الأخبار
أخبار إقليمية
سلطات حزب البشير للحزب الشيوعي : الظرف الأمني لا يسمح بقيام ندوتكم
سلطات حزب البشير للحزب الشيوعي : الظرف الأمني لا يسمح بقيام ندوتكم



10-29-2014 11:21 PM
الظرف الأمني !

أسامة حسن عبدالحي

رفضت السلطات الأمنية بمدينة الخرطوم التصديق للحزب الشيوعي بالمدينة لإقامة ندوة سياسية كان من المزمع قيامها غداً الجمعة، متعللةً بالظرف الأمني الذي تمر به البلاد الآن، حسب تعبير جهاز الشرطة بجبل أولياء.

نود أن نقول أن النظام لا يستطع تحمل صوت واحد من الأصوات الرافضة لوجوده أو المنتقدة لأدائه، وهو أمر لطالما دلت عليه تجربة(25)عاماً مع نظام الإسلام السياسي، ولكم صم آذاننا بالحديث عن الحريات المتاحة وعن الظروف الديمقراطية، وهو أمر دائما ما تهزمه التجربة وهي خير برهان في كل شيء.

كثيراً ما تحدث النظام عن ضعف المعارضة وعن عدم مقدرتها على استغلال الهامش المتناقص يوماً بعد يوم والذي يسميه النظام بمناخ الحريات، وها هي المعارضة في كل مرة تتقدم بطلبات للسلطات لإقامة ندوات جماهيرية، وهو أمر طبيعي وحق دستوري ولائحي لها، ومع ذلك ترفض السلطات معللة لعدم توفر المناخ الأمني، وهو أمر يهزم كل حديث عن الديمقراطية والحرية التي يتمشدق بها النظام، وهو أبعد ما يكون عنها كما أن الظرف السياسي الأمني يقدر حسب مزاج السلطة وجهاز أمنها، وهذا يقودنا لسؤال حول هل قيام ندوة جماهيرية يُخِّل بالأمن العام..؟ إن كانت الإجابة نعم. فهذا يعني أن الدولة غير قادرة على توفير الأمن داخل العاصمة ناهيك عن الأطراف، وإن كان لا نسأل أيضا لماذا المنع اذاً ..؟

عبارة الظرف الأمني هي عبارة مطاطية تستخدمها السلطات حينما تلجأ إلى صم أذنها عن صوت الآخرين، وهي فرية تستخدمها لحظر النشاط السياسي، وهو أمر أشبه بمصطلحات( المصلحة الوطنية، والأمن القومي، والصالح العام والنظام العام…الخ) من العبارات التي يريد بها النظام وجه الباطل عبر جادة الحق، وهي جميعها عبارات أدت بالبلاد إلى الهلاك الذي ساقتنا وتسوقنا إليه حكومة الجبهة القومية الإسلامية زرافات ووحدانا.

نذكر بأن النظام قد عقد جهازه السياسي( حزب المؤتمر الوطني) مؤتمره العام وصرف صرفاً بذخياً من موارد الدولة، فلماذا لم تمنع السلطات هذا المؤتمر طالما أن الظرف الأمني حرج هذه الأيام في البلاد، فلماذا لم تمنعه ومنعت ندوة سياسية..؟

لأن الحقوق تقتلع ولا تمنح، فإن الشعب السوداني قادر على انتزاع حقوقه ولو كره المتأسلمون وأذناب الرأسمالية العالمية وتجار الدين، فالنصر دوما معقود بلواء الشعوب، فقد منع عبود الندوات والنميري كذلك فأين هم الآن؟ ذهبوا وبقى الشعب.

الميدان


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2729

التعليقات
#1138128 [ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 02:26 PM
الحزب الشيوعي يمنع من عمل ندوة دي حاجة طبيعية لانو معروف مواقفو شنو تجاة النظام رغم ضعف قوة المعارضة لكن يظل توحيد المعارضة هو الهدف الاسمي في الوقت الحالي وبعدين ياشاهد اثبات لوشايف انو الحزب الشيوعي ماهو الحزب الذي سوف يحقق ليك اهدافك من يوم الليله اطرح روئيتك لحل المشكل السوداني ونحنا بنتخلي عن كل الاحزاب السياسية المعارضة ونتبعك واما الخيار التاني انك انت جدادة الكترونية لانو شايف خطك السياسي دايما فيهو شي من التسرع والسطحية


#1138019 [عطوى]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 11:57 AM
.... والله انا مبسوووط للحصل ده لسببواحد وهو (فلسفة الحزب الشويعى) وسياستة العقيمة .. منذ 25 سنة الحزب الشويعى وهو ينادى بالانتفاضة والعصيان المدنى ؟؟

رغم علمهم بما فعلة الكيزان من تفريغ لكل المواعيين الوطنية واستبدالها بالمرتشيين وبائعى الذمم والمصلحجية ؟؟ طيب يا اخوانا عن اى انتفاضة تتحدثون ؟؟؟

.. الانتفاضة شروطها الاساسية (النقابات) ياعالم .. واتحادات الطلبة القوية ؟؟؟

اين النقابات واين اتحادات الطلبة بالله عليكم التى تستطيع ان تواجهة حكومة تحكم الشعب عن طريق (الرشوة) وشراء الذمم طبعا بعد ان تم افقار الشعب مع تفريغ كل المؤسسات الحكومية من مستشفيات ومدارس وتحويلها الى خاصة عن قصد وهو (تقسيم الناس) لكيمان حتى لايلتقو ابدا كما نرى الان علاوة على تفريق النقل العام وتحويلة الى نقل تخاص وامجادات ورقشات ؟؟؟ كيف لكم ان تجمعو الشعب منهك بمطاردة المعيشة وفى هذة البيئة يسهل شراء اى شخص الا من رحم ربك ؟؟

.. والادهى بان الحزب الشيوعى ضد الحركات المسلحة او العمل المسلح ؟؟؟؟؟؟

.. والله انا بديت اشك انو الشيوعى نفسو اصبح غواصة مثلة ومثل حزب الامة ..

.. والا فسروو لنا طلب الحزب الشيوعى من حكومة انقلابية انغلاغية ظلامية ايدلوجية عمصرية جهوية اقامة ندوة بكل اذلال ؟؟؟؟؟؟!!!!!!! عجبا
.. انا لو من الحكومة اصدق للشيوعى الندوة اقلاه تكون الحكومة سوقت ضلالاتها بانها تسعى للحريات بهامش او بزقاق .. وفى نفس الوقت سلفا ومسبقا ندوة الحزب الشيوعى لن تخرج من السرد التاريخى وذكر المعاناة والغلاء وتسميع قصائد محجوب شريف كما يحصل فى الجامعات وانتهى الموضووع ....

........ بس فهمونا هل ناويين تناضلو من اجل النضال ام هدفكم اذاحة النظام ؟ واذا كان هدفكم الاخير هل تقنعون احدا بان هذا النظام سيذهب بادانات وشجب وشوية مظاهرات بسبب انقطاع الموية او زيادة العيش ؟؟؟

... والله كضابيييييييين والناس تلف وتتفلسف كدااااااا وفى النهاية الحل واحد لا غيره ..

.. هذا النظام الدموى لن يذهب الا بالدماء والبندقية ...

... واى خيار غير ذلك فعليكم (تشكو ابتلائكم لله) وتنتظرو من ياتى ليقاتل نيابة عنكم و كما تفعل الحركات المسلحة وهى بسلحفائيتها هذة الامل الوحيد مرتبط بها ..
وحتى البطء الذى يلازم الحركات المسلحة او الجبهة الثورية سببة هذة الاحزاب المترددة المرتشية المخترقة فهى ضد العمل العسكرى وفى نفس الوقت 25 سنة لم تستطيعو ان تخرجو مظاهرة قوية ... يااخ الوطن انفصل وانتو قاعديين تدينو وتشجبو ..

بس نفسى افهم الاحزاب امة شويعى بعثى وغيرو طريقة عملهم لاسقاط هذا النظام ....

... الرجال تقدمو الصفووف وشالو السلاح .... وافهمو ...




...............


#1137853 [البدرنجي]
3.00/5 (3 صوت)

10-30-2014 09:19 AM
نظام خايف من اقرب الاقربين لة مايخاف من ندوة يقيمها الحزب الشيوعى حتى لو كانت صامتة اهلى مانهب هبة واحدة صدقونى دانظام ما فضل ليهو الا يعرش السودان بصيوان كبير لتقبل العزاء الفاتحة المرحوم كان اسمة السودان ودمتم كلمات بالدمع


#1137807 [الوطن الجريح]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 08:45 AM
بصراحة الأحزاب تستاهل أكثر من ذلك لأن كل التجارب تدل علي أن أي نظام يأتي بأنقلاب لن يستطيع تحمل الأخرين لذلك علي ألأحزاب أن تكون صادقة مع قواعدها وتعلن فشلها في التعامل مع هذة الحكومة سياسياً لأن الحكومة تضيق زرعاً بالحريات وأن البلد تتبع سياسة الحزب الواحد وأن الجميع عبارة عن تمامة جرتق مع هذة الحكومة لأنها لن تعطي فرصة لأي حزب لمخاطبة جماهير الشعب مباشرة لأن الحكومة تضيق زرعاً بالديمقراطية لأنها لاتمارسها علي مستوي حزبها كيف لحزب يظل رئيسة يحكم لمدة 25 عام ألا يوجد من يقدر علي تحمل الحكم غيره


#1137783 [أبوقرجة]
2.00/5 (3 صوت)

10-30-2014 08:21 AM
من بتين الحزب الشيوعي كمان بستأذن في الندوات أو العمل السياسي.... بقولها ليكم ارجعوا إلى العمل السري هو الحل الوحيد وسيبكم من هامش الحريات دي ... أرجعوا إلى البيان السري والميدان السرية ... هي الحل الوحيد أما ما يسمى بهامش الحريات دي كذبه كبيره .. إذا كان نظام يمنع الندوات ويمنع صدور الصحف ويصادرها وتقولوا ليها هامش حريات لا لا لا ...

سايرين سايرين في طريق لينين
شمال وجنوب جهة عريضه


ردود على أبوقرجة
[ود نحيل] 10-30-2014 12:18 PM
لينين في عينك


#1137738 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 06:37 AM
والله الشيوعيين لا يهشو لا ينشو لكن الكيزان مبرمجين من انقلاب مايو 1969على الذى نكل بهم..وهم القومين والشيوعيين وبقو ضد الشيوعيين وفلم الكرتون توم ان جيري..يعني الرادار بتاع الامنجي الكوز ما بلتقط الا ذبذبة الشيوعيين يعني مخو وقف في زمن الحرب الباردة ..وهسة الكفوة المت في الحركة الشعبية ذات الجماهير العريضة"الغزالة الفوق في السلم" بسبب زعل الكيزان من الشيوعي السابق ياسر عرمان
هسة نتحدى الشيوعيين ديل يعملو ندوة يجيبوا فيها ابوعيسي يرد على التساءولات دي
..((طبعا لاخوان المسلمين احقر من مشى على اربعة في رواية انميال فارم انكشفو تماما سواء كانت في اطار مؤتمر وطني او شعبي او العدل والمساواة بعد فضيحة رابعة العدوية2013 وتاني صندوق بجيبهم مافي .....
السؤال هل هؤلاء هم البديل؟؟
الناصريين والشيوعيين ديل بس جكة خفيفة لي وار او مناظرة في منبر حر-فضائية - بتصفر عدادهم تماما..بس لو ساءلنا المسن ابو عيسى "غيرتو علم الاستقلال ليه؟ وليه كنت بتجعر لمن مات عبدالناصر هبل صنم العرب المزيف الانتهازي الغرق حلفا؟ ولماذا مات الازهري والهادي المهدي بالتلك الكيفية المشينة ومن درب الامن السوداني على الوضاعة والابتزال والتنكيل بالخصوم وتحويل السودان من دولة ليبرالية الى دولة بوليسية -النموذج المصري-ومن خرب الخدمة المدنية بالتطهير والاقتصاد بالتاميم ومن مسخ الشعار والتعليم بس في الفترة 1969-1972؟ هذا هو ارثه السياسي "المتفرجخ بيه" في المعارضة المازومة الحالية بتاعة الون مان شو...
****
1-الاتحادي الديموقراطي/الختمية 2-وحزب الامة/الانصار 3-والحركة الشعبية شمال -كل المهمشين- 4-الحزب الجمهوري -اهل الفكر والثقافة "السودانية المحترمة"5- حزب المؤتمر السوداني-الشباب6-- تحالف قوى الشعب العاملة -العصر الذهبي اديس ابابا-ناس الزمن لجميل والدكتور فاطمة عبدالمحمود -كل نساء السودان-
هذه القوى تستطيع ان تاتي بصناديق الاقتراع ان فقهو...وتوفر المناخ الديموقراطي النظيف الذى يليق بدولة السودان "الاصل" بتاعة 1 يناير 1956عبر اتفاقيةنيفاشا ودستور 2005 بس
اما اهل المؤتمر الوطني فدونهم وتجربة تونس-الجماعة بتاعين النهضة اخدوا ستراحة في الكنبة -..احسن يمشو في خارطة الطريق ادناه وبدقة شديدة واخلاق عالية جدا وشفافيةاشراك الشعب عبر الفضائيات -حوار مجتمعي وتعريف بالدستور ونيفاشا المغيبة ..ما في زول او مواطن بسجل من الان ما لم تحدث تغيرات جذرية وبمرجعية نيفاشا والدستور .. بلا حوار بلا لمة. ولا لتصفير عداد للبشير ولا لتعديلات دستورية-اهو بوركينا فاسو قريبة طلعو الشارع-
*
*****
ا يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا


المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديمقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق
-3 استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2014
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه "عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
*****
وقد اعذر من انذر...قعاد في راس الناس بدون برنامج واضح مافي...كحاكم او معارض
انتخابات بدون تعديلات جذرية تساعد في الفيش والتشبيه ونزاهةالانتخابات بي تغيير قضاة المحكمة الدستورية العليا غير المحترمين بقضاة من خارج حزب المؤتمر الوطني كما ينص الدستور..ثم تتبع باقي النقاط الى ....البند 8 قبل ابريل 2015


ردود على شاهد اثبات
Yemen [شاهد اثبات] 10-31-2014 04:11 AM
اقتباس-اما انك لا تفهم فى السياسة اما انك غواصة 000 اكثر ما يخيف هذا النظام هو الحزب الحزب الشيوعي - انتهى الاقتباس
كلااااااام يا عوض دكام
جاوب انت يا مازوم نيابة عن ابوعيسى عشان نشوف فهمك
لو ساءلنا المسن ابو عيسى "غيرتو علم الاستقلال ليه؟ وليه كنت بتجعر لمن مات عبدالناصر هبل صنم العرب المزيف الانتهازي الغرق حلفا؟ ولماذا مات الازهري والهادي المهدي بالتلك الكيفية المشينة ومن درب الامن السوداني على الوضاعة والابتزال والتنكيل بالخصوم وتحويل السودان من دولة ليبرالية الى دولة بوليسية -النموذج المصري-ومن خرب الخدمة المدنية بالتطهير والاقتصاد بالتاميم ومن مسخ الشعار والتعليم بس في الفترة 1969-1972؟ هذا هو ارثه السياسي "المتفرجخ بيه" في المعارضة المازومة الحالية بتاعة الون مان شو...

والله بعد قيامة الساحةالخضراء 2005 ودخول مشروع السودان حيز االتنفيذ كونو يكون في شيوعيين وناصريين وبعثيين وكيزان في السودان ده في حد ذاتو ازمة انتو نخبة مضروبة لا جدوى منها اطلاقا فاتكم القطار ...فاتكم القطار...فاتكم القطار..

[تلب] 10-30-2014 01:20 PM
اما انك لا تفهم فى السياسة اما انك غواصة 000 اكثر ما يخيف هذا النظام هو الحزب الحزب الشيوعي 000


#1137692 [Sudani Original]
3.00/5 (2 صوت)

10-30-2014 02:13 AM
هم من دمروا مناخ الحريات الذي كان متاحا قبل انقلابهم المشؤوم وزي ما بيقول المثل السوداني الحرامي في راسو ريشة حقيقة هذا المثل ينطبق علي الكيزان او بمعني اخر الحرية لنا وليست لسوانا!!! وهذا مأزق السودان الحقيقي اذ ظلت هذه المجموعة الضالة تتحكم في أمور البلاد والعباد لربع قرن من الزمان دنسوا فيها كل ما هو سوداني وجميل وألقوا بحقوق الآخرين في الجب بينما راحوا يكنزون أموال اليتامي والمهمشين من أبناء وبنات السودان ويدوسوون باحذيتهم الملطخة بدماء أبناء وبنات السودان علي رؤوس البقية من الشرفاء، ينفون الاخر ويقيمون مؤتمر حزبهم المزعوم كما يحلو لهم وهو الكيل بمكيالين في عز النهار.

من يؤمن بالحرية يلقي بحبلها اولا للآخرين قبل ان يتسلق هو للنجاة ومن يؤمن بالحرية حري به ان يؤمن ان الله سبحانه وتعالي خلق الناس أحراراً.

لك الله يا وطني


#1137684 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 01:27 AM
يا مستثمرين... الوضع الأمني في السودان غير مستقر.. اوعي تقربوا منه!!


ردود على بكري الصائغ
Germany [بكري الصائغ] 10-31-2014 04:08 AM
أخوي الحبوب،
بت البلد،
ماكم الله بالعافية، الاستثمار في السودان، اصبح محل سخرية في كل مكان داخل وخارج السودان، خاصة من عرب الخليج....

Germany [بكري الصائغ] 10-31-2014 04:02 AM
أخوي الحبوب،
الـمشروع،
شكرآ ياحبيب علي تعقيبك الواعي. والله ما في حاجة اسمها استثمار في السودان علي الاطلاق، وهذا الكلام ليس من عندي، ولكن صرح به احد نواب المجلس الوطني قبل عامين، واتهم الحكومة والولاة بوضع عقبات امام المستثمرين!!

Saudi Arabia [المشروع] 10-30-2014 08:17 AM
يا بكري الصائغ يقول المثل اليتيم ما بيوصوه على البكاء.. ورأس المال جبان والإنسان المستمثر يبحث عن الفرصة باقل المخاطر وافضل العائدات ..ولا اعتقد ان يفكر مستثمر دخول حظيرة الاستثمار في السودان الا بعد دراسة الحالة الامنية والاقتصادية وقراءة الخريطة السياسية في البلد.

كل شئ منتهي في السودان النظام الإقتصادي والقطاع الحكومي روتيني وممل وسلحفائي وانتقائي ونظام النقل يعمل بدون تسعيرة وتعرفة واسعار الوقود في السماء واسعار الاراضي في السماء ولا توجد للحكومة مخططات مدن صناعية لتعطيها للمستثمر من اجل اقامة مصنعه او رشته الا مخطط ما يسمي بالباقير وسوبا ومخطط سوبا لا توجد به لا ماء ولا كهرباء كما ان تكلفة استصلاح الارضي (إن اعطيت للمستثمر الوطني او الاجنبي) تعادل تكلفة رأس المال المطلوب لإقامة المصنع

يعنى بالواضح كدا لو جاء مستثمر وشاف الحال سوف يهرب الى الابد من تلقاء نفسه.. ولو شفت يا بكري الشارع من كبري الفتيحاب مرورا بكبري استاد الخرطوم الطائر وموقف جاكسون حتى مستشفى الشعب وهو شارع رئيسي داخل عاصمة البلاد من اسواء الشوارع في العالم بسبب الحفر والنفايات الموجودة فيه ووجود فاصل اسمنتي في الوسط في غاية الغرابة لا يمت الى الفواصل المرورية بشئ كأنما عمله بناء تحت التمرين وليس تحت اشراف هندسي مروري ..

اما الشارع المتفرع من شارع افريقيا الى صالة المغادرة بالمطار وهو شارع واجهة البلاد ابيض باهت وبه الكثير من الحفر وحراس البوابة قاعدين في كراسي خارج كابينة الدخول كل واحد مشغول بتلفونه؟

جاء اخي من دولة اجنبية ومعه 300 الف دولار عشان يعملوا حاجة في السودان والحمد لله عمل اقرار جمركي بالمبلغ ثم سافر مرة اخرى الى بلده الثاني (التجنس) لأنه عشان يفتش استثمار في السودان عايزة ثلاثمائة الف سنة حتى ينتهي من اجراءات الاستثمار او يقابل مسئول او يوصل الخدمات دا لو ما افترسته الضباع البشرية واكله السماسرة الجُدد المهندمين اصحاب الكرفتات والبدلات وربطات العنق..

استثمار شنو؟

United States [بت البلد] 10-30-2014 02:33 AM
هههههها يا أستاذ :الوضع يستقر حيث تكون المصلحة, والعندو دولار بنفرش ليهو الواطه بالأزهار , والما عندو ولاء وواسطة من الناس الكبار بنضربو بالنار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة