الأخبار
أخبار السودان
القابضة للنقل: تشغيل أول خط برى بين «القاهرة» و«الخرطوم»
القابضة للنقل: تشغيل أول خط برى بين «القاهرة» و«الخرطوم»
القابضة للنقل: تشغيل أول خط برى بين «القاهرة» و«الخرطوم»


10-31-2014 11:32 PM

بدأت الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى تشغيل أول خط دولى برى بين القاهرة والسودان من خلال السيارات التابعة لشركة الصعيد للنقل والسياحة، وبحسب بوابة الأهرام سيتم تسيير رحلة أسبوعيا من القاهرة للخرطوم، وسيتم زيادة عدد الرحلات مستقبلا أسبوعيا.

وقال اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة ولنفس الجريدة إن الخط الدولى الجديد بطول 2300 كم، وهو يعد بمثابة البوابة بين مصر والسودان لتسهيل حركة المسافرين بين البلدين، ومد أواصر الصلة وزيادة الروابط بينهما من خلال العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الشعبين الشقيقين، موضحا أن الخط الجديد سيؤدى إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، وهو ينطلق من القاهرة إلى أسوان وأبوسمبل وبحيرة ناصر ومنفذ قسطل وأشكيت ووادى حلفا والخرطوم .


ويذكر أن إتفق السودان ومصر على ترفيع اللجنة الوزارية العليا المشتركة إلى لجنة رئاسية يتزعمها الرئيسان عمر البشير وعبدالفتاح السيسي. وأكد البلدان أن الوقت حان لإيجاد علاقات تكاملية متميزة ونموذجية في كل المجالات.وقال البشير "آن الأوان لتعزيز العلاقات السودانية المصرية في المجالات كافة على الصعيد الثنائي"، بينما اكد السيسي على ضرورة إحداث علاقات تكاملية لمنفعة البلدين.ونقلت وكالة السودان للأنباء عن سفير السودان لدى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم عقب المباحثات المشتركة بين الرئيسين قوله إن لجنة التعاون المشتركة السودانية المصرية ستعقد اجتماعاً في وقت قريب برئاسة الرئيسين.


المصدر: مباشر






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3559

التعليقات
#1139265 [ابوفاطنه]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 02:04 PM
ياجماعة ماتبعدوا من الجماعة ديل مابتقدروا عليهم ديل بسرقوا الكحل من العين ...البلد ضاعت ولو دخلتوا ديل اقنعوا منها ....الكرسي مايعميكم ....مسئولين امام الله ورسوله وقدامكم نار خافوا الله في ماتبقي من شعب ....قبل مايتخارجوا وتبقوا تتناحروا في بضكم ...خافوا الله وابقوا اولاد حلال وابعدوا من الشر وغنوا ليهوا


#1139241 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 01:25 PM
حقا يا عزيزي ود أحمد أين حلايب؟ وبلاش دفن الرأس في التراب كما للنعمانة !! سمعت قبل فترة في كلمة للسيد رئيس الجمهورية عمر البشير أن الأعلاقات بين البلدين لن تستقيم إن لم تحل مشكلة (إحتلال) حلايب فهل ما زلنا على تلك الكلمة يا هؤلاء وأولئك؟ أرجو ذلك


#1139006 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2014 07:43 AM
Where is Halaib?
اين حلايب المسلوبة عشان الكرسي يضحون باي شيء السودان ومصر لا يمكن ان تقوم بينهما علاقة متكافئة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة