الأخبار
أخبار إقليمية
قيادات في حزب البشير : ارتفاع نسبة المعترضين على اعادة ترشيح عمر البشير



10-27-2014 03:48 PM
سعاد الخضر : الخرطوم

أكدت مصادر قيادية مطلعة بالمؤتمر الوطني ارتفاع نسبة المعترضين على اعادة ترشيح رئيس الجمهورية عمر البشير في الانتخابات المقبلة بنسبة 26 % ودللت على ذلك بأن عدد الممتنعين عن التصويت تجاوزوا ثلثي قيادات المؤتمر العام مايعادل أكثر من ألفين قيادي مؤكدا ان ال 1825 الذين تم تصنيفهم من الغائبين تعمدوا عدم الإدلاء باصواتهم ، وكذلك تعمد 91 اتلاف اصصواتهم بوضع خيارين في آن واحد ، ونوهت الى رفض ولايتيي شمال دارفور والنيل الأزرق على طريقة التصويت عبر الاجماع على الرئيس مرشحا على خلفية التوجيهات التي صدرت للولايات بقبول التصويت باجماعها على مرشح واحد مما اضطر اللجنة الفنية الى اعتماد طريقة التصويت المباشر.

وأكدت إن ولاية الخرطوم سجلت أدنى نسبة في التصويت لاعتراض قياداتها على اعادة ترشيح الوالي وطريقته في اختيار مجلس شورى الولاية .
وكانت نتائج نتائج المؤتمر العام للمؤتمر الوطني قد كشفت عن اعتراض 181 قياديا على ترشيح البشير بنسبة 3,02% وصوت له 4425 من جملة 4697 شاركوا في التصويت في المؤتمر العام بنسبة94 % بجانب 91 صوتا تالفا وغياب 1825
من جهته أقر رئيس لجنة التشريع بالمؤتمر الوطني الفاضل سليمان عن قصور في اجراءات انتخاب الرئيس وقال إن تدابير انتخابه تحتاج الى توسعتها وارجع ذلك الى تدافع حضور الاعضاء الكبير واشتكى سليمان من عدم وجود لجنة تختص باجراء الترتيبات المناسبة غير ان الفاضل عاد ليقول إن ماحدث مقبول لافتا الى ان الرئيس مواجه بتحديات خلال الفترة المقبلة تشمل لم الفرقاء السياسين ، واقناع المتمترسين خلف التشكيك في دستورية اعادة انتخابه .

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6177

التعليقات
#1136607 [جعبوري]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 02:43 PM
4425 ناخب يعلنون البشير رئيسا لجمهورية السودان وبقية الشعب السودن يقول لا وتبقي بعد ذلك معركة التزوير فلتنصبو البشير منذ الان حاكما ابديا للسودان وكفاية اهدار اموال اكثر من ذلك لن يحكم البشير اكثر من ما حكم


#1136536 [حافظ الشيخ]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 01:17 PM
يقول "أكدت مصادر قيادية مطلعة بالمؤتمر الوطني ارتفاع نسبة المعترضين على اعادة ترشيح رئيس الجمهورية عمر البشير في الانتخابات المقبلة بنسبة 26 %"

أقول
حتى لو وصلت 49%
تكون الغالبية قد اختارته

و بالتالي - لا يحق لأي عضو في المؤتمر الوطني أن يخالف رأي الأغلبية - مهما كان موقعه - قيادي أو غير قيادي - بل المطلوب من القيادي أكثر من غيره أن يحترم الرأي الغالب - و ألا يصرح بمكنونات نفسه ان كانت تخالف الرأي الغالب بعد اعلانه
- بل قبل اعلانه - له أن يصرح داخل المؤسسة
غير ذلك تكون فوضى و عدم انضباط و عدم احترام للمؤسسة التي تتكون من أكثر من ستة ملايين و نصف المليون شخص
لكن
أعود و أقول تلك أماني الكاتب و من شايعه
محاولة دق اسفين و محاولة الفتنة
لكن
هيهات
لقد بلغنا 25 عاماً- من التجارب و المحن و الابتلاءات - وقد قوي عودنا وتفتلت سواعدنا و لن يفت عضدها مثل هذا القول الهراء
و لكل متفلت أن يغادر الحزب و يؤسس له حزب جديد ليضيف صفرا لبقية الأصفار - و يرى أن التجربة ستمضي بغيره و غير غيره
ما أثبتته التجارب - أن هذا الحزب لا يتأثر بمغادرة أكبر رأس و ان جر وراءه بضعة مئات أو آلاف
بقي أن نقول لأنفسنا و دعاة الاصلاح معنا أرجو ألا نتعجل ففي التدرج و مراعاة الأولويات خير كثير - المهم أن نمضي في طريق الاصلاح و بخطى حثيثة واثقة و لو كانت بطيئة حتى لا ننكب على وجهنا
اللهم ربنا ان نسألك أن تهدنا سواء السبيل و تؤتنا الحكمة بفضلك و كرمك


#1136467 [aldufar]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2014 11:51 AM
يا حكومة السودان يا جهلاء والمؤتمر اللاوطني افتحوا الفرصة لانتخاب شخصيات غير البشير للرئاسة لان البشير اذا عاد للحكم يعني استمرار الهلاك والدمار لمن تبقى من اهل السودان ونعلم انكم يا اهل المؤتمر الوثني لن يضركم اذا حصل لانكم تعيشون في نعيم وشعبكم في حجيم بسبب وجود البشير في الحكم .


يا سلالة الامم المدعية والامم الهمجية


#1136094 [الغلبان]
1.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 09:30 PM
ما كفاية تغير الدستور يا ناس ديل لاصقين لاصقين


#1136084 [nagatabuzaid]
1.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 08:55 PM
اتاريهم علشان كده سمموهم !!!!!!!!!!!!!!!!!


#1136014 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (3 صوت)

10-27-2014 06:04 PM
ده كلو ما يهمنا ! غلى المقاومة المسلحة الاستعداد في خلايا الاحياء.


#1135987 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
1.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 05:19 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هو مايمشى والله خايف ما عندو اتجاه غير لاهاى


#1135983 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
1.00/5 (1 صوت)

10-27-2014 05:11 PM
أنا قبل كده قلت كلام أتهمنى الكثيرون من المعلقين فيه بأنى رجل عنصرى
وها أنذا اليوم أكشف وبكل شجاعة عن عنصريتى الحميدة وكما أن فى الورم حميد وخبيث فإن عنصريتى حميدة
قلت كلام علمى بالتاريخ والجغرافيا لم أراد أن يتحقق من مصداقيته
قلت الأمتداد الشرقى لحركة البشر فى اتجاه الغرب من القرن الأفريقى الى النيجر ومالى إستقرارا بتمبكتو إنعزالا تاما بإنسان شمال الصحراء فى المغرب العربى فهو سودانى وجنس واحد عرف بثلاث مسميات
النوبة الحبشة السودان
أى سودانى جاءت جذورة من هجرة الشرق للغرب أو الغرب للشرق فهو سودانى أصيل وهذه هجرة بدأت منذ مئات عشرات السنين وقد تكون بدايتها مع بداية الخليفة فإنسان هذه المنطقة ( النوبة الحبشة السودان ) هو الأصل وقد كانت حتى قبل العصرى الكمبرى وقبل حركة الثورة الجيولوجية التى أحدثت فصل القارات الخمس عن بعضها وكونت خارطة اليوم - هذا هو السودان القديم النوبة القديمة أو الحبشة القديمة - من سكن مرتفعات الحبشة الباردة جاء بلون فاتح وقامة قصيرة وفى منطقة السهل المنبسط المحيل بمجرى النيل جاء إنسان طويل القامة من زراع ورعاة
منطقة ( النوبة الحبشة السودان ) منطقة مقاتلين أشاوش عرفوا برماة الحدق حيث كانوا حين يصوبون سهامهم عليك يصيب السهم حدق عينك لذا كانت هجرة سكان شمال الوادى الضيق المكتظ بالسكان ( مايعرف بمصر حاليا ) لم يحدث إلا بعد دخول جيوش الفتح الأسلامى بقيادة عبد الله بن السرح ، فدخلت قبائل جنوب مصر للسودان وهى قبائل الكنوز والجعافرة والعبابدة والبصيلية وأعقبتهم فى مراحل متأخرة مجموعات مهنية من الأتراك دخلوا خلال فترة التركية السابقة ومنها يمكن أن نذكر لكم ( العتبانية - موظفين لدى حكومة تركيا لحصر العتب لتحديد قيمة العوائد على كل مالك بيت ) و ( القبانية - موظفين لدى حكومة تركيا يحملون ميزان القبانى يجوبون المزارع لوزن المحاصيل وإستخراج العشور للدولة ) ، تلتهم هجرة أجنبية أعقبته دول الجيش البريطانى المصرى بعد حملة كتشنر وهذه الحملة جاءت بثلاث طوائف استقر جزء كبير منها بالسودان واصبح يشكل جزءا هاما من نسيجها وهم طوائف الاقباط والنقادة والهنود وكل هؤلاء الطوائف التى دخلت للسودان من الشمال فى عهود مختلفة يمكن تمييزهم عن غيرهم من سكان السودان الأصليين بأنهم لا يملكون أراضى ملك حر - ملكية عين خالية من الموانع المسجلة - على طول ضفتي النيل الشرقية والغربية أو فى غربه أو شرقه - فلا تجد قبطى أو بصيلى أو جعفرى أو كنزى يملك أرض فى جبل مرة أو بابى ديس بالرباطاب أو فى دلتا القاش او طوكر
والأنسان الأصلى يميز عن الأنسان النازح بملكية الأرض - فالأنسان يمشى على الأرض - يلجأ للطبيعة ويقطع الشجر فيبنى بيتا - يقطع العشب ويربى حيوانته الأليفة - يزرع ويحصد وياكل ويبحث عن مصادرالمياه ويطور نفسه
لو نظرت لهذه القبائل النازحة حديثا من شمال الوادى تجدهم يمتهنون حرف عديدة ولهم إسهامات كبيرة لا تخطئها العين فى بناء السودان الحديث ، فهم من بنوا خزان سنار وشقوا ترعتي الجزيرة والمناقل وخططوا مشروع الجزيرة وعلموا انسان الجزيرة الرعوى الزراعة والصنعة اليديوية وكيف يصنع الطورية والفرار والقدوم والأربل والواسوق وكيف يزرع القطن وكيف يجنيه والعم موسي البصيلى عليه الرحمة هو من تكفل ببناء فيلا العبد لله والحمد والشكر لله منذ 1980م ولا شق ولا طق وهى فى الجريف تربة طينية SOFT COTTON SOIL منطقة البقرى للزراعة وليست للسكن ولكن هجمة سكان الأقاليم امثالى على العاصمة حولت كل مزارع الخرطوم لأحياء سكنية فاخرة أرض أشتريتها عام 1979م بخمسة ألف جنيه تجاوزت قيمتها كأرض فقط اليوم الملبار زالنصف - ليه ما أعرفش - ضواحى لندن لم تصل لذلك - لكنه السودان حيث كل شىء متوقع ومقبول وأن لم يكن مقبول
رئيس لجنة التشريع بالمؤتمر الوطني الفاضل الحاج سليمان عاد ليقول : ( إن ماحدث مقبول ) لافتا الى ان الرئيس مواجه بتحديات خلال الفترة المقبلة تشمل ( لم الفرقاء السياسين ) و (اقناع المتمترسين خلف التشكيك في دستورية اعادة انتخابه )
الرئيس البشير وهو يواجه المشكلات التى لخصها رئيس لجنة التشريع فى حزبه لن يجد الدعم من السودانيين الأصليين اصحاب الجلد والرأس والبيت والأرض والمزرعة الملك المو حكر وعليه التوجه نحو جماعة غندور من الجعافرة وأحمد عبد الرحمن من العبادة وكل أنصاف السودانيين بدون فرز أما السودانيين أولاد المقنعات فلا


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
Yemen [شاهد اثبات] 10-28-2014 06:13 AM
نعم كنا دايرين الفزر في السودان من 2005 وقيامة الساحة الخضراء يكون بين سودان جديد يسع الجميع دولة مؤسسات مدنية فدرالية ديموقراطية كما نصت نيفاشا والدستور وبين السودان القديم دولة الراعي الريع والريعة والرعاع-النموذج المصري الناصري الاخواني..تحكمه قلة من المنبتين...لكن ابوا
تحليلك للوافدين من الشمال منطقي وواقعي ومعقول ياللا كمان انا احلل الوافدين من وراء حدود دارفور الغربية بما في ذلك عبدالله التعايشي-ابوه وافد من خارج حدود السودان الغربية-..خلينا نبدا بالتريخ القديم
السودان القديم هو بلاد كوش وهم الجنس الحامي لكوش بن حام بن نوح واثارهم ماثلة في الشمال حتى الان وهؤلاء الان اما نوبة صرحاء-الدناقلة والحلفاوين وماتفرع منهم من يتحدثون اللغة المحلية "الرطانة او "-النوبة المستعربون هم الشايقية -كانو جنود في الدولة الفاطمية والجعليين كانو جنود في الدولة العباسية وهم ابناء اتفاقية البقط وعملية الترانسفير الاولى وتم استعادتهم بعد ثورة الزنج في البصرة وسقوط الدولة الفاطمية- شريط كاسيت - للوالد الراحل عبدالمنعم حاج الامين-استاذ التاريخ في مدرسة دنقلا الثانوية الله يرحمه- عشان كده تلقاهم بتكلموا الفصحى بطلاقة وليس مكسرة مع الاحتفاظ بعادات النوبية من شلوخ وادوات االسا قية الزراعية والمطبخ اي انهم عرب ثقافيا فقط..وليس عرب عرقا..فقط هجين مستعرب
القبائل في السودان اما قبائل سودانية على درجات متفاونة من اللون ولكن يجمعاها الاصول الكوشية لتي يجسدها لان نوبة الجبال والفور والجنوبيين ديل اصل السودانيين الكوشيين على الاطلاق...
القبائل غير السودانية وافدة من وراء حدود دارفور عبر العصور اغلبهم فلاتة اتمشيخو واتصاهروا مع ممالك الدولةالاسلامية وذابو في المجتمع السوداني ولا زال بعضهم يتوافد حتى الان والقبائل الرعوية القادمة من تشاد ايضا في بادية دارفور وكردفان بمسمياتم المختلفة..وليس لهم حواكير ايضا..ويتحركون حتى لان عبرالحدود بين السودان ودل الجوار الغربي ...
الانجليز الاذكياء حسموا امر الهوية السودانية بقانون الجنسية اما تكون سوداني بي الميلاد وبي معرف "جنسية خضراء" او سوداني بالتجنس وافد- جنسية بنية- وكل زول كان عارف نفسو جايي من وين وقاعد في علبوا .. الجنوبي كان سوداني بالميلاد جنسيتو خضراء وكان ما بحتاج حتى لي معرف -واحد قريبى ضابط في الجوازات هاظر مع نويراوي قال ليه اعرفك سوداني كيف؟ ..اشار ليه النويراوي للعلامات في جبهتو "ده ما بتشوف" ود كان في العصر الذهبي-اتفاقية اديس ابابا- ونميري اخر رئيس كوشي حكم السودان ..
في مشروع الاخوان المسلمين المجرم الفاشي الرامي لتفتيت السودان من 1989..تم ضرب الهوية السودانية المحلية واستبدالها بهوية اممية مزيفةوفتحت الحدود لكل من هب ودب ومع مرور الزمن ظهر االجنجويد والوافدين واخذ الجواز السوداني كل قليل ذوق وعمل بيه كل ماهو مشين في دول الخليج والعالم على حساب الارث لاخلاقي والحضاري للسودان وسيطروا على البلد سياسيا وعسكريا واقتصاديا وشوهو السودان تماما ..وكمان الفلاتة القداام عملو فيهاعرب فجأة .. شيء باحتقار الجنوبيين ودفعهم االى لانفصال وشي بالكريمات الصينيية المسطرنة وحروب ابادة للسودانيين"الاصل" باسم االعروبة تارة وباسم الاسلام تارتا اخرى...وانا برضه ما عنصري يا باش مهندس .. ممكن توريني من اين اتى هؤلاء؟عايز تميع الموضوع وتقول لينا الفلاتة والبكو حرام والتشاديين سودانيين وفقا لحدود السودان 1 يناير 1956؟؟!!

Estonia [abuleila] 10-28-2014 12:11 AM
يا زول لا تطبز ساكت العبابدة قبيلة بيجاوية سودانية اصيلة منتشرة فى شرق السودان وعلى ضفاف النيل شمال عطبرة وحتى الحدود مع مصر وفى حلايب بالطبع وبعضهم يسكن فى اسوان بحكم امتهانهم للتجارة بين السودان ومصر.....بعدين الاقباط نزحوا للسودان منذ الحكم التركى وفى عهد الخليفة عبدالله اجبروا على دخول الاسلام وسموهم المسالمة ولا زال البعض منهم يسكن فى ذلك الحى المعروف فى امدرمان ,,,,,عنصرية حميدة قال....هههههههه....

[مازيل تنيبور] 10-27-2014 09:26 PM
انت يا مهندس قادي تاريخ والله .. بالله اسأل العم قوقل عن قبيلة جهينة ( بلي وجذام ولخم وقضاعة ) في السودان وتعال ..السودان من كترت ما متمددة فيهو قبيلة جهينة اقترح تسميته ( جمهورية چيهان ) على وزن لبنان وايران



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة