في



الأخبار
أخبار السودان
رئيس القضاء: العدالة البطيئة بها ظلم
رئيس القضاء: العدالة البطيئة بها ظلم
 رئيس القضاء: العدالة البطيئة بها ظلم


11-04-2014 04:09 PM
SMC الخرطوم

أقرَّ رئيس القضاء بروفيسور حيدر أحمد دفع الله بأن العدالة البطيئة بها ظلم، مؤكداً أن سرعة الفصل في الدعاوى تبين أن القضاء وقضاته بخير، مبيناً أن القضاء يؤدي رسالته في إنفاذ حكم القانون بلا رهب ولا رغب. وشدد عند مخاطبته أمس فاتحة أعمال المؤتمر السادس لرؤساء الأجهزة القضائية بالبحر الأحمر، على أن الفصل الناجز والعادل من أولويات إدارته، وكشف عن أنه أكد للرئيس البشير أن تولي هذه الأمانة يقتضي التواصل والتشاور لتذليل الصعاب التي تعترض مسار العدالة في البلاد، وأضاف قائلاً: «وجدت أن الرئيس مع استقلال وفعالية القضاء».






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1830

التعليقات
#1142502 [Honda]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 12:14 PM
حيدر مواتر البقيت لبروفسير والله هانت الزلابية وبقيت رئيس قضاء .. مرة واحدة ؟؟
ياخي انت حفيت وراء الرئيس عشان تبقى رئيس قضاء وصاحبك اسامة حسن وعبدالمجيد لليوم بتتقاسموا
مش ده الرئيس المجرم العارب من العدالة اللي بيديك توجيهات لتطبيق العدالة

ومش ياهو زاتو الساكت عن الفساد وبيدافع عنه

ومش ده الرئيس زاااااطو الذي اصدر عفو رئاسي عن المغتصب ؟؟

وبالمناسبةعملتو ليناشنو انت او الرئيس في قضية الود غسان.

قوم لف


#1142497 [Honda]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 12:13 PM
حيدر مواتر البقيت لبروفسير والله هانت الزلابية وبقيت رئيس قضاء .. مرة واحدة ؟؟
ياخي انت حفيت وراء الرئيس عشان تبقى رئيس قضاء وصاحبك اسامة حسن وعبدالمجيد لليوم بتتقاسموا
مش ده الرئيس المجرم العارب من العدالة اللي بيديك توجيهات لتطبيق العدالة

ومش ياهو زاتو الساكت عن الفساد وبيدافع عنه

ومش ده الرئيس زاااااطو الذي اصدر عفو رئاسي عن المغتصب ؟؟

وبالمناسبةعملتو ليناشنو انت او الرئيس في قضية الود غسان.

قوم لف


#1142256 [silik]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 09:25 AM
الكوز ده متين بقى بروفيسور ؟


#1141959 [علوية الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 10:20 PM
مولانا البروفيسور حيدر أحمد دفع الله
رئيس المحكمه العليا ....المحترم

قضاتك يامولانا حيدر خصوصا في محاكم الاستئناف والعليا مشغولون فقط بالمكاتب الوثيرة المكيفه وكيفية الحصول على أطباق البيض والسلع الغذائية والفراخ وجمعيات الهيئة القضائية وبناء المنازل والفلل الفاخرة وتوثيق علاقاتهم مع من يدفع من المتخاصمين خصوصا الفاسدين منهم وقد ضربنا لك ياسعادة رئيس القضاء مثالا لأحد أكبر المحتالين في تاريخ السودان الا وهو خضر الديموقراطي بتاع مدني الذى تجده دوما جالسا الي جوار القضاة بالمنصه حتى ولو كان طرفا في الخصومه التى ينظرها القاضى مايعتبر اخلالا فاضحا لمبدأ مساواة المراكز القانونيه للخصوم أمام القاضي فضلا عن تردده الدائم علي مكاتب قضاة محاكم الاستئناف في مدنى والعليا في الخرطوم اذ تجده متوهطا الكراسي الوثيره بثقه كما لو كان القضاة يشتغلون عنده وهو قادر في كل مره بما له من علاقات قويه مشبوهه علي عرقلة تنفيذ أى حكم يصدر ضده بل وقادر علي اعادة الاوراق لمحاكم الموضوع لأعادة النظر في الدعوى ما يدفع المتخاصمين معه الي اليأس من الحصول علي حقوقهم عن طريق القضاء فيرفعون أكفهم بالدعاء الي الله ان ينزل غضبه ومقته علي رئيس الجمهوريه ورئيس القضاء وعلي كل القضاة ويمكنك يامولانا حيدر ان تطلب احصائيه بالقضايا المرفوعه ضد خضر الديموقراطى والاحكام الصادره بحقه لتتأكد من صدق مانقول ولتعرف التكتيك الذى يعتمده مع محامييه والقضاة لعرقلة تنفيذ أى حكم صادر بحقه وسلم لي علي سرعة الفصل في القضايا وما خضر الديموقراطي الا مثالا واحدا لآلاف غيره من الفاسدين .


تدهور ذريع لمستوى قضاة وقاضيات محاكم الأستئناف والمحكمه العليا خصوصا المشتغلين بالمشاهره وتدنى أدائهم القانونى بصورة مخيفه ومحزنة أصبحت مثار سخريه وتهكم وسط حتى المحامين المبتدئين فهم لا يقرؤن ولا يطلعون على الطعون المقدمة فى القضايا من المحامين وأصبح بدعة أن يقوم قاضى واحد بكتابة القرار وأخرون يوافقون فقط ويقولون آمين دون الأدلاء بالرأى القانونى بأسمه خوفا من اكتشاف جهلهم القانوني في حيثيات القرار فلتصدر قرارك يامولانا بالزام كل قضاة الدوائر بكتابة رأيهم العلمي والقانوني في القرارات الصادره عن الدائره بدلا من آمين ونوافق المشبوهتين لترى بنفسك يامولانا حيدر ضحالة مستوى قضاتك .


العداله عندكم يامولانا حيدر ابوابها مفتوحه ومشرعه للاغنياء فقط وموصده في وجه الفقراء بسبب عجزهم عن سداد رسوم التقاضي المرهقه لفقرهم والمبالغ فيها وفي كل الاحوال يفشل الفقراء في اثبات فقرهم حتى ولوالتزموا عند تقديمهم لطلب الاعفاء من سداد الرسوم بكل ماشتملت عليه الماده 15-(1),(2)و(3) وغالبا ماتأخذ المحاكم بدفوعات المدعى عليهم اصحاب المصلحه في رفض طلب الاعفاء وهذه ايضا لولا فساد القضاة أحد تكتيكات وأساليب خضر الديموقراطي .اطلبوا يامولانا حيدر احصائيه بعدد القضايا التي نظرتها المحاكم بدون رسم واطلبوا احصائيه بعدد طلبات الاعفاء من الرسم بسبب الفقر لتتحقق بنفسك من صدق مانقول .


لجنة القواعد في المحكمه العلياوتقاعسها في اعادة النظر في تقدير قيمة الرسوم الواجب دفعها من قبل المتقاضين فجداول الرسوم الملحقه بقانون الاجراءات المدنيه لسنة 1983 اى ان عمرها الان أكثر من 30 سنه لم يفكر أحد من جهابذة القانون في لجنة القواعد بما فيهم رؤساء المحكمه العليا ونوابهم السابقين بالتوجيه بأعادة النظر في هذه الرسوم لتتناسب مع حالة الفقر المدقع الذى يعيشه غالبية أهل السودان ما يتوجب تخفيض هذه الرسوم لأقصى حد ممكن حتى يتمكن الناس الفقراء من الحصول علي حقوقهم الضايعه من الأغنياء الذين اغتنوا ظلما وعدوانا في زمن المؤتمر الواطي .

مولانا حيدر المحترم
لا اعتقد أنك قادر علي تغيير شىء فالفساد والظلم قد غطى حتى مباني محاكمكم ولا يمر شخص أمام المحكمه العليا أو أمام أى محكمه الا ويلعن ابو المحاكم والقضاه القابعين داخل المحاكم .


#1141831 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 05:49 PM
بالله ؟ حكمة والله و حكاية تضحك الغنماية. امشي قبل ما نسئ للمنصب الرفيع. البشير الانت قابلتو ده يا رافع راية العدل . متهم بالابادة الجماعية لمسلمي دارفور بدوافع عنصرية و قد تم التحقيق في الدعوة و عرضت امام قاضي و القاضي اصدر امر اعتقال المجرم حسب الادلة المقدمة له. دا يعني شنو يا رئيس القضاء؟
خاف الله ، وانت ستسأل يوم يفر المرء من ابيه!


#1141802 [سم زعاف]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 04:53 PM
استقلال وفعالية القضاء يا بروفسور بعد أن أطلق بمرسوم جمهوري سراح مغتصب طالبة الجامعة في الدويم.ماذا تسمي ذلك غير تدخل صريح في صميم شؤون القضاء؟ وغير ذلك الكثير والمثير والخطر. بس خلوها مستورة


#1141797 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2014 04:48 PM
الأفعال لا الأقوال يا سعادة رئيس القضاء... إذا كنت فعلا إستثناء مما ألفنا من حكم النظام فأرنا بالفعل..... فالظلم وقانون القوة والغاب هي السائدة وهي التي تملأ كل فراغ (أبدأ بواحدة و أرنا بيانك بالعمل)... لا تقل قصة عوضية نموذج فهي لم تنته بعد و الجميع يتوقع النقيض عندما تأتي أدوار المحاكم الأعلي في مراحل الطعون... ويحس حينها من أغتبط كيف أنه كان غبياً....



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة