في



الأخبار
منوعات
* «فياغرا» و«ليفيترا» و«سيالس» * التهاب ما بين الأفخاذ * سكريات الكربوهيدرات ومريض السكري * ارتخاء الصمام المايترالي
* «فياغرا» و«ليفيترا» و«سيالس» * التهاب ما بين الأفخاذ * سكريات الكربوهيدرات ومريض السكري * ارتخاء الصمام المايترالي
* «فياغرا» و«ليفيترا» و«سيالس» * التهاب ما بين الأفخاذ * سكريات الكربوهيدرات ومريض السكري * ارتخاء الصمام المايترالي


استشارات
10-30-2014 09:11 AM
الرياض: د. حسن محمد صندقجي

* «فياغرا» و«ليفيترا» و«سيالس»

* هل تختلف أدوية علاج ضعف الانتصاب وما تأثيرات ذلك؟

عابد - الأردن.

- هذا ملخص الأسئلة الواردة في رسالتك. تختلف أدوية فياغرا وليفيترا وسياليس في طريقة تناولها والوقت اللازم لبدء مفعولها ومدة استمرار مفعولها. وهناك فوارق في الآثار الجانبية. ولاحظ معي أن الانتصاب يحصل عند الرجل عندما تسترخي عضلات القضيب فتسمح بتدفق الدم وتجمعه فيه.

وينبغي تذكر أن الإثارة الجنسية أمر ضروري لكي يبدأ أي دواء من هذه الأدوية الثلاثة بالعمل، لأن هذه الأدوية لا تحقق الانتصاب إلا إذا شعر الرجل بإثارة جنسية. ومن الأفضل أن يتناول المريض الفياغرا دون طعام على معدة فارغة. أما ليفيترا وسياليس، فيُمكن تناولهما مع طعام أو من غير طعام. ويبدأ مفعول فياغرا وليفيترا بعد زمن يتراوح من نصف ساعة إلى ساعة واحدة من تناول الدواء. أما سياليس، فإن مفعوله يظهر بعد نصف ساعة فقط. ويستمر تأثير فياغرا وليفيترا حتى 12 ساعة. أما مفعول سياليس، فمن الممكن أن يستمر يوما أو يومين. ومن ناحية الآثار الجانبية، يمكن أن ينتج عن هذه الأدوية الثلاثة صُداع وعُسر هضم، ويمكن أن تُسبب فياغرا وليفيترا احمرارا في الوجه واحتقانا في الأنف واضطرابا في المعدة. ويمكن أيضا أن تُسبب فياغرا إسهالا واضطرابا في الرؤية، كما يمكن أن يسبب ليفيترا إحساسا بالدوار وآلاما في الظهر.

* التهاب ما بين الأفخاذ

* تتكرر لدي التهابات وتسلخ الجلد فيما بين الأفخاذ، ما الحل؟

هاله ج. - الإمارات.

- هذا ملخص الأسئلة الوارد في رسالتك. إن مشكلة التهابات التسلخ في المناطق ما بين الأفخاذ من المشكلات الجلدية الشائعة، وخصوصا بين من لديهم سمنة أو زيادة في تعرق المناطق تلك. ولاحظي معي أن تكرار حركة الاحتكاك التي تتعرض لها البشرة في تلك المناطق المتقابلة يؤدي إلى تهييج طبقة البشرة وحصول تسلخات وتهتكات في تلك الطبقة. وهذه التهتكات والتسلخات تتهيج أكثر بفعل وجود العرق أو أي مواد أخرى كماء البحر عند حصول هذا أثناء السباحة والمشي والحركة على الشواطئ. كما أن نوعية قماش الملابس، ونوعية أصباغها، التي يرتديها المرء لها دور، وتغطية الملابس لأماكن الاحتكاك تلك لها دور أيضا. إن زيادة التعرق بالذات تجعل المنطقة رطبة، ومن ثم بيئة مناسبة لنمو الميكروبات على الأنسجة المتهتكة. وإذا ما أضيفت الحرارة العالية للأجواء وتعرض طبقة البشرة لأشعة الشمس وحروقها، فإن المشكلة تتفاقم. ولا علاقة لمستوى نظافة المرء بنشوء التقرحات تلك، بل ربما كثرة غسل المناطق تلك دون تجفيفها جيدا وبسرعة ونعومة قد يزيد من احتمالات حصول تشققات الجلد وزيادة تهييج الإحساس بالتسلخات.

الخطوة الحاسمة في المعالجة هي التوقف عن حك تلك المنطقة المهيجة للرغبة في حكها، والحرص على غسل المناطق تلك بالماء البارد والصابون، وبرفق، ومن ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة، وقد يتطلب الأمر وضع قليل من قطع الثلج، ولكن بشكل غير مباشر على الجلد المتهتك. ثم وضع كريم ترطيب أو فازلين لترطيب المنطقة بمادة غير الماء ولتخفيف تأثير الاحتكاك لمنع حصول مزيد من التسلخ. وكذا ارتداء ملابس داخلية غير ضيقة وفضفاضة نوعا ما. وفي أحيان معينة، قد يصف الطبيب نوعية من الكريمات أو المراهم المحتوية على مادة الكورتيزون أو مضادات الميكروبات لاستخدامها موضعيا وفق إرشادات الطبيب.

* سكريات الكربوهيدرات ومريض السكري

* كيف أحسب كمية الكربوهيدرات السكرية التي أتناولها كمريض بالسكري؟

فارس - اليونان.

- هذا ملخص الأسئلة الواردة في رسالتك، وهي أسئلة مهمة تحتاج إلى توضيح نظرا إلى انتشار مرض السكري ونظرا إلى الصعوبات التي يواجهها المرضى في التعامل معه. ولاحظ معي أن تبني عادات الأكل الصحي هي من أهم طرق معالجة مرض السكري والعمل على ضبط اضطرابات نسبة السكر في الدم، سواء الارتفاع أو الانخفاض. وعادات الأكل الصحي تشمل 4 عناصر، وهي: وقت تناول وجبات الطعام، ونوعيات محتواها، وكمية كالورى السعرات الحرارية فيها، وكيفية تناول ما يؤكل.

إن حساب مريض السكري، أو من يهتم بتغذيته، لكربوهيدرات السكريات يدخل ضمن عنصر نوعية محتواها وكمية كالورى السعرات الحرارية فيها. والكربوهيدرات عنصر أساسي في النشاء والسكر والألياف التي نتناولها من الطعام، مثل الخبز والحبوب كالأرز والبسكويت المالح والبطاطا والذرة والبقول الجافة والفاكهة والحليب واللبن والمشروبات الغازية والسكاكر والكيك وغيرها. واللحوم تحتوي كميات منخفضة من الكربوهيدرات، وكذا البيض والخضراوات.

وبالإمكان التحكم في نسبة سكر الدم بشكل أفضل من خلال توزيع الأطعمة التي تحوي الكربوهيدرات على مدار اليوم، وتناول كميات معتدلة منتظمة من الكربوهيدرات. ويمكن حساب الكربوهيدرات بالحصة الغذائية أو الغرام. وتساوي كل حصة غذائية كمية من الطعام تحتوي على 15 غراما من الكربوهيدرات. ويختلف حجم الوحدات الغذائية وفقا لكمية الكربوهيدرات التي يحتوي عليها نوع الطعام. ومن أمثلة الحصة الغذائية الواحدة: شريحة من الخبز، حبة صغيرة من الفاكهة الطازجة، نصف كوب من الفاكهة المعلبة مع شراب خفيف أو المعلبة بعصيرها، ثلاثة أرباع الكوب من حبوب الفطور الجافة، نحو 170 غراما من اللبن القليل الدسم، ثلث كوب من المعكرونة، ثلث كوب من الأرز، نصف كوب من البطاطا أو الذرة، كوب من الحليب الخالي من الدسم، وهكذا. وعدد الكالوري يتم حسابه بضرب كل غرام من السكريات في 4.2 (أربعة فاصلة اثنين). والحصة الغذائية من الكربوهيدرات تحتوي نحو 60 كالوري.

* ارتخاء الصمام المايترالي

* سبق تشخيص إصابتي بارتخاء الصمام المايترالي، وأعدت الفحص قبل بضعة أشهر ونفى الطبيب وجود ذلك لدي، ما الصحيح؟

محتار - الرياض.

- هذا ملخص سؤالك. حالة ارتخاء الصمام المايترالي تعني عدم حصول قفل طبيعي ومحكم للصمام، وتحديدا يظهر على أحد أو كلتا ورقتي الصمام بعج أو انتفاخ بشكل غير طبيعي. وفي غالبية حالات ارتخاء الصمام المايترالي، لا يعاني المصاب أي مشكلة، وفي بعض الأحيان يتطور الأمر ليتسبب في أعراض يعانيها المريض، وخصوصا مع حصول تسريب في الصمام.

وفي الماضي، كانت الإحصاءات الطبية تشير إلى أن الحالة تصيب ما بين 5 إلى 15% من عموم الناس، ولكن بفضل إعادة تقييم تلك الحالات وفق التعريف الدقيق لحالة ارتخاء الصمام المايترالي، لم يثبت أن جميع أولئك لديهم هذا الاضطراب في عمل الصمام، لأنه تبين أن هناك أسباب أخرى عدة قد تجعل ورقتي الصمام أو إحداهما تبدو عليها تغيرات ارتخاء الصمام المايترالي لظروف لا علاقة لها بوجود ارتخاء فعلي فيه، إما بسبب جفاف الجسم وإما صغر حجم القلب وإما غيرها من الأسباب. ولذا، أصبح اليوم تشخيص ارتخاء الصمام المايترالي يتطلب دقة في الجزم بوجود ذلك، عبر إجراء فحص دقيق بتقنيات التصوير بالأشعة فوق الصوتية للقلب. ووفق تلك التطورات في تعريف ارتخاء الصمام المايترالي وكيفية تشخيصه بدقة، تشير الإحصاءات الطبية الحديثة إلى أن نحو 3 في المائة من عموم الناس لديهم ارتخاء الصمام المايترالي.

الشرق الاوسط






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3370

التعليقات
#1138414 [sky painter]
1.00/5 (4 صوت)

10-30-2014 10:51 PM
خير علاج لضعف الانتصاب امراة جميلة,لسانها عسل,متجاوبة غير متبلدة الاحساس,امراة لاتنقل المشاكل و الهموم اليومية الى غرفة النوم..امراة تتعامل مع زوجها على انه سيد الرجالة و لو كان جربوعا...و اخيرا وليس اخرا ,امراة لا تستثير او تمتحن غيرة زوجها عليها من قريب او بعيد


#1138181 [كبداكي]
1.00/5 (4 صوت)

10-30-2014 03:44 PM
طيب يا غبي ما وضحتا الاثار الجانبية لمرضى الضغط والسكري والامراض الامزمنه الاخرى واى من هذه المنشطات يتماشى مع هولاء المرضى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ دا مش برضوا كلام علمي .....


#1137964 [كوكي]
1.00/5 (4 صوت)

10-30-2014 11:07 AM
كلام علمي لا يفهمه العامة


ردود على كوكي
United States [sas] 10-30-2014 09:48 PM
مفروض يكون للعامة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة