الأخبار
أخبار السودان
مُستشار الرئيس السوداني يقول : بحُبِ فاطمة هداني الله وأصبحت شيعياً
مُستشار الرئيس السوداني يقول : بحُبِ فاطمة هداني الله وأصبحت شيعياً


11-04-2014 02:14 AM
فلاح القريشي

المُستشار القانوني للرئيس السوداني حسن البشير, البروفيسور عبد المنعم حسن, يعلن في المجلس الحُسيني "البلاغية" في العاصمة البريطانية لندن, وأمام حشد جماهيري كبير أقامته الجالية المُسلمة في ذكرى إستشهاد سيد شباب أهل الجنة الإمام الحُسين حفيد رسول الله"صلى الله عليه وآله".

أنه ُ بحُبِ فاطمةُ الزهراء سيدة نساء العالمين, هداه الله, لينتمي لمدرسة أهل البيت عليهم السلام ويصبح شيعياً موالياً لمحمد وآل محمد ويستبصر بعد أن كان في ضلال.

البروفيسور عبد المنعم حسن, درس القانون في جامعة السوربون الفرنسية ونال الماجستير من جامعة أكسفورد البريطانية والدكتوراه في القانون الدولي من جامعة هارفرد الأمريكية.

شغل منصب عميد كلية القانون في جامعة الخرطوم, وعينهُ الرئيس السوداني البشير مستشار قانوني له ولدولة السودان في المحاكم الدولية وفي الأمم المتحدة.

شغل منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى في دولة السودان.

يقول تركت المال والشهرة وأتيت لكي أُقيم في لندن خوفاً من القتل بعد أن أعلنت حبي لآل بيت رسول الله, لأنهم على حق وسُلب حقهم في قيادة الأمة, من قبل إنتهازيين إنقلابيين دمويين من يود أن يرى صورتهم في الحقيقة سيجدها في الدواعش.

سألته بعد أن نزلَ منبر الخطابة بعد أن عَرفته بنفسي ك صحفي أعمل في مؤسسة إعلامية عريقة,

كيف أصبحت شيعي؟

* قال خطبة السيدة الزهراء في حضرة ابي بكر حول أرض فدك التي أغتصبها الحاكم السياسي, جعلتني أن ألعن أشخاص كنت أقدسهم.


* والآية الشريفة عبس وتولى التي نزلت بحق الحاكم عثمان بن عفان, لكن الحاكم الآخر أبن عمه معاوية بن أبي سفيان ولكرهه للنبي محمد صلى الله عليه وآله ,جعل أقلام البلاط الأموي تنزه عثمان منها وتلصقها زوراً وظلما بحق اشرف الأنبياء والرسل النبي محمد صلى الله عليه وآله.

وأكد أنه بعد "بحث وتحري وقراءة التأريخ بعين ثاقبة وفاحصة ومنصفة بكتب من قسم التأريخ في جامعة الخرطوم وكتب من المكتبة المركزية السودانية ومن مايسمى صحاح المسلمين".

أعلنت امام الله أنني أتبرأ من أنقلاب السقيفة واصحابه وأعلنت البيعة لخليفة الله الشرعي الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

الذي عينه الله , خليفة للمسلمين في غدير خم , لكن نكث الناكثون وغدر الغادرون.

وفي مسك ختام كلامه قال السنة هم يتبعون سنة معاوية وليس سنة رسول الله والشيعة هم أتباع سنة رسول الله.

وأوضح إن السنة تعني الدستور ودستور رسول الله غيره اصحاب إنقلاب السقيفة ووضعوا دستور مزيف بدل منه ومعاوية عندما حكم وضع سنة مزيفة 100%, وختم حديثه قائلاً لولا إنقلاب السقيفة الأسود لِما قُتل الإمام الحُسين عليه السلام, وفي السقيفة خُطط لقتل الحُسين صلوات ربي وسلامه عليه.

المصدر
كتابات


image






تعليقات 152 | إهداء 1 | زيارات 52236

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#1317468 [سليم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2015 07:01 PM
للاسف هذه المعلومات خاطئه ومفبركه واثرها سئ على السبد عبد المنعم هو ليس بروفسير ولا علاقة له بحكومة السودان نرجو من ناشر هذه المعلومات ان يتقى الله


#1163404 [جاكس]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 03:01 AM
الأخ [فهم محدود]

وأربأ بك أن تكون محدود الفهم...

وأقول بل أنا الذي اسأل الله أن يهديك
كما هداني...

للأسف ما تفضلت به كلام غير صحيح...
وأحب أطمأنك أن وضع البشرية كان
سيكون أفضل كثيرا وأكثر تطورا مما
هو عليه الآن لو لا تفشى خرافات الأديان
التي أسهمت كثيرا في تخلف البشرية،
والتي هي امتداد وتطور لخرافات الإنسان
البدائي.

ولكان سكان هذا الكوكب تجنبوا الكثير
من الفظاعات والظلم التي ارتكبت باسم
الأديان وما تزال ترتكب حتى اللحظة في
كثير من بقاع العالم. وابسط مثال على
ذلك حال السودان المتردي بسبب هذا
النظام الايدولوجي الفاسد وبسبب تفشى
الجهل الذي له علاقة ما بالدين وما
يرتبط به من خرافات.

وأظنك تعلم أن مكارم الأخلاق لا تحتاج
لنصوص مقدسة ملفقة يدعي مؤلفوها
أنها من لدن الله لكي تتمم، كما اعترف
محمد ضمنا أنها موجودة أصلا وغير مرتبطة
بوجود الأديان.

وهذه حقيقة لا تحتاج لدرس عصر أو تفكير
كثير... حيث أن الله تعالى خلق هذا الكون
والعقل البشري وفق آلية تحتم ذلك ولولاها
لن تستقيم الحياة على المدى الطويل.

ولو تأملت يا سيدي حال الغرب، ستجد
انه لم يتطور إلا بعد انتفاضتهم
التاريخية الميمونة التي فصلوا فيها
الدين عن الدولة، فانتقلوا من ربغة
وبطش القساوسة إلى الحياة المنظمة
التي ينعمون بها الآن... وتسير هذه
الشعوب شؤون حياتها العامة بعيدا عن
الدين والخرافات والشعوذة...
والعكس صحيح بالنسبة لدولنا العربية
المتخلفة وغيرها من مجتمعات يهيمن
عليها الدين والخرافة.

ولا تنسى يا سيدي الفاضل أن النصوص
الدينية المقدسة جامدة ويحظر تعديلها
كما في القرآن وهذا يتناقض تماما مع
الناموس الكوني القائم على الحركة في
كل شيء، وهذا ما يعاني منه المسلمون
حاليا فيما يتعلق بكثير من مستجدات
الحياة التي تتعارض مع كثير من معاني
الآيات التي كانت تتناسب مع حال الحياة
في تلك الأزمنة الغابرة.

فلا يعقل لهكذا أنظمة دينية جامدة
تتعارض مع الكثير من مستجدات الحياة
وينجم عنها اختلافات تؤدي إلى صراعات
وانقسامات بين مختلف المذاهب أن تكون
صادرة من إله هذا الكون الذي يعلم
الغيب... فعلى سبيل المثال كيف يعلم
الغيب، ويقنن الرق وملك اليمين في القران
ثم يأتي زمان يعرف الناس أن هذا يتعارض
مع انسب حقوق الإنسان، هذا مثال بسيط
على كثير من التناقضات.

أظنك لا تملك إلا أن تتفق معي بخصوص هذه
الأمثلة البسيطة...

وأخيرا لاحظت أنك ذكرت الشيطان، أود
أن أسألك سؤال بسيط: كيف تثبت لي أنه
يوجد شيء اسمه شيطان (في هذا الزمن)؟
وقد تستنكر علي هذا السؤال بسؤال من
شاكلة كيف تؤمن بوجود الله، وأظن أن الفارق
كبير ولا يحتاج إثبات وجود الخالق لتفكير
كثير بعكس خرافة الشيطان التي آتى بها
الإنسان البدائي.

ورغم اختلافنا إلا إنني احترم ما تؤمن به.

تحياتي...


#1156854 [الفاروق]
1.00/5 (1 صوت)

11-25-2014 07:09 AM
قصة الاسامى صارت مشكلة فى هذا الزمن المتأخر فالدين عند الله الاسلام ومن يسلم فهو مسلم فلا تموتن الا وانتم مسلمون . فالفرق والسبل صارت مشاهدة والمشاهدة اقوى الادلة والسعيد من اعتبر بغيره والملاحظ ان الكبراء والسادة هم رووس الفرق والسبل المتسربلة وفى القران الكبراء والسادة هم سبب الضلال وخلفة الفساد مما بدأت الخليقة والى اليوم بدليل المشاهدة والى ان تقوم الساعة لو امن العبد منا وعلم ان القران يحمل خبرنا وخبر ما قبلنا ونبأ ما بعدنا حتى تقوم الساعة . فليعلم العبد منا هذه المعلومة : العمل هباء منثورا وان صح اذا كان العبد منا ما مؤمن . فالايمان الشق الاول : قل امنت بالله ثم استقم . فكيف نومن بالله ؟ (فليتنافس المتنافسون). تالله الجرى وراء المناصب الدنيوية وذينة الحياة الدنيا بتعدى الحدود هو سبب مانحن فيه فاتقوا الله لكى نكسب رضوانه وصلى الله على رسوله المصحح والمكمل والخاتم وسلم كثيرا .


#1155540 [سيف الدين حسن الطيب]
4.00/5 (1 صوت)

11-23-2014 09:20 AM
أنسوا امر الشيعه أو السنه من عباءة الوهابيه داعش والنصره وانسوا أمر الاخوان المسلمين .. جميعهم مفارقون للدين بشكل أو آخر .. وهذا يؤكد ليس لكم مخرج غير فكر استاذ الاجيال الاستاذ محمود محمد طه فهو مخرج البشريه للفجر الاسلام الجديد .. صوموا تصحوا ايها الرفاق .


#1153082 [عزمحمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2014 01:10 PM
انا فعلا في ذهول اي نعم لكل حقه في الحياة كما يشاء ولكن دون التعرض للاخرين في مجمل الحرية الفردية ومنها حريه المعتقد وكان علي هذا البروف ان صح اللقب ان لا يتعدي علي صحابةرسول الله صلي الله عليه وسلم ويا اخواني هناك في مدينة قم تمثال للمجوسي الذي قتل سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي تنسب اليه الكثير من الاولويات المرتبطة بحيان الانسان بغض النظر عن معتقده وحتي الحرية التي يتشدق بها بالغرب كان سيدنا عمر يطبقها بتجرد وبمخافة من الله اكثر ممن يعون الديمقراطية وينهبون ثروات الشعوب تحت عديد المسميات ويقتلون البشر في ارجاء الدنيا بايديهم وبايدي وكلائهم القذرين


#1151440 [سوداني بس]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 11:22 AM
رد على عبد الله إبراهيم
من قال لك انه بروفي؟ومن قال لك اني شيعياً وقد كان ردي دفاعاً عن رجال قال رسول الله ان لا نقول فيهم الا خيراً فلو انفق احدنا مثل جبل احد ذهباً ما بلغ مد احدهم ولا نصيفه أما ان تبدأ بلعن مسلم فاعلم ان اللعن يعود على صاحبه عذراً فربما لا تفهم العربية جيداً أو اختلط عليك الامر لضعف فهم الله أعلم أما اللعن الذي وحهته لي فقد اوكلت أمري فيه عند الله القادر المقتدر وهذا حسبي .اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً (حرر عقلك تحرر وطنك)


#1150863 [hidirbi]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2014 03:08 PM
أن لا أعرف لماذا ينشغل الناس بالمذهب الشيعي سواء اكانوا شيعة او في طريقهم ألى
التشيع لأن المذهب كله مبني على اللاشيء وهو احقية الخلافة لعلي بدل الشيخين قل لي
بربك ماالفرق ماالذي تكسبه إن كانوا على حق في أحقية على أم لا لقد ذهب الجميع
الي الله وبهذا اصبح لدينا خيارا واحدا اما الأستمرار في نهج النبي صلى الله عليه وسلم
أو مفارقته وليس هنالك مجال آخر ثم ما المشكلة في هذه الأحقية وهل نتستطيع نصر هذا
الفريق أم ذلك وما الذي نجنيه لقد قالها القرآن الكريم واضحة ولا مجال فيها للتأويل
إن أكرمكم عند الله أتقاكم وبلال منا أهل البيت وسلمان منا أهل البيت وهذه الحقيقة يعرفها جميع الشيعة رفعت الأقلام وجفت الصحف يا أخيى حب علي أو لاتحبه حب الحسين أو
لاتحبه حب أبوكر أو تكرهه عائشة أو لا هذه لن يغير من الأمر شيئا ليس مطلوبا منك
كمسلم أت تتبع أي منهم المطلوب الآلتزام بما قاله الله وما قاله الرسول الحلال بين
والحرام بين هذا ضياع وعمل إنصرافي لاغير وشكرا


ردود على hidirbi
Sudan [احمد دفع الله] 11-22-2014 01:40 PM
نعم الحلال بين والحرام فيا اخوتي عليكم بتباع كتاب الله و سنة نبيه نسأل الله ان يوحد كلمة المسلمين ويبعدهم من هذه الفتن التي صارت اساس كل الخلافات الاسلامية في بقاع العالم بين الشيعة والسنة لعن الله من ايقظها انها فتنة نداء لعلماء المسلمين ان تصوبوا الامر ان الله يسألكم ويسألنا جميعاً

[سمسم] 11-20-2014 07:41 PM
كلام منطقى وموسس وعقلاني


#1149243 [Neanderthal]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 09:58 PM
أري عاده القطيع قامت مره أخري
اقيمت المقاصل للرجل لتشيعه
وبعضهم هنا نصب نفسه قاضياً
واستعد لاصدار الحكم
بالكفر ...
علي رسلكم يا جماعه


#1145992 [محروق دبل]
5.00/5 (3 صوت)

11-10-2014 01:21 AM
كنت أدعم حزب الله اللبناني في صراعه في لبنان وكنت أعتقد أنه حركو تحرر وطني..ولكن بعد المذابح التي قاموا بها ضد الشعب السوري..فقد تبدلت نظرتي وراجعت كل مواقفي عن إيران والشيعة وحزب الله..ولذلك بقول أحذروا الشيعة..فما دخلوا بلداً إلا وحلت به الكوارث..ثانياً الشيعة لا يحترمون أصحاب النبي (ص) وأنت إذا كنت تبجل شخص فعلى الأقل احترم من صاحبه..ثانياً السودان بلد يعيش التسامح منذ أن دخله الإسلام ولم تتلوث إيدي أبنائه بحرب عقائديه إلا بعد صعدت الجبهة للحكم..كنا نختلف ونعود نأكل مع بعض علمانيين ودينيين ومتصوفه..ومن تراثنا أن في حلقات الذكر كان الشيوخ يحتفون حتى بالسكارى ويقولون الآن هم في سكر الدنيا وبعدها سيهيدهم الله مما هم فيه..لا تتركوا الشيعة يدخلون السودان..وحاربوهم بالحجة والمنطق..ومذهبهم يقوم على خرافات..كثيرة..وبرغم أن معاوية وبني أمية قادوا إلى الملك العضود ويجب نقد تجربتهم ولكن لن يتوقف التاريخ عند حدث واحد..لن تحكمنا إيران..وعلى السودانيين الذين تشيعوا إن يراجعوا أنفسهم..وعلى حكومة الجبهة قطع علاقتها بإيران..وإيقاف بعث الطلاب صغار السن إلى إيران للدراسة حيث يتم إدلجتهم وهم لا يجهلون إبجديات الإسلام..وأعتقد أن على المثقفين السودانيين وكذلك السياسيين الإنتباه لهذا الأمر وأن لا يستغلوه لمحاربة النظام..كما تفعل أمريكا بفرس يذور الفتنه في أي بلد تدخله (القوات الصديقة)..ويتحرر السودان من النظم الدينية ولتقوم دولة المواطنة السودانية..التي تحترم إنسانية الإنسان وتحارب الخزعبلات والدجل..


ردود على محروق دبل
[مجدي] 11-23-2014 05:51 PM
الاخ محروق دبل
جزاك الله خير علي ردك
لكن اضيف اليك ان تغير الحكم في زمن سيدنا معاوية رضي الله عنه انما لتغير الناس و طباعهم .مثال ذلك ما قاله رجل لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه .لم اتفق الناس علي ابوبكر و عمر و اختلفوا عليك و علي عثمان فرد عليه علي رضي الله عنه : اتفق الناس علي ابوبكر و عمر عندما كان الناس انا و عثمان و اختلف الناس علي و علي عثمان عندما صار الناس انت و امثالك.

و انصحك فحضور برنامج( العواصم من القواصم )بقناة وصال . و حلقاته منشورة علي اليوتيوب.


#1145661 [محمد أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-09-2014 01:59 PM
السلام عليكم
أرى أن أمثال هؤلاء أن تتجاهلوهم ولا تلقوا لهم بالاً حتى لايعم خبره فى الآفاق ويتبعهم من يثق بهم . وأمثال هؤلاء قال الله فيهم (( أرأيت الذى يكذب بالدين ))


#1144884 [جاكس]
5.00/5 (1 صوت)

11-08-2014 04:19 PM
من خلال المقال والتعليق والتعليق المضاد
والبعض يهاجم الآخر ووالكل يعتقد انه على حق.
وعندما يستدعي المرء إسقاطات الدواعش
وتناقضات جميع الأديان بما فيها الإسلام
وممارسات الشيعة القذرة وخرافاتهم..
والفظائع التي ارتكبت في حق الأبرياء
باسم الدين وباسم الله تعالى كذبا وزورا
وبهتانا عليه عز وجل خالق هذا الكون
وكل ما فيه، والذي يستحيل أن يأتي
بأديان يناقض بعضها بعضا، وتدعو
بعض نصوصها للقتل واغتصاب
النساء وسفك الدماء والرق والذبح
على الهوية الدينية... الخ من
فطاعات وفساد وممارسات
غير إنسانية...

تأكد لي بما لا يدع مجالا للشك أن جميع الأديان
ما هي إلا مجرد أساطير وخرافات نجرها أنبياء
ورجال أذكياء من رؤوسهم وانطلت (النجرة)
أو الكذبة على عقول البسطاء...


ردود على جاكس
[فهم محدود] 12-04-2014 06:27 AM
جاك اسال الله لك الهداية اولا وثانيا فكر معي اذا لم تكن هنالك ديانات ورسل وتخيل كيف كان سيكون حال البشرية كل الديانات السماوية كانت تتوحد في فكرة النظام والانسانية والحقوق تخيل وضع البشرية الان كيف حاله سيكون من غير الرسالات التي بعث بها انبياء لا اعتقد ان الكوكب الذي نعيشه كان سيسمح بالعيش فيه ولن تنعم البشرية ابدا واخر الرسالات رسالة الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وآاله وصحبه وسلم كانت هي خاتمة المسك لكل الرسالات والاديان وهي الديانة التي اخرجت الناس من العبودية والتي بسببها ياجاكس رزقك الله الحرية وجعلك مكرما بين الناس
بالنسبة لنظرية ان الانبياء اذكياء وقد نجروا كذبة هذا ناتج عن مكر تفكير شيطاني مسيطر على تفكيرك فالشيطان قادر على امتلاك النفس الضعيفة هذا طبعا اذا اعتفدت ان هناك شيطان اصلا جاكس ان الفكر الشيوعي اندثر لانه لم يجد القبول للعقل والمنطق بقيت الاديان واستطاع الدين الاسلامي وبرسوله ان يكون الملهم لكل البشرية ونحن موعودن بالموت والبعث وجنات تجري من تحتها الانهار اسال الله ان يرزقني الجنة ولكل مسلم وايضا موعودون بنار احاط بها سرادقها اعوذ بالله منها وان كانت كذبة فاني والله مصدقها ومؤمن بها جعلتني انسانا ووهبتني الحرية وجعلتني منظما مدركا اني لم اخلق لاعبد الله وحده ولم تكن صدفة وانما تسطير فهذا من الحقوق الواجبة علي فانا مؤمن ان الله موجودوهذا الايمان مسيطر علي تماما تعلم لماذا لان الله الذي وعدني بالجنة وارسل لنا الرسل وقال بان محمد هو اخر الانبياء والمرسلين والى الان لم ياتي نبي ولم تاتي رسالة منذ اكثر من 1435 سنة واعتقد انها كافية لاصدق وعد الله
وصل اللهم على حبيبي محمد وعلى آاله وصحبه الطيبين الطاهرين

[مجدي] 11-23-2014 02:48 PM
المدعو جاكس لا شك انك جاهل

لكن انظر ماذا قال كبار المفكرون عن شريعة النبي محمد صلي الله عليه و سلم

* قال ليوتولستوي الروائي الروسي المشهور

( يكفي محمداً فخراً أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة)

* قال المفكر الفرنس لامارتين
أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود.
و قال ايضا
أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد؟ ، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثل ما بلغ ؟، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق

* و قال الشاعر الالماني غوته
إن التشريع في الغرب ناقص بالنسبة للتعاليم الإسلامية ، وإننا أهل أوربا بجميع مفاهيمنا لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد ، وسوف لا يتقدم عليه أحد


* اما جورج برنادشو فقال
لقد درست محمدا باعتباره رجلا مدهشا ، فرأيته بعيدا عن مخاصمة المسيح ، بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية، وأوربا في العصر الراهن بدأت تعشق عقيدة التوحيد، وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها، فبهذه الروح يجب أن تفهموا نبوءتي

و قال مونتجومري

'إن استعداد هذا الرجل لتحمل الاضطهاد من أجل معتقداته، والطبيعة الأخلاقية السامية لمن آمنوا به واتبعوه واعتبروه سيدا وقائدا لهم، إلى جانب عظمة إنجازاته المطلقة، كل ذلك يدل على العدالة والنزاهة المتأصلة في شخصه. فافتراض أن محمدًا مدع افتراض يثير مشاكل أكثر ولا يحلها. بل إنه لا توجد شخصية من عظماء التاريخ الغربيين لم تنل التقدير اللائق بها مثل ما فعل بمحمد


* قال مايكل هارت:

'إن اختياري محمدًا، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.

فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدءوا رسالات عظيمة، ولكنهم ماتوا دون إتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم، أو سبقهم إليهم سواهم، كموسى في اليهودية، ولكن محمدًا هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت أحكامها، وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة، فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضًا، وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضًا في حياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها'


مُساهمةموضوع: اروع ماقاله علماء الغرب عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم السبت سبتمبر 15, 2012 8:40 pm
بسم الله الرحمن الرحيم


بين يديك جلة من أقوال بعض المستشرقين الذين أعجبوا بشخصية الرسول العظيم (صلى الله عليه وسلم)، ومع كونهم لم يرتدوا عباءة الإسلام فإنهم قالوا كلمة حق سطرها التاريخ على ألسنتهم وفي كتبهم وتراثهم، وما أحبوه كذلك إلا لأن أنصبته قد فاضت بكم من الرقي الشخصي والأخلاقي والحضاري إلى أبعد حد مما جعلهم معجبون به إلى حد جعلهم يسطرون فيه الكتب ويذكرون شخصه في كل وقت. وهذا جزء من كل ما قالوا في عظيم شخصه وصفاته الجليلة.

1 ـ مهاتما غاندي:

'أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر. لقد أصبحت مقتنعًا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسفًا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة'.

2ـ راما كريشنا راو :

'لا يمكن معرفة شخصية محمد بكل جوانبها، ولكن كل ما في استطاعتي أن أقدمه هو نبذة عن حياته من صور متتابعة جميلة. فهناك محمد النبي، ومحمد المحارب، ومحمد رجل الأعمال، ومحمد رجل السياسة، ومحمد الخطيب، ومحمد المصلح، ومحمد ملاذ اليتامى، وحامي العبيد، ومحمد محرر النساء، ومحمد القاضي، كل هذه الأدوار الرائعة في كل دروب الحياة الإنسانية تؤهله لأن يكون بطلاً'.



3 ـ ساروجنى ندو شاعرة الهند:

'يعتبر الإسلام أول الأديان مناديًا ومطبقًا للديمقراطية، وتبدأ هذه الديمقراطية في المسجد خمس مرات في اليوم الواحد عندما ينادى للصلاة، ويسجد القروي والملك جنب لجنب اعترافًا بأن الله أكبر. ما أدهشني هو هذه الوحدة غير القابلة للتقسيم والتي جعلت من كل رجل بشكل تلقائي أخًا للآخر'.



]u]4 ـ المفكر الفرنسي لامارتين:[/u]

'إذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الإنسان هي سمو الغاية والنتائج المذهلة لذلك رغم قلة الوسيلة، فمن ذا الذي يجرؤ أن يقارن أيا من عظماء التاريخ الحديث بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عبقريته؟ فهؤلاء المشاهير قد صنعوا الأسلحة وسنوا القوانين وأقاموا الإمبراطوريات. فلم يجنوا إلا أمجادا بالية لم تلبث أن تحطمت بين ظهرانَيْهم. لكن هذا الرجل (محمدًا (صلى الله عليه وسلم)) لم يقد الجيوش ويسن التشريعات ويقم الإمبراطوريات ويحكم الشعوب ويروض الحكام فقط، وإنما قاد الملايين من الناس فيما كان يعد ثلث العالم حينئذ. ليس هذا فقط، بل إنه قضى على الأنصاب والأزلام والأديان والأفكار والمعتقدات الباطلة.

لقد صبر النبي وتجلد حتى نال النصر (من الله). كان طموح النبي (صلى الله عليه وسلم) موجهًا بالكلية إلى هدف واحد، فلم يطمح إلى تكوين إمبراطورية أو ما إلى ذلك. حتى صلاة النبي الدائمة ومناجاته لربه ووفاته (صلى الله عليه وسلم) وانتصاره حتى بعد موته، كل ذلك لا يدل على الغش والخداع بل يدل على اليقين الصادق الذي أعطى النبي الطاقة والقوة لإرساء عقيدة ذات شقين: الإيمان بوحدانية الله، والإيمان بمخالفته تعالى للحوادث. فالشق الأول يبين صفة الله (ألا وهي الوحدانية)، بينما الآخر يوضح ما لا يتصف به الله تعالى (وهو المادية والمماثلة للحوادث). لتحقيق الأول كان لا بد من القضاء على الآلهة المدعاة من دون الله بالسيف، أما الثاني فقد تطلّب ترسيخ العقيدة بالكلمة (بالحكمة والموعظة الحسنة).

هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم) الفيلسوف، الخطيب، النبي، المشرع، المحارب، قاهر الأهواء، مؤسس المذاهب الفكرية التي تدعو إلى عبادة حقة، بلا أنصاب ولا أزلام. هو المؤسس لعشرين إمبراطورية في الأرض، وإمبراطورية روحانية واحدة. هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم).

بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية، أود أن أتساءل: هل هناك من هو أعظم من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)؟



5 ـ مونتجومري:

'إن استعداد هذا الرجل لتحمل الاضطهاد من أجل معتقداته، والطبيعة الأخلاقية السامية لمن آمنوا به واتبعوه واعتبروه سيدا وقائدا لهم، إلى جانب عظمة إنجازاته المطلقة، كل ذلك يدل على العدالة والنزاهة المتأصلة في شخصه. فافتراض أن محمدًا مدع افتراض يثير مشاكل أكثر ولا يحلها. بل إنه لا توجد شخصية من عظماء التاريخ الغربيين لم تنل التقدير اللائق بها مثل ما فعل بمحمد'.



6 ـ بوسورث سميث:

'لقد كان محمد قائدًا سياسيًا وزعيمًا دينيًا في آن واحد. لكن لم تكن لديه عجرفة رجال الدين، كما لم تكن لديه فيالق مثل القياصرة. ولم يكن لديه جيوش مجيشة أو حرس خاص أو قصر مشيد أو عائد ثابت. إذا كان لأحد أن يقول إنه حكم بالقدرة الإلهية فإنه محمد، لأنه استطاع الإمساك بزمام السلطة دون أن يملك أدواتها ودون أن يسانده أهلها'.



7 ـ جيبون أوكلي:

'ليس انتشار الدعوة الإسلامية هو ما يستحق الانبهار وإنما استمراريتها وثباتها على مر العصور. فما زال الانطباع الرائع الذي حفره محمد في مكة والمدينة له نفس الروعة والقوة في نفوس الهنود والأفارقة والأتراك حديثي العهد بالقرآن، رغم مرور اثني عشر قرنًا من الزمان.

لقد استطاع المسلمون الصمود يدًا واحدة في مواجهة فتنة الإيمان بالله رغم أنهم لم يعرفوه إلا من خلال العقل والمشاعر الإنسانية. فقول 'أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله' هي ببساطة شهادة الإسلام. ولم يتأثر إحساسهم بألوهية الله (عز وجل) بوجود أي من الأشياء المنظورة التي كانت تتخذ آلهة من دون الله. ولم يتجاوز شرف النبي وفضائله حدود الفضيلة المعروفة لدى البشر، كما أن منهجه في الحياة جعل مظاهر امتنان الصحابة له (لهدايته إياهم وإخراجهم من الظلمات إلى النور) منحصرة في نطاق العقل والدين'.



8 ـ الدكتور زويمر:

'إن محمدًا كان ولا شك من أعظم القواد المسلمين الدينيين، ويصدق عليه القول أيضًا بأنه كان مصلحًا قديرًا وبليغًا فصيحًا وجريئًا مغوارًا، ومفكرًا عظيمًا، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء'.



9 ـ سانت هيلر:

'كان محمد رئيسًا للدولة وساهرًا على حياة الشعب وحريته، وكان يعاقب الأشخاص الذين يجترحون الجنايات حسب أحوال زمانه وأحوال تلك الجماعات الوحشية التي كان يعيش النبي بين ظهرانيها، فكان النبي داعيًا إلى ديانة الإله الواحد وكان في دعوته هذه لطيفًا ورحيمًا حتى مع أعدائه، وإن في شخصيته صفتين هما من أجلّ الصفات التي تحملها النفس البشرية وهما العدالة والرحمة'.



10 ـ إدوار مونته:

'عرف محمد بخلوص النية والملاطفة وإنصافه في الحكم، ونزاهة التعبير عن الفكر والتحقق، وبالجملة كان محمد أزكى وأدين وأرحم عرب عصره، وأشدهم حفاظًا على الزمام فقد وجههم إلى حياة لم يحلموا بها من قبل، وأسس لهم دولة زمنية ودينية لا تزال إلى اليوم'.



11 ـ برنارد شو:

'إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائمًا موضع الاحترام والإجلال فإنه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالدًا خلود الأبد، وإني أرى كثيرًا من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني أوروبا).

إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها'.



12 ـ السير موير:

'إن محمدًا نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه وحسن سلوكه، ومهما يكن هناك من أمر فإن محمدًا أسمى من أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله، وخبير به من أمعن النظر في تاريخه المجيد، ذلك التاريخ الذي ترك محمدًا في طليعة الرسل ومفكري العالم'.



13 ـ سنرستن الآسوجي:

'إننا لم ننصف محمدًا إذا أنكرنا ما هو عليه من عظيم الصفات وحميد المزايا، فلقد خاض محمد معركة الحياة الصحيحة في وجه الجهل والهمجية، مصرًا على مبدئه، وما زال يحارب الطغاة حتى انتهى به المطاف إلى النصر المبين، فأصبحت شريعته أكمل الشرائع، وهو فوق عظماء التاريخ'.



14 ـ المستر سنكس:

'ظهر محمد بعد المسيح بخمسمائة وسبعين سنة، وكانت وظيفته ترقية عقول البشر، بإشرابها الأصول الأولية للأخلاق الفاضلة، وبإرجاعها إلى الاعتقاد بإله واحد، وبحياة بعد هذه الحياة'.

إلى أن قال:

'إن الفكرة الدينية الإسلامية، أحدثت رقيًا كبيرًا جدًا في العالم، وخلّصت العقل الإنساني من قيوده الثقيلة التي كانت تأسره حول الهياكل بين يدي الكهان. ولقد توصل محمد ـ بمحوه كل صورة في المعابد وإبطاله كل تمثيل لذات الخالق المطلق ـ إلى تخليص الفكر الإنساني من عقيدة التجسيد الغليظة'.



15 ـ آن بيزيت:

'من المستحيل لأي شخص يدرس حياة وشخصية نبي العرب العظيم ويعرف كيف عاش هذا النبي وكيف علم الناس، إلا أن يشعر بتبجيل هذا النبي الجليل، أحد رسل الله العظماء، ورغم أنني سوف أعرض فيما أروي لكم أشياء قد تكون مألوفة للعديد من الناس فإنني أشعر في كل مرة أعيد فيها قراءة هذه الأشياء بإعجاب وتبجيل متجددين لهذا المعلم العربي العظيم.

هل تقصد أن تخبرني أن رجلاً في عنفوان شبابه لم يتعد الرابعة والعشرين من عمره بعد أن تزوج من امرأة أكبر منه بكثير وظل وفيًا لها طيلة ستة وعشرين عامًا ثم عندما بلغ الخمسين من عمره ـ السن التي تخبو فيها شهوات الجسد ـ تزوج لإشباع رغباته وشهواته؟! ليس هكذا يكون الحكم على حياة الأشخاص.

فلو نظرت إلى النساء اللاتي تزوجهن لوجدت أن كل زيجة من هذه الزيجات كانت سببًا إما في الدخول في تحالف لصالح أتباعه ودينه أو الحصول على شيء يعود بالنفع على أصحابه أو كانت المرأة التي تزوجها في حاجة ماسة للحماية'.



16 ـ مايكل هارت:

'إن اختياري محمدًا، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.

فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدءوا رسالات عظيمة، ولكنهم ماتوا دون إتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم، أو سبقهم إليهم سواهم، كموسى في اليهودية، ولكن محمدًا هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت أحكامها، وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة، فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضًا، وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضًا في حياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها'.



17 ـ تولستوي:

'يكفي محمدًا فخرًا أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة'.




18 ـ شبرك النمساوي:

'إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ الأوروبيين أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمّته'.



لا يسعني إلا أن أقول بعد أن عرضت لبعض أقوال الغرب عن رسولنا الكريم يكفي شريعة الإسلام فخرًا وفضلاً أن شهد الخصوم بنمائها واستمرارها, واعتراف الأعداء بحيويتها وخلودها.


كل الدنيا قديما وحدسثا قالت عن افضل خلق الله محمد صلي الله عليه وسلم افضل الكلمات والعبارات والتحيات ماذا قالو عن رسول الله :
عباس محمود العقاد :إن رسول الله قد نقل العالم من ركود إلي حركة ومن فوضى إلي نظام , ومن مهانة حيوانية,إلي كرامة إنسانية,ان عمله هذا لكاف لتخويله المكان الاسني بين صفوة الاخيار الخالدين, إن له عظمة في التاريخ مكانها أن التاريخ كله بعد محمد متصل به مرهون بعمله,وأن حادثا واحدا من أحداثه الباقية لم يكن ليقع في الدنيا كما وقع لولا ظهور محمد وظهور عمله...
فلا فتوح الشرق والغرب ولا حركات أوروبا فى العصور الوسطي ولا الحروب الصليبية ولا نهضة العلوم بعد تلك الحروب ولا كشف القارة الامريكية ولا مساجلة الصراع بين الاوربيين والاسيويين والافريقيين ولا الثورة الفرنسية وما تلاها ولا الحروب العظمي التي شهدناها في هذه الايام ولا حادثة قومية أوعالمية مما يتخلل ذلك جميعه كانت واقعة في الدنيا كما وقعت لولا ذلك اليتيم الذي ولد في شبه جزيرة العرب.......

جورج برنارد شو,فيلسوف انجليزي كبير:

إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.

آينشتاين ,أشهر عالم عرفه القرن العشرين :

قال آينشتين وهو في بيته في نيويورك,مخاطبا فلسطيني واسمه ابو الفضل :
لو سلكتم مع اليهود في هذا العصر مثلما فعل آخر الانبياء وهو محمد, والذي لو سلكتم مسلكه مع اليهود ,لاصبحوا في أيديكم ,بدلا من أن تكونوا في أيديهم .
فالذي أعرفه أن النبي محمد استطاع أن يمتص كل سلوكياتهم الشاذة ,ضده ,وضد رسالته ,وبالحكمة التي عامل بها الناس جميعا ,فلم يستطيعوا أمام سلوكه الانساني .وفكره البسيط والعالمي في نفس الوقت الا ان يرضخوا له فأصبحوا في يده حتى أن بعضهم آمن بمحمد ورسالته ,وانخرط في طريقه مؤمنا بكل ما يأتي به محمد.
أعتقد أن محمد استطاع بعقلية واعية ,مدركة لما يقوم به اليهود أن يحقق هدفه ,في ابعادهم عن النيل المباشر من الاسلام ,الذي مازال حتى الان ,هو القوة التي خلقت ليحل بها السلام .
أعتقد لو أن محمد كان موجودا لما كانت هناك على أرضكم مشكلة ,فلماذا وانتم المحمديون لا تنهجون طريق رسولكم , ربما تسطيعون حل هذه المشكلة(القضية الفلسطينية ) التي ستزداد تعقيدا على مر الزمن.

هتلر الزعيم الألماني يقول عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :

أنا الوحيد في هذا العالم الذي استحق اليهود أن يعذبوا على يديه ,استخفوا برسولهم موسى حتى ضاق بهم ,امام
اطماعهم وجشعهم ,وكان ضيق موسي يتحول الى بعد عنهم ,

اعتقد ان الذي استطاع ان يتعامل مع اليهود ويكسبهم ويشل حركتهم في نفس الوقت هو رسول الاسلام محمد, الذي فهم ما تدور به عقولهم وقلوبهم .
لذا كان محمد حريصا منهم حريصا علىهم ليبلغ رسالته ,فاستقطبهم بطريقته التي لم ولن يصل الى مرتبتها احد, فالتعامل مع ليهود مشكلة غير عادية . انهم لا يستحقون الحياة .ألا أن محمد كان واسع الصدر ,يملك منطقا غير عادى ,تأكدنا منه ,لتعامله معهم بالود الذي لم يألفوه ,وبالقوة التي شهدوها .
أعتقد لو أنه كان محمد في عصرنا هذا ,لما فعل ما فعلت مع اليهود ,لكنهم لا يتسحقون الا ما قمت به معهم.







ليو تولوستوي

وهو اشهر اديب روسي واعظم كتاب روسيا بل يقولون ان روسيا عرفت به ,قال عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم:

انا واحد من المبهورين بالنبي محمد ,الذي اختاره الله الواحد ,لتكون آخر الرسالات على يديه وقلبه وعقله,ليكون هو ايضا آخر الانبياء ,حيث لم ولن يأت بعده جديد ,اعترف محمد بالانبياء الذين سبقوه ,بتكليف من الاله الواحد,ليقدموا البناء الاجتماعي العالمي,الذي جاء يستكمله, دليل لا يقبل الشك فقد جاء محمد ليستكمل بالاسلام البناء الاجتماعي الانساني في كل مكان... ان النبي محمد من عظام الرجال المصلحين ويكفيه فخرا,أن هدى امة برمتها الي الحق ,وجعلها تجنح الي السكينة والسلام.....



الشاعر الفرنسي لامارتين

,من اشهر شعراء فرنسا في القرن التاسع عشر ,قال عن النبي صلى الله عليه وسلم:

إذا كانت عظمة الهدف , وبساطة الوسائل , والنتائج الكبرى المحّققة
هى المقاييس الثلاثة لعظمة الانسان , فمن يستطيع أن يقارن ذٰلك بمحمد على الصعيد الانساني , أى رجل عظيم من رجال التاريخ الحديث يمكن ان يساويه , إ ن أعظم الرجال لم يكونوا أنفسهم إ لا بعمل السلاح وفرض القوة واستعباد الممالك , إنهم لم يأسسو عندما اسسوا سوى دولة مادية حينا ثم انقرضت مثل زوالهم عن مسرح الوجود ,أما محمد فقد احيا المشاعر ونظم الشرائع ,وأسس الممالك و وحد الشعوب والعروش , انقادت له الملايين من الناس , وزلزل هياكل جوفاء وأزال آلهة باطلة ,وأديانا زائفة ,ومعتقدات فاسدة ,واقام دينا صالحا على اساس كتاب اصبحت كل كلمة فيه قانون حكيم ...

دكتور شوميس



ومن ألمانيا يكرر الدكتور شوميس ما قرره كارليل:
(يقول بعض الناس إن القرآن كلام محمد وهو حقاً محض افتراء، فالقرآن كلام الله الموحى على لسان رسوله محمد، فليس في استطاعة محمد ذلك الرجل الأمي في تلك العصور الغابرة أن يأتينا بكلام تحار فيه عقول الحكماء، ويهدي الناس من الظلمات إلى النور).
ثم يردف كلامه الأول بقوله رداً على المتعجبين من موقفه:
(وربما تعجبون من اعتراف رجل أوروبي بهذه الحقيقة. إني درست القرآن فوجدت فيه تلك المعاني العالية، والنظم المحكمة، وتلك البلاغة التي لم أجد مثلها قط في حياتي، جملة واحدة منه تغني عن مؤلفات. هذا ولا شك أكبر معجزة أتى بها محمد عن ربه).



* أما ليتسين أستاذ الديانة المسيحية في جامعة برمنغهام في بريطانيا فيقول في قصيدة له
يا ابن مكة ويا نسل الأكرمين
يا معيد مجد الآباء والأمهات
يا مخلص العالم من ذل العبودية
إن العالم ليفتخر بك...
ويشكر اللهَ على تلك المنحة العزيزة..
ويقدر لك مجهوداتك كلها
يا نسل الخليل إبراهيم..
يا من منحت السلام إلى العالم..
ووفـقـت بين قلوب البشر
وجعلت الخلاص شعارَك
يا من قلت في شريعتك:
إنما الأعمال بالنيات
لك منا جزيل الشكر


* و المهاتما غاندي
أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر.. لقد أصبحت مقتنعا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسفا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة"


هؤلاء المفكرون فهموا روح الاسلام و ما دعا اليه و فهموا شخصية الرسول الكريم
اللهم صلي علي محمد و علي آله و صحبه و سلم

و الاخوان المسلمون ضعفاء العقيدة و الدين فلا عجب ان يتحولوا الي دين الشيعة الرافضة

Sudan [عبدالله بابكر] 11-12-2014 04:32 PM
يا جاكس ويا سيد الكارو هذا الكلام خطير ، ألا تخشيان غضب الله وسخطه ، لتطعنا في شرع الله وفي رسالات الرسل وصدق الأنبياء والمرسلين - اتقوا الله فإنكم إليه مرجعون وعلى أقوالكم وما كتبت أيديكم محاسبون .

Saudi Arabia [جاكس] 11-10-2014 11:19 AM
[سيد الكارو]
شكرا على الدعوة الطيبة
ونسأل الله أن يهدي الجميع
مثلي للحق والذين سيهتدوا طال
الزمن أم قصر حتى ولو بعد مليون
سنة...
هل سألت نفسك يوما لماذا أن هذا الإله
العظيم القادر على كل شيء وخلق كل المخلوقات
وإله بهذه العظمة لا شك يعلم خائنة الأنفس وما
تخفيه الصدور وكذلك الغيب وهذا هو الأهم، يبيح
في غابر الأيام الرق والاستعباد واغتصاب النساء
السبايا حتى ولو كان أزواجهن أحياء ويبيح لأحد رسله
أن يقيم علاقات جنسية مع عدد هائل من الزوجات
والإماء ويشجع أتباع احد الأديان على الإغارة على أمم
آمنة بحجة نشر الدين وغيرها من فظاعات وتناقضات...
ثم تمر السنوات ويتوصل الناس أو قل يهتدون
إلى أن كل هذه الممارسات غير إنسانية وفظيعة
ويقوموا بتحريمها بمانديتات دولية ويتقبلها الغالبية
العظمى من سكان هذا الكوكب بكل ترحاب لأنها فعلا
تتماشى مع العقل والمنطق وبدونها يتحول
العالم إلى غابة كما كان في عصور الظلام...
أيعقل أن يكون الناس أكثر علما وحكمة من الله تعالى
ويتوصلون إلى تشريع هو الأفضل للناس ليعشوا
في أمان وحب ومساواة وسلام؟ أيعقل ألّا يعلم الله تعالى
أن هذا سيحدث وبالتالي تصبح الكثير من نصوصه
المقدسة لا تتماشى مع هذا العصر وقطعا لا تتماشى
مع العصور التي ستأتي بعد مليون سنة؟
حاول أن تفكر في أسئلتي هذي بهدوء وحيادية
وضع في ذهنك أن الممارسات التي يقوم بها
الداعشيون اليوم هي تطبيق حرفي لكثير من النصوص
المقدسة التي يزعم أنها من عند الله، وأنها محاولة
لتقليد أفعال بعض السلف الطالح في ممارسة
الدمار وسفك الدماء والوحشية واغتصاب النساء
واستعبادهن وكانوا يعتقدون أن كلها مشروعة دينيا
بعضها بنصوص دينية وأخرى بتعاليم من الرسول.
تحياتي.

Sudan [سيد الكارو] 11-10-2014 07:04 AM
نسال الله أن يهديك


#1144253 [محروق بنار الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

11-07-2014 07:27 PM
الشيخ أحمد ديدات رحمه الله هزم علماء الشيعة بسؤال واحد:
في مناظرة بين الشيعة و السنة دخل الشيخ أحمد ديدات على علماء الشيعة وهو يحمل حذائه تحت إبطه
قالوا له: لماذا تحمل حذائك ؟
أجابهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية !!
قالوا له: ليس صحيح لأنه لم يكن هناك في عصر الرسول شيعة
أجابهم: إذا إنتهت المناظرة، من أين أتيتم بمذهبكم !


#1143014 [Hassan Omer Osman]
4.50/5 (2 صوت)

11-05-2014 11:30 PM
كبت أحد القراء باسم "المسلم الإيراني" ما يلي وتناول آخرون ما كتب وبنوا عليه للتوقيت وتصحيحا للمعلومة أود أن أذكر أنني قد وقعت على كتاب بنور فاطمة اهتديت" في دمشق الشام عام 2001 وورد اسم الكاتب قبل ان يكتب كتابه في كتاب اسمه المتحولون يسرد اسماء عدد كبير ممن تحولوا من المذهب السني للمذهب الشيعي ولقد رد اسم هذا الرجل ضمن المتحولين من المسلمين السنة السودانيين للمذهب الشعي الاثني عشر

المعلومات عن دوره ومناصبه في السودان فيها عدم دقة ومبالغة وربما انتحال
لم اسمع باي شخص ناهيك عن شخص سوداني درس السوربون ثم اكسفور ثم هارفارد ليس هذا مسار باحث عادي الخير ورد في جريدة عراقية وكاتبه يحرر صفحة اسمها "كتابات" لمحررها وهذه بدعة ابتدعها صدام حسين عندما كان يكتب روايات تطلع باسم رواية لكاتبها
المبالغة في الشهادات والمناصب واتأليف أشياء ربما لم تحدث صاحبت التاريخ الإسلامي منذ الفتنة الكبرى وربما قبلها مما جعل مصرع الحسين يحيط به قدر من التهويل والمبالغات جعلته اشيه بالاسطورة منه تاريخا، وربما لحقت بالسيرة النبوية نفسها بعض المبالغات وعند اهل السنة مبالغاتهم ولكن اهل الشيعة لانه اقلية وينظرون لانفسهم كمظلومين برعوا في مخيالهم الحمعي كتب العقاد في عبقرية الإمام ا، محبي الإمام على قد جعلوه يصرع رجالهم لم يلتقهم وجندل آخرين لم يخلقهم الله/ تشيع هذا الرجل ليس فيه ما يثير الجدل او لم يقل الله من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر دعك عمن يتحول من مذهب إسلامي إلى آخر


صباح الخير !
هو دخل في المذهب الشيعي قبل 4 سنوات و کتب کتاب باسم " بنور فاطمه اهتديت" قبل 3 سنوات .
و السوال ، لماذا ينشر هذا الخبر في هذا التوقيت في الراکوبه ؟؟؟


ردود على Hassan Omer Osman
United States [saeed] 11-07-2014 09:25 AM
والله بروفيسور عبد المنعم حسن هو علي حق و سيدنا حسين و ابيه علي بن ابيطالب هما علي حق لخلافة الامة الاسلامية و قد غصبت حق آل البيت عليهم السلام.يا اخوتي طالعوا تاريخ الشيعه الحقيقي بدون اي تعصب و فکروا بغض النظر عما يعلن وسائل الاعلام المشبوهه و المنتميه الي حکومات و اياديهم الخبيثه.


#1142911 [سوداني بس]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 07:27 PM
رد على ماجد والمندهش اولا لوقرأت لي تعليق لعرفت لو كنت مجاهداً كيبوردياً أم لا ولازلت لا أحيد عن رأي الذي كتبته للأخ جيفارا وهل انتم هو؟ وأولى إبتدائ علمتنا لما التعليم فهم وقيِّم ان تنصت بأدب ما لم يكن الكلام موجه لك .اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصخبه وسلم تسليماً كثيراً.(حرر عقلك تحرر وطنك).


ردود على سوداني بس
Saudi Arabia [عبدالله ابراهيم] 11-08-2014 08:06 PM
لعنة الله عليك وعلى بروفك هذا والشيعة الروافض أين الدين لأصحاب المتعة ناكحي الدبر دينهم كله في مقتل الحسين رضي الله عنه هل الرسالة جاءت بعد ذلك .

Saudi Arabia [أبوبسملة] 11-06-2014 01:00 AM
سودانى يا اصيل لاتلفت الى تعليقهم المفضوح هم يريدون ان يثبتوا ان الرافضة مسلمون وانهم الجناح الثانى للاسلام كما صرحوا وقالوا الرافضة والسنة هما جناحى الاسلام . واذا لم يقتنعوا بكل هذه الردود وهذا الاجماع من هذا الشعب الواعى فماذا تنتظر منهم ؟ خاب سعيكم او خاب سعيك ربما كان واحد


#1142891 [ابوسعد]
1.00/5 (2 صوت)

11-05-2014 06:46 PM
شغل منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى في دولة السودان.
هذه المعلومة خاطئة ان لم نقل يانها كاذبة
الشيئ الذي يجعل بقية المعلومات محل شك
لكن مؤهلات الرجل التي ذكرت تؤهله لان يكون مستشارا في اي حته في العالم
تشيع الرجل سلوك شخصي
يجب ان لا يؤدي الي الاستغناء عنه لانه امر لا يقلل من كفاءته القانونية


#1142728 [سوداني أصيل جداً]
4.50/5 (2 صوت)

11-05-2014 02:45 PM
أنا درست قانون وعملت في مختلف الجهات القضائية والقانونية فلم اسمع مطلقا باسم عبد المنعم هذا ، نرجو الدقة في نقل الأخبار وشكرا


#1142723 [بنت الناظر]
5.00/5 (4 صوت)

11-05-2014 02:38 PM
تشيعت بحب فاطمة أم بدراهم الفرس ياسيادة المستشار!!!! ولماذا لا تذهب وتحتمى بالآيات العظمى فى قم بدلا من لندن ؟؟؟


ردود على بنت الناظر
Oman [ابو الخير] 11-09-2014 07:19 AM
صدقت يا بنت الناظر


#1142698 [طالب تية]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 02:14 PM
اذا كانت ايران تدعم حكومة البشير من الابره الى الصاروخ، فما الذي يمنع السودانيين من التشيوع؟ اليس لتلك الهبات التي تقدمها ايران ثمن؟ ايران تنظر الى المستقبل وانتم تنظرون الى الحاضر. فهذا هو الفرق بين الشيعة والسنة.


ردود على طالب تية
[مواطن] 11-05-2014 07:04 PM
كيف تنظر ايران الى المستقبل ونحن نعاني من تلبس الماضي في كل افعالها! الا ترى الطقوس الغريبة التي تتحدث عن الماضي ومآسية المفتعلة من ايران وشيعتها ، لا يستطيع الشيعي ان يحاجك او يناقشك بعقل فهم دائما يتهربون ويلبسون ويختلقون فلا يمكن ان تخرج بنتيجة مع شخص ايمانة ودينة الذي تربى علية يناقض كل المسلمات التي تؤمن بها ، هناك فرق كبير بين المسلم والشيعي ،، المسلم يخاف الله ويرجو ثوابة ويؤدي ما فرضة الله علية ليدخل الجنة بعد عفو الله عز وجل والشيعي يبحث عن جنتة عن طريق تمجيد الحسين وتدمير الاسلام وتحريفة وقتل المسلمين وخصوصا العرب بابشع الوسائل كل هذا هو الطريق الى جنة الشيعي والله اعلم انهاغير ذلك ..


#1142516 [حرية]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 11:29 AM
رد علي المنجلك:
قلت فأوزت ونعم الايجار ونقولهم نحن العهد والصمود حتي نهلككم يا شلة المؤتمر الواطي


#1142508 [العقيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 11:22 AM
يا ،،ناس ،،،،،. هو ،،حر،،،،،،وراجل ،،متعلم ،،،،،، وليس ،،جاهل ،،،كا لبعض ،،،،،الذي ،،،لم ،،يقراء ،،عن ،، الشيعة ،،شياء ،،،،،بس لقي ،، الناس ،،تسب ،، الشيعة ،،بدا ،، بالسب ،،و التكفير ،،،،،


ردود على العقيد
[مواطن] 11-05-2014 06:56 PM
وما هو رأيك يالفاهم المتعلم الحكيم في هذا الموضوع ،اجب على السؤال اذا لم تكن شيعيا ، واذا كنت مسلما فأنا انتظر احابتك ..


#1142487 [جعفر]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2014 11:00 AM
انشغل المسلمون فيما بينهم .. اليهود والنصارى بذكائهم حاربوا الاسلام مدة طويلة جدا باسم القاعدة وقائدها أسامه بن لادن وبعدما نجحوا بكل السبل فى اضعاف المسلمين وحينما فهم المسلمون لعبتهم القذرة تحولوا بقدرة قادر لمحاربة االمسلمين باسم داعش الفئة القذرة التى صنعتها الامريكان بنفسها فى سوريا خلال الثلاث سنوات الماضية وأمدتهم بالاسلحة الفتاكة وبعدما قويت شوكتهم أعطتهم الضوء الأخضر فى العراق لتفتك بخصومها وارتكاب المجازر القذرة بحماقتها أشارت الامريكان للعالم أنظروا الى هؤلاء القتلة طبعا هذا بالصورة والصوت وهكذا بدأت فصول أخرى لمحاربة الاسلام والمسلمين فى عقر دارهم وعلى المسلمين أن ينتظروا سنين عددا البؤس والشقاء وعليهم مناصرة امريكا لمحاربة داعش رضيوا أم أبوا وحين ذاك سوف يتغير اسم الداعش الى فئة جهنمية أخرى قد صنعتها الأمريكان وهكذا دواليك


ردود على جعفر
[مواطن] 11-05-2014 06:52 PM
صدقت جزاك الله خيرا ،ولكن (يمكرون ويمكر الله. والله خير الماكرين) ، والشيعة اداة من ادوات مكر الغرب واليهود فالشيعة افضل من ينفذ الاهداف اليهودية لحقد الشيعة على كل ما هو اسلامي والله المستعان


#1142306 [ماجد محمد]
3.50/5 (4 صوت)

11-05-2014 09:00 AM
ده ربنا غضبان عليه وكمان عامل بروفيسور انا ما عارف قريت شنو لكن نقول يهدي من يشاء ويضل من يشاء


#1142191 [watani adeeel]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 07:42 AM
all said no god but one god mohammed the prophet of got what the prople
seciurty the lifeto cow not tofail this main issue in sudan


#1142085 [ابو الفضل]
5.00/5 (5 صوت)

11-05-2014 05:04 AM
فعلا القلم لايزيل بلم....وستبقى جاهلية الجاهل ولو امتلك اعلى الشهادات ....وتلك علامات سوء الخاتمة


#1142079 [المنجلك]
4.00/5 (6 صوت)

11-05-2014 04:31 AM
شيعة دي ما بتحلك من عود القذافي. أنت شاركت في هذا الحكم الفاسد وسوف يأتي يوم الزينة وسنبحث عن سحرة فرعون فرداً فردا.


#1142040 [جيفارا]
2.88/5 (6 صوت)

11-05-2014 01:26 AM
السنة والشيعة جناحي الاسلام الثقافي الذي هو ليس الا تجليات شعوبية عرقية وانعكاس او تخلق للمجتمع الجاهلي وامتداده الا فترة ما بعد الرسالة.. لقد اتقلبت العرب بعد وفاة النبي الى عهدها الاول ولم تتعمق فيهم مبادئ الرسالة المحمدية بعد .. فتمايزت فرقتي الانصار والمهاجرين اولا ثم المهاجرين او القرشيين ثانيا .. فبعدما ما استتب الامر للمهارجرين وتولو على الحكم انفض التحالف المرحلي بين عشائرهم فعشيرة ال سفيان ما زالت ناقمة ومترصدة لبني هاشم فما ان سنحت الفرصة فلم يفوتوها..
المشكلة هي : ما دخلنا نحن شعوب القرن الحادي والعشرين بهذه الاحداث؟؟؟!!!
وكيف ينقسم جميع شعوب المنطقة الى فرقتين بناء على احداث ظرفية تجاوزها التاريخ.. ونلهي نحن انفسنا بها ناسين واقعنا الحالي بل لتصبح هذه الاحداث عبئا دينيا يولد مواقف سياسية وحروب ... ان لست معنيا يسؤال ما الذي حدث ومن كان على صواب .. فهذه الاحداث تعني من كان فيها ومواقفهم تخصهم وليس لعمر او ابوبكر او معاوية او الحسين سلطات سرمدية ملزمة للشعوب ومجبرة للاصطفاف خلفهم ابد الدهر.. يجب ان تكون هذه الاحداث كانهما لم تحدث وهؤلاء الاشخاص كانهم لم يكونو


ردود على جيفارا
Saudi Arabia [أبوبسملة] 11-06-2014 12:49 AM
ماجد والمندهش عضضتم حجرا رغم محاولتكم طمس رسالة سودانى بس وهذا الاهتمام بالرد عليه يؤكد فشل فخكم المفضوح ولابد ان تعلموا ان فلسفتكم الخاوية لن تنطلى على احد وليس بالضرورة ان يرد عليكم الجميع وهذه ردود العشرات كلها تخبركم بكساد قولكم و(ماسودانى بس ) سوى واحد من هذه العشرات أفلا تفقهون ؟ بلاش فلسفة معاكم قال الشيعة والسنة جناحى الاسلام ! بلاش تذاكى مثير وقال لو ياجيفارا امسحا لى فى وشى هههههه تحية لهذا الشعب الواعى رغم الابتلاءات وهذه الردود التى تشرح الصدر وهذا الاجماع الذى يخبر الرافضة بأنكم ليسو سوى طفيليات وتحية خاااصة لسودانى بس ولاعزاء للمتذاكين

[ماجد] 11-05-2014 04:13 PM
اخي المندهش ليس بغريب على امثال هذا المدعو سوداني وهو من النوع الذي
يرد من اجل الرد وفي الغالب مجاهد كيبوردي وهو من اسباب امراض هذا البلد
ويا اخي جيفارا الكلام دا كبااااار على امثال هذا المدعو سوداني عاوز سنين ضوئية عشان يفهمه

[المندهش] 11-05-2014 01:51 PM
والله يا سودانى كلام جيفارا ده عشان تفهموا الا يرجعوك اولى ابتدائى ..انتم يا سودانى الخطر الحقيقى على هذا الوطن الذى تتسمى به .. لاتكن كلببغاء تردد ما تسمع لقد اصبحت المعرفه متاحه حاول تشغل مخك..معليش يا جيفارا امسحه لى فى وشى

[سوداني بس] 11-05-2014 12:01 PM
قال صلى الله عليه وسلم( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ) ان كان البعض يرى أن لم يكونوا فذاك ماسبقهم عليه مستشرق ولا أكثر أعداء الإسلام غلواً .اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.( حرر عقلك تحرر وطنك).


#1142035 [ود البلل]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 01:06 AM
الدستور عقد بين الشعب في المقام الأول يحدد العلاقة بين أفراد الشعب وشكل الحكومة ومدتها وطريقة تداولها ومحاسابتها بالإضافة لما يناسب كل بلد.

وأي شخص يكون هدفه كرسي السلطة لا قداسة له كما لأي شخص له الحق في اعتناق ما يشاء من مذاهب ولكن ولكن وألف لكن لا قدسية لبشر أن يكون حاكما أو يترشح حاكما أو يدعي حقا بالحكم باسم الدين أو بنسبه المقدس.

لقد فصل القرآن الكريم الآيات للذين يعقلون وفصل تفصيلا. مواضيعا تقل درجات عن تبادل السلطة ولم يكن ذلك سهوا تعالى وتبارك المنزل. ولكن لأن السياسة شأن من شئون الدنيا نتداركه بالخبرة والتجربة والمعرفة.

إن الدستور الإسلامي كذبة والشريعة كذبة أكبر. تم صنعهما استدرارا لعواطف المسلمين بواسطة قوي الشر التي يدعي محاربتها هؤلاء المتأسلمون.


#1142027 [Machut مشوت]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 12:16 AM
" ولدت في عام 1969م في قرية صغيرة تسمى (مسمار) بشرق السودان.. درست فيها شطراً من الابتدائية ثم توفي والدي (رحمه الله) فانتقلنا إلى موطن آبائي قرية تقع على نهر النيل بشمال السودان تسمى (الكريه) وأكملت فيها الابتدائية ثم انتقلت أسرتي إلى مدينة (بورتسودان) فأكملت فيها تعليمي المتوسط والثانوي، ودخلت كلية الحقوق جامعة القاهرة بالخرطوم.. وتخرجت إلا أنني لم أعمل بالمحاماة أو غيرها من المهن القانونية، إذ أن العمل العام كان هو الغالب على حياتي، فأصبحت رئيساً للاتحاد العام للطلاب السودانيين في الولاية الشمالية، ثم قررت الانتهال من معين علوم أهل البيت (عليهم السلام) فتوجهت للدراسة الحوزوية بحوزة القائم (عجل الله تعالى فرجه الشريف)."

http://ketabkhanemelli.com/paygah.e.a/14masom/leqaa/25/25.htm

" البروفيسور عبد المنعم حسن, درس القانون في جامعة السوربون الفرنسية ونال الماجستير من جامعة أكسفورد البريطانية والدكتوراه في القانون الدولي من جامعة هارفرد الأمريكية.

شغل منصب عميد كلية القانون في جامعة الخرطوم, وعينهُ الرئيس السوداني البشير مستشار قانوني له ولدولة السودان في المحاكم الدولية وفي الأمم المتحدة."

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-169863.htm


انا بس من الحيرة عايز اعرف ياتو سيرة نصدقها فى الاتنين ديل ؟ ...فى جنوب السودان مستشار الرئيس بدرجات علمية مشكوكة ..... وفى شمال السودان نفس القصة....... معقول دا السودان الوطن الكان ؟


#1142020 [مأمون المأمون]
5.00/5 (6 صوت)

11-04-2014 11:59 PM
متى تولى عمادة كلية القانون جامعة الخرطوم و هولاء هم عمداء القانون حتى اليوم:
أ. محمد إبراهيم خليل مارس 1963- نوفمبر 1964م –أول عميد سودانى لكلية القانون
د. حسن عبدالله الترابي نوفمبر 1964- يناير 1965م
د. زكي مصطفى عبدالمجيد فبراير1965 - ديسمبر 1969م
د. سعيد محمد أحمد المهدي يوليو 1970- يوليو 1975م
د. محمد الفاتح حامد يوليو 1975- يناير 1979م
د.عبد السميع عمر أحمد فبراير 1979- أغسطس 1981م
د.محمد طه أبو سمرة أغسطس 1981- مايو 1983م
د.عبد الله إدريس محمد يونيو 1983- يوليو 1986م
د. علي سليمان فضل الله أغسطس 1986- مايو 1990م
د. حافظ الشيخ الزاكي مايو 1990- ديسمبر 1996م
د. عوض عبد الله أبوبكر ديسمبر 1996- أغسطس 2000م
بروفسير أكولدا مانتير أغسطس 2000- مارس 2003م
د. عبد الرحمن الصديق دفع الله مارس 2003- أكتوبر 2003م
د. الطيب مركز علي (بالإنابة) أكتوبر 2003- يوليو 2004م
د. محمد إبراهيم الطاهر يوليو 2003- أغسطس 2009م
د. الرشيد حسن سيد أغسطس 2009م-


#1142018 [ود البلد]
4.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 11:55 PM
هل هو ما زال مستشار للرئيس ...


#1142016 [yassirhamed]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 11:43 PM
ليس هو وحده من تشيع
دكتور حسن مكي
ياسين عمر الامام
حسين خوجلي
ومقدم برنامج المحطة اهبل كدة بشلاليف ايضا تشيع
وبنت الصادق المهدي دكتورة رابحة
وهنالك اكثر من ثلاثون دستوري و وزير في حكومة البشير قد تشيعوا وهنالك نساء ايضا ودكتور حسن مكي قبل ايام ذكر ذلك


ردود على yassirhamed
[ود القضارف] 11-05-2014 10:20 AM
يا كذاب الصادق المهدي ما عنده بنت اسمها رابحة

Sudan [مأمون المأمون] 11-05-2014 06:40 AM
أولاً:"وهنالك اكثر من ثلاثون دستوري و وزير في حكومة البشير قد تشيعوا" ثلاثون خطأ الصحيح ثلاثين دستورى و مع عدم إتفاقنا مع من ذكرت لكنى أراك تلقى القول على عواهنه فكيف عرفت أنهم تشيعوا و من هم أفدنا أفادك الله
وأين ذكر دكتور حسن مكي أنه تشيع أفدنا أفادك الله
كما أرجو أن توضح لنا مصدر معلومتك عن تشيع كل من ياسين عمر الامام
حسين خوجلي
ومقدم برنامج المحطة.
و بمناسبة مقدم البرنامج هل هنك علاقة بين تشيعه و شلاليفه حتى نحاول علاج كل أصحاب الشلاليف الكبيرة قبل أن يتشيعوا

[سودانى شديد] 11-05-2014 02:27 AM
ياسر .. المعلومات دى خطيرة جدا و لو صدقت ممكن تغير وقائع كثيرة جدا لأنها تفسر أحداث كبيرة جدا جدا


#1141971 [ود الفاضل]
5.00/5 (8 صوت)

11-04-2014 09:42 PM
هؤلاء الرجال صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام ، كانوا من افضل البشر فقد اختارهم الله ان يكونوا صحابة رسوله الخاتم الى الانس والجن حتى قيام الساعة ،، ونزل فيهم قرءان يتلى الى قيام الساعة ( رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) ونزلت الايات الاخيرة من القرءان الكريم وهم شهود( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا ) ( واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ماكست وهم لايظلمون) والحديث الصحيح ( تركتم فيكم ماإن تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله وسنتي ) . فهؤلاء الشيعة المشعوذين الدجالين يظلوا يشككون فى دين الاسلام حتى قيام الساعة ، وهؤلاء اخطر على دين الاسلام من اليهود والنصارى. لانهم يحاربون الاسلام من داخل حصنه . بمعتقدات فاسدة وخائبة ولا اساس لها من الصحة . وهم يشككون الامة فى دينها ويشككون الناس فى اصح الاحاديث النبوية ويبحثون عن احاديث تثير الفتنة والشكوك بين امة الاسلام ، وحتى هذا الحديث الذي يتحدثون عنه والذي يقولون فيه ان رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما كان يحتضر طلب ان يؤتى بصحيفة وقلم ليكتب لهم وصية لايضلون بعدها ، حتى وان كان هذا الحديث صحيحا، فمن اعلمهم ان الذي يريد كتابته الرسول عليه السلام هو حصر الخلافة او الولاية فى آل البيت . ..
هذا السوداني المستشار المزعوم لعله سبق عليه الكتاب ليختم حياته ليكون من اصحاب النار ، لانه للاسف شيطان الشيعة استطاع ان يركبه ويلخبط عليه كل ما اعتقده من الاسلام الصحيح .. الميزان الذي يوزن به المذهب الشيعي واتباعه هو الحديث النبوي الشريف: شركم من لايألف ولا يؤلف) هؤلاء القوم منبوذين ومكروهين فى جميع انحاء الارض من المسلمين وغيرهم ، فكيف يقتدي شخص عاقل ويدعي العلم بمثل هؤلاء الجهلة المشعوذين ، نحن نؤمن بأن الدين قد اكتمل ، وذلك بدليل القرءان ( ياأيها الرسول بلغ ماأنزل الشيك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ) ( انا نحن نزلنا الذكر وإنا له حافظون ) لاتحرك به لسانك لتعجل به فأن علينا جمعه وقرآنه فاذا قرأناه فاتبع قرآنه ثم إن علينا بيانه ) ...

ضعفاء الايمان الجاهلين بالقرءان والسنة الصحيحة دائما هم مشروع جاهز لابليس افندي .اما العلماء العارفين بدينهم وربهم فلا يجد الشيطان اليهم سبيلا ابدا ( وذلك بدليل القرءان نفسه ( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين) وهل توجد غواية اكثر من غواية الشيعة وناس داعش والحوثيين والتكفيريين ، وحتى كثير من المنظمات التي تسمى نفسها اسلامية كالتي اوردت السودان المهالك بعد ان تسلطوا على حكم البلد واستبحاحوا المال العام وقتلوا وشردوا ) هؤلاء جميعا اشتراهم إبليس افندي وسجلهم فى حزبه الخاسر .. وبينا وبينهم يوم الموقف العظيم (يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها وتوفى كل نفس ماعملت وهم لايظلمون)
(هناك تبلوا كل نفس ماأسلفت وردوا الى الله مولاهم الحق وضل عنهم ماكانوا يفترون)
ثم ان ولاية المسلمين لم يجعلها الله سبحانه وتعالى بالميراث أو فى ذوي الارحام .. وسيدنا رسول الله عاش فى هذه الدنيا ثلاثة وعشرين عاما بعد البعثة حتى اكتمل الدين فاذا كان الامر يتعلق بالقرابة وذوي الارحام ، كان اقترح على الصحابة عليهم رضوان الله ان يتولى الامر من بعده مباشرة الامام علي بن ابي طالب عليه رضوان الله أو احد من ابناءه او عمه العباس او عبدالله بن عباس ، ولكن حتى وهو فى الاحتضار عليه صلاةالله وسلامه ، لم يحدد خليفة له بطريقةمباشرة وانما فقط كان يشير على الناس أن يؤم النس ابو بكر الصديق عليه رضوان الله ،، وفهم الناس انه يريد صاحبه الذي صدقه وعاش معه ايام البعثة الاولى ان يخلفه فى المسلمين ، وحتى ابو بكر عليه رضوان الله لم يتقدم الناس بعد وفاة رسول الله الا بعد ان اجتمع مجلس الشورى من كبار الصاحبة واقروه على الخلافه وهذا معلوم للجميع..
من يلعن اصحاب رسول الله وهم صفوة البشر بعد رسول الله فهو ملعون فى السماء والارض والنتظر حساب القبر قبل نار السعير ..


ردود على ود الفاضل
Sudan [ذهب الجبال] 11-05-2014 03:24 PM
ثم ان ولاية المسلمين لم يجعلها الله سبحانه وتعالى بالميراث أو فى ذوي الارحام .. وسيدنا رسول الله عاش فى هذه الدنيا ثلاثة وعشرين عاما بعد البعثة حتى اكتمل الدين

(اقتباس)
فاذا كان الامر يتعلق بالقرابة وذوي الارحام ، ((((كان اقترح))) على الصحابة
ولكن حتى وهو فى الاحتضار عليه صلاةالله وسلامه ،(((( لم يحدد خليفة له بطريقة مباشرة)))) وانما فقط كان يشير على الناس أن يؤم النس ابو بكر الصديق عليه رضوان الله ،،(((( وفهم الناس)))) انه يريد صاحبه الذي صدقه وعاش معه ايام البعثة الاولى ان يخلفه فى المسلمين

، وحتى ابو بكر عليه رضوان الله لم يتقدم الناس بعد وفاة رسول الله الا بعد ان (((( اجتمع مجلس الشورى))) من ((( كبار الصاحبة))) (((واقروه))) على الخلافه وهذا معلوم للجميع
انتهى.

يا ابا الفاضل... و الله العظيم انك جاهل جهلا شديدا.. تأمل فيما كتبت. كيف (يقترح الرسول و هو (وحى يوحى؟؟) لاسيما فى امر مهم للغاية مثل الخلافة؟؟
كيف لم يحدد خليفة؟؟ هل تعرف ماذا حدث بعد حجة الوداع و فى مكان يدعى غدير خم؟؟ اقراء ماذا قال صحابة رسول الله فى هذا اليوم ... و لمن؟؟

كيف تترك الامور (المهمة) ل ((فهم الناس؟؟)) و لماذا اذا (((( اجتمع مجلس الشورى))) ان كان الامر ((مفهموما للناس؟؟
و هل (اقر) الناس ارسال الرسول حتى ((يجوز)) لهم اقرار ((الخليفة)))
بالله عليك افهم

ملحوظة: كل الايات و الاحاديث (قوية كانت ام ضعيفة) تؤكد (عكس) ما ذهبت اليه.


#1141945 [الغلبان]
4.94/5 (6 صوت)

11-04-2014 08:53 PM
بقي شيوعي مش مهم اتشيع مش مهم خرج من الملة مش مهم المهم الضنك اللي انحنا فيهو دا


ردود على الغلبان
Kuwait [nasereddin] 11-05-2014 12:37 PM
كلام في الصميم... نحن قضايانا :لقمة خيز صحة وتعليم وسلام ولمٌة لما بقي من السودان .. الدين له رب يحمية!!


#1141941 [Chino]
4.50/5 (5 صوت)

11-04-2014 08:46 PM
الموضوع مامهم خالص...واحد ارتد او اهتدى او غير دين او جنس اولون..., امر شخصى شديد , المهم الفترة الكان فيها مسئول في حكومة الفسدة ديل عمل شنو....


ردود على Chino
Norway [Atef] 11-04-2014 09:43 PM
العجيبه من اكلوا مال اللة وقتلوا اخوانا في الغرب والشرق والشمال والجنوب واغتصبوا اطفالنا واخواتنا الناس دي ما اتفاعلت كده..سبحان الله...هل الناس عندها مشكله في تحديد الاولويات ولا....


#1141934 [nagatabuzaid]
5.00/5 (8 صوت)

11-04-2014 08:32 PM
خلاص شغلوكم خلاض لهوكم يا رجال الراكوبة بالشيعة وما ادراك ما الشيعة والتى قتلناها تعليقا من قبل فى الراكوبة وكل منا ادلى بدلوه فيها البلد مشتعلة ونحن يشغلنا ده اليطرشنى شخصيا ما سمعت به يمكن للبعد ويمكن لانه نكرة اقولها لكم لا يمكن انسان تربيته سليمة وسط اسرة قوية العقيدة يتحول الى شيعى وكل ما ذكره من اسباب دفعته ( للاهتداء ) والتحول الى شيعة معظمنا درسناها وتعمقنا فيها وعايشنا الشيعة ونحب السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله اكثر من حبه لها لان حبنا نابع من حبنا لحبيبنا وقرة عيننا وشفيعنا سيدنا محمد بن عبد الله ابو الزهراء صلى الله عليه وسلم ولكن لم نتحول الى شيعة عايشناهم وخبرناهم ولم ولن نتحول الى شيعة حبنا للزهراء غير مدفوع الثمن ولا قابضين وما ذكر عن تحريفهم للقران ونفى ان تكون سورة عبس نزلت عن المصطفى صلى الله عليه وسلم يرددها الشيخ الشيعى ولم تحرك فبنى ساكن ولن تحرك فى اى انسان اتركوا المستشار المختبىء من داعش فى لندن شيعى ولا ما شيعى البلد تحترق انتبهوا ما يلهوكم


#1141914 [ود الدكيم]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 08:00 PM
هذا المارق فاسد في نفسه مفسد لغيره بائع لذمته ودينه .
أرموا بالزبالة وغث الكلام خلفكم


#1141903 [عشم باكر]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2014 07:24 PM
يا خوانا الكلام دا مضروب عبد المنعم محمد الحسن صاحب كتاب بنور فاطمة اهديت كذاب ومنافق يعمل ما بين السعودية هو مستشار لرئيس حكومة جزر القمر ليس له علاقة بحكومة السودان خريج جامعة القاهرة وراجل فاشل وفاسد كل ما ورد في الخبر مضروب مقيم في السعودية القطيف يعيش علي الاعانات التى يتلقها مقابل نشر المذهب الشيعي وكان له حظوة في النظام السوري هذا ما لزم التوضيح


#1141894 [العبادي]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 07:07 PM
يا بروف .. الأمر في مدينة رسول الله كان (شورى) و لم يكن (توريثاً) كما تدعي وجماعتك
باحقية سيدنا علي .
والإسلام (اقرب الأديان الى المنطق) هو أبعد عن (التوريث) الذي كان سائداً عند كسرى وممالك الروم المتلاحقة ..


#1141889 [سواق الدرداقه]
4.63/5 (5 صوت)

11-04-2014 07:02 PM
مستشار السفاح ، قال بيحب فاطمة وآل البيت ، وإنو ربو هداهو ..
فتأملوا مدى (ورطتنا وظرطتنا ومصيبتنا) !!!!


ردود على سواق الدرداقه
[سوداني بس] 11-04-2014 07:54 PM
اضحك الله سنك


#1141885 [الخبير]
4.50/5 (6 صوت)

11-04-2014 06:58 PM
ده كلو ما مشكلتنا...مشكلتنا البشير!


#1141867 [الخمجان]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2014 06:21 PM
والله فعلا القلم ما بزيل بلم واكل مال الشعب مال السحت والحرام عمى بصيرتك وجعلك ترى الحق باطلا والباطل حقا ومن قال لك ان اهل السنة لا يحبون فاطمة الزهراء ؟ ولا يحبون الحسين وال البيت ؟ !!! على الاقل اهل السنة يحبون ال البيت ولكن لا يقدسونهم ويحبون اصحاب رسول الله ولا يشتمونهم كما تشتمون اعز اصحابه واحبهم الى قلبه


#1141860 [سوداني بس]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 05:59 PM
من يصوت للبشير وصحبه لو أننا نشرنا من سره سب الصحابة ابي بكر وعمر فليصوت للبشير والمؤتمر بالدين مكثوا وبه يغادروا فلننشر ما يقدم للوطن ففوز اوباما كان فكرة شعارها نعم نستطيع جميعنا نستطيع ضع بصمتك ولو بضغط زر لتصنع وطن جديد تستحقه .اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصبه وسلم تسليماً كثيراً(حرر عقلك تحرر وطنك) .


#1141850 [shah]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2014 05:25 PM
هو أصلا كان فيهو عقلا راجح ، قدر أستاذيتو شهاداتو ، كان بقى مستشار للسفاح؟ وبماذا أشار عليه أصلا والسفاح "يطبز" ليل نهار.


#1141844 [Ahmed Abushanab Tabidy GA]
5.00/5 (5 صوت)

11-04-2014 05:15 PM
الرجل مارس حقه في اختيار مايمليه عليه ضحميره وعقله وهو مازال رجلا مسلما اذا كان شهد ان لا الله الا الله وان محمدا رسول الله وعليه فان حقه قائم في ان يعتنق مايشاء من دين لقوله تعالى من شاء فليومن ومن شاء فاليكفر وكذلك ديباجة حقوق الانسان حق اساسي هو حرية التدين .

الخطأ في قوله على الصحابه مالايجب ان يقال وذكر موقعين وهو ماجاء في صورة عبس وتولى ... الاية الكريمة تخاطب الرسول (ص) في ابن مكتوم حين دخل على الرسول الكريم (ص) وكان الرسول في اجتماع مع جماعه من كبار قريش والباقى معروف , وكان الرسول في مرات مكرره يخاطب ان مكتوم يرحب به ويقول له في ما معناه مرحبا بالذي عاتبني به ربي , لا مجال لاقحام الخليفة الراشد عثمان رضي الله عنه وان التجريح يوذي كل المسلمين والمومنين وما قاله يقدح ماحصل عليه من علم حتى وان كان مجاله ليس له صلة بالفقه واصوله.

اماالحقائق والملابسات التى حدثت لاسرة الرسول (ص) فهي منكورى والخزي لمن ارتكبوا هذه الجرائم في الدنيا والاخرة , هي وقائع ليس لها صلة بالاسلام والعقيدة اهم شيء نوصي به الاخوة والاخوات القراء الاعتماد كليا على القران الكريم والله يسره لا بسط مكلف ان يفهمه والله اعلم.


#1141839 [حسين البلوي]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2014 05:00 PM
وزير يتشيع او يتميع فهذاشي يخصه هو لا يضر البلد واهلهابشى ولا ينفعهم فنحن ندعوا لدولة دمقراطية يجب ان تكون فيها حرية الاعتقاد مكفوله للجميع مع تحياتي


#1141838 [المسلم الايراني]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 04:58 PM
صباح الخير !
هو دخل في المذهب الشيعي قبل 4 سنوات و کتب کتاب باسم " بنور فاطمه اهتديت" قبل 3 سنوات .
و السوال ، لماذا ينشر هذا الخبر في هذا التوقيت في الراکوبه ؟؟؟


ردود على المسلم الايراني
[ashafokhalo] 11-04-2014 08:36 PM
نشر الموضوع دا العمرو تلاته سنين واضح جد فبدلا من ان يكون النقاش حول الدكتاتور والانتخابات والعمل علي اسقاط النظام يتحول النقاش ل السنه احسن والله الشيعه
- يا اهل السودان سنه وشيعه توحدوا لاسقاط النظام
- نقطه
- سطر جديد

Sudan [الشيعى الشيوعى] 11-04-2014 07:08 PM
سؤال وجيه خلى النيل ابوقرون يرد عليك


#1141822 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 04:19 PM
فساد البشير وزمرته دفع هذا الرجل إلى التشيع ... فلنحمد الله على أنه لم يستمر في زمرة البشير الفاجرة


#1141821 [المتغرب وطافش]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 04:16 PM
يااخوان الراجل طلع كضاب ساكت


حوار مع الكاتب والمتشيع السوداني صاحب كتاب (بنور فاطمة اهتديت)

الأستاذ السيد عبد المنعم حسن

أجراه: عامر الحسيني


في البدء أحس ببرودة تلفح وجهه وبرعده تنتاب أوصاله في يوم حار من أيام فصل الصيف القائظ في السودان.. وشعر أن درجة الحرارة العالية تدنت إلى ما دون الصفر.. وبرهة مرت ثم شعر بدفء الحقيقة.. وبنور ينكشف أمامه.. إنها بريق الحقيقة.. ومن يومها بدأ في السير بالاتجاه الصحيح..

هذا ملخص لما قدم له المستبصر بمذهب أهل البيت (عليهم السلام) الكاتب والمحامي السوداني العلامة السيد عبد المنعم حسن (حفظه الله) في كتابه الموسوم (بنور فاطمة (عليها السلام) اهتديت) والذي يسجل فيه تجربته الإيمانية المباركة في الاستبصار.. وهنا لنا وقفة معه للمحاورة والولوج في خضم هذه التجربة من خلال هذا اللقاء الذي أجراه مندوب موقع المعصومين الأربعة عشر (عليهم السلام) عامر الحسيني وإليكم أعزائي القراء المؤمنين نص اللقاء مع قبول دعائنا لكم بالتوفيق..


* بدايةً نرجو من سماحتكم أن تذكروا بشيء من الإيجاز عن سيرتكم الذاتية الكريمة؟.

بسمه تعالى
ـ غضب الزهراء (عليها السلام) المقدس تجاه المغتصبين للخلافة زلزل كياني وبدل قناعاتي..

ـ مخالفة مجتمعي وأهلي وعشيرتي .. إنها حقاً أصعب اللحظات، ولكن الوصول إلى شاطئ اليقين أحلى من الشهد.

ـ أعداء الإسلام يريدون تجريده من كل رمز.


* ولدت في عام 1969م في قرية صغيرة تسمى (مسمار) بشرق السودان.. درست فيها شطراً من الابتدائية ثم توفي والدي (رحمه الله) فانتقلنا إلى موطن آبائي قرية تقع على نهر النيل بشمال السودان تسمى (الكريه) وأكملت فيها الابتدائية ثم انتقلت أسرتي إلى مدينة (بورتسودان) فأكملت فيها تعليمي المتوسط والثانوي، ودخلت كلية الحقوق جامعة القاهرة بالخرطوم.. وتخرجت إلا أنني لم أعمل بالمحاماة أو غيرها من المهن القانونية، إذ أن العمل العام كان هو الغالب على حياتي، فأصبحت رئيساً للاتحاد العام للطلاب السودانيين في الولاية الشمالية، ثم قررت الانتهال من معين علوم أهل البيت (عليهم السلام) فتوجهت للدراسة الحوزوية بحوزة القائم (عجل الله تعالى فرجه الشريف).



س: سؤالنا الأول عن الموقف التاريخي الذي دعاك إلى مراجعة شاملة والتحقيق من المذهب السابق الذي كنت عليه ومواجهته مواجهة جريئة هل لكم أن تحدثونا بشيء عن هذا الموقف؟.

ج: هو غضب الزهراء (عليها السلام) وموقعها تجاه المغتصبين للخلافة، ذلك الغضب المقدس الذي زلزل كياني وبدل قناعاتي.. لماذا غضبت الزهراء بنت المصطفى؟! لماذا منعت حقها وكُذبت؟! أيعقل هذا؟ أجواء تاريخية متوترة وأحداث مؤسفة والرسول لما يقبر والجرح لما يندمل.. عدة علامات استفهام حول مظلومية الزهراء (عليها السلام) هي التي أخذت بي إلى جادة الطريق الصراط المستقيم.

س: تصف في كتابك الموسوم (بنور فاطمة اهتديت) تصف في إهداء كتابك فاطمة بأنها الشمعة التي أخذتك إلى حيث الهداية.. هل لكم أن توضحوا لنا ذلك؟.
http://ketabkhanemelli.com/paygah.e.a/14masom/leqaa/25/25.htm


#1141794 [شاع يشوع تشيعا]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 03:47 PM
ده كضب فى كضب
وللتاكد اكتب بس على قوقل:
السيرة الذاتية للدكتور عبد المنعم حسن ، عميد كلية القانون بجامعة الخرطوم
النتيجة صفر


#1141793 [سارة عيسي]
5.00/5 (12 صوت)

11-04-2014 03:44 PM
هذا البروفيسور غريب امره ، ضد انقلاب سقيفة بني ساعد قبل 1400 عام ومع انقلاب عمر البشير بعد 1400 عام ، وهو يهرب من الدواعش في السودان حسب زعمه ...!!! اين ذلك من الشهادة والموت فداء من أجل آل البيت ، وسيدنا الحسين لم يهرب من كربلاء يا سعادة البروف وصدق الشاعر الفرزدق عندما خاطب سيدنا الحسين : الناس قلوبها معاك وسيوفها مع بني امية


ردود على سارة عيسي
Netherlands [محروق دبل] 11-10-2014 01:34 AM
https://www.youtube.com/watch?v=MruciQQalrs

الأخت وضعت هذا الرابط للناس ليفهموا ماذا يقول الشيعة..كما قال الإعلامي اليمني المبدع..في نقد الشيعة
الرجاء متابعته..وهذه مساهمة في فضح الروافض

Sudan [nagatabuzaid] 11-04-2014 07:55 PM
لك التحية يا سارة عيسى

Saudi Arabia [بكري] 11-04-2014 07:09 PM
مليار لاااااااااااااااااااااايك يا ساره


#1141792 [كاونداوى كابوندى]
4.00/5 (3 صوت)

11-04-2014 03:43 PM
واشتغلت ،،،، الفتنه الكبرى بدت ،،،انا ما عالم ولا غيرو لكن قلت قبل كده كتير انو الحرب العالميه التالته ح تكون السنه ضد الشيعه وامريكا ح تسوطه ليكم سواطه صاح ،،،،، قلنا ليكم الاديان معتمده على قصص وخرافات كتيره واساطير ،،،، كل الديانات ،،،،،، والناس لو ما حكمت عقلها ح تغرق فى اللجه دى ،،،،قال عاشوراء قال


#1141781 [سامي علي]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 03:27 PM
من يعتقد ان القرآن محرف .. ليس بمسلم ..سمعت احد معمميهم يقول هذه الآية زجت هنا زجا... لا اعرف عن اي اية كان يتحدث .. ولكن هذا مناقض لحفظ القران من المولي سبحانه وتعالي .. هذ وغيره كثير من ترهات الشيعة قاتلهم الله سب ام المؤمنين يعني نفيا لتربئتها في القرآن ويعني ان الرسول صلي الله وسلم خدع والعياذ بالله .. نستغفره مما نقول .. ويعني هذا ان الله تعالي ارتضي ذلك لرسوله .. تعالي الله عن ذلك... نستغفر الله ونتوب اليه من هكذا فجور ويعز علينا ان برد هذا الفجور في مقالنا هذا ... كما ان عليا كرم الله وجهه ورضي الله تعالي عنه وهو من هو في الفروسية والشجاعة يظهر في روايات الشيعة كرجل خانع وجبان .. ياتي من يهدده بحرق منزله ويدفع زوجته حتي تسقط ما في بطنها .. فيخرج خانعا ليبايع هذا ما يناقض تاريخه كما يناقض قناعات الشيعة انفسهم بانه متصرف في الكون ووو....الي اخر الترهات.. نعوذ بالله من الضلال ومما يقولون ... الله يهدينا جمعيا ويهدي المستشار ....


#1141777 [واحد مستاء]
4.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 03:19 PM
يا جماعة انا ما قادر اصدر انه الجهبز ده قال الكلام ده..
امكن مدسوس عليه يا عالم

والله ما قادر اصدق نهااااااااااااااائي

معقول ؟؟؟؟

صحي القلم ما زال بلم والله لو صدق الحديث عنه ..


ردود على واحد مستاء
[د.محمد فتحي] 11-04-2014 10:00 PM
ياحسين,
اول حاجه من غير الرجوع للمصادر, ك
كيف عرفت انو النبي داير يكتب انو علي الخليفه؟؟؟؟؟؟؟؟
والاسلم انو كان عايز يكتب حاجه للامه كلها حاضرها وغائبها, من كان عائشا, ومن سيأتي,
انت شكلك ما بتعرف فضل عمر رضي الله عنه, هاك بعض الاحاديث عن فضل عمررضي الله عنه.




( 1 ) حدثنا عبد الله بن نمير عن محمد بن إسحاق عن مكحول عن غضيف بن الحارث رجل من أيلة عن أبي ذر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الله وضع الحق على لسان عمر .

( 2 ) حدثنا محمد بن بشر قال ثنا عبيد الله بن عمر قال ثنا أبو بكر بن سالم عن سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : رأيت في النوم كأني أنزع بدلو بكرة على قليب ، فجاء أبو بكر فنزع ذنوبا أو ذنوبين فنزع نزعا ضعيفا والله يغفر له ، ثم جاء عمر بن الخطاب فاستسقى فاستحالت غربا ، فلم أر عبقريا من الناس يفري فريه حتى روي الناس وضربوا بالعطن .

( 3 ) حدثنا علي بن مسهر عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بينا أنا أسقي على بئر إذ جاء ابن أبي قحافة فنزع ذنوبا أو ذنوبين فيهما ضعف والله يغفر له ، ثم جاء عمر فنزع حتى استحالت في يده غربا ، وضرب الناس بالعطن فما رأيت عبقريا يفري فريه .

( 4 ) حدثنا شريك عن الأشعث عن الأسود بن هلال أن أعرابيا لهم قال : شهدت صلاة الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم ، فأقبل على الناس بوجهه فقال : رأيت ناسا من أمتي البارحة ، وزنوا فوزن أبو بكر فوزن ، ثم وزن عمر فوزن .

( 5 ) حدثنا عبيد الله بن إدريس عن زكريا عن سعد بن إبراهيم عن أبي سلمة عن [ ص: 479 ] أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنه كان فيمن مضى رجال يتحدثون في غير نبوة ، فإن يكن في أمتي أحد منهم فعمر .

( 6 ) حدثنا عبد الله بن إدريس ووكيع وابن نمير عن إسماعيل عن قيس قال : قال عبد الله : ما زلنا أعزة منذ أسلم عمر .

( 7 ) حدثنا عبد الله بن إدريس عن الشيباني وإسماعيل عن الشعبي قال : قال علي : ما كنا نبعد أن السكينة تنطق بلسان عمر .

( 8 ) حدثنا وكيع قال ثنا الأعمش عن إبراهيم عن الأسود قال : قال عبد الله : إذا ذكر الصالحون فحيهلا بعمر .

( 9 ) حدثنا وكيع قال ثنا سفيان عن قيس بن مسلم عن طارق بن شهاب قال : قال عبد الله : إذا ذكر الصالحون فحيهلا بعمر .

( 10 ) حدثنا عبد الله بن نمير عن عبد الملك بن أبي سليمان عن واصل الأحدب عن زيد بن وهب عن عبد الله قال : إن عمر كان للإسلام حصنا حصينا ، يدخل فيه الإسلام ولا يخرج منه ؛ فلما قتل عمر انثلم الحصن فالإسلام يخرج منه ولا يدخل فيه .

( 11 ) حدثنا أبو أسامة عن سفيان عن قيس بن مسلم عن طارق بن شهاب قال : قالت أم أيمن لما قتل عمر ؛ اليوم وهى الإسلام .

( 12 ) حدثنا حسين بن علي عن زائدة عن عاصم عن زر عن عبد الله قال : لقي رجل شيطانا في بعض طرق المدينة فأنجد فصرع الشيطان ، قبل عبد الله ، فقال : من يطيق به إلا عمر .

( 13 ) حدثنا شريك عن أبي إسحاق عن إبراهيم بن المهاجر عن مجاهد قال : كان عمر إذا رأى الرأي نزل به القرآن [ ص: 480 ]

( 14 ) حدثنا شريك عن عاصم عن المسيب قال : قال عبد الله : ما كنا نتعاجم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أن ملكا ينطق بلسان عمر .

( 15 ) حدثنا وكيع عن سفيان عن واصل عن مجاهد قال : كنا نحدث أو كنا نتحدث أن الشياطين كانت مصفدة في زمان عمر ، فلما أصيب بثت .

( 16 ) حدثنا وكيع عن سفيان عن واصل عن أبي وائل قال : قال عبد الله : ما رأيت عمر إلا وكان بين عينيه ملكا يسدده .

( 17 ) حدثنا شريك عن عبد الملك بن عمير عن زيد بن وهب قال : قال عبد الله : إن أهل البيت من العرب لم يدخل عليهم مصيبة عمر لأهل بيت سوء .

( 18 ) حدثنا أبو خالد الأحمر والثقفي عن حميد عن أنس قال : قال أبو طلحة يوم مات عمر : ما أهل بيت حاضر ولا باد إلا وقد دخل عليهم نقص .

( 19 ) حدثنا خالد بن مخلد عن العمري عن جهم بن أبي الجهم عن المسور بن مخرمة عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه .

( 20 ) حدثنا حسين بن علي عن زائدة قال : قال عبد الملك : حدثني قبيصة بن جابر قال : ما رأيت رجلا أعلم بالله ولا أقرأ لكتاب الله ولا أفقه في دين الله من عمر .

( 21 ) حدثنا حسين بن علي عن زائدة عن عبد الملك عن زيد بن وهب قال : قال عبد الله : ما أظن أهل بيت من المسلمين لم يدخل عليهم حزن عمر يوم أصيب عمر إلا أهل بيت سوء ، إن عمر كان أعلمنا بالله وأقرأنا لكتاب الله وأفقهنا في دين الله .

( 22 ) حدثنا حسين بن علي عن زائدة عن عاصم بن أبي النجود عن زر عن عبد الله قال : إذا ذكر الصالحون فحيهلا بعمر ، إن إسلامه كان نصرا ، وإن إمارته كانت فتحا ، وايم الله ، ما أعلم على الأرض شيئا إلا وقد وجد فقد عمر حتى العضاه ، وايم الله إني لأحسب بين عينيه ملكا يسدده ويرشده ، وايم الله لو أعلم أن كلبا يحب عمر لأحببته .

( 23 ) حدثنا عبدة بن سليمان وأبو أسامة عن مسعر عن عبد الملك بن ميسرة عن مصعب بن سعد عن معاذ بن جبل قال : إن عمر في الجنة ، وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : بينما أنا في الجنة رأيت فيها دارا ، فقلت : لمن هذه ؟ فقيل : لعمر بن الخطاب [ ص: 481 ]

( 24 ) حدثنا أبو خالد الأحمر عن حميد عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : دخلت الجنة فإذا أنا بقصر من ذهب فقلت : لمن هذا ؟ قالوا ، لشاب من قريش ، فظننت أني أنا هو ؟ فقلت : لمن هو ؟ قالوا : لعمر .

( 25 ) حدثنا علي بن مسهر عن محمد بن عمر وعن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : دخلت الجنة وإذا فيها قصر من ذهب فأعجبني حسنه ، فسألت : لمن هذا ؟ فقيل لي : لعمر ، فما منعني أن أدخله إلا لما أعلم من غيرتك يا أبا حفص ، فبكى عمر وقال يا رسول الله ، عليك أغار .

( 26 ) حدثنا ابن عيينة عن عمرو سمع جابرا يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : دخلت الجنة فرأيت فيها دارا أو قصرا ، فسمعت صوتا فقلت : لمن هذا ؟ قيل : لعمر ، فأردت أن أدخلها فذكرت غيرتك ، فبكى عمر حتى قال : يا رسول الله ، أعليك أغار ؟ .

( 27 ) حدثنا زيد بن الحباب قال حدثني حسين بن واقد قال حدثني عبد الله بن بريدة عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : مررت بقصر من ذهب مشرف مرتفع ، فقلت : لمن هذا القصر ؟ فقيل : لرجل من العرب ، فقلت : أنا عربي ، لمن هذا القصر ؟ قالوا : لرجل من أمة محمد صلى الله عليه وسلم قلت : أنا محمد ، لمن هذا القصر ؟ قالوا : لعمر بن الخطاب .

( 28 ) حدثنا زيد بن الحباب عن حسين بن واقد قال : حدثني عبد الله بن بريدة عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إني لأحسب الشيطان يفرق منك يا عمر ، .

( 29 ) حدثنا خلف بن خليفة عن أبي هاشم عن سعيد بن جبير وصالح المؤمنين قال : عمر .

( 30 ) حدثنا أبو معاوية عن خلف بن حوشب عن أبي السفر قال : رئي على علي برد كان يكثر لبسه ، قال : فقيل له : إنك لتكثر لبس هذا البرد ، فقال : إنه كسانيه خليلي وصفيي وصديقي وخاصي عمر ، إن عمر ناصح الله فنصحه الله ثم بكى [ ص: 482 ]

( 31 ) حدثنا ابن مبارك عن عبد الله بن زيد بن أسلم عن أبيه عن ابن عمر قال : ما زال عمر جادا جوادا من حين قبض حتى انتهى .

( 32 ) حدثنا إسحاق بن منصور قال ثنا إبراهيم بن سعد عن صالح بن كيسان عن ابن شهاب عن عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد عن محمد بن سعد عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده ، ما سلكت فجا إلا سلك الشيطان فجا سواه ، يقوله لعمر .

( 33 ) حدثنا أبو أسامة قال حدثني كهمس قال حدثني عبد الله بن شقيق قال : حدثني الأقرع شك كهمس : لا أدري الأقرع المؤذن هو أو غيره قال " أرسل عمر إلى الأسقف قال : فهو يسأله وأنا قائم عليهما أظلهما من الشمس فقال : هل تجدني في كتابكم ؟ فقال : صفتكم وأعمالكم ، قال : كيف تجدني ؟ قال : أجدك قرنا من حديد ، قال : فنقط عمر وجهه وقال : قرن حديد ؟ قال : أمير شديد ، فكأنه فرح بذلك ، قال : فما تجد بعدي ؟ قال : خليفة صدق يؤثر أقربيه ، قال : فقال عمر : يرحم الله ابن عفان ، قال : فما تجد بعده ؟ قال : صدع حديد ، قال : وفي يد عمر شيء يقلبه فنبذه فقال : يا دافراه مرتين أو ثلاثة ، قال : فلا تقل ذلك يا أمير المؤمنين فإنه خليفة مسلم أو رجل صالح لكنه يستخلف والسيف مسلول والدم مهراق ، قال : ثم التفت إلي ثم قال : الصلاة .

( 34 ) حدثنا عفان قال ثنا حماد بن سلمة قال أخبرنا الأشعث بن عبد الرحمن الجرمي عن أبيه عن سمرة بن جندب أن رجلا قال : يا رسول الله رأيت كأن دلوا دلي من السماء فجاء أبو بكر فأخذ بعراقيها فشرب شربا وفيه ضعف ، ثم جاء عمر فأخذ بعراقيها فشرب حتى تضلع ، ثم جاء عثمان فأخذ بعراقيها فشرب حتى تضلع .

( 35 ) حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن مالك الدار ، قال : وكان خازن عمر على الطعام ، قال : أصاب الناس قحط في زمن عمر ، فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا ، فأتى الرجل في المنام فقيل له : [ ص: 483 ] ائت عمر فأقرئه السلام ، وأخبره أنكم مستقيمون وقل له : عليك الكيس ، عليك الكيس ، فأتى عمر فأخبره فبكى عمر ثم قال : يا رب لا آلو إلا ما عجزت عنه .

( 36 ) حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن شقيق قال : قال عبد الله : لو وضع علم أحياء العرب في كفة ووضع علم عمر في كفة لرجح بهم علم عمر .

( 37 ) حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن سالم قال : جاء أهل نجران إلى علي فقالوا : يا أمير المؤمنين كتابك بيدك وشفاعتك بلسانك ، أخرجنا عمر من أرضنا فارددنا إليها ، فقال لهم علي : ويحكم ، إن عمر كان رشيد الأمر ، ولا أغير شيئا صنعه عمر ، قال الأعمش ، فكانوا يقولون : لو كان في نفسه على عمر شيء لاغتنم هذا علي .

( 38 ) حدثنا أبو معاوية عن حجاج عمن أخبره عن الشعبي قال : قال علي حين قدم الكوفة : ما قدمت لأحل عقدة شدها عمر .

Sudan [hosain] 11-04-2014 05:44 PM
انقلاب الأمة على النبي صلى الله عليه وآله في حياته بقيادة عمر !

اعترفت مصادر أتباع الخلافة القرشية بحادثة الإنقلاب على النبي صلى الله عليه وآله الذي قاده عمر بتأييد طلقاء قريش ، عندما وقف في وجهه مرض وفاته ، ومنعه أن يكتب لأمته عهداً يؤمِّنها من الضلال ، ويجعلها سيدة العالم الى يوم القيامة !

وما أن أعلن عمر رفضه لذلك العرض النبوي الفريد ، صاح القرشيون الطلقاء (القول ما قاله عمر)! وكانوا أكبر مجموعة منظمة ، بلغ عددهم في المدينة ألوفاً ، لأن الذين أرسلهم النبي صلى الله عليه وآله منهم في جيش أسامة بلغوا سبع مئة!

قال في فتح الباري:8/116:(وعند الواقدي أيضا أن عدة ذلك الجيش كانت ثلاثة آلاف ، فيهم سبعمائة من قريش ) . انتهى.

من نصوص الإنقلاب العمري من أصح مصادرهم

قال البخاري:1/36: (عن ابن عباس قال: لما اشتد بالنبي(ص)وجعه قال: إئتوني بكتاب أكتب لكم كتاباً لاتضلوا بعده . قال عمر: إن النبي(ص)غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا ! فاختلفوا وكثر اللغط! قال (ص): قوموا عني ، ولا ينبغي عندي التنازع . فخرج ابن عباس يقول: إن الرزيئة كل الرزيئة ، ما حال بين رسول الله(ص) وبين كتابه ) !!

وقال البخاري:5/137: (لما حضر رسول الله(ص)وفي البيت رجال فقال النبي (ص): هلموا أكتب لكم كتاباً لاتضلوا بعده . فقال بعضهم: إن رسول الله (ص)قد غلبه الوجع وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله ! فاختلف أهل البيت واختصموا ، فمنهم من يقول: قربوا يكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده . ومنهم من يقول غير ذلك ! فلما أكثروا اللغو والإختلاف قال رسول الله: قوموا ).

وقال البخاري:7/9: (باب قول المريض قوموا عني...عن ابن عباس قال: لما حُضِرَ رسول الله(ص)وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب...ورواه البخاري أيضاً: 8/160....

وفي مسلم:5/75: (عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس أنه قال: يوم الخميس وما يوم الخميس ! ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ ! قال قال رسول الله(ص): إئتوني بالكتف والدواة (أو اللوح والدواة) أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً ، فقالوا: إن رسول الله(ص) يهجر ) !!

عن ابن عباس قال: لما حضر رسول الله(ص)وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب فقال النبي(ص): هلم أكتب لكم كتاباً لاتضلون بعده ! فقال عمر: إن رسول الله(ص)قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله...الخ).

وفي مسند أحمد:3/346: (عن جابر أن النبي(ص)دعا عند موته بصحيفة ليكتب فيها كتاباً لايضلون بعده ، قال فخالف عليها عمر بن الخطاب حتى رفضها ) ! (ورواه أحمد:1/ 324و336 و324 )

وفي مجمع الزوائد:9/ 33: وعن عمر بن الخطاب قال: لما مرض النبي(ص)قال: أدعوا لي بصحيفة ودواة أكتب كتاباً لاتضلون بعدي أبداً ! فكرهنا ذلك أشد الكراهة!! ثم قال: أدعوا لي بصحيفة أكتب لكم كتاباً لاتضلون بعده أبداً ! فقال النسوة من وراء الستر:ألا تسمعون ما يقول رسول الله(ص)؟! فقلت: إنكن صواحبات يوسف إذا مرض رسول الله(ص)عصرتنَّ أعينكن ، وإذا صح ركبتنَّ رقبته . فقال رسول الله: دعوهنَّ فإنهنَّ خيرٌ منكم ) !!

أجواء الإنقلاب والمواجهة مع النبي صلى الله عليه وآله يوم الخميس !

ننقل أجواء المواجهة القرشية مع النبي صلى الله عليه وآله من كتاب عدالة الصحابة للمحامي الأردني أحمد حسين يعقوب ، قال في ص182 ، تحت عنوان: المواجهة الصاخبة:

( النبي على فراش الموت ، وجبريل الأمين لاينقطع عن زيارته ، وأكثر ما كان يأتيه جبريل في مرضه .

النبي على علم بمستقبل هذه الأمة ، وقد أدى دوره كاملاً وبلغ رسالات ربه ، وبين لهم كل شئ على الإطلاق ، وهو على علم تام بما يجري حوله ومدركٌ أنه السكون الذي يسبق الإنفجار فينسف الشرعية السياسية والمرجعية ! وبنسف الشرعية السياسية والمرجعية يتجرد الإسلام من سلاحه الجبار ، ويتعطل المولِّد الأساسي للدعوة والدولة .

ولكن مثل النبي لا ينحني أمام العاصفة ، ولا يقعده شئ عن متابعة إحساسه العميق بالرأفة والرحمة لهذه الأمة .

وبالرغم من كمال الدين وتمام النعمة الإلهية ، والبيان الإلهي الشامل لكل شئ تحتاجه الأمة ، بما فيه كيف يتبول وكيف يتغوط أفرادها ، إلا أنه أراد أن يلخص الموقف لأمته حتى تهتدي وحتى لا تضل ، وحتى تخرج بسلام من المفاجآت التي تتربص بها وتنتظر موت النبي لتفتح أشداقها ، فتعكر صفو الإسلام وتعيق حركته وتغير مساره !

النبي على فراش المرض ، وبيته المبارك يغص بأكابر الصحابة ، وقد أصر النبي على تلخيص الموقف والتذكير بالخط المستقبلي لمسيرة الإسلام ، فقال النبي:

قربوا أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً .

ما هو الخطأ بهذا العرض النبوي ؟

من يرفض التأمين ضد الضلالة ؟

ولماذا ؟ ولمصلحة من ؟

ثم ، إن من حق أي مسلم أن يوصي ، ومن حق أي مسلم أن يقول ما يشاء قبل موته ، والذين يسمعون قوله أحرارٌ فيما بعد بإعمال هذا القول أو إبطاله !

هذا إذا افترضنا أن محمداً مجرد مسلم عادي ، وليس نبياً وقائداً للأمة .

فتصدى الفاروق عمر بن الخطاب ووجه كلامه للحضور وقال: إن النبي قد غلب عليه الوجع ، وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله !

فاختلف أهل البيت فاختصموا ، منهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله كتاباً لاتضلوا بعده أبداً ، ومنهم من يقول: القول ما قاله عمر !

فلما أكثروا اللغو والإختلاف عند النبي قال لهم رسول الله: قوموا عني(1).

وفي رواية ثانية أن الرسول عندما قال: إئتوني بكتاب أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً ، تنازعوا ولاينبغي عند نبي تنازع ، فقالوا هجر رسول الله ! قال النبي: دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه !! (2) .

وفي رواية ثالثة ، قال النبي: إئتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً ، فقالوا: إن رسول الله يهجر (3) .

وفي رواية رابعة للبخاري:إن النبي قال:إئتوني بكتاب أكتب لكم كتاباً لاتضلوا بعده . قال عمر بن الخطاب: إن النبي غلبة الوجع ، وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وأكثروا اللغط ! قال النبي: قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع . (4)

رواية بلفظ خامس للبخاري: قال النبي: إئتوني أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً ، فتنازعوا ولاينبغي عند نبي تنازع ، فقالوا: ما شأنه أهجر؟ إستفهموه . فذهبوا يرددون عليه ، فقال: دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه (5) .

رواية بلفظ سادس للبخاري: قال النبي:إئتوني بكتف أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده أبداً ، فتنازعوا ولاينبغي عند نبي تنازع فقالوا: ما له أهجر ، إستفهموه ، فقال النبي: ذروني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه .(6).

رواية بلفظ سابع للبخاري: قال النبي: هلم أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده. قال عمر: إن النبي غلبه الوجع وعندكم القرآن فحسبنا كتاب الله ! واختلف أهل البيت واختصموا فمنهم من يقول: قربوا يكتب لكم رسول الله كتاباً لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغط والإختلاف عند النبي قال: قوموا عني . (7)

وفي رواية أن عمر بن الخطاب قال: إن النبي يهجر...(8) وقد اعترف الفاروق أنه صدَّ النبي عن كتابة الكتاب حتى لايجعل الأمر لعلي ! (9).

تحليل المواجهة:

أطراف المواجهة: الطرف الأول ، هو محمد رسول الله وخاتم النبيين وإمام الدولة الإسلامية (رئيسها) .

الطرف الثاني ، هو عمر بن الخطاب أحد كبار الصحابة ، ووزير من أبرز وزراء دولة النبي ، والخليفة الثاني من خلفاء النبي فيما بعد .

مكان المواجهة: بيت النبي .

شهود المواجهة: كبار الصحابة رضوان الله عليهم .

النتائج الأولية للمواجهة:

1 ـ الإنقسام. إن الحاضرين قد انقسموا الى قسمين: القسم الأول: يؤيد الفاروق فيما ذهب إليه من الحيلولة بين الرسول وبين كتابة ما يريد . وحجة هذا الفريق أن الفاروق من كبار الصحابة ، وأحد وزراء النبي ، ومشفق على الإسلام ، وأن النبي مريض ، وبالتالي فلا داعي لإزعاجه بكتابة هذا الكتاب . ثم إن القرآن وحده يكفي ، فهو التأمين ضد الضلالة ، ولا داعي لأي كتاب آخر يكتبه النبي .

القسم الثاني: يرفض المواجهة أصلاًً بين التابع والمتبوع وبين نبي ومصدق به ، وبين رسول يتلقى تعليماته من الله ، وبين مجتهد يعمل بما يوحيه له اجتهاده ، وبين رئيس دولة ونبي بنفس الوقت ، وبين واحد من وزرائه .

ويرى هذا القسم أن تتاح الفرصة للنبي ليقول ما يريد ، ولكتابة ما يريد لأنه نبي وما زال نبياً حتى يتوفاه الله ، ولأنه رئيس الدولة وما زال رئيساً للدولة حتى يتوفاه الله ، ويحل رئيس آخر محله .

ثم على الأقل ، لأنه مسلم يتمتع بالحرية كما يتمتع بها غيره ، ومن حقه أن يقول مايشاء ، وأن يكتب مايشاء .

ثم إن الأحداث والمواجهة تجري في بيته ، فهو صاحب البيت ، ومن حق أي إنسان أن يقول ما يشاء في بيته .

2 ـ بروز قوة هائلة جديدة: برز الفاروق كقوة جديدة هائلة استطاعت أن تحول بين النبي وبين كتابة ما يريد ، واستطاعت أن تستقطب لرأيها عدداً كبيراً من المؤيدين بمواجهة مع النبي نفسه وبحضور النبي نفسه ! ) انتهى .

هوامش: ( 1 ) صحيح بخاري ـ كتاب المرضى باب قول المريض: قوموا عني: 7/ 9 وراجع صحيح مسلم في آخر كتاب الوصية :5/75 وصحيح مسلم بشرح النووي:11/95 ومسند الإمام أحمد:4م356 ح2992 وشرح النهج لابن أبي الحديد:6/51 . ( 2 ) راجع صحيح بخاري :4/31 وصحيح مسلم:3/16 ومسند الإمام أحمد:1/222 وج3م286 . ( 3 ) راجع صحيح مسلم:2/16 و:11/94ـ95 ، ومسند الإمام أحمد:1/355 وتاريخ الطبري:2/193 . ( 4 ) راجع صحيح بخاري:1/37 . ( 5 ) راجع صحيح بخاري/5/137 وتاريخ الطبري:3/192.

( 6 ) صحيح بخاري:2/132 و:4/65ـ66 . ( 7 ) صحيح بخاري:8/161 . ( 8 ) راجع تذكرة الخواص لسبط الجوزي الحنفي ص62 وسر العالمين وكشف ما في الدارين ، لأبي حامد الغزالي ص21 . (9) راجع شرح نهج البلاغة لعلامة المعتزلة ابن أبي الحديد:3/114 و:12/79 سطر3 بتحقيق محمد أبوالفضل و:3/803 دار مكتبة الحياة و:3 /167 دار الفكر) . انتهى كلام صاحب كتاب (عدالة الصحابة) !


#1141770 [الصوفى]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2014 03:11 PM
حليل اهل التقروقة والكراب , جوع نهار وقيام ليل , صلاة وتسبيح زهد وذكر والفية .
حقيقة القلم لايزيل بلم .


#1141762 [صادميم]
4.25/5 (4 صوت)

11-04-2014 02:55 PM
أعلن في لندن شيعيته أكيد سوف يطلب لجؤ سياسي بحجة ان الشيعة ممنوعين في السودان


ردود على صادميم
Sudan [nagatabuzaid] 11-04-2014 08:01 PM
قال خايف من داعش وداعش ربيبة رئسه الهو مستشاره ومحاميه العالمى جنس تناقض ؟ عجاااااااايب نعيش كتير نشوف فى عهد الانقاذ كتير يا صادميم


#1141738 [jafar]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2014 02:14 PM
سبحان الله فان الفتنة فى الأمة قد بدأت فعلامات القيامة الصغرى قد بانت أكثرها فى هذه الدنيا الفانية فان الموت أصبح بالجملة فلا تعرف سبب موتهم والقريب أصبح بعيد والعكس والزمن أصبح قصيرا فلا تعرف الخميس من الجمعة والسبت من الأحد والقابض على دينه أصبح كمن قابض على الجمر والابن يقتل أبيه والزوج يقتل زوجته والعكس والزنى أصبح بين المحارم والحياء بين الاناث أصبحت فى خبر كان ولم تعد أنثى تستحى من أي شئ وأختلط الحابل بالنابل ونسأل الله الستر .. ونلاحظ فى بعض القنوات الفضائية المصرية فى هذه الأيام الاستهتار بأهل السنة ويسمونها بأهل البدعة ويتندرون بالسلف الصالح وأصبحوا يختلفون حتى فى تفاسير القرآن الكريم من أهل السلف الصالح وأصبح الهجوم على الدين الاسلامى فى أشده .. وأهل السنة والجماعة نائمون وغير مبالين بالذى يجرى .. وحتى بعض القنوات الفضائية المسيحية أخذتها الجرأة لتنال من الاسلام وأهله . فماذا أنتم فاعلون


#1141736 [ود صالح]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2014 02:10 PM
لقد قال عنهم الإمام علي رضي الله عنه كما ورد في نهج البلاغة "قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجرعتموني نغب التهام أنفاساً، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان". فبعد كلّ هذا الذي قاسي الإمام على ممّن يسمّون أنفسهم شيعةً إلّا أنّ المستشار الدكتور أبت نفسه إلّا أن تنضمّ للذين ملؤوا قلب الكرار علي قيحاً. لا نريد لك ذلك يا دكتور إلّا أنّ المقتولة ما بتسمع الصايحة.


#1141708 [حنان ابراهيم الجاك]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 01:38 PM
No comment


ردود على حنان ابراهيم الجاك
Sudan [عاطفة وحنان ياناس] 11-04-2014 07:21 PM
ومتعبةروحك ليه ياروح امك؟

United Arab Emirates [العربي شراب الروب] 11-04-2014 02:37 PM
وأن كمان لا تعليق والخمسة فوق الإتنين.محن اخر زمن.


#1141706 [NjekissNjartaa]
4.88/5 (14 صوت)

11-04-2014 01:34 PM
لن تقوم للسودان و كل الدول التي بها مسلمين قائمة اذ أن متعلميهم لا يزالون يناقشون أمور حدثت قبل قرون في حين أن المرض و الجوع و الجهل يفتك باهلهم!!!!


ردود على NjekissNjartaa
[مواطن] 11-05-2014 06:29 PM
يجب ان توجه هذا القول الى شيعة ابليس ، فهم من يثير النعرات وهم من يعيد الماضي البعيد وهم من يتحرش بالمسلمين في كل مكان وهم من يقتل ويدمر ويخرب في كل البلاد الاسلامية ، هم من يسب ويلعن المسلمين وهم من يسب ويلعن الخلافاء الراشدين وهم من يفتري على زوجة رسولنا صلى الله علية وسلم رغم ان الله عز وحل برأها في القرآن الكريم ، ولهذا هم يدعون تحريف القرآن وان هناك آيات محذوفة واخرى موضوعة وهذا الكلام يناقض الاسلام من اساسة ولا يقولة مسلم لكن الشيعة يقولونة ويكررونة وكتبوا الكتب في التدليل على تحريف القرآن الكريم وبعد هذا تأتي وتقول لندع الخلق للخالق ، نحن المسلمين لم نتعرض لهم ابدا ولا يهمنا ما يؤمنون بة فهم قلة لا تقاس بالمسلمين في انحاء العالم ، وهم لهم دين ونحن لنا دين ، فقد قال احد كبار علمائهم ان الدين الذي رسولة محمد (صلى الله علية وسلم) والذي خليفته ابو بكر وعمر ليس ديننا ، وهذا موجود في كتاب مشهور لديهم يدرس في حوزاتهم ومدارسهم ، اطلب منعم ان يدعونا وينركونا في حالنا ولن ترى الا ما يسرك ، تحياتي..

United States [محمود التوزه] 11-04-2014 06:25 PM
اصبت عين الحقيقة بهذا السطر البسيط


#1141694 [الد]
5.00/5 (5 صوت)

11-04-2014 01:23 PM
يا معلقي الراكوبة يا جريئين ! الزول قالوا ليكم درس في استربون ، واكسفورد ، وهارفرد ، عشان تدخلكم خوفة ... تقوموا تمسحوا به التراب كدا ؟ وآخرتها طلعتوه ظربون؟! ..ابى الله إلا ان يكتب له الذلة والصغار .
والله الزول التليفة البعين في المستشارين الخايبين ديل ، لو جعل من رواد الراكوبة مستشارين له لمل وصل بنا الحال إلي هذا الحضيض ، ولكن : ( من كان الغراب دليله مرّ به على جيف الكلاب ). غايتو بروف الهنا دا لو قرأ تعليقاتكم دي تكونوا مسختوا ليهو تشيعه لبرم شلوفتة كما يرمها صاحبكم في الصورة المرفقة. برفو عليكم ،،،،


ردود على الد
Sudan [nagatabuzaid] 11-04-2014 08:09 PM
رد على النيل الازرق :

يا ابنى الزول قال خارج روحو من ناس داعش فى السودان عايزو يمشى لهم فى معقلهم بكريعاتوا وتفتكر لو مرق من ناس داعش وجنهم حيمرق من التفجيرات كل يوم طاخ طراخ ؟ اخير ليه لندن ويهضرب

United Kingdom [Blue Nile] 11-04-2014 02:11 PM
أذا كان قد ترك المال والشهرة وهرب خوفا على حياته ما كان يشمى يعيش فى قم أو كر بلاء ويخرج الخمس ويلطم ويتمتع "بمزاج" ومن يعتقد بأن الشيعة مسلمون عليه بهذا الرابط :

http://www.youtube.com/watch?v=w9NEeb-OWZo&feature=youtu.be



خدمات المحتوى


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة