الأخبار
أخبار السودان
لجنة التضامن تحمل السلطة الإقليمية مسؤولية طالبات البركس



10-27-2014 09:54 AM
الخرطوم: عازة أبوعوف
حملت لجنة التضامن مع المعتقلين وأسر الشهداء السلطة الإقليمية لدارفور مسؤولية ما حدث لطالبات دارفور بداخلية جامعة الخرطوم (البركس) وانتقد زيادة رسوم الداخلية من 25 -200 جنيهاً، وقالت خلال مؤتمر صحفي أمس: ما تم يؤكد أن النظام لا يحفظ حقوق الإنسان. وفي الأثناء وصف تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات ما حدث لطالبات البركس بغير الإنساني ومنافٍ للأخلاق السودانية وقال رئيس التجمع أن الصندوق القومي للطلاب رفض التسجيل لأي طالبة من دارفور وشن هجوماً على السلطة الإقليمية لدارفور وقال إنها "أصبحت أداة لتنفيذ أجندة المؤتمر الوطني وأضاف: "العضوية لا تقبل أعضاء الا اعضاء المؤتمر الوطني".
وفي ذات السياق طالبت مبادرة لا لقهر النساء بإقالة مدير الصندوق القومي لرعاية الطلاب وقالت الأستاذة أمل هباني إن مدير الصندوق "لا يؤتمن على الطالبات وعلى حقوقهن فهو يأمر بإخراجهن من الداخلية للشارع".
وفي سياق متصل دقت لجنة التضامن ناقوس الخطر حول أوضاع المعتقلين بالبلاد، وأكدت تدهور حالة حقوق الإنسان واستمرار الاعتقالات وسط الناشطين المعارضين، وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين.
وكشف رئيس اللجنة صديق يوسف عن اعتقال 55 شخصاً بدون مبررات بمناطق جنوب كردفان، وأشار الى أن اعتقال راشد عباس، منذ 23 سبتمبر، بتهمة طباعة (ملصقات) لإحياء الذكرى الأولى لمظاهرات سبتمبر. وأضاف: "المعتقل يملك مطبعة ويعمل في السوق ومن حقه العمل لطالما يقبل مقابلاً مالياً لعمله".
واعتبر اعتقال مراسل صحيفة الحياة (اللندنية) الصحفي النور أحمد النور استمرار لانتهاكات حرية التعبير بالبلاد مؤكداً في الوقت نفسه استمرار اعتقال الطالبة حواء رحمة على خلفية أحداث داخلية “البركس” وسط الخرطوم.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1054

التعليقات
#1135800 [د..الزهجان]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 11:50 AM
هم يحملو وانتو تحملو وشتان بين الحمولتين

. اول شي اخطفو او اقتلومدير الصندوق . عشان هم يحملوكمh


#1135719 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2014 10:18 AM
اولاد دارفور بالمؤتمر الوطني و السلطة الاقليمية باعوا اهلهم ، اماتم و بناتم و اخواتم يتعرضن يوميا للاغتصاب بواسطة الجنجويد و الحكومة تمارس على اهل دارفور حرب عنصرية ممنهج و مستمر.
الوطن ينزلق من بين ايدينا.
تهددنا الانقاذ بالصوملة؟ الصمولة احسن الف مرة من ازلال الانقاذ. القصاص و الا سنرضى ان نموت كلنا حمقى!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بالاجمال الشعب عايش كل النكتب و الحينكتب ، عارفو زي جوع بطنو .عشان كدة بدل الكلام الكتير في الفاضي كلمونا في المليان!
كيفية تنظيم الشباب المقاوم في الداخل. كيفية تمويل التسليح و التدريب. كيف ننظم دعم شباب الخارج للمساهمة في تمويل عمل ابطال الداخل.
الانقاذ تظام عصابة ، فكيف يمكننا استخدام اسلوب عصابات المقاومة حسب تجارب الشعوب التي سبقتنا في تبني حرب عصابات المدن.
لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن كمقدمة للانتفاضة.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة