواعد المفروضة على مستحضرات التجميل قليلة للغاية حتى في المناطق الاكثر تقدما.

ودعا الخبراء المستهلكين الى أن يكونوا اكثر تشككا بشأن وعود شركات مستحضرات التجميل بتفتيح بشراتهم.

وناشدوا المستهلكين استخدام منتجات ذات علامات تجارية تنتج في دول تفرض قواعد صارمة على المعلومات التي تكتب على المنتجات وتتمتع بممارسات تصنيع جيدة والشراء من متاجر موثوقة.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2288

التعليقات
#1135910 [مسطول]
1.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 02:01 PM
اباط والا بلاط؟ اااااااااااااااه انا



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة