الأخبار
أخبار إقليمية
قطر والسودان يوقعان مذكرة تفاهم لـ{تعاون عسكري شامل»
قطر والسودان يوقعان مذكرة تفاهم لـ{تعاون عسكري شامل»


11-02-2014 11:15 PM
وقعت قطر والسودان أمس على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون العسكري بينهما في شتى المجالات، خلال الزيارة التي قام بها وزير الدفاع السوداني الفريق عبد الرحيم محمد حسين.

وبحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مكتبه بالديوان الأميري بالدوحة، أمس، مع الوزير السوداني أوجه التعاون، كما استعراضا العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها، إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع بالمنطقة. كما اجتمع اللواء حمد بن علي العطية، وزير الدولة لشؤون الدفاع، مع الفريق عبد الرحيم محمد حسين، حيث تناول الاجتماع بحث أوجه التعاون وسبل تعزيزها وتطويرها، خصوصا في المجالات العسكرية، قبل أن يوقع الجانبان على مذكرة التفاهم العسكري.

وأشاد عبد الرحيم محمد حسين بالعلاقات القائمة بين بلاده ودولة قطر، مؤكدا أنها تشهد مزيدا من التطور بفضل توجيهات قيادة البلدين، والرغبة المشتركة للارتقاء بها نحو آفاق أرحب بما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، حسب ما أكدته وكالة الأنباء الرسمية القطرية. وأكد حسين للوكالة أن التوقيع على مذكرة التفاهم بين قطر والسودان يمثل خطوة كبيرة على طريق تعزيز العلاقات القائمة بين الدوحة والخرطوم، وبالأخص بين القوات المسلحة في البلدين. وأشار إلى أن الخطوة تأتي في سياق العلاقات الأخوية الممتدة بين البلدين، منوها في نفس الوقت بموقف دولة قطر الداعم لقضايا السودان. وأضاف أن «الكل يعلم دور قطر ومبادراتها الإيجابية والناجحة بالنسبة للسلام في دارفور وإسهاماتها المقدرة والفاعلة في السودان وتنميته».

وشدد الوزير السوداني على أن الشعب السوداني يكنّ لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا تقديرا كبيرا واحتراما عميقا لمواقفها الداعمة والمؤيدة دائما للسودان وشعب السودان. وكان وزير الدفاع السوداني قد وصل إلى الدوحة مساء أول من أمس، حيث كان في استقباله اللواء حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع والسفير السوداني بالدوحة.

الشرق الأوسط


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2072

التعليقات
#1140679 [dragon]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2014 12:10 PM
تخوف قطر من تنظيم داعش وبشار الاسد هو مايدفعها للتعاون مع نظام المجرم البشير وذلك في حال حدوث اي امر طاري يكون من ضمن بنود الاتفاق ارسال قوات سودانية الي قطر لتعزيز الامن والا لماذ التعاون العسكري وماهي حوجة قطر للسودانيين في المجال العسكري هل تحتاج الي اسلحة وهي القادرة علي شراء اي نوع منها ومن اعتي الترسانات كمان لذلك تريد قطر اناس من لحم ودم يحاربون باسمها كما يحدث في العاب القوي تجنس الافارقة ويفوزون بميدالايات تنسب لهم


#1140460 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2014 08:54 AM
I think that Qatar, has owed Sudan many things that all do not know them, like us, but since Dr. Hassa Al Turabi, Ibrahim Dereig, Soami Zeidan and many other scholars, military men, engineers, medical doctors, professional cadre from all of the Sudanese fields of science have had magic roles in establishing both the civil servants and military aspects of life, then they think that Sudanese have to be more rewarded. These kinds of continual rewards have been translated by Al Ingath into their own models of self-addiction and stealing of these resources to use them against the citizens of Sudan. Since Iran has brought great suspect and reality of misusing Sudan as bridge to destabilize the Gulf-States then moving towards Qatar would at least calm that tendency, but will greatly foster the mission of the Dictator regime to faster its genocide plans with that strong blessed cover, different from the last explosive rounds of doubts on the previous and the still underground friend Iran. Big cover mixed with some major interests and internal war intensifying roles. Since the partner is selected inevitably, then all in the war zones have to make additional steps more than the ordinary victorious stories they have had yet managed to make them. Nothing is yet clear about that agreement, but for sure a lot of cooked materials are there, since the man is Abdul Rahim Mohammed Hussein, the racial person number one in Sudan to hate the free zones from the inferiority complex deepened concepts in his total being that he has ever inherited them to transform them into this kind of racial hate red at all. Qatar might be officially the counterpart against the victims of the war zone openly by now, but let us see what the weeks to come will tell us about such military memorandum of understanding can be about. Be careful you the victims in your places of freedom, then the freedom fighters are not quiet for they know their roles far better to defend you if things are to be like what ICC warrant of arrest men are gearing towards their natural games of war ravaging. If it only goes for exchanging of training matters and military intelligence issues, still be careful you the free zone of the liberation in Sudan


#1140347 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

11-03-2014 04:29 AM
كيف يمكن لقطر أن تكون حليف حقيقي للمتأسلمين وفي نفس الوقت مصالحها الأستراتجية مع العولمة وجيرانها في الخليج؟ هل هذا ألامر لا يعدو أن يكون مجرد عمالة مدفوعة القيمة للحروب الداخلية في المنطقة.

طالما كنت أتسأل في بداية مشروع الارهاب في المنطقة من الذي أستطاع التحقق من المواد الاعلامية التى اصدرتها الجزيرة وما هي القصة الحقيقية للقاعدة؟

واليوم نسمع بداعش وحربها العالمية؟

من الذي صنع كل هؤلاء من العدم؟

هل اصبح العدم حقيقة؟

أين الاكادميون في المنطقة؟ نريد حقائق عن مستوي التسلح المتطرف وعدد الافراد وتمركذهم ومن يدعمهم وهل سيختفي التطرف المتأسلم المسلح أم سيستفحل ويتوغل وينتشر حتي في الدول المستقرة نسبياٌ؟


ردود على المنجلك
Saudi Arabia ['طارق الشريف] 11-03-2014 08:02 AM
يديك العافية يا المانجلك بصراحة اصبح المسلمون اكثر خطرا على الاسلام وعلى أنفسهم من اليهود والنصارى وخصوصا منهم كل من اصبغ حكمه أو فكره بصبغة الاسلام واصبحنا لا نعرف هل الغربيون واليهود هم اعداءنا واعداء الاسلام ام المسلمون أنفسهم ! وما يدعو للسخرية أن المسلمين بالدول الغربية احسن حالا منا نحن المقيمون بدولنا ! نحن حقا اصبحنا خرافا تائهة وسط ذئاب جائعه من الكيزان ومن شايعهم ومن حذا حذوهم .
وهذا يوضح مدى فقرنا الفكري والابداعي في السياسة والحكم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة