في



الأخبار
أخبار السودان
عفاف تاور: اعتقال النور أحمد النور (مشبوه)
عفاف تاور: اعتقال النور أحمد النور (مشبوه)
عفاف تاور: اعتقال النور أحمد النور (مشبوه)


10-27-2014 10:51 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أعلنت لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان رفضها القاطع لما وصفته "الاعتقالات المشبوهة" لمراسل الحياة اللندنية ومستشار صحيفة التغيير النور أحمد النور، الذي اقتيد مساء الخميس الماضي من أمام مقر الصحيفة بالخرطوم شرق الى جهة مجهولة، في الأثناء تنظم شبكة الصحفيين السودانيين وقفة احتجاجية ظهر اليوم "الاثنين" أمام مقر مجلس الصحافة والمطبوعات، تضامناً مع النور ومطالبة بإطلاق سراحه.
ووصفت رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان عفاف تاور اعتقال مراسل الحياة اللندنية ورئيس التحرير السابق لصحيفة الصحافة، بالردة والانتكاسة البائنة في قضية الحريات العامة ووجهت السلطات الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه النور في حال ثبت إدانته بدلاً عن اعتقاله واعتبرته "اعتقال مشبوه" و"سياسي"
وأعربت تاور في تصريحات صحفية أمس عن خيبة أملها تجاه ما يجري للصحفيين وقالت: كنت أتوقع أن تقود مخرجات مؤتمر الإعلام الى انفراج لا أن تزيد الأعباء على المجتمع الصحفي، وعجزت عن تحليل ما يحدث وأضافت: "ما قادرة أفهم إنو دا تراجع ولا شنو" ورأت أن ما يحدث انتكاسة بعد الانفراج اللافت للحريات الذي رآه العالم، حسب قولها.
وقالت تاور: نحن كلجنة نرفض الأمر بتاتاً، ونطالب بتقديم النور الى محاكمة حال ثبت جرمه ومعاقبته كأي مواطن لأنه ليس هناك أحد فوق القانون، وأضافت: الآن "ما معروف الجهة الاعتقلتو وما معروف وين" إلا أنها رهنت تحرك اللجنة في القضية بوصول شكوى رسمية من أسرة النور باعتبار أن المصدر الآن "كلام جرايد" وأكدت أن اللجنة حينها ستتخذ الإجراءات اللازمة.

الجريدة






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2762

التعليقات
#1136046 [الكاشف]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 07:23 PM
مساكين أهل جبال النوبة أكان راجين فيكم رجا, أنت خاتنك الكيزان صورة للهضربة واكلام الفارغ الذى لا يسمن ولا يغنى من جوع وتابيتا مشغولة فى هوايتها جمع الباروكات.


#1135967 [Sam]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 04:16 PM
فيفي دي من ما جات من جنيف جابت معاها النيو لوك-Newlook - بس كمان نصيحه ليك التوب الاسود انسيهو - نحن سود بطبعنا ليه مسودنها اكتر علينا - اتنصحك بالالوان الفاتحه وابتعدي من التياب الفيها الورود او الفراشات لو كان سعيك جاد في البحث عن العريس اللقطه والا لسه متمسكه بعريس من السنوط او تلودي او من الدلنج او ولو بعيد حتى من الليري ويا العريس بختك تاني قفه الملاح ب عربيه و سواق و مال فيفي شغلا شنو؟ رئيسه ارقى اللجان الاعلاميه وبتصارع في برلمان الارقوزات بان يطلع الاعلاميون و لو بنسبه 10% من حقوقهم واخيرا البركه في جنيف و الغيرت فيفي90 درجه


#1135857 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2014 02:12 PM
ما تنغشوا دي ما صحوة ضمير هذه (التاور) مثل هذه الأرزقية التي تهين أهلها لتبصم علي بحث مضروب الغرض منه أهانه أهلها النوبة مقابل وعود و مناصب بالصفوف الخلفية... مثل هذه ليست لها ضمير حتي تصحيه... كل هذا الضجيج الفارق سببه خروجها من مولد الكيزان بدون حمص فلو أنها ذكرت لماماٍ في المؤتمر العام لحزب الكيزان (مجرد ذكر) ثم نسيت... لما أخرجت من جوفها هذا الهواء (الأقرار) الدافئ.... ولما عزفت علي قيثارتنا سارقة أنفامنا الجميلة وتغنت : (نحن كلجنة نرفض الأمر بتاتاً...أن تقود مخرجات مؤتمر الإعلام الى انفراج لا أن تزيد الأعباء على المجتمع الصحفي.."اعتقال مشبوه" و"سياسي") صدقوني مجرد تلويح بمنحها مزية من أولياء نعمتها لما لفحتكم هذا الهواء الدافئ و لوجدتموها تثني و تؤمن عل صحة الإعتقال و لوجدتموها تاور التي تعرفون... الكيزان لا يؤمنون بالحريات هم ضدها... ومصداقاً لما أبنت ففي أحدي صفحات هذا الموقع تجدون زعيمهم نافع يكيل الإساءات و السباب للحريات ومعتنقيها من شعوب الأرض...


#1135810 [د..الزهجان]
3.00/5 (2 صوت)

10-27-2014 01:03 PM
الحاجه دي شاربه مريسه . ..اول ما تصحى بتنفي الكلام ده .

.انفراج وين يمه وريني شهر او اسبوع واحد ما قفلو فيهو او اعتقلو صحفي وصحيفه

..... h


#1135798 [sudany sudany]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 12:48 PM
وأضافت: الآن "ما معروف الجهة الاعتقلتو وما معروف وين" إلا أنها رهنت تحرك اللجنة في القضية بوصول شكوى رسمية من أسرة النور باعتبار أن المصدر الآن "كلام جرايد" وأكدت أن اللجنة حينها ستتخذ الإجراءات اللازمة.

معقول الكلام ده يكون كلام زول مسئول فى دولة محترمة و كمان برلمانى و رئيس

لجنة بالبرلمان الوهم ده معقول بس كده !!!!!!!!!!!!!!!


طيب ايه رايك و عملك لما حدث لبنات دارفور فى داخلية البركس فى يوم العيد

خلى عندكم ضمير وعقل وقلب و اصحوا قبل يوم الحساب قريبا ان شاء الله

قالت ما معروف الجهة التى اعتقلته !!!!!!!!! اذا كانت هنالك عصابات فى وسط الخرطوم

اطلبى من وزير الداخلية و مدير الشرطة الاستقالة طيب

الجهة التى اعتقلت معروفة لكل الناس الا الاغبياء و اصحاب العقول المريضة

و الجبناء هم من لا يعرف هذه الجهة وممكن تسألى اى كلب فى الخرطوم يدلك

على بقية الكلاب الضالة وين مكانهم


#1135794 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 12:40 PM
تريدين شكوى من اسرة النور ؟ الى من تقدم الشكوى الى الشرطة او النيابة او عريضة الى المحكمة او الى لجنة الأعلام والثقافة بالبرلمان ؟ واعتقد ان اسرة النور لو جاءتكم بشكوى اختفاء النور ستقولو نحن غير مسئولين عن استلام الشكاوى. بلاش لف ودوران خلاص تحروا بطريقتكم عن اختفاء النور وسبب اختفاء والجهة التي اعتقلته ومعروف ما هي الجهات التي تعتقل الصحفيين والكلام في الصحف واضح وما عايز شكوى من اسرة النور ؟


#1135771 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 12:05 PM
يا حلاوه يا تاور أيه الجمال دا أيه الجمال... كسرتيني فيك عديل كده ... بعد ما كنت مكسر في بدريه سليمان بقتي ليه أنتي كمان...

طيب ما الزول دا اعتقلته السلطة الأنت مشاركه فيها .. الكلام دا قوليه في ما يسمى بالمجلس الوطني... واتكلمي في المجلس عن معاناة الصحفيين مش بتقوليه في الجرايد ساكت كده..


ردود على أبوقرجة
Saudi Arabia [د..الزهجان] 10-27-2014 01:05 PM
يظهر عليك تاجر اثار h

European Union [ahmed] 10-27-2014 12:39 PM
تاور ناضلت عشان يختاروها في المجلس القيادي للمؤتمر الوطني .. وانتفخت وبقت بالونة كبيرة في وجه الحركة الشعبية .. لكن بعدما فشلت القصة تنفست وتنازلت وتواضعت عشان تجي تقول لينا الاعتقال مشبوه .. ايه يعني مشبوه ..
عفاف تاور لمان كان نافع يفاوض الحركة الشعبية في اديس أبابا هي كان تقول مفروض يعينوا حاكم عسكري لجنوب كردفان عشان يبيد باقي أهلها في داخل الكراكير .. سبحان يا مغير الأحوال من حال إلى حال


#1135727 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

10-27-2014 11:25 AM
الانقاذ تظام عصابة ، فكيف يمكننا استخدام اسلوب عصابات المقاومة حسب تجارب الشعوب التي سبقتنا في تبني حرب عصابات المدن.
لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن كمقدمة للانتفاضة.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة