الأخبار
أخبار إقليمية
مشروع «مصرى - سودانى» لزراعة مليون فدان باستثمارات 100 مليون جنيه
مشروع «مصرى - سودانى» لزراعة مليون فدان باستثمارات 100 مليون جنيه


10-29-2014 03:37 PM

قال محمد جنيدى، نقيب المستثمرين الصناعيين، إن وزارة الاستثمار السودانية، وافقت على العرض المقدم من «النقابة» لإنشاء مشروع عملاق لزراعة مليون فدان بأيد مصرية سودانية، باستثمارات مشتركة لن تقل عن 100 مليون جنيه.

وكشف فى تصريح لـ«المال»، أن اجتماعًا تم مؤخرًا مع مصطفى عثمان إسماعيل، وزير الاستثمار السودانى، حيث تم الاتفاق على بدء انطلاق وتنفيذ المشروع، لافتًا إلى أن الجانب السودانى، وعد خلال الاجتماع بسرعة إنهاء الموافقات والتراخيص اللازمة لتخصيص أراضى المشروع.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء العديد من مشروعات التصنيع الغذائى، بالإضافة إلى مزارع لإنتاج الثروة الحيوانية، ومجازر وتعبئة وتغليف وتجفيف الخضراوات والفاكهة.

وأوضح أن المشروع العملاق سينشأ بأيدى عاملة مصرية تصل إلى 100 ألف عامل مصرى، بالإضافة إلى 50 ألف عامل سودانى.

وقال إن الجانبين المصرى والسودانى، يسعيان لإقامة علاقات تجارية قوية وتنمية الصناعات المشتركة وإقامة منافذ جديدة، وموانئ، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات استثمارية بين الجانبين، وتقديم التيسيرات المطلوبة لذلك.

واستكمل محمد جنيدى حديثه قائلاً: نحن كمستثمرين نرحب بزيارة الرئيس السودانى الأخيرة، لأنها ستركز بالأساس على تعزيز التعاون بين شطرى وادى النيل، والاستفادة من الميناء البرى أشكيت - قسطل، بالإضافة إلى خلق فرص استثمارية مشتركة.

وأكد أن المعبر البرى ليس طريقًا فقط، بل هو شريان للحياة على الجانبين سيفتح آفاقًا عظيمة تجارية وصناعية وزراعية أمام الشعبين وانفتاحًا للدول الأفريقية على البحر المتوسط، وللصادرات المصرية لأسواق السودان وأفريقيا الوسطى، موضحًا أن المنطقة برمتها قابلة أيضًا للاستصلاح الصناعى والزراعى، مشددًا على أهمية التكامل من أجل وحدة وادى النيل.

المال


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 2672

التعليقات
#1138288 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 06:45 PM
يا فرعون النيل , صدقت فقط فى الجزئية التى تقول فيها ( أن سعر كيلو اللحم فى مصر أرخص من عندكم بمقدار النصف ... ) .

لكن انت بجهلك وسذاجتك يا فرعون النيل , ﻻ تدرى أن مصر تستورد معظم لحومها من السودان ! , وأيضا الحبوب الزيتية من السودان. أما حاجة مصر من القمح فتزرع فى بلاد العم سام وجون! والظاهر عليك ﻻ تقرأ ان رئيس السودان يتبرع بآلاف رؤوس الأبقار والأغنام لشعب مصر من وقت لاخر ! .. ولكن أن انت اكرمت اللئيم تمردا , وها انتم تتلاءمون على من اطعموكم من لحومهم , ومن سقوكم من نصيبهم فى مياه النيل . وتسيئون الأدب مع من ضحوا بارضهم ونخلهم وديارهم واثاراتهم فى سبيل أن تحفظوا مياه سدكم العالى مجانا ولأجل غير مسمى !!! .
هؤلاء الذين تصفونهم بالكسالى هم الذين حاربوا معكم فى جميع حروبكم ! . ولكن وا اسفاى من الذين يعضون الايادى التى تقدم لمساعدتهم .
يا فرعون النيل , نحن اسفين على ما قدمناه لمصر باسم الجيرة , الماضى قد مضى بحلوه ومره فلا يفيد البكاء على اللبن المسكوب ! , اما فى المستقبل فلا يخصنا شغلكم فى مصر , وﻻ يخصكم كسلنا فى السودان.. , فمصر ليست هى الدولة المثلى بين دول العالم فى أى مجال من مجالات التطور والرقى , لنستجدى استثمارها فى السودان , و نراها هى بذات نفسها تستجدي الآخرين ليستثمروا فى مصر . رجاءا رجاءا , فكف انت , وصاحب قناة الفراعنة المدعو عمرو اديب , والممثل الاراجوز المدعو أحمد آدم , عن سيرة السودان ﻻ بالخير وﻻ بالشر .


#1138278 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 06:32 PM
الاخوة الافاضل(((محجوب معنى و عمدة السودانى وامال وخالد مصطفى))) لكم جزيل الشكر وسعدت بمروركم ... صدقتوا فى كل القلتوه لكن شيىء بحير البتعمل فيهو الحكومة لصالح المصريين خصما على اسياد البلد ... ما عارفة الحكومة دى قاصدة تغيظنا ولا الفهم شنو شيىء لم اجد له ايى اجابة الله المستعان ... تحياتى لكم


ردود على تينا
United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-30-2014 10:53 PM
تسلمي اختنا الغالية
مع مودتي


#1138192 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 03:54 PM
Salam ahal el Sudan
Halaieb & and Shalateen is not enough and they want them to get one million fedans of our productive lands may be in ElGazira, ElRahad or ElGirbah for the benefit of Awlad Bambah! Why? What have you done for the Sudanese People? Importing Tomatoes from Ethiopia ! That is all? You destroyed the agricultural activities on the day ElMutafi became the Minister of Agriculture.


#1138126 [السودانى الواعى]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 02:22 PM
هذا هو الكلام المفيد والمعقول رغم تشاؤم بعض المعلقين الاغبياء الذين لاينظرون الا تحت اقدامهم ولايرون الا الاسود لانهم معقدون .انا ارى ان هذه اكبر خطوة للسودان وعلى الحكومة ان تستبدل المليون فدان بخمسة ملايين هذا افضل لنا وللجميع فالارض لن تطير الارض ثابتة الى ابد الابدين لكن حزب اعداء النجاح والذين هم دائما ينظرون الى الامور بمنظر المؤامرة عليهم ان يهجروا هذا البلد لان المستقبل ليس لهم. على الحكومة جلب المزيد من الاسر المصرية وتوفير المسكن المناسب لهم وعدم وضع عوائق امام شبابهم ليتزوجوا من الشابات السودانيات وبهذا نضمن تحسين النسل والتقدم فى كل الميادين فالمصريون افضل شعوب العرب والتاريخ يشهد بذلك ودعنا من نظرية المؤامرة التى ادت الى تخلف البلاد والعباد.فنحن عندنا الارض منذ الاف السنين ماذا فعلنا بها فقط عشنا تحت وهم السودان سلة غذاء العالم ونحول نتسول رغيف الخبز ونعيش على الهبان والمنح والمساعدات .


ردود على السودانى الواعى
Saudi Arabia [نوبي] 10-30-2014 09:03 PM
الشباب المصري يتزوج من السودانيات الا تستحي يا رجل عيب عليك ...تريد تحسين النسل وهل نسلكم ردئ ..


#1138125 [nagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 02:22 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه 100 الف عامل مصر مقابل 50 الف عامل سوداني فقط واين داخل السودان .كل الغلط علينا نحن كشعب شعب ادمن الخوف والجبن وادمن الفشل ماذا سنتظر اذا كنا نقوم بالتعليق والكتابة فقط هل ننتظر ان ينزل الله لنا ملك من السماء ليغير لنا هذا الحكم ام ماذا ننتظر ماهي الفائدة اذا عشنا في وطننا مسلوبي الارادة والقدرة علي الرفض والايجاب (لا تستبعدو ان يقاسمنا اهل مصر بيوتنا واراضينا ومياهنا بعد عدة سنوات ويتم تسمية السودان بالسودان المصري).لا تستبعدوااي شئ في ظل هذا السكوت والخمول الذي نعيش فيه ماهي الاثباتات التي نريدها من الحكومة اكثر من الذي يحدث حتي نقوم بالتغيير(مشاريع زراعية كانت تساهم باكبر نسبة في اقتصاد الدولة وتم تدميرها مصانع وتم تدميرها ......الخ.)ماذا ننتظر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(لا يغير الله ما بقوم حتي يغيرو ما بانفسهم)فلندع الجبن والخوف والخمول وننطلق الي الثورة.قومواالي ثورتكم يرحمكم الله.


#1138095 [فرعون النيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 01:25 PM
انا مصرى وبعد ماقريت كل التعليقات لقيت ان فى حاجات كتيره انتم صح فيها من الغيره على البلد والارض ..... وفعلا المصريين فيهم حاجات كتيره وحشه جنب الحاجات الكويسه واللى من اهمها ان المصرى بيشغل ... بيبنى .... بيعمر .... بيخضر انما انتم للاسف الشديد عندكم النعمه بس ماحسين بيها .... حسب كلام اصدقائى ان عندكم ميلاين الافدنه من الاراضى الزراعيه الخصبه وبتستوردوا البرتقال المصرى والتفاح السورى والعنب اللبنانى .....وعشان مابتشتغلوش وكسالى لا بتصنعوا ولا بتزرعوا ولا حتى بتصطادو من البحر اسعار الخضار والفاكهه والسمك عندكم نار النار مش عارف انتم عايشين ازاى ....هل تخيلوا ان سعر كيلو اللحم فى مصر ارخص من عندكم بمقدار النصف ..... كلكم لللاسف اما سماسره اما عساكر ومخبرين فى الشرطه او انفار فى الجيش
استفيدو من المصريين خليهم يعلموكم حاجه تنفعكم زى ماعلموكم زمان و الدنيا من قبلكم
بلاش العنجهيه الفاضيه واستسلموا تسلموا


ردود على فرعون النيل
South Africa [عصمتووف] 10-30-2014 10:31 PM
تشرب كازوزة ي حفيد الغجر مش عاوزين حثالة بشر خلينا في كسلنا وجهلنا بس اوع نعيد لكم ذكريات النعوش الطائرخ ف ال80يات بالعراق


#1137971 [silik]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 11:15 AM
وبدأ مسلسل الإستيطان المصري للسودان تحت غطاء الإستثمار..وبكرة يقولوا ليكم الخرطوم مصرية


#1137928 [آمال]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 10:41 AM
المصريين حيستثمروا المشاريع دي لصالحهم و فوائدها كلها حتمشي مصر بدون ما يخلوا شيء للسودان


#1137916 [khalid mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 10:17 AM
للاخت العزيزه تينا فعلا المشروع الاستيطاني المصري يجري علي قدم وساق والشعب السوداني مغيب تماما لك بعض الاحصاءات حول مجئ مائه الف عامل مصري للسودان:

المملوكي مصطفي اسماعيل يمنح المصريين مليون فدان من اراضينا هبة لهم وسيرسل المصريون مائة الف عامل طبعا كل هولاء العمال متزوجون وباطفالهم يعني بمعادله حسابيه بسيطه ستاتي مائة الف اسره مصريه ,, واذا حسبنا ان الاسره المصريه تتكون من سته اشخاص من الاب للام واقلها 6 من الابناء سيصل العدد الي حوالي 800 الف مصري وفوق ذلك عندما يتم استقرار تلك الاسر ستاتئ الجده والخاله والعمه والايتام ابناء الاخ والاخت وبذلك يكتمل المليون الاول من الطوفان البشري المصري الذي سيكتسح السودان و سيمتلئ السودان بفلاحي وصعايده مصر ,,,

وكان الله في عون بلادي واجيالنا المقبله التي لن تجد ما تقتات به,,,


ردود على khalid mustafa
[آمال] 10-30-2014 02:04 PM
الاستيطان ده حاصل في الخرطوم و العمال المصريين بيجيبوا اهلهم و اصحابهم كمان


#1137885 [abzahana]
1.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 09:51 AM
ما فضل للسودانيين إلا يدخنوا السيجارة !! ..
والله شر البلية ما يضحك .. وزي لما تكتر عليك الهموم ادمدم ونوم .. اذا كانت الرجولة ان يطلع الرجال للشارع لايقاف المهزلة برمتها .. فانا على المستوى الشخصي ناقص الرجولة .. فانا لم افعل ذلك بل اكتفي بالقراءة والرد .. يعني زي ما قال نافع.


ردود على abzahana
Saudi Arabia [سيف الله عمر فرح] 10-30-2014 02:14 PM
يا [Abzahana] فى حد جاب سيرة رجولة مشروطة بالخروج للشارع ؟؟ .
أراك قد فهمت ما رمينا اليه بالمقلوب ! .. ولا يكلف الله نفسآ إلا وسعها ! .
دكتور نافع قال أشياء كتيرة ، أيهم انت تقصدها ؟ .
حاول أن تفصح لنفهمك .


#1137848 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (4 صوت)

10-30-2014 09:13 AM
نقيب المستثمرين الصــنــاعـيـيــن المصريين ، محمد جنيدى يقول : ـ
مليون فدان زراعى يستثمر بحوالى 100 مليون جنيه مصرى فى السودان ! .
بمعنى فدان زراعى يستثمر ب 100 جنيه مصرى ، ما يعادل حوالى 15 دولار امريكى للفدان الواحد .

الأرض هبة من جمهورية السودان ! ، والمياه هبة من جمهورية السودان ! ، والمدة الممنوحة للإستثمار فى عالم الغيب !!! .
والعمالة بنسبة 2:1 ، نصيب المصريين 100 ألف عامل ، ونصيب السودانيين 50 ألف عامل .. ولا ندرى إذا كانت المساحة الممنوحة للإستثمار ستوزع بنفس النسبة 333 الف فدان للسودانيين ، 667 ألف للمصريين ! ، أم سيكون استثمار مختلط !.

انا سودانى مغترب ثلاثة عقود ، لماذا حكومة السودان لا تمنح أمثالى من المغتربين 100 فدان زراعى فقط بضعف سعر تكلفة الاستثمار المصرى ؟ ، ولماذا لم تمنح تسهيلات لرجال الأعمال السودانيين الذين هربوا لدولة اثيوبيا بملياراتهم ليستثمروا هناك ؟ .

انا مش عارف سبب عقدة المصريين المصاب بيها دكتور مصطفى عثمان وزملاؤه فى الحكومة ، ليستجدوا الاستثمار المصرى الزراعى بصورة مذلة للإنسان السودانى !! .. المصريون لا عندهم دولارات ، ولا عندهم علم زراعى يتباهوا بيه علي الآخرين !! .
لماذا لا نطلب الاستثمار الكندى والاسترالى والأوكرانى والأمريكى والاسرائيلى ، والخليجى والهندى !! ، أى دولة لها باع وسمعة طيبة فى المجال الزراعى ؟؟؟ . وهذه الدول ما عندها أطماع استعمارية على أراضينا مثل المصريين !! .

عجيب وغريب ! ، دولة محتلة مثلث حلايب المساحتها عشرات أضعاف مساحة غزة ، ومساحة أمارة دبى ! .. وبعين قوية عايزة تستثمر كمان فى أراضينا الزراعية بتسهيلات لم يحلم بها أى مستثمر فى العالم ! . والله العظيم ، دى المذلة والمهانة لكرامة الانسان السودانى بلحمها وشحمها ، ما فضل للسودانيين إلا يدخنوا السيجارة !! ..
يا دكتور مصطفى عثمان ، ارحم السودانيين يرحمك من فى السماء ، وكفاية ما شربناها من كؤوس مذلة من جيراننا المصريين ، وللصبر حدود !.


ردود على سيف الله عمر فرح
United Arab Emirates [silik] 10-30-2014 11:12 AM
والله انا المغصة كاتلاني..داهية تاخدكم ياكيزان


#1137806 [ود الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 08:44 AM
دائما ياكلوا بعقلهم حلاوة يمشوا يجوا مغشوشين


#1137776 [الغاضبة]
5.00/5 (3 صوت)

10-30-2014 08:14 AM
إلى جميع الخريجين العطالة الذين يحملون همومهم ويموتون في اليوم الف مرة من شدة الضياع، طالبوا بحقوقكم ولنخرج جميعا في وجه هذا السلطان الجائر الذي يأتي بالأغراب ليعمروا الأرض وأهلها يموتون جوعا وبطالة ، ماذا لو استفاد هذا المدعو ..... اسماعيل من الأيدي العاملة ماذا لو مد يد العون لشبابنا لينهضوا ببلادهم ... لنخرج جميعا أخوتي في وجه الظلم لنطيح بهذه الحكومة الجائرة الغبية التي تقتلنا كل يوم حزنا وغما ...


#1137759 [بيكانتو]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 07:37 AM
رحت تبيع الميه فى حارة السقايين


#1137683 [ممثلاتي]
5.00/5 (2 صوت)

10-30-2014 01:26 AM
شفتو زيارة بشكير جابت شنو للسودان؟ قالو حلايب الدائرة الانتخابية رقم واحد المصرين عشان بمرروا البربقاندة الحكومية دي على السودانيين ختو قصاد الواحد سته اصفار افدنه يزرعوها لصالحهم وبى مويتنا واللعية الفاتت على السيسي المستثمرين ذاتهم هم كيزان مصر


#1137672 [Fouad Shabaka]
5.00/5 (3 صوت)

10-30-2014 12:41 AM
مصطفى عثمان إسماعيل التافه الواطى مش ياخد حقك الاول اللى يطالب به فى الاراضى المحتلة على حد قول ابناء السودان خاصة ابنائنا فى النوبة العليا قبل ان يدخل مع دولة استعمارية فى المشاريع الاستثمارية!اذن انت يا احمق مدبوغ بالخيانة من قبل السودانيين الأفارقة, لانك تمثل خيانة للسودانيين جميعا


#1137510 [جركان فاضى]
5.00/5 (4 صوت)

10-29-2014 05:08 PM
طيب ليه مافى مشروع استثمارى مشترك ( سودانى - مصرى) فى حلايب؟


#1137508 [خالد كرفس]
5.00/5 (2 صوت)

10-29-2014 05:06 PM
زارعين شنو بماية جنيه الفدان
وبعدين الجنيه الجديد ولا القديم ولا المصري


#1137502 [محمد بشير]
5.00/5 (3 صوت)

10-29-2014 04:58 PM
اى اسنثمار مافى مانع لكن بعيييييد من الحدود اقلها 300 الى 400 كيلو مع تخصيص اراضى لاهل المنطقة


#1137500 [هطربنش]
5.00/5 (3 صوت)

10-29-2014 04:54 PM
بيع الوهم .. تصوروا مليون فدان باستثمار 100 مليون جنيه !!! يعنى ما يعادل 100 جنيه للفدان .. ما يساوى قيمة كيلو ونصف لحمة ... هكذا اللعب بالعقول .. ارحمونا ياهؤلاء فنحن لسنا بهذه الدرجة من الغباء يالصوص


#1137472 [Montaser]
5.00/5 (3 صوت)

10-29-2014 04:13 PM
ههههههههههههههههههههههه 100 الف عامل مصري و 50 الف عامل سوداني


#1137468 [عبده]
5.00/5 (4 صوت)

10-29-2014 04:11 PM
شيء عجيب مصر محتلة ارضنا حلايب، و ندخل معاها في إستثمارات ؟ و الله يا ناس البشير كل يوم اتكشف انكم اسوأ من سوء الظن العريض. لكن نهايتكم رقربت بإذن الله


#1137466 [تينا]
5.00/5 (3 صوت)

10-29-2014 04:07 PM
(((واوضح ان المشروع المصرى سينشأ بأيدى عاملة مصرية تصل الى 100 الف عامل مصرى بالاضافة الى 50 الف عامل سودانى))) الغريبة العنوان مشروع مصرى سودانى وفى الخبر معظم الفوائد فيها (((هبر))) للمصريين مننا ... اذا هو ذى ما بقول العنوان البخلى عمالة المصرين اكثر من عمالتنا شنو ... ياااااحليلك يا بلدنا خلاص ابتدأ مشروع الاستيطان المصرى فيك وحسبنا الله ونعم الوكيل ...


ردود على تينا
[آمال] 10-30-2014 10:45 AM
الحكومة السودانية هي الداعماهم في استيطانهم و توسعهم في السودان و سبحان الله هم ياكلوا من خيرنا و يسرقوه و السودانيين ما لاقينه

South Africa [عمده السودانى] 10-30-2014 10:27 AM
الشى البعرفو انا انو مصر موبوءه بمرض الكبد الوبائى hibatitis و ان معدل الاصايه بهذا المرض تعتبر الاعلى فى العالم...ان هذا المرض ينقسم الى نوعين B و ينتقل عن طريق سوايل الجسم و ويوجدvaccination ضد هذا الفىروس قبل الاصابه يعنى CURE . اما النوع الثانى فهو C و ينتقل عن طريق الدم (محلات الحلاقه مثلا) و لا يوجد له تطعيم و لا يمكن علاجه ابدا والنوع الاول ينتقل Bينتقل ايضا عن طريق الحمام و الاكل .. يعنى بالواضح كدا اذا كنت فى مصر( ما تاكل بره وما تحلق بره) و ما تخالط المصريين كثيرا,, و النقطه الاخيره دى الاهم بالنسبه لينا نحن السودانيين.. ما نخالط المصريين .. سؤالى للجهات المختصه.. مائة الف عامل مصرى ... هل سوف تتخذ الاجرات الازمه...

United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-29-2014 11:28 PM
اختنا الغالية دوماً تينا
تحياتي
وين العمالة السودانية البتزرع، البلد عدمت الرجال يا ستي، الناس كلهم هاجرو،
عشان كده الجماعة ديل لاقينها باردة.
مع مؤدتي


#1137465 [ابو الخير]
5.00/5 (2 صوت)

10-29-2014 04:05 PM
مصطفى عثمان نفسي اعرف ماهي عجينته
والله اشك في رجولته ووطنيته معا
بالله عليكم هذا الاخطبوط كل يوم يعلن عن مصيبة جديدة
المصريين واستثمارات شنو البيعرفوها دا بتاعين فهلوة
لاتوجد حرفية اومهنية أو اي نوع من الضمير
كم مرة الناس ديل نصبوا على الحكومة والافراد
يا مصطفي يا .........
بالله عليك كفاية اللفحتوا
استغفر برك واترك السودان وحاله
بالله شوفو الاستثمارات الهندية في دول الخليج
كلها ادب ومصلحة مشتركة وتطوير وابداع
مصر نفسها مالاقية استثمارات حتى تستثمر في الخارج
والاستثمارات وين البنية الاساسية بتاعتها
يا ابو استثمارات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة