الأخبار
أخبار السودان
حزب الامة القومي يدرس مقاضاة "السفاح" بعد اشانة سمعة "المهدي"
حزب الامة القومي يدرس مقاضاة "السفاح" بعد اشانة سمعة "المهدي"
حزب الامة القومي يدرس مقاضاة


وصف البشير بـ " الأهوج" وقال انه لا يصلح لرئاسة آلية الوفاق
11-04-2014 07:54 PM
الراكوبة - الخرطوم هدد حزب الامة القومي بفتح بلاغ اشانة سمعة في مواجهة السفاح عمر البشير، على خلفية اتهامه لرئيس الحزب الصادق المهدي بالتخطيط للاستيلاء على الحكم "من خلال عمل عسكري، بالتعاون مع الجبهة الثورية، وبرعاية اسرائيل".

ووصفت الامين العامة لحزب الامة سارة نقد الله، المشير عمر البشير بالكذاب، ودمغت حديثه بانه "افك بائن"، وقالت في بيان تلقته (الراكوبة) ان حزبها لن يسكت على المشير البشير وهو يوزع الاتهامات الكاذبة والمستفزة. مشددة على ان حزبها لن يسمح بان تمر إشانة السمعة والأكاذيب دون مساءلة سياسية، وإعلامية، وقانونية.

وكشفت ان حزب الامة يدرس فتح بلاغ إشانة سمعة ضد البشير، واردفت تقول: "نناشد كافة المحامين الوطنيين التضامن لرفع هذه القضية، والتصدي لهذه الاتهامات الخرقاء الكاذبة".



وفي ما يلي نص البيان

مساء الأحد الموافق 2 نوفمبر الجاري أطلق المشير عمر البشير، وهو يخاطب اجتماع (الجمعية العمومية للحوار الوطني السوداني)، تصريحات إشادة بمجهودات الرئيس التشادي والوسيط الإفريقي لإقناع الحركات المسلحة بالانضمام للحوار، وشجب لـ(إعلان باريس) الذي وقعه حزبنا مع الجبهة الثورية السودانية واصفاً إياه بأنه (خط أحمر)، وأنه كان بوساطة إسرائيلية، ويهدف إلى استلام السلطة بالقوة واحتلال (الفاشر) حاضرة شمال دارفور، وإعلانها عاصمة قومية للسودان وتنصيب رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي رئيساً.

إزاء هذا الإفك البائن يود حزبنا مخاطبة الرأي العام السوداني والمهتم بالتالي:

أولاً: نحن نرحب بالوساطة الإقليمية والدولية التي تساعد في جمع كلمتنا ومساعدة الشعب السوداني لمساعدة نفسه، ونؤكد أن الشعب السوداني بكافة فصائله الآن مؤمن بالحوار باستحقاقات معينة فصلها (إعلان باريس) وتم استصحابها في (اتفاقية أديس أبابا). والحاجة ليست لإقناع الحركات المسلحة بل لإقناع المؤتمر الوطني ورئيسه بضرورة دفع تلك الاستحقاقات.

ثانيا: يدرك حزبنا أن الإجماع العريض وطنياً وإقليمياً ودولياً على الإعلان قد سحب البساط من تحت قدمي المؤتمر الوطني ورئيسه مما جعله يفقد التوازن ويشيد باتفاقية أديس أبابا في نفس الوقت الذي يشجب إعلان باريس الذي أنتجها.

ثالثاً: إعلان باريس والاتصالات واللقاءات التي مهدت إليه وطنية مائة بالمائة وهي امتداد لصلاتنا التي لم تنقطع يوما بالجبهة الثورية حتى نحتاج لوسيط أصلاً، واتهاماته الباطلة لإعلان باريس بأنه بوساطة إسرائيلية، تؤكد فقط مدى السقوط والتمادي في التزوير الذي وصل له. فإعلان باريس جعل الجبهة الثورية تقف مع الوحدة وليس تقرير المصير بل سعى لوحدة كونفيدرالية مع جنوب السودان مستقبلاً، وجعل الجبهة الثورية تنحاز للتغيير بالوسائل السياسية لا العنفية، مما يهزم المخطط الصهيوني لتفتيت البلاد.

وما ذكره عن عمل عسكري يرتكز على الفاشر كذلك محض أكاذيب، وإشانة سمعة. فحزبنا ورئيسه ليسوا صيادي سلطة وإلا لكنا قبلنا عروضهم السخية من قبل، ولا يناسبنا عرشاً قائماً على جماجم أهلنا ودمائهم مثلما يفعل هو وزمرته. والحقيقة هي أن إسرائيل متمددة تحت حكمه وممسكة بتلابيب نظامه، قصفته في بورتسودان والخرطوم أربع مرات بغطاء داخلي، فما زاد نظامه عن الحديث حول (احتفاظ بحق الرد)، والنظام الحالي هو المنفذ الأنجع للسياسات الصهيونية الرامية لتمزيق البلاد لخمس دويلات.

رابعاً: هذا الانفعال الأهوج دليل على عدم صلاحيته لرئاسة أية آلية للوفاق، فالرئيس عليه أن يدير الأمور بحياد لا أن يتصرف بانحياز ويوزع الخطوط الحمراء، منتصراً لغضباته الذاتية مستبعداً أي نظر للمصلحة الوطنية في (إعلان باريس) والتي رآها القاصي والداني حتى البعض داخل حزبه.

خامساً: لا يمكننا أن نسكت وهو يوزع اتهامات كاذبة ومستفزة، فتارة يصف مواطنين بأنهم حشرات، وتارة يضع دولاً عظمى تحت حذائه، وهي عبارات تعود للسودان بالضرر، وتعود للمصلحة الوطنية بالضرار.

سادساً: حزبنا يدرس فتح بلاغ إشانة سمعة ضده، ونناشد كافة المحامين الوطنيين التضامن لرفع هذه القضية، وبعد دراسة الأمر سنتصل باتحادات المحامين العرب والأفارقة للتضامن معنا، إذ لا بد من التصدي لهذه الاتهامات الخرقاء الكاذبة.

سابعاً: نخاطب كافة القوى المعارضة التي قبلت بالاستمرار في هذا الحوار الأعرج لرفض رئاسة تفرض على الحوار رؤية حزبية ضيقة، والاعتراض على توزيع الاتهامات على مجهودات وطنية مخلصة فقط بسبب الغيرة السياسية، ضربا للمصلحة الوطنية بعرض الحائط. ونسأل هؤلاء: كيف يكون مثل هذا الرئيس حريصاً على تفاوض من أجل السلام وهو يصرف الاتهامات الظالمة على من يريد دعوتهم للحوار؟

وفي الختام نؤكد وقوفنا القوي خلف الأجندة الوطنية التي تسعى لحل سياسي شامل متفاوض عليه باستحقاقاته على غرار الكوديسا، أو الانتفاضة الشعبية التي تدك عروش الظلم والظلام، ونكرر إننا لن نسمح بإشانة السمعة والأكاذيب هذه أن تمر دون مساءلة سياسية، وإعلامية، وقانونية.

والله أكبر ولله الحمد


سارة نقد الله

الأمينة العامة لحزب الامة القومي

أم درمان في 4 نوفمبر 2014م






تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 11045

التعليقات
#1143310 [عطوى]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 08:47 AM
... دى تمثيلية جديدة من حزب الامة حتى يرج لعمر البشير وحكومتة بالديمقراطية ؟؟؟؟!

.. يعنى باختصار حزب الامة عايز يروج للغرب وامريكا بان حككومة السودان يمكن التحقيق مع ريسها مثل ما يفعل الغرب فى محاسبة القاده .......


..... والله اكبر غوااصة هذا المسمى حزب الامة ويا ناس الثورية شوفو ليكم شغلة تانية يا صوملوها وريحونا يا خشوو السووق زيكم وناس مسار وغيرم واقعدو اشجبو ادينو فقط ..
..... كرهتونا


#1142951 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 08:43 PM
فى زول فى الدنيا بقول ( البشير جلدى ما بجر فيه الشوك ؟؟؟؟؟؟؟ ) البشير بجر الشوك فى جلده فى بت ام روحو وتراه جر فيك الشوك وحيجروا فى اولاد ده جراه فى امين حسن عمر وكثيرين ممن حولوا


#1142827 [أبو سارة]
5.00/5 (5 صوت)

11-05-2014 04:55 PM
السيدة سارة :
( بالبلدي ) : ده الكلام القلناه قبيييييل , تتذكري لما بدأت المحكمة الجنائية والصادق قال ( البشير جلدي ما بجر فيهو الشوك ) !!!! والمواقف العجيبة والمتذبذبة من الصادق ! - طيب يا سيدتي نشكر لك الغضبة العنترية , والشعب السوداني في مجمله يعرف أن المدعو البشير ( كاذب - خائن - غادر - فاجر - خائب - راقص - قاتل - لص - منافق - متغطرس علي الفاضي - جاهل - متخلف - أهبل - ابله - قذر - سفيه - سوقي - منحط - تربية وسخ - تربية شوارع - ....... إلخ ) لا جديد في ذلك ولا جدوي من شكوي - تشكي مين ولمنو تشكي ؟؟؟ - تكفي شكوي المحكمة الجنائية بتهم التصفية والقتل والاغتصاب والتطهير العرقي - فهذه التهم تخرج هذا المسخ النازي من الاسلام ومن الانسانية جمعاء . هذا كله معروف . فما موقف أبناء الامام في القصر الجمهوري ( ووالدهم ) يتهم بالعمالة لاسرائيل ؟؟؟؟ هذا هو الموقف الذي لا افهمه من أبناء الصادق !!! والذي لا افهمه أكثر موقف هذه البليد الأرعن الجاهل الأحمق من أبناء رجل يتهمه بكل هذه التهم , وبالتأكيد يشرب معهم شاي الصباح في القصر ويتبادلون التحيات في ردهاته ؟؟؟ (( افهموني هذه )) !!!!!! .

يا سيدة سارة : أنتهي عهد الأقوال والشكاوى وووووووووو ( هلم جرا ) لو كان لديكم فعل أفعلوه فقد سئمنا من الحديث المكرر الذي لا طائل من ورائه , وأخشي ما أخشاه أن أري السيد الصادق مرة أخرى يسلّم علي السفاح بالأحضان ( وعفا الله عما سلف ) ! لست أنا فقط ولكن الكثير من السودانيين .


ردود على أبو سارة
Sudan [nagatabuzaid] 11-05-2014 08:08 PM
يا ابو سارة انا ذاااااااتى محتارة و الناس وبداوا يحللو ويعللوا وبدورى بقول يمكن واحد من اثنين يا اما انهم متفقين كاسرة يلعبوها بالمقلوب حسب تعليق احد الراكوبيين فى موضع ما وبعد اك يدوو الحكومة بالمركوب ودى ماااااااا ظنيتم يقدروا عليها يا اما الاولاد ديل يعانون من حالة نفسية سببها الانهزامية امام شقيقتهم مريم البنسبة ليهم قوية فضيعتهم وودرتهم حتى اصبحوا يجدون انفسهم التائهة بالعناد والاستمراية فى الحكومة التائهة مع الرئيس التائه واهو توهوان على توهان اخير يتوهوا مع السلطان عجبى


#1142722 [العنطـــــــــــــــــــــج]
5.00/5 (7 صوت)

11-05-2014 02:38 PM
احزاب هايفه ساكت و ماسكنها قرع فاضي و المعفنين ديل يغشغشو فيهم بود اُمْبُـعُــلُّـــو الاسمو اسرائيل و زول واحد في الطير الكانو حاضرين اجتماع الوثبه شغل مخو و رد عليهو مافي؟ مالكم يا ناس؟
عمر البشير كضاب و هو لو صحي عندو امكانيات يكتشف مخططات الاسرائيليين علي بعد آلاف الاميال, كان من باب اولي و اسهل انو يكتشف طياراتهم الجات ردمت مخازن اليرموك بورا غرفة نومو و كان اسهل لوزير دفاعو يكتشف الطياره الجات بالليل طافيه الانوار لما الناس كانو في صلاة العشا, تتعشي انشالله بي سم فار, وزير دفاع قال!!
انتو عمر البشير ده مدينو اكتر من حقو و عاملين ليهو هيلمانه عشان كده مصر يواصل في الكضب و هو في الواقع حاكم السودان بالكضب, و حكمو بدا بكضبه لما اتفق مع الترابي علي قصة رئيسا و حبيسا و كديسا.
** الحل عصيان مدني شامل يبدأ بالقطاع الخاص و يمتد للقطاع الحكومي, الناس تلزم بيوتها و ما تمشي لا شغل لا مدارس لا غيرو. يستثني عمال الحقل الصحي و باقي المهن الحرجه الناس تحددها. ما عدا ذلك الزمو بيوتكم لمدة اسبوع حضرو ليهو استوك من النواشف و موية الشراب و تكون الملابس مغسله و استعداد ميه الميه لملازمة البيوت سبعه ايام في اربعه و عشرين ساعه عدا مواقيت الصلاه في الجامع و الناس تنزل دعاء علي البشير و اعوانو اسم اسم و نفر نفر تدعي عليهم لحدي ما ربنا يفرجا و الموهوم ده يصحي من الوهم العايش فيهو بتاع اسد افريقيا و اسد العرب و باقي الكنتات المعيشنو فيها ناس نافع و الهندي عز الدين و باقي المعرصين.


ردود على العنطـــــــــــــــــــــج
Saudi Arabia [الساعاتي] 11-05-2014 07:23 PM
ده الكلام النجيييييييض ..
عصيان مدني شامل وكامل .. في كافة بقاع السودان .. مترافق مع الإنتخابات
الزموا بيوتكم ، ما حنخسر اكتر من الخسرناهو .. لمدة اسبوعان فقط وشوفوا الجرذان دي حتمشي وين ؟؟؟
كفاية كضب .. كفاية موت .. كفاية جوع .. كفاية عنجهية
لقد اصبحنا يا سادة في اخر الركب
بعد مصر.. كنس التونسيون الكيزان
وفي بوركينو فاسو كنس شعبها الديكتاتورية وتحرروا

بقينا نحن ..

يا سيدة سارة اي شكوى واي تنديد وشجب ووين الجهه التي ستتقدمون لها بالشكوى ؟؟؟
مارستم كل هذا 25 سنة .. النتيجة كانت شنو .. مزيد من الإذلال
نعرف موقف الامام المحرج من ابناءه وخوفه عليهم من قصاص الثورة .. ولكن للشعب السوداني برضو ابناءه الذين قتلوا
والذين يعذبون بالمعتقلات ..


#1142703 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 02:18 PM
الأمينة العامة (خطأ)
والصحيح (الامين العام)

في بيانك القادم ما تحرجينا بالله



...


#1142702 [jaffar]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 02:18 PM
The accusation of Elbashir for Uma party and the SRF on the declaration of Paris is something came out of blue and truly surprised many Sudanese in a time when people are putting their efforts for meaningful peace. This accusation has not just offended the signatories of the parsi declaration; but it's has throw away the prospect meanininful peace and has also crossed red lines by accusing the innocent country of israel who has got nothing to do whatsoever with what has taken place here in paris on august of this year. Such baseless accusation in a such critical time, its an obvious call for war against the people of Sudan and trying to seek for sympathies from their islamic allies but what they did not realised that it was too late calls. Elbashir latest maneuvered has sent very clear weakness for his regime in a injury time to the people whom been patiently waiting to hold him accountable for heinous crimes committed against their families. Elbashir claimed that israel was behind the agreement but truly thats nonsense and i would say its groundless allegation based on his utter hatred towards israel. The facts is that i personally have witness and participated on the events leads up to the agreement and for my part, i swear to almighty god that i have not seen or even heard any present of foreign dignitaries. my advice to all my fellow strugglers, we must concentrate on hard on who to get ride of these foolish from our country in order to lay foundations for the coming generations of Sudan. God safe the marginalised people of sudan from the grip of tyrant and god bless the union of new Sudan. NCP+NIF hell to you your ideologies.


#1142699 [jaffar]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 02:15 PM
The accusation of Elbashir for Uma party and the SRF on the declaration of Paris is something came out blue and truly surprised many Sudanese in a time when people are putting their efforts for meaningful peace. This accusation has not just offended the signatories of the parsi declaration; but it's has throw away the prospect meanininful peace and has also crossed red lines by accusing the innocent country of israel who has got nothing to do whatsoever with what has taken place here in paris on august of this year. Such baseless accusation in a such critical time, its an obvious call for war against the people of Sudan and trying to seek for sympathies from their islamic allies but what they did not realised that it was too late calls. Elbashir latest maneuvered has sent very clear weakness for his regime in a injury time to the people whom been patiently waiting to hold him accountable for heinous crimes committed against their families. Elbashir claimed that israel was behind the agreement but truly thats nonsense and i would say its groundless allegation based on his utter hatred towards israel. The facts is that i personally have witness and participated on the events leads up to the agreement and for my part, i swear to almighty god that i have not seen or even heard any present of foreign dignitaries. my advice to all my fellow strugglers, we must concentrate on hard on who to get ride of these foolish from our country in order to lay foundations for the coming generations of Sudan. God safe the marginalised people of sudan from the grip of tyrant and god bless the union of new Sudan. NCP+NIF hell to you your ideologies.


#1142690 [الهادي بورتسودان]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 02:03 PM
والله صحي كضاب وأهوج .. بالله شوف الزول بملو فيه كيف .. عشان تعرف كذبهم

http://youtu.be/uHv1RTPBZvo


#1142493 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2014 11:06 AM
سارة نقد الله الله يديك العافية يا سودانية يا اصيلة.


#1142473 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 10:52 AM
حتى لا يكون الامر مجرد مساجلات وقذائف متبادلة بين حزبي الامة والمؤتمر الوطني بوصفهما ان هذا سرق السلطة من ذاك ولديهما من المرارات والتركمات وعليه وبنظرة مستقلة من مواطن لا ينتمي لهذا او ذاك فانه يجب ان يدرك كل من الحزبين التالى بيانه وفقا للمصلحة العامة للوطن واحقاقا للحق وهو كالاتي :
اولا : لقد حملنا اسرائيل فوق ما تحتمل وبتنا نتشاكى منها اكثر من الفلسطينيين انفسهم ونتوجس منهم فيما يصيبنا من صنع ايدينا فمن الواضح ان اعلان باريس هو عمل سوداني خالص تمخض عن الازمات والحتقانات التي يعاني منها السودان
ثانيا : يعلم حزب الامة تماما بانه ليس في مقدوره وليس في مقدور اي جهة قانونية الوقوف في وجه المؤتمر حاليا ولا امل في الرجوع للجهات العدلية داخل السودان مع اشتداد القبضة الامنية
ثالثا: الاخطاء التي تحسب على حزب الامة اولها بقاء نجل الاماما الصادق بالقصر الجمهوري اذ لا قيمة لنجل الامام هذا من غير حزب الامة ووالده الامام والا ما ابقى عليه المؤتمر الوطني في القصر ثانية واحدة هذا بجانب الارتباك والتردد الظاهر لحزب الامة لقيادة عمل معارض فاعل رغم ما قام به المؤتمر من معاملة فيها من الغلاظة والجلافة
رابعا : ما يخشاه حزب الامة والمؤتمر الوطني النقيضين قد حدث فعلا فقد تدول حوار الوثبة واخذ بعدا دوليا وخرطة طريق امريكية واتصالات هاتفية امريكية واهتمام من الاتحاد اوربي والامم المتحدة والامر يتجه الى الانفلات وقد لايكون السيناريو الذي حدث في ليبيا ويحدث في سوريا مستبعدا خصوصا ان هنالك مايتم الاستناد اليه من قرارات مجلس الامن والمحكمة الجنائية والاحتقان الاقليمي وتصميمه اجتثاث تنظيم الاخوان المسلمين والنظم الموالية له رغما عن الزيارات التي قام بها الرئيس البشير للسعودية ومصر والتي حسبت على انها مجرد زيارات تكتيكية
خامسا : كل المؤشرات تشير الى سقوط مبادرة حوار الوثبة داخليا وباتت الابواب مشرعة على نحو واضح ان المجتمع الدولي سيمارس قوته ويجمع الفرقاء السودانيين للحوار خارج السودان وحينها سيفرض الوفاق فرضا والعصا لمن عصا


#1142390 [منو العوض]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 10:02 AM
ماراي ابناء الصادق الفي الحكومة من الاتهام والشكوي!!!!!!


#1142346 [عؤض عبدالرحيم سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 09:30 AM
بيان مخجل وسازج وامينة عامة غير شرعية وفاشلة هكذا تريدون اسقاط النظام ؟


ردود على عؤض عبدالرحيم سليمان
[ودالبله] 11-05-2014 09:46 PM
قمة الهبل والعبط والجهل والعجز والانهزامية ياناس حزب الخمة اي زول يخلفكم اويهاجم مواقفكم الانبطاحية طوالي جارين لنعته باانه جداد ، يااخي انتو بمواقفكم الباهتة والمخجلة براكم مريحين جداد الكيزان من الرد عليكم بلاء يخمكم ياوهم ..

[عبدالله موسى] 11-05-2014 03:07 PM
ساذج وليس "سازج" ياجاهل يا غواصة يا مخموم !!!!!!!

Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان] 11-05-2014 02:47 PM
عوض عبد الرحيم هذا كوز وسخ و مخنث و جدادة. قولو ليهو كر كر يا جدادة.

[الكاره المفسدين] 11-05-2014 12:57 PM
عؤض أو عوض و عليك العوض

بيان من حزب بسبب حادثة محددة
شكلك من الفاسدين

[Quickly] 11-05-2014 09:53 AM
انت مكشوف ياجدادة
دا بيان قوي جداّ ودلالة على التوحد والالتفاف حول قيادة الحزب
بس المشكلة الوحيدة في هذا البيان في البلاغ ,,,, يفتحوا وييين في ياتو قسم بوليس ؟؟

Sudan [hamid musa] 11-05-2014 09:50 AM
انت جداد الكتروني مخمر


#1142328 [فيصل أحمد عمر/ الرياض السعوديه]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 09:18 AM
السيده الفاضله المجاهده بنت وسلالة المجاهدين الانصار الاخت ساره نقد الله الحبيبه بنت

الحبيب موضوع الامام الحبيب وسيادة الرئيس البشير ده موضوع خاص جدا وكثيرا مايختلفوا

ويرجعوا يتفقوا اصلهم احباب فارجو ان لاتتعبى نفسك فى هذا الامر وبلاش من الدعاوى

والشكاوى وغيرها بكره انشاء الله لو ربنا مد فى العمر تشوفى الحبيب فى القصر الجمهورى

ولا فى احدى المناسبات القوميه البشير يلبسوا وسام السودان فهكذا السياسه


ردود على فيصل أحمد عمر/ الرياض السعوديه
[حقانى] 11-05-2014 12:28 PM
صدقت ...فعلا الصادق متقلب المواقف يوم يشتم الحكومة ويقول فيها ما لم يقله مالك فى الخمر ثم فى اليوم التالى مباشرة يظهر فى الفضائيات ليصافح البشير ويقول من اجل السودان!!!...وهذا الامر ليس بعجيب عليه فقد فعله طيلة تاريخه منذ زمن نميري...ولكن الغريب فى الاف الناس الذين لا زالوا يسيرون وراءه ويهتفون لل(الحبيب) و(الامام)!!!!....
متى يفيقون من ال(الامعية) و (التابعية)!!!


#1142272 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 08:33 AM
وليه ما فتحتوا بلاغ ضد الجبهة الاسلامية عندما استولت على الحكم عبر انقلاب عسكري على حكومة شرعية كانت أمانة في عنق الصادق المهدي، داهية تاخد الكيزان وحزب الامة كمان ....


ردود على الغاضبة
Sudan [nagatabuzaid] 11-05-2014 08:14 PM
غضبتك تمام


#1142258 [ممغوص من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 08:26 AM
أنا شخصيا لست حزب أمه ... الا أن هذا الحزب يدير معركه مع الكيزان بمهاره تثير الأعجاب .... وهي الحرب بالدهاء والخبث وردو للمؤتمر الكيزاني التحيه بمكر يحسدون عليه والكيزان هم من أشتهرو بهذا النوع من الحروب القذره من شق لصفوف الأحزاب وشراء الذمم وأثارة الفتن بين مكونات التنظيمات السياسيه ... الأمام محاصر النظام من الخارج ... والحزب من داخل البلد ... وعبد الرحمن وبشري في التنظيم الأجرامي ( شوكه في ضهر جاموس ) ... وهذا مايسبب الصداع الدائم لبني كوز ... وتسبب لرئيسهم في الهذيان اليومي والغضب وفقدان للبوصله السياسيه


#1142247 [سيف الله عمر فرح]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 08:19 AM
مسرح اللامعقول فى سوداننا الحبيب ! ..

توجيه الإساءة للإمام الصادق المهدى من قبل أئمة نظام الانقاذ ليس بجديد .
أول وأكبر الاساءات هى إغتصاب السلطة الشرعية من بين يديه . بعد الإغتصاب الرئيس البشير وصف الصادق بأبوالكلام، وبعد القبض عليه أو تسليم نفسه أهانه صلاح قوش ، بأن جعل رئيس وزراء السودان الشرعى يقف على باب مكتبه بالساعات ! ، ثم يسأل الإمام عن إسمه !! ، وأما بعد !، وصف راس الدبلوماسية الأستاذ على كرتى ، السيدان الصادق والميرغنى بالسجمانين ! ، وأنهما يأخذان قروش الانقاذ بالليل ويسبون الانقاذ بالنهار !! ، وسجن الإمام وابنته دكتورة مريم لرأيهما المخالف لرأى الانقاذ ، يحسبه السودانيون ظلم واساءة ! ، وتم كسر يد دكتورة مريم فى مظاهرة سلمية أمام دار حزب الأمة !..

يا أستاذة سارة نقدالله ، الإهانات التى وجهت لإمامكم ورئيس حزبكم لا يمكن حصرها .. فى اعتقادى لا داعى لفتح بلاغ لإساءة لم تكن الأولى ، ولا ستكون الأخيرة ! .. خياراتكم هى ، إما أن تردوا الإساءة بالإساءة والبادى أظلم ، وإما أن تعفوا ، كما عفوتم مرارآ وتكرارآ ، وإما أن تقولوا كبقية السودانيين ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، ويا عمر حسن البشير إذا دعتك قدرتك الى ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .

الرئيس عمر البشير لو قال لمحكمة منبثقة بإجماع أكثر من 100 دولة فى العالم ، قال أن المحكمة الجنائية الدولية تحت جزمته ، بعد ده عايزين تشتكوه فى محكمة تلاميذ ( الجلالين ) ! ، ناس الأمن لو عندهم حصانة من المثول أمام هذه المحاكم ! ، فما بال رئيس مجلس قيادة الإنقلاب فى 30 / 06 / 1989 م ؟ ..

يا أستاذة سارة نقدالله ، لا أحد بيسمح بإشانة سمعته، ولا بيرضى بالأكاذيب !! ولكن للضرورة أحكام ! ، والسودانيين واثقين أن تهمة البشير للصادق ولمن كان معه فى باريس تهمة باطلة ، وانها مجرد إفك ! .. هل فى كذبة أكبر من كذبة أذهب للقصر رئيسآ وسأذهب للسجن حبيسآ ؟؟ . الانقاذ من كبيره لصغيره كذبة كبرى ! ، ومبنى على باطل ! .. دول قالوا للشهداء أنهم كانوا خونة وعملاء !!! . حق الصادق لا يستحق بيانكم هذا الذى لا يجدى ولا يفيد لا قضية الصادق ولا قضية السودانيين ! .

نصيحتى لله لله ، اشتكوا عمر البشير وحزبه حزب الجبهة القومية الاسلامية بقيادة الترابى وعلى عثمان ، وعلى الحاج ، ونافع ، وغازى ، والسنوسى ، وبكرى وعبدالرحيم ، ومصطفى ، و ..... ! ، دول كلهم اشتكوهم لربنا الذى لا يظلم عنده أحد . ولا تعترفوا بالأحزاب التى استنسخت فى معامل الانقاذ ( 82 حزب ) .

أعــوذ بـالـلـه


#1142224 [على]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 08:02 AM
بدات الساقية تدور فى الاشياء الانصرافيه


#1142217 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 07:56 AM
والله لست حزب امة في يوم من الايام ولن اكون لكن في وجهة نظري ان حزب الامة احسن بمليون الف مرة من الكيزان ، وان الامام الصادق المهدي يكفيه فخرا وشرفا انه حفيد الامام المهدي الذي نفاخر به وبثورته التي اطاحت بغردون باشا . السؤال الذي يطرح نفسه هو من هو عمر البشير ؟ ومن اين اتى ؟ وما تاريخ اسرته ؟ . واعتقد جازما ان كثيرين لا يعلمون الاجابة فهو نكرة لدى الشعب السوداني وتاريخه اسود ملئ بالغدر والخيانة وتخصصه الزواج بارامل الشهداء الذين قتلهم سرا . في اعتقادي ان البشير استشار شيخه الدجال بله الغائب فأتى له هذا الدجال بان يعلن لدى الشعب بان اتفاق باريس وراءه اسرائيل ، لكن لخيبة البشير ما في حد صدقه . يجب على حزب الامة ان يصعد هذا الاتهام حتى ولو اضطره لتدويل هذه القضية فاما ان يثبث البشير هذا الاتهام الخطير واما ان يعلم العالم اجمع كذبه ودجله على شعبه ، فالعالم اليوم اصبح عبارة عن قرية صغيرة بسبب وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا الاتصالات ، لذلكم يجب ان يعلم كل العالم ان البشير كذاب كذاب كذاب . لذلك اضم صوتي لصوت المناضلة سارة نقدالله وهو يجب محاكمة البشير امام كل العالم على كذبه ودجله ونفاقه . فهذه القضية يجب عدم السكوت عليها وهذه فرصة ذهبية اتت للامام الصادق المهدي وعليه ان يستغلها لاثبات كذب ونفاق البشير امام العالم اجمع . على الامام الصادق ان يصل جامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي والامم المتحدة بخصوص هذه القضية .


#1142202 [ود البلد]
3.50/5 (2 صوت)

11-05-2014 07:47 AM
ياساره نقد الله
كنتو وين من الموت الفي دارفور والاغتصابات وحرق القرى وتشريد الناس ؟
موقفكم شنو من ناس النيل الارزق والموت الجماعي في جبال النوبه ؟
كنتو وين والناس بتموت في كجبار وشرق السودان ؟
الصادق نفسو مش هو المنع شباب حزب الامه من الانضمام لانتفاضة سبتمبر ؟
موقفكم شنو من الشهداء في الانتفاضه الاخيره ؟
موقفكم شنو والسودانين جوعا ومشردين ومسافرين خارج بلادهم بلا دليل ولا هدف هروبا من جحيم الانقاذ؟
صدقيني تجاوزكم الزمن انت والصادق وحزبكم الاعرج الكسيح الولد بينذو في ابوهو وهو بيضحك وقاعد نحن مالنا والمحامين مالم عليهو ؟
ابشرك انه في حال حدوث اي تغير ثوري في السودان ستذهب عصابه الاسلامين الي المحاكمات والمحرقه والمذابل وكذلك نسيبكم الشيخ الترابي واعوانه والميرغني وانجلاه والصادق واولاده
لذلك نطلب من شباب حزب الامه والاتحادي توحيد صفوفهم والانقلاب على الديناصورات التي جعلت منهم احزاب بلا رؤيا ولا اهداف ولا برامج


ردود على ود البلد
Sudan [nagatabuzaid] 11-05-2014 08:18 PM
وما تنسى منعو خروج المظاهرات من مسجدهم يوم الجمعة والتخذيلات لقتل الانتفاضة

Sudan [Abo Hamza] 11-05-2014 10:49 AM
كلام فى الصميم يا ودالبلد عفيت منك والله


#1142163 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 07:25 AM
بيان قوي وتعبير صادق عن سودانية اصيلة وقد جعل الجداد الالكتروني يتجمع بسرعة


#1142151 [watani adeeel]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2014 07:14 AM
hazip aloma all your feature leader (boshra&abdelrahama

mumber of goverment how to knew that yesterday evening BBC HOSTING ALSADIG ALMAD speakedwithout shamful about supply fast troops (gangaweed) but unfortionatilly the the women held the discation has'nt know the boshra trained this troops and his father speak witout controll becuse the sudanese poeple has'nt remmber's mine (crazy


#1142124 [تعليق]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 06:35 AM
أولا شي طلع اولادك من الإنقاذ وتعال أتكلم ..هسي انتو ذاتكم منافقين أولاد المهدي في الحكومة


#1142113 [abubaker]
4.50/5 (2 صوت)

11-05-2014 06:12 AM
حزبنا يدرس فتح بلاغ إشانة سمعة ضده (قالت اشانة سمعه ) هو حزبكم كان حاكم واسلط عليه البشير بالليل واخذ كل ما عنده وشرده خارج بلده وعمل فيكم ما عمل الآن بطالبوا باشانة سمعه فقط ؟ والله كلكلم ما فيكم فائدة .


#1142069 [الاختشو ماتوا]
4.00/5 (1 صوت)

11-05-2014 03:47 AM
ياناس حزب الامه يا مصيبتنا التانيه بعد الإنقاذ (ان لم تكن الأولى) تشتكوا عشان قال انكم عايزين تسقطوا النظام. ومال دايرين تحكموا السودان كيف؟ شنوا يعني إسرائيلي و لا جن أحمر كان وسيط المهم اسقاط النظام - والله انتوا الراجيكم وطاطوا أصبحت


ردود على الاختشو ماتوا
Sudan [nagatabuzaid] 11-05-2014 08:21 PM
( يا حزب الامة يا مصيبتنا التانية بعد الانقاذ ) ابلغ وصف تحياتى


#1142068 [ودالبله]
3.75/5 (3 صوت)

11-05-2014 03:43 AM
الطرطورالاهوج ياسارة شتم الصادق في وجود ولدكم الدلاهه عبد الرحمن وسمع الدلوكة البشري .. بعدين وينة السمعة البشينوهه ، ماكل الشعب عارف علاقة الصادق واولاده بالحكومة ، انتو بتضحكوا علي نفسكم ..وشنو حكاية تهددوا ماتمشوا عديل وتفتحوا بلاغكم وللا دايرين تساوموا ياانتهازيين يابتوع المصالح ..


ردود على ودالبله
Qatar [الشانق طاقيتو] 11-05-2014 01:44 PM
كلام في الصميم يا ودالبله ، تسلم


#1142061 [arah1999]
4.80/5 (7 صوت)

11-05-2014 03:07 AM
أليس هو نفس الرئيس الذي إنحنى له صادقكم قبل شهور ليقلده ذاك الوسام!


#1142052 [سودانى شديد]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2014 02:22 AM
نعلم يا سيدتى أن السياسة هى فن الممكن و لكنها ليست فن الإنكسار و عدم المقدرة على الفعل. بالنسبة لنا نحن الشعب السودانى (الممكون) لا تعدو هذه الزوبعة سوى حرب كلامية بينكم و بين النظام العصابى لعمر البشير. كان يكفيك بيانا من سطر واحد تقولى فيه للبشير (نحن لسنا عملاء .. و ردنا ستراه فى الشارع الذى لا يخون و لا يعرف العمالة)

اللغة المهادنة من غير ذكر لعدم شرعية البشير يقدح فى مصداقية حزبكم و يؤكد التشككات الكبيرة لدى المواطنين من إستلام لأموال من النظام إلى مشاركة سليل أسرتكم (و ليس حزبكم) للنظام و كذلك لا ننسى مواقفكم المترددة تجاه الجبهة الثورية و ما دار من قبل عند إنضمام سليل آخر لأسرتكم لها و مساندتكم الفاترة لوثيقة الفجر العديد بالإضافة لموقفكم الخلافية داخل تحالف قوى المعارضة و سابقا داخل التجمع الوطنى الديموقراطى.

يا سيدتى .. كوديسا جنوب أفريقيا رعتها دول كبرى فى العالم لها مصالح إقتصادية كبيرة مع جنوب أفريقيا لذلك تم فرضها على نلسون مانديلا و كان من نتائجها أن تم تحجيم دور دولة جنوب أفريقيا داخل أفريقيا و هى الدولة ذات الإقتصاد المتقدم. كنا نأمل من رئيس حزبكم أن يأتينا بفكر جديد ينقذ البلاد و المواطن, ذلك المواطن الذى لا يذكره رئيسكم و لا تذكرونه أنتم و لم تهتموا يوما لقضاياه. فقد كان يمكن لحزب الأمة أن يستغل العديد من الأحداث الداخلية ليستفيد منها دعما لعمله المعارض و يا لكثرتها فى نظام الإنقاذ. لقد أصبح حزبكم فى مهب الريح بسبب سيطرة الوجوه القديمة تماما كما المؤتمر الإنقاذى و تلويحكم المستمر بكارت الإنتفاضة الشعبية دون أن يصاحبه عمل على الأرض يعتبر إنتحار سياسى. راجعوا مواقفكم لأنكم ستجعلون الشعب السودانى يطبق فيكم مثله (كان غلبك سدها وسع قدها) حتى و إن قامت ثورتنا سوف تجرى لكم محاكمات شعبية حتما لن تعجبكم أحكامها الصادمة.


#1142036 [عاشق السودان]
4.50/5 (2 صوت)

11-05-2014 01:10 AM
الحزب القائم على الطائفية لايصلح يكون قيادي والدلائل كثيرة ومنها ان الكيزان اهانوا السودان 25سنة ماسمعناكم زعلتوا للسودان. الا لم أهانوا الصادق المهدي يعني الفرداهم من الوطن فعلآ اتباع فقط لاغير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1142029 [الأزهري]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2014 12:28 AM
تشتكوه وين؟ هو لاهاي تحت جزمتو - دا تاني ما بخوفوا إلا العود إن بتشيلوا عيدانكم مع الناس الممغوصين أكتر منكم.


ردود على الأزهري
Sudan [البطريق] 11-06-2014 11:45 AM
آآآآآآه لما شافها مع مطوه ضربها بواحد تاني!!!مش كده ياوداحمد؟؟طيب شكرا ليك..طيب نحن هنا في مستنقع سياسه نتن...عشان ماتوسخ جلابيتك...بالمناسبه حلوه تملككم الشيطان دي

Saudi Arabia [محمود ود احمد] 11-06-2014 08:21 AM
البطريق ونجاة الفهم قسم واللبيب بالاشارة يفهم ( راجعوا سيرة القذافى ) تريدون اقناعى بما تهرفون به انتم من تملككم الشيطان ولو كنت " شوات" كان اسجلت فى المريخ بس ما بتدى حريف. انا مسلم ككل المسلمين الحادبين على اظهار ديننا الحنيف بقدر ما نستطيع وادبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلمنا مكارم الاخلاق لانه صلى الله عليه وسلم كان على خلق ...لم ولن اسقط فى مستنقع السياسة وقصدى للاخ الازهرى فقط من باب مناصحة الاخ لاخيه . فسيروا انتم فى معارضتكم وتعارضكم وربنا يوفق الجميع.

Sudan [nagatabuzaid] 11-05-2014 08:26 PM
رد على البطريق :

يبدو انه قراء بسرعة وما تاكد من كلمات الازهرى يا اما بذاكر

Sudan [البطريق] 11-05-2014 01:38 PM
ياود احمد انت شايت وين؟؟؟؟ ياهو شبهكم ذي بيانكم...الزول قال كلام واضح وانت شابكنا ولا تنابذوا بالالقاب...النبذ وينو هسه كدي فهمنا؟؟؟ ...نقطه سطر جديد بعدين في موضه جديده اي واحد يقول كلام قي حزب اللمه تطلعوهوا جداد الكتروني طيب القاعد في القصر داك والقاعد في الامن ده يطلع شنو؟؟؟كلكم مواهيم

Saudi Arabia [محمود ود احمد] 11-05-2014 12:46 PM
كررنا مليون مرة وسنظل نكرر بان ديننا الحنيف منعنا من التنابذ حتى للكفار فكيف تسمح لنفسك بسب رجل ربما يكون فى مقام ابوك الم تمر عليك كلمات " لا تنابزوا " " لا تباغضوا " " لا تحاسدوا " اتحب بعد كل ذلك ان تاكل لحم اخيك ميتا مالكم لا تعقلون فوالله لا ينفعك البشير ولا الصادق ولا الميرغنى ولا حتى ابناءك وعشيرتك المقربين يوم توضع لوحدك فى قبرك وياتيك الملكان فماذا انت فاعل فى ذاك اليوم هؤلاء الساسة فى كل مكان ديدنهم المراوغة والضحك على الشعوب الا تراهم يفوزون بنسبة 100% هل يعقل تصديق ذلك وامثلة كثيرة لانتهازية السياسة فحزب الامة معروف ان لديه " امنجى " وللاسف ابن الحبيب نفسه - وما سمعناه قال شيئا مفيدا- ولديه مساعد ومستشار للبشير فكيف تكون الشكوى لعب بعقول مثقفينا قبل عوامنا نتمنى جاهدين يا اخ الأزهرى وانت تحمل اسم واحد من عظماء السودان ان تتحلى بروح الاسلام وتبتعد عن هؤلاء الساسة فضررهم اكبر من نفعهم وكلنا ان شاء الله مهمومون بالوطن وما يعانيه اهلنا الغبش نسأل الله أن يرفع عنهم البلاء واكثروا لهم من الدعاء, وجزاك الله خيرا


#1141979 [ahmed]
3.50/5 (2 صوت)

11-04-2014 10:02 PM
يا أخوي حزب الأمة ما يقدر يحاكم بعوضة


#1141970 [الحلومر]
4.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 09:42 PM
الكاركتير اخطر من المقال ومن العصا التي يتكيء عليها الرجل


#1141968 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 09:37 PM
انا المواطن المعذّب فى الأرض اقدّر المجهود الذى بذله رئيس حزب الأمة والجبهة الثورية فى إعلان باريس.. فهو فى الواقع سيرسم معالم واضحة لحل المشاكل الأمنية والسياسية للبلد إبتداءً بوقف الحروب.. لكن المكابرة والعزّة بالإثم اعمت بصيرة البشكير وبطانته حتى بعد إعلان أديس الذى مثّله مندوبو احزاب الوثبة.. إذن نظام البشكير لا يريد حلولاً وطنية بل يسير فى غيه ولو إحترق كل السودان بالحروب.. المهم الآن ما هو العمل؟!..


#1141969 [صلاح كرار]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 09:37 PM
السيد الصادق هو رئيس مجلس وزراء هذه الدولة وله كل الحق فيما يقرر لأنه جاء بالانتخاب وهو الرئيس الفعلى ، أما عمر البشير إنما هو سارق للسلطة وسوف تعود وعلى رقابنا وبدماءنا بحول الله
والله أكبر ولله الحمد


#1141954 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.50/5 (2 صوت)

11-04-2014 09:10 PM
فى تقديرى الشخصى أن البشير لم يكن حكيما حين شن هجومه على الإمام الحبيب الصادق المهدى وكان من اللياقة أن يراعى شعور إبنه الحمار الذى يعمل ضمن طاقمه وحقيقة البشير كان يترأس مؤتمر للحوار بينما ما صرح به هدم أى جسر قد يصله بالضفة الأخرى من نهر السلام
البشير لديه فهم خاطىء حيث يبنى خططه على جلب التأييد من إثارة قضايا تمس عقيدة أهل السودان المسلمين فمن يصدق أن حفيد المهدى يضع يده مع أسرائيلى
الأمر الأخر ماهى أهمية دور يلعبه إسرائيلى حتى تستعين به المعارضة وهل المعارضة تبحث عن المزيد من أشانة السمعة حتى تطلب عونا اسرائليا
أو ليس هنالك قنوات أخرى سوى اسرائيل تحقق ذلك
الرئيس البشير لديه إعتقاد أن كل كلام يصرح به الشعب سيصدقه والشعب أصبحت لديه حصانة كبرى عن عدم تصديق أى كلام يكون مصدره الرئيس وأخرها قوله أنه لن يترشح وهل هو يترشح بطريقة فيها قولان بل 70 قول


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
Sudan [ashafokhalo] 11-05-2014 11:10 AM
زعم البشير ان السودان مستهدف من اسراييل

وريني بس بالله ليه يستهدفوك
لا انت في العير لا النفير
امريكا لو قالت صفا
لو تامرك بالانتباه او خلف دور
نلقاك تطيع من غير كلام
ليه يا مشير يستهدفوك - لا فض فوك
***
سجل وزيرك للدفاع اعجوبه في علم الدفاع
سجل براات اختراع - علم الدفاعات بالنظر
لو سولت للنفس اسراييل هجوم
تلقي الدفاعات بالنظر مرصاد وقف
تلقاه جبارا هتف
بس شرط ما بالليل يكون
ولا الهجوم ساعت الصلاه
لمان جميع المومنين خاشعين هناك اصطفوا صف
ليه يا مشير يستهدفوك لا فض فوك
***
افقرت شعبك وجوعو بان
مع انوا ساعه سرقتك للسلطه كان بلدك امين -
شعبك سمين
كل المشاريع منتجه
جزيره والسكه الحديد
خط بحري في الشرق البعيد
اسلامنا كان اسلام سديد
لا فيهو استهبال تشوف لا فيهو تلقي اوانطجه
ليه يا مشير يستهدفوك - لا فض فوك
***
قبال يخيم ظلمك الاسلامي دا
كان البلد حريه كامله موكده
شوف الديمقراطيه كيف عشناها سنه موكده
وغنينا بي صوطا شجي ليه يا جميل تعمل كده
من جيتنا بدلت الجميل صارت حياتنا منكده
ليه يا مشير يستهدفوك لا فض فوك
4 نوفمبر 2014


#1141951 [ashafokhalo]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 09:06 PM
- تاخر رد حزب الامه علي الاتهام الخطير والكازب مما جعل الناس يقولون - السكوت رضي - والجميع - بما في زالك حزب البشير - يعلم ان الاتهام غير صحيح
- البيان اعلاهو يضع حزب الامه علي الطريق الصحيح لانوا راكب سرجين لا بد واقع
- يجب ان يدرك حزب الامه ان مسك العصا من النص تصب فقط في استمرار تشظيه فالغالبيه العظمي للحزب مع خيار الانتفاضه الشعبيه
- انشالله حزب الامه يواصل هزه الاستقامه ويرمي بثقله في صف المعارضه فجميع اعضا الحزب العاملين معنا في الخارج ضد التظام ومستايين من سياسه حزب الامه في مسك العصا من النص


#1141948 [hijazee]
4.00/5 (1 صوت)

11-04-2014 09:01 PM
والله حيرتونا يا ناس حزب الامة.اذا كان لا يناسبكم عرشا قائما على جماجم اهلكم ودماؤكم مثلما يفعل وهو زمرته كما جاء في بيانكم كيف تفسرون وجود ابن الصادق معهم في اعلى سلم السلطة. اليس هو بهذه الوضعية من زمرتهم. افتونا يرحمكم الله فقد اعيتنا الحيل فى فهم الامام وحزبه واسرته.


#1141944 [kalas]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 08:51 PM
لاينلقي ان يكون الامر تهديد بل خطوات عملية وسيجد حزب الامة السند والعضد من حموع الشعب زخطوة تؤسس لكسر حاجز الهيبة وان لاكبير ولا احد محصن


ردود على kalas
Sudan [البطريق] 11-05-2014 01:53 PM
خطوات عمليه بتاعه شنو يا كلس؟؟؟وياتو سند من جموع الشعب؟؟؟هو الشعب يسند نفسو ,,ولا يسند امامكم؟؟؟ماهو اتسجن شهر وانتو واقفين تتفرجوا!!!خليك من احلام ظلوت...البتعملوا فيهو ده اسمو فارغه ومقدوده...صدقني الكيزان فرحانين بالعبط البتسووا فيهو ده


#1141943 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2014 08:51 PM
هوى يا سارة الريس بتاعنا ده عندوا محامى خواجة شيعى اسمه عبد المنعم حسن يقيم فى لندن مستجيرا بالفرنجة من داعش ان خرمج معاكم ارسلوا ليه دوعيش فى طرد يقطعوا النم


ردود على nagatabuzaid
Sudan [nagatabuzaid] 11-05-2014 08:51 PM
يا من اخترت اسم على اسما جديدا لك نجاة ابوزيد الهرمة ذات الاعمال المتواضعة ارجل منك ولا تستطيع ان تقول عنها اكثرمن انها تقوم بتعليم الوضوء وتحفيظ السور الصغيرة وهذا شرف ما بعده شرف واكرام من الله ما بعده اكرام ولانها ارجل منك تكتفى بان تقول لك ان كانت الهرمة التى ربتك احسنت تربيتك وكانت محترمة كنت احترمت كل هرمة واكررها خليها مستورة احسن وانت بتتملق الريس ولا قامت عليك قلة الادب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اخرس اسكت اتكتم

Sudan [nagatabuzaid] 11-05-2014 08:38 PM
تكرم يا هطربنش وربنا يكرم ولياتك لانك تربية نساء محترمات وسيبك من الحرامية والسراقين والفاشلين وباقى الموال حفظه اهل الراكوبة تتعدد الاسماء والشخص واحد

Australia [هطربنش] 11-05-2014 05:28 PM
ياعلى اسلوبك هذا هو اسلوب العاجز .. وفعلا السفيه نبذ الباشا وبالتالى لا حرج عليك كما المريض

Sudan [علي] 11-05-2014 01:12 PM
مع التحية والغريبة ان الشيخة الهرمة نجاة ابزيد عاملة فيها سـنية على السكين وهي لا تعرف كثير شئ عن هذه الامور لكنها تريد ان تحشر نفسها في كل شئ وكان الافضل لها ان تصمت وتكتفي بأداء عملها المتواضع جدا جدا جدا في احدى الجزر النائية!!!


#1141925 [عمر]
4.25/5 (3 صوت)

11-04-2014 08:23 PM
البيان ده لازم يتعدل لانوا فيه اعتراف بحكومه البشير وفيه علامات اخرى والحقيقه انوا الصادق المهدى صاحب السلطه المسروقه وانه صاحب الحق بالسلطه يختار ايه مدينه شاء للمقاومه والاصلاح وعليك يادكتوره ساره ان تستقيلى انتى وبنته وبعض من قياداتكم حتى يتسنى ارجاع السلطه فبقيتوا بفكاركم وعملكم الهدام تتدمرموا اكتر ما تساعدوا مع احترامنا لمبادئكم


#1141922 [ياسر عبد الوهاب]
3.94/5 (9 صوت)

11-04-2014 08:16 PM
ها ها ما قلتو بشير جلدنا ما بنجر فيهو الشوك !!!عجبني ليكم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة